أخبار

من أصول أوزبكية ونفذ العملية بإسم داعش

مصادر إعلامية تكشف هوية المشتبه به في حادث مانهاتن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أفادت مصادر إعلامية أميركية، مساء الثلاثاء، بأنه تم التعرف على هوية المشتبه به في "حادثة مانهاتن" الإرهابية، التي أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 12 أخرين.

وأوضحت أن المشتبه به يدعى سيف الله سايبوف، وهو من أصول أوزبكية، ويبلغ من العمر 29 سنة، وهو من سكان ولاية فلوريدا، مضيفة أنه دخل الولايات المتحدة عام 2010 قادمًا من أوزبكستان، وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

وذكرت السلطات الأميركية أنه تم العثور على ورقة مكتوبة باللغة الإنجليزية تتحدث عن "قيام المشتبه به بهذا الحادث بإسم تنظيم داعش".

وحسب رواية شرطة نيويورك، فإن منفذ الهجوم استأجر شاحنة صغيرة، وقام بعملية الدهس في طريق مخصص للدراجات الهوائية، ثم صدم حافلة مدرسية.

وأسفرت العملية عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين، فيما ألقي القبض على منفذ الهجوم، بعد إصابته برصاص قوات الأمن، لدى خروجه من السيارة وإشهاره سلاحًا تبين لاحقا أنه وهمي.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قد أكد أن من يقف وراء حادثة حي مانهاتن شخص مريض وخطير، وأن الشرطة تتابع التحقيقات.

من جانبه، وصف حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، الحادث بالإرهابي، مشيرًا إلى عدم وجود أدلة تؤكد أن الحادث يندرج في إطار خطة إرهابية أوسع نطاقًا. 

وفي إجراء احترازي بعد الواقعة، أعلنت شرطة نيويورك، أنها ستنشر المزيد من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية، مطالبة سكان المدينة بتوخي الحيطة والحذر.

وتسلط "حادثة مانهاتن" الضوء من جديد على خطر إرهاب ما يعرف بالذئاب المنفردة، وهو ما دفع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إلى اعتبار الحادثة "إرهابية".

وأكد ترمب في تغريدة له أنه "لن يسمح لداعش بالعودة أو دخول الولايات المتحدة بعد هزيمته في الشرق الأوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرد
monkey -

قرد قرد

خادم نيويورك
حمد -

حاكم نيو يورم ذي بلبسسيو...

-

إن أغبى تعبير أو وصف هو /ذئاب منفردة/ . لا وجود لذئاب منفردة ، بل كل ذئب ينهل من نفس التبع فكيف تصفونه بالمنفرد؟! لن تستطيع أن تمنع الدواعش من دخول الولايات المتحدة فهم موجودون بمئات الآلاف وربما بالملايين يا سيادة الرئيس ! يامن ساهمتم بالسماح لداعش بهذا الظهور الخطير وعن سابق إصرار وتخطيط ؛ والآن عليكم دفع ثمن عملكم القذر يا سيادة الرئيس .

من شكله القبيح يبدو
كوردي -

من شكله القبيح يبدو أنه تلميذ نجيب خريج المدرسة الإسلامية المسالمة .

سؤال ؟
ما يهم -

يا ترى ما معتقده دينه ومذهبه ؟

يلا
bellaev -

كل واحد عارض ترامب بالقول والفعل في الولايات المتحدة الاميركية أو خارجها وخصوصا هنا على صفحات ايلاف في قراره باستبعاد المسلمين من الهجرة الى الولايات المتحدة الاميركية ..كل واحد منهم يجب ان يعتذر للرئيس لانه كان مخطئا وان يعتذر لعائلات الضحايا اللي ماتوا ...الرئيس ترامب مش غلطان بل يجب ان يشدد اجراءات الهجرة وليس هو وحده بل كل دول العالم بلا استثناء

تعلم في سوريا
عمر ابو بكر -

يقال انه شيعي ايراني و يتبع لحزب الله الرافضي المجوسي

Bellaev المحترم
سمير -

الاخ العزيز المحترم بلاييف. مع كل إحترامي وتقديري لرايك إلا ان الصحيح هو ان ترامب القذر يجب ان يعتذر الى سوريا, العراق, إيران, السودان, الصومال, كوريا الشمالية و فنزويلا. مع اني اكره نظام الملالي الايراني كرها لا يتصوره احد, لانهم والسعوديين وجهان لعملة واحدة, احدهما اسوا من الثاني, إلا ان الوقائع والاثباتات والدلائل تثبت بان الارهاب نشا و ترعرع في السعودية, ولا تنسى بان 15 من مجرمي (غزوة) نييويورك هم سعوديين, وما الجديد من وحوش تتربى على القتل, و إثنان من الامارات, اين هي الاماراتية التي تفتخر بوحوشها, ومصري مؤمن , ولبناني ضال. وهذا لا يعني بان هيلاري احسن من ترامب, كل مرشح يكون العوبة بيد حزب ما لا يخدم الشعب بل, يخدم مصالح حزبه. وتستمر الغزوات فمنهم من تونس, المغرب, افغانستان, باكستان, الخ الخ الخ. ولكن ترامب الغبي يريد منع السمة عن مواطني دول لا علاقة لها بالغزوات القذرة, بل يعقد صفقات سلاح معها, حتى يهدون ذلك السلاح الى اخوانهم الدواعش. ثم من سنة 2003 ولليوم, تسير قوات الغزو الايرانية جنبا الى جنب مع القوات الغازية الامريكية في العراق, ولم يقتل اي امريكي من قبل الايرانيين, ولكن قتل الامريكان على قدم وساق جار من قبل (المقاومة) التي اغلبها من الفلسطينين الذين نهبوا العراق وخيراته, و السعوديين, و التونسيين وغيرهم من المؤمنين الذين ينفذون ما جاء في اركان إيمانهم الخمسة (الكذب, القتل, الارهاب, الغزو والتطهير العرقي). وللبائس عمر ابو بكر, المثبوت ان هذا المسخ داعشي, تربى على الاخلاق الارهابية التي تؤمنون بها, وكما اسلفت, إن كان كما تدعي بانه ايرانيا من حزب الله, فهم وداعشك السعودي وجهان لعملة واحدة اسمها الارهاب. وعلى فكرة, انت تثبت بانك بليد حتى في علومك وتاريخك, لا يوجد في اوزبكستان غيرالمذهب السني!! فانتم تصرخون حتى يبح صوتكم بانهم قلة ولا وجود لهم إلا في مكان معين في العالم, ولكن حين يقوم اي مجرم من اخوانكم في المذهب والارهاب بعملية قذرة كهذه تريدون الصاق تهمة التشييع و الروافض و عميل حزب الله عليهم, فهل يعني انتم افضل؟؟ لا والله انتم اسوا منهم, افتح فمك وانفث سمومك الصفراء بعد ان تقارع (إسرائيل) التي يحلو لكم تسميتها,لا تعقدون معها صفقات مريبة, كما هبطت طائراتكم في مطاراتها وبياس تريدون التغطية على ذلك. فانتم وترامب من نفس الطينة , الكذب , الكذب , الكذب والافلاس