أخبار

هاجم قادة الغرب وتحكّم خمس دول بمجلس الأمن الدولي 

أردوغان ينتقد تعبير "الإرهاب الإسلامي"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزعم في خطاباته في الآونة الأخيرة بلاده "حامية للإسلام" حملته ضد القادة الغربيين وانتقد تحكّم خمس دول في مصير العالم عبر مجلس الأمن. 

وانتقد أردوغان في كلمة ألقاها، اليوم السبت، خلال "منتدى الحضارات" الذي نظمته جامعة "ابن خلدون" التركية في مدينة إسطنبول، عبارة "الإرهاب الإسلامي" التي يستخدمها بعض القادة الغربيين، مشيرا أن المسلمين ليسوا حقل تجارب للحضارات والثقافات والأديان الأخرى.

ونوه إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستخدم عبارة "الإرهاب الإسلامي"، وتركيا رفضت ذلك مرارا، وأضاف متسائلا "هل يستطيعون (الغرب) أن يطلقوا الوصف نفسه على بوذيين قتلوا مسلمي الروهنغيا؟".

وأضاف "إذا كان العالم الإسلامي يعاني اليوم من الإرهاب والتأخر، ومنغمسا بالصراعات المذهبية والسياسية، فإنه يحرم علينا قضاء لحظة راحة".

ونقلت وكالة (الأناضول) عن الرئيس التركي قوله إن حضارة الإسلام هي القوة الوحيدة التي تستطيع الحفاظ على الإنسانية للعالم. وهذه الحقيقة لا يمكن أن تغيّرها منظمات إرهابية مثل "داعش" أو "القاعدة" أو "بوكو حرام"، ولا قيام حكام غير مؤهلين باضطهاد شعوبهم.
وشدد على أن بلاده هي الدولة الأكثر مكافحة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وتقول للعالم إنه تنظيم لا علاقة له بالإسلام، لكن ثمة أطراف (لم يسمّها) تدعمه بالسلاح.

وتعليقا على دعوة تركيا لإصلاح الأمم المتحدة، قال أردوغان "ظروف الحرب العالمية الثانية في طرف، والظروف الراهنة في طرف آخر".

وتابع الرئيس التركي "هناك 5 دول (الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن) تحدد مصير العالم، النتيجة يحددها ما يصدر عن ألسنتهم (..) وهذا أمر غير مقبول". وأردف "لا يمكن تصور استمرار نظام مبني على الاستغلال واستعباد الناس عبر سلاسل غير مرئية، واستهلاك غير محدود، وجعل الإنسان سلعة، إلى ما لا نهاية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Master terrorists sponser
Salman Haj -

What has ordogan done to Syria? Transferred terrorists from many countries to Syria. ... why. Ordogan cuddles and support Muslim brotherhood organization?

نعم هناك ارهاب اسلامي
علي البصري -

لايستطيع اوردغان ولا غيره قلب الحقائق ،ماحدث في صدر الاسلام وبعده من سبي وسلب وقتل يفسر في مفهوم اليوم ارهابا وما فعلته داعش يستند الى تلك الاحداث والمقدسات في مفهوم الاسلام ويمكن الاطلاع على احداث التاريخ المستقل للوصول الى تلك الحقيقة فهذا النموذج لاينكروه المسلمون اطلاقا فما رايكم في سيدة (17 سنة)قتل المسلمون ابوها و اخوها و زوجها و باقي عشيرتها في احد الغزوات ثم تم سبيها مع بقية النساء والاطفال و انتهى بها المطاف ان يتزوجها ......في ليلة قتل كل هؤلاء !!! قد تكون هناك تبريرات دينية لهذه الافعال لكن العالم المتحضر لايتقبلها ولا يعتبرها منزلة من اله او رب ويعتبرونها قيم الصحراء والبداوة ، المتعصبون لايقرؤن التاريخ والاحداث ويسمعون راي المحايدين فهم قرروا سلفا امرهم دون جدال او نقاش او استجلاء للحقائق وتحكيم العقل والمنطق ،الدول الاستعمارية تريد ان تتحكم فبشعت الاسلام من خلال مانشهده من منظمات او مافيات اوزومبيات التوحش وصرف مئات المليارات لهذه الاغراض ،اخر حدث سمعته ان الجيش التركي دخل ادلب بمعية قوات النصرة (القاعدة)التي تاتمر باوامر الاستخبارات التركية فماذا يفسر السلطان هذا الامر ؟؟؟ افتونا ماجورين يرحمكم الله...

انتقاد مضحك !
ما يهم -

ومن يشهد للعروس ؟

السلطان ما زال لا يفهم !!
المعارض رقم 1 -

يا حضرة السلطان .....ان الغرب قد فهم اين تكمن المشكلة فقد عرف انه اينما يدخل الاسلام فهو يعمل على قلب مقاييس ومفاهيم الانسانية وتكفير كل ما ليس له علاقة بالاسلام .....بقي عليك ان تفهم ذلك !!!!

أنت سبب دمار العالم العرب
أبو:شيليا -

مافعله البغدادي اليوم في الشرق الأوسط............فعله عقبة بن نافع أثناء الإستعمار الأموي في شمال إفريقيا.....أماأردوغان أنت سبب دمار العالم العربي ...... بالأمس الإستعمار العثماني و اليوم الدواعش ......كل الدواعش والداعشيات تمرن عسكريا في بلدكم .......أحكيها البيبيط

نقحوا القرآن
2242 -

لماذا المسلمين فقط يخافون من التنقيح؟؟؟؟؟؟؟

أردوغان منافق وجبان
سوري -

لماذا يسعى أردوغان لدعم (داعش) وغيرها من المنظمات الإرهابية في سوريا مثل (جبهة النصرة) الموالية للقاعدة، فالهدف هو، أولاً، الانتقام من النظام السوري في دعمه لقوات حزب العمال الكردستاني (PKK) بقيادة زعيم الحركة السجين عبدالله أوجلان، أردوغان يقف ضد مقاتلي أكراد سوريا، إذ يعتبرهم امتداداً لحزب العمال الكردستاني في تركيا، ولذلك رفض بشدة طلب أكراد تركيا بالإلحاق بأشقائهم في سوريا، كما ورفض السماح حتى للتحالف الدولي باستخدام مطاراته ضد داعش. إن تورط أردغان في دعم داعش ليس خافياً على العالم وبالأخص على الحكومات الغربية ووسائل إعلامها، فقد كشف الكاتب الأمريكي توماس فريدمان، في مقال له نشر في (نيويورك تاميس)، أن التحالف الدولي الذي أعلن مؤخراً يضم قطر وتركيا واللتان تدعما مجاميع "داعش" الإجرامية. أردوغان يستطيع أن يخادع ويراوغ وربما يعتقد أنه يستطيع أن يضحك على القوى الكبرى، ولكن التاريخ أثبت أن من يلعب بالنار، وخاصة مع الكبار، فلا بد وأن يدفع الثمن عاجلاً وليس آجلاً، وليتخذ من صدام والقذافي عبرة.

ان قمة الارهاب الاسلامي
الابادة الارمنية والمسيحي -

ان قمة الارهاب الاسلامي التركي /الكردي هو الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي حيث تم قتل اربعة ملايين ارمني ومسيحي 4,500,000 منهم ثلاثة ملايين ارمني3,000,000 ومليون ونصف مليون يوناني واشوري 1,500,000 وتم استكراد ثلاثمائة الف ارمني300,000 اجبرو اعلى اعتناق الاسلام والتكلم بالكردية والان عددهم سبعة ملايين مستكرد وعلوي 7,000,000 وتم استكراد بلاد الارمن والاشوريين الهضبة الارمنية المحتلة ومناطق الاشوريين بعد اخلائها وافراغها من الارمن والمسيحيين ونقول لاردوغان العثماني ان التحالف الارمني القبرصي اليوناني سيحرر شمال قبرص وشرق تركيا للارمن وازمير والقسطنطينية وبوندوس لليونان وسيرجع حقوق واراضي الارمن واليونان والاشوريين والقبارصة والايزيديين

قمة الارهاب الاسلامي
التركي /الكردي -

ان قمة الارهاب الاسلامي التركي /الكردي هو الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي حيث تم قتل اربعة ملايين ارمني ومسيحي 4,500,000 منهم ثلاثة ملايين ارمني3,000,000 ومليون ونصف مليون يوناني واشوري 1,500,000 وتم استكراد ثلاثمائة الف ارمني300,000 اجبرو على اعتناق الاسلام والتكلم بالكردية والان عددهم سبعة ملايين مستكرد وعلوي 7,000,000 وتم استكراد بلاد الارمن والاشوريين الهضبة الارمنية المحتلة ومناطق الاشوريين بعد اخلائها وافراغها من الارمن والمسيحيين ونقول لاردوغان العثماني ان التحالف الارمني القبرصي اليوناني سيحرر شمال قبرص وشرق تركيا للارمن وازمير والقسطنطينية وبوندوس لليونان وسيرجع حقوق واراضي الارمن واليونان والاشوريين والقبارصة والايزيديين

شرف الامه الاسلاميه
بخيت -

اردغان هو شرف الامه الاسلاميه. اما زعماء العرب فهم خونه هل هناك زعيم مسلم تكلم عن مسلمي الروهينغا؟ دول الحصار الى الهاوية

il faut amplifier ses con
momo -

bon on l''appellera terrorisme hindou ou animiste héhéhé il est fou cet énergumène?les terroristes ont focalisé tout leur savoir leur doctrine sur les texstes islamiques ,ce nom n''est pas tombé du ciel ou on l'' a inventé.les 95/100 des attentats sont perpétés par des gens adeptes de cette idéologie