أخبار

ترمب يهنئ نظيره الصيني على فوزه بولاية ثانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: هنّأ الرئيس الاميركي دونالد ترمب في اتصال هاتفي نظيره الصيني شي جينبينغ على فوزه الاربعاء بولاية ثانية لمدة خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم وتمهيده بالتالي للبقاء في السلطة لعقود مقبلة.

وقال ترمب في تغريدة على تويتر "لقد تحادثت مع الرئيس الصيني شي لتهنئته على صعوده الرائع"، في اشارة على ما يبدو الى الخطوة الرمزية البالغة الاهمية التي اقدم عليها المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني الثلاثاء بإدراجه فكر شي في ميثاقه، واضعا بذلك الرئيس الصيني في مصاف مؤسس النظام ماو تسي تونغ.

اضاف ترمب "لقد تحدثنا ايضا عن كوريا الشمالية والتبادلات التجارية وهما موضوعان بالغا الاهمية". وسيلتقي الرئيس الاميركي نظيره الصيني في مطلع نوفمبر في بكين في اطار جولة آسيوية ستركز خصوصا على ملف كوريا الشمالية والبرنامجين النووي والبالستي لبيونغ يانغ.

من جهته لفت مسؤول اميركي الى ان لترمب "علاقات عمل ممتازة مع شي جينبينغ" مع قرب قيامه بهذه الجولة، الاولى في منطقة آسيا منذ تسلمه منصبه في يناير.

واضاف ان الرئيس الاميركي "يريد البناء على ما يسميه علاقة بناءة تسعى الى احراز تقدم ملموس". وفاز الرئيس الصيني شي جينبينغ الأربعاء بولاية جديدة من خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعي الصيني، ممهدا للبقاء في السلطة لعقود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Trump
mehdi mountather -

Après ces punitions d’ ALLAH les ouragans et l’incendie de la Californie si Donald Trump et les américains ne convertissent pas a l’islam immédiatement avant le 27.10.2017 ALLAH extermine les américains de 50 états par ouragan historique incendie pire que l’incendie de la Californie séisme plus 7 tsunami volcan apocalyptique engloutissement les virus les météorites les tornades les fusillades les catastrophes naturelles punition d’ ALLAH la preuve ce Verset dans le Coran ALLAH dit (Dis-leur : «Dieu a le pouvoir de susciter contre vous un cataclysme descendant du ciel ou surgissant de la terre, ou de vous diviser en sectes rivales et de faire goûter aux uns la brutalité des autres.» Regarde comment Nous varions Nos enseignements, afin de les amener à comprendre.) Verset 65 Sourate 6 Al-An’am les bestiaux imam mehdi prophète pour les américains merci.