أخبار

المعارضة تتهم النظام باغتياله

مقتل ضابط كبير في الحرس الجمهوري السوري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من لندن: أعلنت وسائل إعلام النظام السوري مقتل عصام زهر الدين قائد الحرس الجمهوري في قوات النظام السوري، فيما اتهمت المعارضة النظام بتصفيته .

وكانت الأنباء قد تواردت منذ صباح الْيَوْم عن مقتله الا أن المصادر المؤيدة  للنظام ومن بينها الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله اللبناني ، وشبكة دمشق أكدت قبل قليل أن زهر الدين "لقي حتفه بانفجار لغم في منطقة حويجة صقر بدير الزور، وهي منطقة انسحب منها “داعش” خلال الأيام القليلة الماضية".
الجدير بالذكر أن زهر الدين يطلق عليه لقب (سفاح اللاجئين)، وقد تناقلت وسائل الاعلام خلال الآونة الأخيرة شريط فيديو عبر قنوات النظام طال به خلال تصريحاته اللاجئين السوريين بالتهديد حال عودتهم للبلاد.

كما تناقلت القنوات المؤيدة شريط فيديو للقائه لابنه الذي يقاتل في صفوف النظام في دير الزور.
وتسببت تصريحاته بانتقادات على مستوى واسع وتبرّأ منها المسؤولين، لان حكومة النظام تدعي ترحيبها بكل العائدين إلى سوريا .
وتوقعت عدة مصادر معارضة آنذاك أن النظام السوري سيقوم بتصفية عصام زهر الدين، كما قام بتصفية العديد من الضباط بين صفوفه ومسؤولين بارزين عبر السنوات الماضية عند انتهاء دورهم .
ووجهت عدة مواقع إلكترونية سورية معارضة الاتهام مباشرة للنظام بتصفية زهر الدين الْيَوْم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مضحك
الشمري -

الى الجحيم والى مزبلة التاريخ هذه بشارى سارة كان مجرما

عقبال البقية
ماني سمعان -

وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ... الى جهنم وبئس المصير .

مضحك
الشمري -

بشرى سارة مقتل الارهابي احمد العبيدي من مليشات الحشد الحرامي الشيعي على يد ابطال البشمركة في سد الموصل شكر يا الله.

الدور على النمر الوردي
د.موسى الزعبي -

خلال الحرب العالمية الثانية بينما كان الروس يتلقون الخسائر تلو الخسائر أمام الألمان وإنهارت معنوياتهم أمام إستبسال الجنود النازيين وخاصة بمعركة لينغراد حيث أصبح هتلر على مشارف موسكو وكان الاتحاد السوفياتي على وشك الانهيار قام القسم المختص بالحرب النفسية في الجيش الأحمر بالبحث عن ضابط لجعله أسطورة رفعا لمعنويات جنودهم المنهارة فوقع اختيارهم على ضابط وسيم أشقر عيناه زرقاوان جبان وضعيف الشخصية ولكن لديه حب الظهور. وقام الإعلام العسكري الروسي بتضخيم هذا الجبان بكل الصحف ووسائل الإعلام وكانت الأخبار تتوالى يوميا كالتالي : اليوم الأول قام الضابط الأسطورة بقنص عدد من الجنود النازيين , اليوم الثاني كان الخبر بالصفحة الأولى صاحب العينان الزرقاء يكبد الألمان خسائر فادحة , اليوم الثالث وضعوا صورته بجانب أسد و الشرر يخرج من عينيه كحيلة نفسية أنه الأسد المغوار. واستمر الإعلام هكذا وبعد أيام انهارت الروح المعنوية لدى الألمان مجرد السماع باسم هذا الضابط بينما استطاع الروس هزيمة الألمان وذلك برفع معنويات ضباطهم بهذا الضابط الجبان الذي أصبح أسطورة وأنه سيكون بمقدمة المعارك، واليوم يعيد الروس – باعتبارهم أصحاب القرار في النظام ونتيجة انهيار معنويات الشبيحة – نبش ماضيهم بخلق قصص أسطورية (أنهم يحرقون الرجال ويقتلون الأطفال ويعرون النساء) عن بعض شبيحة النظام الجبناء كعصام زهر الدين وسهيل الحسن المعروفين لدى كل من عاشرهم أنهم جبناء ومغرورين و معاقرين للنساء والخمر. وقد استطاع الإعلام الأسدي والإعلام المعادي وإعلام الثورة غير الناضج جعل هذا الفأر أسطورة فأصبح البعض ينقل قصصه الخلبية ومن يراجع بطولاتهم المضللة يجد أنهم يرسلون للمناطق التي تكون فيها معنويات جنود الشبيحة منهارة وذلك ليرتبوا هزيمة تكتيكية للنظام بأسلوب إعلامي أنه انتصار ورغم هذه الهزائم فإن النظام متمسك فيهم ولم يعزلهم حتى وصل الأمر أن يتحدى الفأر سهيل بشار ومع ذلك النظام لم يصفيه دليل أنها لعبة معه بتبادل الأدوار !!!! وبالنهاية على جميع الثوار الاستبشار خيرا وأن يضربوا معاقل النظام دون هوادة ويتقدموا عندما يسمعوا قدوم القزم سهيل حسن وأمثاله لأن الشبيحة تكون معنوياتهم دون الصفر فلن ينخدع أبطالنا بعد اليوم بحيل الدب الروسي وغيره …

مسلسل جيف على الطريق
شيمتهم الغدر بمن يخدمهم -

نشرت إحدى الصفحات التابعة للنظام مقطع فيديو للمقبور عصام زهر الدين، قائد عصابة (نافذ أسد الله) التي تقاتل في دير الزور، وتضمن الفيديو كلمة مقتضبة بدأها زهر الدين بالقول: نحن "صامدون حتى اللحظة في دير الزور الصامدة، خاتماً بالتعريف عن نفسه: (نافذ أسد الله). ذاع صيت زهر الدين ابن قرية الصورة الكبيرة في محافظة السويداء، بعد معارك (بابا عمرو) وريف دمشق ودير الزور، وقدّمه النظام كأحد (أبطال الميدان) الذين يقاتلون (الجماعات الإرهابية)، وقد لا يعرف الكثيرون أن لدى زهر الدين أقارب يقاتلون إلى جانبه في معظم المعارك، أولهم ابنه الكبير (يعرب) الذي تنتشر صوره على مواقع التواصل، تارةً بعلم النظام وتارةً بعلم الدروز وتارةً أخرى يلفّ رأسه بعصابة كتب عليها (لبيك يا حسين) في إشارة واضحة إلى تأثره بالعقيدة الشيعية الثأرية. وتظهر صورٌ وتفاصيل كان قد نشرها موقع (مراسل سوري) المتخصص بالشؤون السورية الميدانية، عدداً من المقاتلين إلى جانب زهر الدين، من أقاربه وأبناء بلدته، وأخرى لمقاتلين من الساحل السوري. ويشير (مراسل سوري) إلى أن (نافذ أسد الله) هي مجموعة من عناصر الحرس الجمهوري التابعيين للواء 104 الذي كان يتمركز سابقاً في جبل قاسيون، ويتزعّمها العميد عصام زهر الدين الملقب بـ(نافذ)، وتشتهر مجموعته بأن مقاتليها يضعون شارات حمراء أو زرقاء على أكتافهم. تفيد بعض المصادر أن العميد زهر الدين كان يحرص على إحاطة نفسه بأشخاص ذوي قرابة من الدرجة الأولى أو معرفة قوية، والسبب في ذلك هو الوضع الحساس الذي يقتضيه موقعه كأحد أهم أذرع النظام الميدانية في المعارك، فقد كان يخشى أن يصيبه ما أصاب (النمر) الذي تعرض لمحاول اغتيال بالسم، أو أن يتم استهدافه كما حدث مع العديد من ضباط الأسد، ومن جهةٍ أخرى، يشكّل وجود مقاتلين من أقاربه حماية وأمن كبيرين بالنسبة له. وكان يحرص أيضاً على اختيار المقاتلين والمرافقين من ذوي الأجساد الضخمة والبنية القوية، ويعود ذلك إلى جنون الاستعراض الذي يعرف به فقد نشرت له صور تظهر قدراته البدنية، مثل جر (جنزير دبابة)

قاهر اعداء سوريا
jj -

الرحمة لروحك الطاهرة

ترقبوا قريباً إنتحار
النمر الوردي -

رثى المجرم الإرهابي المدعو سهيل الحسن الملقب بالنمر الوردي قرينه المجرم عصام زهر الدين بهذه الكلمات : كسرت ظهرنا يا أسد بني معروف يا أبا يعرب الصديق الصنديد وحق شرائط الصبح التي تشع على جباه شهدائنا الأبرار وحق صدقك وعزمك وشجاعتك وحق مشكاة النور في عيون الثكالى واليتامي وحق قبابنا البيضاء عالية بشهدائنا وحق وجهك المنير وصدرك الصنديد و قلبك الكبير، لن نسكن عن ثأرك فنملئ الأرض جثثاً أو نموت دون ذلك. ستموت يا جبان، هذا ما توقعه أبطال الثورة السورية العظيمة واليوم نقول أن دورك سيحل قريباً وقريباً جداً ليس لأننا نضرب بالنجم بل لأننا نعرف طبيعة عصابة آل أسد الجبناء فقد بدأ المقبور حافظ بأقرب الضباط له وشركاؤه بما سمي ثورة البعث بالغدر بسليم حاطوم الدرزي لأنه حاكم وأعدم كوهين وصلاح جديد وبدأ وريثه بشار بكنعان سفاح عنجر ولن ينتهي عند زهر الدين ولا عندك غداً يا قاتل أطفال سوريا

الحبل على الجرّار
بسام عبد الله -

الحبل على الجرّار. سبقه مقتل المدعو علي الحجي “قائد ما يسمى بمجموعات الفهود”، وأحد أهم مساعدي سهيل الحسن وقبله قتل سليمان الأسد ضابطاً رفيعاً من عصابة بشار أسد في اللاذقية. وأيضاً عبد الباسط أبو محمد” قائد ميليشا “جيش العشائر”، فطس بعبوة ناسفة استهدفت سيارته، في مناطق سيطرة النظام . وتناقلت شبكات إخبارية موالية صوراً لأبو محمد (من عشيرة الشعيطات)، وهو برفقة المقبور زهر الدين، إضافة إلى صور أخرى وهو يحمل رؤوساً مقطوعة. وشهدت معارك جيش الفتح مع عصابات الأسد خلال تحرير قرية القرقور وحاجز المشيك إلى قرى الفورو والبحصة مقتل المدعو علي الحجي الذي قالت وسائل إعلام النظام إنه “قائد مجموعات الفهود”، وأحد أهم مساعدي سهيل الحسن. وبالتزامن مع اعتراف الإعلام النظامي بإصابة سهيل الحسن (إصابة طفيفة)، قتل مساعد آخر من أبرز مساعديه، ويدعى الملازم جهاد أحمد ضاهر (جبلة – بيت ياشوط). وقد خسرت ميليشات الأسد عشرات العناصر، إلى جانب القياديين المذكورين، حيث نعت الشبكات الإخبارية الموالية ما لا يقل عن 50 عنصراً، في الوقت الذي أكدت مصادر ميدانية أن العدد لا يقل عن 150. ويذكر إن سليمان الأسد الذي خلف والده هلال في زعامة عصابة العائلة الحاكمة في اللاذقية، اغتال ضابطاً رفيعاً في الجيش النظامي العقيد المهندس حسان الشيخ وكان يرافقه اثنان من أولاده . والسبب هو عدم ابتعاد العميد المذكور عن طريق “ سليمان”. ولو كان الفاعل انسان بسيط أو بائع ماذا كنتم فعلتم؟”. وذكرت مصادر موالية أن سبب الخلاف بين سليمان الأسد والعميد، هو أن الأخير “دوبل” الأول بسيارته، وهو الأمر الذي لا يقبل به سليلو عائلة الأسد الملكية، فما كان من “أبو هلال” إلا أن قتل العميد أمام أولاده وانصرف. والعميد حسان الشيخ، هو مهندس (اختصاص رادار) سبق وأن ابتعث إلى الصين وكوريا وبلغاريا. وسليمان الأسد هو أحد أشهر وأقذر أفراد عائلة بشار الأسد في الساحل السوري، وهم ابن زعيم الشبيحة الشهير “هلال الأسد” الذي قتل في ريف اللاذقية . بشار أسد من أجل محاسبة المجرم سليمان ومن على شاكلته يرسلهم إلى “الشيراتون” بضعة أيام للنقاهة بعد كل “تشبيحة” أو جريمة كبيرة يرتكبها، لينسى الناس ما حصل، وتعود بعد ذلك الأمور إلى سابق عهده

وقريباً سيلحق به النمر
فول على طول -

إلى جهنم و بئس المصير .... وقريباً سيلحق به النمر

الحقيقة أنه تم إعدامه
حسن زميره -

الحقيقة أنه تم إعدامه بعد مخالفته أوامر القائد ماهر الأسد التي تمنع تربية الذقون

مبروك للشبيحة
OMAR OMAR -

مبروك للشبيحة وعقبال عند ماهر

الشمري
ماني سمعان -

قاتل دواعش بلاد النفط.....شهيد و بطل بلا منازع.........الجنه له و جهنم لدواعش

ياشبيح البطة
OMAR OMAR -

معروف أن الدواعش لهم علاقة وثيقة بالمخابرات السورية ... لاأسمعك الله ياشبيح البطة