أخبار

مثّلها وزير الخارجية رغم موقفها الرافض لاستفتاء كردستان

إيران تشارك بتشييع جلال طالباني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رغم الموقف الغاضب الذي عبرت عنه طهران تجاه استفتاء استقلال إقليم كردستان،  شارك وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، في مراسم تشييع جثمان الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، ومواراته الثرى، وقدم له اكليلاً من الزهور.

وتوجه محمد جواد ظريف صباح اليوم الى مدينة السليمانية على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في مراسم تشييع جثمان طالباني ومواراته الثرى. ولدى وصوله الى مطار السليمانية، وكان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق في استقباله.

وضع وزير الخارجية الايراني إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس العراقي السابق، وأدى له التحية. وجلس ظريف خلال مراسم الدفن إلى جانب الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وهيرو ابراهيم أحمد زوجة الرئيس الراحل. 

يذكر أن جلال طالباني زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني، وافته المنية يوم الاربعاء الماضي في إحدى مستشفيات ألمانيا، عن عمر ناهز 84 عامًا. وقد تولى طالباني رئاسة الجمهورية في العراق في الفترة من 2005 الى 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جهنم
عراقي -

كنت احد اهم اعمدة تدمير وتمزيق العراق الى جهنم وباس المصير

عزف النشيد الوطني الغراقي
Rizgar -

عزف النشيد الوطني الغراقي في المراسيم اهانة للاطفال الكورد في المقابر الجماعية , اهانة كبيرة لضحايا التعريب والاغتصاب الجنسي , اهانة كبيرة للمواطنين الكورد في ٥٠٠٠ قرية كوردية مدمرة من قبل نفس النشيد العنصري العربي, اهانة كبيرة لضحايا الحصار الاقتصادي الشيعي الظالم من فقراء كوردستان , النشيد الوطني الغراقي اهانة لمطارات كوردستان المغلة من قبل العنصريين ....خيانة كبيرة عزف النشيد العنصري العربي للقيم الانسانية النبيلة .

Rizgar your game is over
Iraqi -

Rizgar you are the slave of Brezany and you.He was there , and he agreed because he is in the last stage of the game,Game is over . better talk to him

ملاحظة مهمة
عراقي وبس -

الى مسؤولي موقع ايلاف سؤالي لكم هل تلاحظون ان اهمية ما يسمى تهريجات البرازاني ومشروعه واوركسترا التطبيل قد بطل مفعولها والاهم العراقيين بل والعرب عامة يبدو لي صاروا على بينة من امور مهمة حول العراق والعراقيين وهمروجة جماعة البرازاني ومستشاره الاعلامي الجاهل والغير محترف بتاتا ولا يصلح للمهنة مثله مثل النجار العظيم الذي اكيد لا يصلح ليكون خياط ملابس وهذا المستشار شرطي امن سابق وكاتب تقارير لجهاز الامن في العهد السابق والدليل على كلامي ان انصاره وقادة حملته في ايلاف مثالا هو رزكار العنصري المزعج المتناقض المشلول وبدو حيلة لان كل اكاذيبه وسخفه انكشفت هذا في ايلاف والله اعلم ان الحال اسوء ببقية المواقع الاعلامية ونعتقد بذلك لان العراقيين المستقلين والوطنيين-الواعيين بدوا يكتبون ويوضحون وفي الصميم والتوجه العام هو ان شمال العراق عراقي وليس ملك ال-البرازاني؟والمهم تعليقنا وتلميحنا هذا للقيميين على موقع ايلاف هو لربما ذهبتم زائد في النشر حول قضية خاسرة وغير حقيقية بل محرفة وقائدها في موقعكم رزكار الفاشل والمكروه عراقيا وعربيا وهذا رزكار بالمنابة خسر الدنيا والاخرة كما نقول بالعراقي وشكرا ايلاف لسعة صدركم والى الامامتحياتي وتقديري للجميع

اعمدة التدمير
marwan -

تلتم اكثر من نصف مليون طفل وامراة استخدمتم الكيمياوي هدا هو الجهنم ٠ لهادا السبب تمتعوا بعراقكم احنا موجودين على ارضنا من الاف السنين ولا انت ولا العبودي ولا اللي ما تولد ولااسيادك من ايران ما يمكن ياجد منا يا عملاء المجوسس

قدمت صحيفة عراقية، وعلى ص
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

قدمت صحيفة عراقية، وعلى صفحتها الأولى بنشر صورة مخزية في محاولة منها من السخرية وتقليل شأن كوردستان، حيث يظهر في الصورة 5 رجال شبه عراة ، كتب على ملابسهم "العراق، سوريا، ايران، تركيا، الاردن" وهم ينظرون الى فتاة شبه عارية تجلس امامهم كتب على ملابسها "كوردستان . وقال نائب الكوردستاني في البرلمان العراقي، في تصريح ، "ان احد الاسباب الرئيسية للمطالبة بالإنفصال عن العراق كان الفرق بين ثقافتنا وثقافتهم، فنشر مثل هذه الصور يدل كيف انهم يريدون النيل من نسائنا واعراضنا وارضنا واموالنا، كما فعلوا ذلك في عمليات الانفال، وايضا الاعتداء على النساء الكورد الإزيديات". واضاف، "ان افضل رد على هؤلاء هو تأسيس دولة كوردستان المستقلة، فنحن لن نتمكن بعد الان ان نتعايش معهم، وهذه التصرفات كالسخرية والتعدي على اعراض الآخرين لا تليق إلا بهم".

العراق كان مدمرا ٢٠٠٣ ركض
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

العراق كان مدمرا ٢٠٠٣ ركضن القادة الكورد الى بغداد ,اسسوا العراق مرة اخرى من حسن نية او ربما من الغباء لعدم فهمهم للذهنية العربية .نفس قصة Frankensteinرواية للمؤلفة البريطانية ماري شيلي صدرت سنة ١٨١٨ تدور أحداث الرواية عن طالب ذكي اسمه فيكتور فرانكنشتاين ,ويبدأ فرانكنشتاين بخلق مخلوق هائل الحجم غاية في القبح والهمجية ,وقبل أن تدب الحياة فيه ببرهة يهرب من مختبر الجامعة، ويبرر المسخ أفعاله دائما ,يعود فرانكنشتاين إلى بلدته ويتزوج ولكن المسخ يقتل زوجته في نفس ليلة العرس. يموت أب فرانكنشتاين حزنا من الأحداث الرهيبة التي قاستها العائلة من المسخ. يقرر فرانكنشتاين البحث عن المسخ ليقتله ....ولكن قبل فوات الاوان .قصة الكورد نفس القصة اسسوا المسخ والمسخ وراء قتل وابادة الكورد اليوم . يا للهول والفاجعة والغباء

عنتريات فارغة
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة

عين الحسود بيه عود
جبار ياسين -

لا بد ان معصوم يفكر في نهاية آب قديم فهو جالس نفس جلسته في عام 1996 حينما اسرته بيشمركة برزاني بمساندة الحرس الجمهوري وكادت تقتله بعد اهانات له ولرفاقه . الأخوة الأعداء لن يعصمهم موت ثالثهم عن التفكير في الأحقاد والثارات . يا ليت المالكي كان معهم لتكتمل الصورة فألأخير حقود حسود وكما نعلم فعين الحسود فيها عود ، لكنه عود لا يعزف بل يخر حقدا من عيون الحساد . اهذا هو الشعب الذي دعائمه مثل هذا هؤلاء ..... ويقال تتهدم الدنيا ولا يتهدم . بهكذا قادة العتب عله الله

يقتل القتيل ويمشي بجنازته
مضاد رزكار -

هذا القزم كم مرة حاول اغتيالَ المرحوم مُنافِسَه على الكعكة، اليوم يحاول الإستفادة سياسياً من(( الوجهيّات)) التي عادة ماتصاحب مثل هذه المراسيم التي لو لم يُنَصَّب المرحوم رئيساً للجمهورية من قبل العراقيين لما كان لجنازته هذا الإهتمام؛ يريد هذا القزم الإستفادة من رصيد المرحوم لدى العالم لإظهار نفسه بأنه أيضاً ((قائد وزعيم!!!!!)) ..هو في حقيقة الأمر وفي قرارة نفسه فرحان جذلاً بانحسار شخص الطالباني عن الساحة لينفرد بحزب المرحوم (الاتحاد) وبمعظم قومه الذين كانوا يجلّون المرحوم ويحتقرون مسعود. كان المرحوم عظمة زرقاء في زلعوم هذا القزم وقد انزاح الآن عنه همّها..... أمّا تغريدة هذا المستشار الإعلامي الغبي رزكار÷ فهو أيضاً صورة طبق الأصل من هذا الألعبان العنصري الخبيث، أراد رزكار أن يُثبِت وجوده كإمّعة ومتملّق وانتهازي فعَبّرَ عن عنصريته البغيضة بهذه الكلمات الرخيصة، ولسان حاله يقول: أنا مثلك ياسيدي، فكما غطّيتَ جثمان المرحوم بعَلَمِك العنصري الهجين لتستفزّ مشاعر الشعب العراقي فسأكتب مايسئ للنشيد الوطني العراقي ..أقول أنا العراقي: يارزكار خسئتَ أنت وسيدك وحتى هذا المسَجّى الدمية الذي لانتشرف بوضع عَلَمِنا تاج رؤوسكم عليه، ولا بإنشاد نشيدنا الوطني الذي يبرأ من أمثاله من العنصريين، فهذا الرجل هو نسخة طبق الأصل منكم يا أعداء العراق وأكبرعالة عليه، نحن العراقيين لازلنا نحتفظ بتصريحه المعادي للعراق وشعبه، فبدَل أن يعترف بجميل العراقيين الذين نصبوه رئيساً لبلدهم رغم أنه لايمت بصلة إلى هذا الوطن، سمعناه يدلي بذالك التصريح العنصري العدواني على وحدة التراب العراقي ،حيث اعتبر كركوك العراقية من ضمن مايُطلَق عليها بالمناطق المتنازَع عليها وهو في مهام منصبه!!! حتى قال له أحد السامعين: أيّ مناطق متنازَع عليها؛ سيادتك الآن رئيس كل العراق فهل تتنازع مع نفسك؟؟؟ أقول: لافائدة من هؤلاء الأكراد الطارئين على بلدنا الذين يبرهنون يوماً بعد آخر بأنهم أكبر أعداء لهذا البلد وشعبه، ولا حلّ إلاّ بإزاحتهم عن كامل ترابنا بما فيه المحافظات الشمالية الآشورية التي استولوا عليها ظلماً وعدوانا، وعلى فكرة؛ أنا لا أظنّ أن وزير خارجية إيران ـ موطنهم الأصلي ـ الذي حَضرَ الجنازة إلاّ ليقول لهم المقولة الشهيرة (( الميّت ميّتنا واحنا اللي نعرفه شلون مشعول الصفحة))!

ملحد و لاعب على كل الحبال
ابن احمد الكاكا -

و من الكفر ان يقال عليه وطني و من السفه ان يعزف في جنازته العفنة السلام الجمهوري العراقي مع ان الذين يشيعوه ليسوا افضل منه.

أستاذ جبّار
مضاد رزكار -

يعني المرحوم الجواهري كان يعلم علم الغيب أن هؤلاء سوف تصل بهم الانتهازية إلى هذالحد؟! كان يظنّ أنّ العيش والملح وهذه الأفضال الكبيرة الخرافية التي منحهم إياها العراقيون ستغزّر بهم، لكنهم بكل أسف نراهم يعضّون الأنامل التي أكرمتهم آخر كرم.. أنا أجزم لو أنّ الجواهري كان حيّاً لحد الآن كان قال فيهم قولاً آخر بعد أن يستغفر ربه على نظمه لتلك الأبيات، أو لترنّم بأغنية الفنان سعدون جابر((لاتعاشر البد ذات، والماله تالي ــ مثل اليلِم بالماي يرد كفّه خالي))(( ما أرجه من صفصاف يطلع ثمر بيه ـ وانه على كيد عداي ـ أسقي وأدرايه))!