أخبار

6 حالات طلاق في الجزائر.. كل ساعة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نبه متابعون في الجزائر إلى تزايد انتشار ظاهرة الطلاق بالبلاد، فيما تشير أرقام المركز العربي للتعبئة والإحصاء إلى تسجيل ست حالات انفصال كل ساعة.

وبحسب موقع "أخبار اليوم" الجزائري، فإن المشاكل الاقتصادية والجنسية تأتي في صدارة دوافع الطلاق بالبلاد.

وتظهر أرقام الديوان الوطني للإحصاء في الجزائر، أن نسبة الطلاق ارتفعت بنسبة 4 في المئة في 2016 مقارنة مع سنة 2015، وبلغت الزيادة 60 ألف حالة.

وفي الوقت الذي زاد الطلاق، تراجع معدل الزواج في 2016 بـنسبة 9 في المئة مقارنة بعام 2015.

وبحسب المصدر نفسه، فإن ثمة تزايدا في زواج الجزائريين من الأجانب، لاسيما أن نساء بعض الجنسيات لا يشترطن أعباء مادية كثيرة للارتباط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأسباب الحقيقية
زارا -

لا تنفكون تتكلمون عن اللأسباب المادية لأنهيار الزواجات, وهي تحليلات كلاسيكية اخذت من الأفلام العربية. لا شك ان المشاكل المادية الكبيرة تهدم بعض الزواجات, ولكن اغلبها ليس السبب فيها المادة. الزواج قد ينهار لعدة اسباب قد تنحصر كلها في القول انا الزواج لدينا لا يتم عن حب عادة بل يتم بطرق كلاسيكية مقيتة سخيفة تبطل معنى الزواج حقيقة, ولذا يفشل. وعندما يتم عن حب, لدي العائلتين والمجتمع استعداد دائمي لقتل هذا الحب مع اي خلاف بين الأثنين, لأنهم يعتبرون ان هذان الفردان لم يذعنا لعائلة والمجتمع. الإرادة الحرة غير مقبولة لدى مجتمعاتنا. ايضا ازواج االيوم ليسوا صبورين, ولا يعتنون بالحب الذي بينهم بل يظنون انه سوف يستمر بنفسه دون رعاية. الحب كالنبتة إذا لم يتم رعايتها تموت.ومن الأسباب الأخرى ان للزواج لدينا معنى السيطرة. يحاول الزوج ان يسيطر على زوجته لا ان يجعلها شريكة حياته, وللأسف فأن المرأة ايضا عندما تتوفر لها الفرصة تعمل نفس الشيء.