أخبار

السناتور عن ولاية نيويورك عقد مؤتمرًا مع أطفال سوريين

ترامب لنائب دمّع بسبب الحظر: من درّبك على البكاء؟!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سأل ترامب العضو في الكونغرس تشاك شومر "من درّبك على البكاء"، متهمًا إياه باصطناع الدموع لدى لقائه لاجئين سوريين ضمنهم أطفال، وكان النائب صوّب على قرار ترامب ووصفه بأنه ضد الحريات المدنية وغير المجدي في مكافحة الإرهاب.

إيلاف من واشنطن: قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن دموع تشاك شومر عضو الكونغرس عن ولاية نيويورك الاثنين "كانت مصطنعة".&

أوضح ترامب في تصريح إلى الصحافيين في واشنطن: "هناك من قال إن خمسة في المئة من دموع تشاك شومر دموع حقيقية، لكنني أظن أنها مصطنعة، وسأسأله عمّن درّبه على البكاء".

تشتيت عائلي
كان شومر بكى خلال عقده مؤتمرًا صحافيًا السبت برفقة عائلة سورية وعراقي. تتكون الأولى من خمسة أطفال ووالدتهم وجدهم، وهو معه الجنسية، ومتزوج بأميركية بيضاء، ومقيم في البلاد منذ أكثر من أربعين عامًا، وبكوا جميعًا، حينما تحدث الجدّ عن أخ للأطفال عالق في لبنان.

فيما عمل المواطن العراقي مع الجيش الأميركي لمدة عشر سنوات. وأعلن السناتور عن ولاية نيويورك في المؤتمر الصحافي، أنه سيعمل مع زملائه من أعضاء الكونغرس من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين على سنّ تشريع يلغي قرار ترامب القاضي بالحظر.

لا أرد على شتّامين!
وأكد للعائلتين أنه سيدعمهما، وهاجم قرار الحظر "الذي اعتبره غير دستوري". وفي حديث مع "سي إن إن" قال شومر الاثنين: "لن أرد على هذه السخافات، فهو (ترامب) بدلًا من أن يبحث عن حل لمواجهة الإرهاب، غير قرار الحظر، يشغل وقته بشتم الآخرين".

لاحظ شومر أن "ترامب لا يأخذ الرئاسة بجدية، وأنه غير كفوء لهذا المنصب، هو ضد الحريات المدنية وحق التصويت والمهاجرين".

وقال "لعل ما حدث خلال الأيام الماضية يدفع زملائي من الجمهوريين إلى إعادة التفكير في التصويت لمصلحة بعض مساعدي ترامب".

وكان الرئيس الأميركي وقع مرسومًا الجمعة يحظر على مواطني سبع دول مسلمة هي: سوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا والصومال وإيران، من دخول البلاد تسعين يومًا، إضافة إلى تعليق العمل ببرنامج اللاجئين أربعة أشهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حتى الطفلة معهم محجبة !!.
عربي من القرن21 -

هكذا يحاولون أستمالة الرأي العام الأمريكي ي بلد الحرية , عدا هؤلاء الخاسرين في الأنتخابات الرئاسية ويذرفون دموع التماسيح لأدخال محجبات ومفروض عليهم الحجاب من قبل أولياء أمورهم بالرغم من أن الحجاب غير شرعي ولايوجد نص عليه وأنما ستر الصدر فقط لأن النساء وخاصة الأماء كانوا مكشوفي الصدر لأن ملابس المودة لم تكن متوفرة ألا للأغنياء القلائل لندرة الأقمشة وعدم وجود معامل للنسيج وكانت تستورد من خارج الجزيرة العربية الصحراوية والتي كان تربية الأبل هي الشغل الشاغل لحلهم وترحالهم , وهذه حقائق لايمكن التستر عليها في القرن21 والأنترنيت !!..

اين دموعك
عيسى داود -

اين هي كانت دموعك على اطفال العراق منذ 27 عام ,, لماذا لا تنزل دموعك على شعب العراق اليوم عندما يقتل ابناءه واطفاله وتسرق امواله ,,, اين هي دموعك يا انت يوم اشعلتم الفتنة بين الاخوة السورين اين كانت دموعك يا انت يوم دمرتم ليبيا ,,, اين هي دموعك يا انت على الاطفال السورين الذين يعيشون في الخيم بهذا البرد القاتل لانه لم يحالفهم الحظ للوصول الى امريكا واوربا ,,, تنزل دموعك من اجل طفل وتحتفل ولا يحرك ساكن معاناة الملاين من الاطفال

Trump
Dler -

اريد اضف تركيا وسعوعدية على قائمة ترامب لمنع مواطنيهم لدخول امريكا.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I respect Chuck Schumer so much THANK YOU so much, He is also Amy Schumer''s uncle how cool is that

استيراد امريكا للسوريين ؟
Rizgar -

استيراد امريكا للسوريين ؟ غباء ودعم للنازية والعنصرية العربية .

تراب
صاحب العميدي -

هو اكيد ان التراب ارقى واسمي من هذا الرئيس الجديد واقول له اذا لاتوجد عندك ذرة من الانسانيه فهذا ما يعني تتهم الرجل بالبكاء المصطنع اعتقد انك سوف تاءتي بالخراب الى امريكاا

ممنافقون؟
المسلم بن دبي -

لملم نرى دمعة واحدة لسياسي عربي او اسلامي عندما كانت تزج (اي تقطع)رؤوس المسيحيين وتغتصب نساءهم ويقتل اولادهم وعجائزهم في العراق وباكستان ولبنان وسوريا والعراق وايران.الديموقراطيون لا يتركون مناسبة الا لاستغلالها من اجل التشويش على الرئيس دونالد ترامب .

مثل مصري
واحد من عباد الله -

هناك مثل مصري معروف - دموع التماسيح - . كما توجد عائلة عراقية معروفة تسمى بيت ( البكاء ) لكثرة بكائه أصبح شهيرا بذلك .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ترامب لنائب دمّع بسبب الحظر: من درّبك على البكاء!))<< هو نفسه اللي وصلك للحكم