أخبار

بموازنة 10 ملايين دولار

إطلاق حملة كبرى لعزل ترمب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من واشنطن: أطلق ملياردير أميركي حملة وصفت بالكبرى الجمعة، للضغط على أعضاء الكونغرس لتوجيه اتهام للرئيس دونالد ترمب، وعزله من منصبه.

وقال رجل الأعمال توم ستير في مقطع مصور بثه عبر موقع الحملة على شبكة الإنترنت "أن هذا الرئيس الخطير وضع البلاد على حافة حرب نووية وعرقل تحقيقات مكتب المباحث الفيدرالي (بشأن التدخلات الروسية المزعومة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية)، وحصل على أموال من حكومات أجنبية، وهدد بإغلاق مؤسسات إخبارية".

وقال ستير الذي خصص 10 ملايين دولار لتمويل الحملة "إن هذه الأسباب كافية لتوجيه اتهام لهذه الرئيس الخطير وعزله من منصبه".

ولاحظ "أن الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون، وجه اتهام لرؤساء ارتكبوا ما هو أقل خطورة مما يفعله ترمب"، زاعماً "أن الأعضاء لا يفعلون شيئاً إزاء حقيقة يؤمنون بها وهي أن ترمب غير مستقر عقلياً وخطر جداً، وعلاوة على هذا يملك أسلحة نووية".

ووفقاً لوسائل إعلام أميركية، فإن رجل الأعمال وهو من كبار الممولين للحزب الديمقراطي، بعث بخطاب إلى حكام الولايات الخمسين في البلاد، إضافة إلى عُمد ألفي مدينة "يحثهم فيها على التحرك للضغط (على أعضاء الكونغرس) للبدء في إجراءات العزل". 

وانتقد الناطق باسم اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري مايكل اهرنز الحملة التي أطلقها رجل الأعمال "ويعارضها غالبية الشعب الأميركي".

ولاحظ اهرنز في بيان أصدره الجمعة: "أن الديمقراطيين يحاولون (بهذه الحملة الراديكالية) إرضاء اليسار المتطرف والجهات الليرالبية التي يحصلون منها على تمويلات ضخمة".

وأكد "أن الجمهوريين سيواصلون التركيز عل القضايا الذي يهتم بها الناخبون، مثل تنمية الاقتصاد وخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة والفقيرة". 

ويحتاج توجيه اتهام الرئيس موافقة غالبية أعضاء مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

وفي حال تمرير لائحة الاتهام عبر مجلس النواب، وهو أمر مستبعد، يتم رفعها إلى مجلس الشيوخ، الذي يتولى محاكمة الرئيس، والتصويت على عزله، الذي لا يصبح نافذاً إلا بموافقة ثلثي الأعضاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
احمد -

ترامب مثل اطرش بالزفة والمشكلة ان الذين من حوله ناس فاشلين مثل صهرة الذي لايعرف ايده من رجليه حتى ان ترامب فاشل اجتماعيا تزوجة ثلاثة مرات وطلاق مرتين فقط انه غشاش في العقارات ولعب القمار ولايصلح اطلاقا للسياسة لاافهم كيف صوت الشعب الامريكي له حتى ان الشعب الامريكي اندهشه وكان صدمه عند الشعب الامريكي عندما فاز في الانتخابات يجب على الشعب الاميركي ان يخرجوا الى الشوارع ويطلبون يتنحيه هذا ترامب مشكلة تصرفاته وتصريحاته وقراراته وسياسته الداخلية والخارجية ليس من قيم ومبادىء امريكا العظمى وان عداية حملته الانتخابية ساجعل امريكا عظيمة مرة اخرى ولكين تصرفاته اثبت العكس تماما هناك انقسام ونوع من العنصرية حصل بين الشعب الامريكي بسبب ترامب ان لم يطرد من البيت الابيض اوكد لكم ان امريكا ستواجه عواقب صعبة للغاية وستؤثر على امريكا والعالم.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The ocean starts with a drop❤ The Million Miles starts with a step❤ like Nixon Trump will go in disgrace pronto, hopefully to Prison Trump Tower with a black man & a Mexican cell mates

اصل المشكله بسيط جداً
كندي -

لم يتعود الناس في كل العالم وفي كل الدول حتى التي تتبوأ المراكز الاولى في الديموقراطيه والشفافيه على رئيس فعلي ( اي رئيس يملك صلاحيات واسعه ) يقوم بنشر ما يفكر فيه وما يعايشه من احداث مهما كانت كبيره ببساطه على تويتر ووسائل الاعلام ، ترامب هو اول رئيس في كل العالم يقوم بذلك ، لا توجد لديه دهاليز ولا مناطق مظلمه وليس لديه وجوه عديده ، انه ترامب نفسه رجل الاعمال والمرشح للرئاسه والرئيس ، هذا التصرف غير المألوف هو الذي اخرج البعض عن طوره ، تماما كما حدث لهيلاري اثناء المناظرات التلفزيونية مع ترامب ، هي تتكلم عن تحرشاته النسائية وعن ضرائبه وهو يتكلم عن برامج اقتصاديه وصحيحه واجتماعيه وسياسيه ، وجاءت الهزيمة الساحقة ، هذا هو الفرق الحقيقي وهذا هو سبب المشكله البسيط ، مشكله على بساطتها لم ولن يجد لها منافسوا ترامب حلا ، وهكذا البعض يمول ويصرخ ويتهم ويشتم وينتقد ويروج للإشاعات و ... وترامب يسير الى الامام بقافلة الولايات المتحده العظيمه ، قارنوا بين وضع الولايات المتحده قبل عشرة اشهر وبين وضعها اليوم ، انظروا الى المؤشرات الاقتصاديه ، الى هيبة الدوله ... الفرق شاسع وواضح ويزداد اتساعا كل يوم .