أخبار

لمنعهم من الاختلاط مع السكان

بنغلاديش تتحضر لنقل لاجئي الروهينغا لجزيرة معرضة للفيضان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من القاهرة: جدَّدت السلطات في بنغلاديش الحديث عن تنفيذ خطة متعلقة بنقل الآلاف من الروهينغا&المسلمين الفارين من العنف في ولاية راخين شمال غرب ميانمار إلى احدى الجزر المعرضة للفيضان في خليج البنغال لمنعهم من الاختلاط مع السكان في بنغلاديش.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 65 ألف شخص لاذوا بالفرار من شمال ولاية راخين الذي تقطنه أغلبية مسلمة إلى بنغلاديش منذ الهجمات التي أسفرت عن مقتل 9 من أفراد شرطة حرس الحدود في ماينمار يوم الـ 9 من شهر أكتوبر الماضي، لتنتج عن ذلك ردود فعل أمنية عنيفة تسببت في مقتل العشرات من الأشخاص.

وكانت بنغلاديش قد اقترحت لأول مرة عام 2015 إرسال الروهينغا&إلى جزيرة ثينجار تشار، التي تتعرض للفيضان عند ارتفاع المد، لتثير بذلك غضب جماعات حقوقية.

وورد في إشعار تاريخه الـ 26 من يناير ونُشِر على الموقع الإلكتروني الخاص بحكومة بنغلاديش&أنه تم تشكيل العديد من اللجان لبحث مسألة تدفق الروهينغا&المسلمين، في وقت تخشى فيه السلطات المحلية أن يؤدي اختلاطهم مع السكان المحليين إلى حدوث مشكلات أمنية وقانونية. وأضاف الإشعار أن داكا تعد قائمة بالأشخاص الذين سيتم نقلهم بشكل مؤقت إلى ثينجار تشار قبل إعادتهم مرة أخرى إلى ماينمار.

وأوردت تقارير صحافية عن مسؤول كبير في وزارة الداخلية ببنغلاديش قوله إن عملية نقل الروهينغا&إلى الجزيرة ستستغرق بعض الوقت، وأن المكان إذا لم يكن صالحاً للإقامة والعيش، فستعمل الحكومة جاهدة من أجل تحويله إلى مكان صالح للإقامة.

ومن الجدير ذكره أن مئات سبق أن قتلوا خلال اشتباكات طائفية شهدتها ولاية راخين في العام 2012، ما أظهر وقتها غياب الرقابة من جانب حكومة أونج سان سو كي.&

&

أعدت &"إيلاف&" المادة بتصرف نقلا عن صحيفة &" الإندبندنت&"، المادة الأصل منشورة على الرابط التالي

http://www.independent.co.uk/news/world/asia/burma-rohingya-muslim-refugees-bangladesh-aung-san-suu-kyi-a7554756.html

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين المسلم للمسلم ..؟
فول على طول -

أين المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص ..؟ وأين الأخوة الاسلامية ..والأمة الاسلامية ...والتاخى الاسلامى ..ومنظمة الوحدة الاسلامية ..وأين اختفت دول الايمان ..وأين ربع سكان العالم أو 2 مليار مسلم ..؟ كل هؤلاءؤ اختفوا ؟ لماذا لا تفتحون بلاد الايمان لاستقبال اخوتكم فى الايمان ..؟ ولماذا لا تقومون يا مؤمنين بمظاهرة واحدة تأييدا لاخوتكم المؤمنين من الروهينجا ..؟ تتظاهرون فقط لو الكفار أغلقوا بلادهم فى وجة المؤمنين ...بجاحة بالطبع . أو لو ترامب أغلق امريكا فى وجة المؤمنين لمدة 3 أشهر فقط ...ربنا يشفى المؤمنين .

المسلمين للمسلمين؟؟؟
مفارقه -

انظرو كيف يعامل المسلمين المسلمين , وكيف يعامل غير المسلمين المسلمين, تملؤن الدنيا صراخا على مأساة الروهينجا لكن من منكم مستعد ان يدخل لاجىء واحد منهم ويعطيه حقوقه الانسانيه الاساسيه كما يفعل الغرب . المانيا وحدها استقبلت مليون لاجىء سوري ومنحتهم حقوق ومأوى ومأكل وكل ما يلزمهم في الحياه , لماذا لا يشفق المسلمين على بعضهم ولا يساعدو بعضهم ؟؟؟ فحتى الدول الاسلاميه الغنيه لا تقدم لهم شيئا ولا تستقبل احدا منهم في بلادها .

Say what
Salman Haj -

Malaysia did not allow refuge for Burmese Muslims. ... Bangladesh planing to resettle Muslims Burmese refugees in an Island exposed to flooding. .. what is with Muslims don''t want to help mususlims in need... .. seems it is all talk and no action. May Allah help.