أخبار

بعد توجيه تهمة الإرهاب إلى الأوزبكي سيف الله سايبوف

ترمب: يجب إعدام منفذ هجوم نيويورك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء الى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشداً من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلهمه من تنظيم الدولة الاسلامية واوقع ثمانية قتلى و12 جريحًا.

وقال ترمب في تغريدة إن "ارهابي نيويورك كان فرحًا لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم الدولة الاسلامية في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية اشخاص واصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترمب بعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن تهمة الإرهاب الى سايبوف (29  عامًا) الذي اصيب برصاص الشرطة اثر دهسه حشدًا من المارة في نيويورك، في هجوم قال انه استلهمه من تنظيم الدولة الاسلامية.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى، حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه، انه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها تنظيم الدولة الاسلامية وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

واضاف القرار الاتهامي ان المتهم قرر قبل شهرين تقريبًا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من اجل ان يوقع "اكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 اكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 اكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين، وبذلك يكون "واثقًا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

كذلك، فإن المتهم سأل خلال التحقيق معه ما اذا كان بامكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم الدولة الاسلامية، مؤكدًا انه "راضٍ عمّا فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم نفهم
زارا -

هل اسمه (سايبوف) أم (قديروف) ؟ لم نفهم. هل لكم من قليل من الدقة حين تكتبون.

طيب وبالنسبة للارهابيين
المسيحيين ايش الوضع -

طيب وبالنسبة للارهابيين المسيحيين الذين يرتكبون افعالاً اجرامية من أمثال سفاح لاس فيغاس الذي قتل حوالي ستون شخصاً. واصاب خمسمائة بدم بارد إِيش الوضع . إعدام برضو ولا سيعتبرون من مختلي العقول معلولي النفوس ، هل سيعدمون ولا ايه بالضبط ؟

الأعدام
نبيل -

لا يجدي مع هؤلاء ,فالموت في سبيل الله اسمى امانيهم , حتى هذا الإرهابي نفسه كان هدفه ان يدخل في معركه مع الشرطه من اجل أن يقتلوه لينال الشهاده , ويكون في طريقه لمضاجعة حور العين ووجبة طعام مع رسول الأسلام , العقاب الأفضل هو الحكم المؤيد الأنفرادي مع كتاب واحد وهو القرأن , وهذا بنظري هو اشد العقوبات .

تعريف الارهابي
نبيل -

هو : الاعتداء على اهداف مدنيه وناس غير مسلحين من اجل نشر الذعر والخوف في سبيل تحقيق اهداف سياسيه . القاتل الأمريكي في لاس فيجاس لم يصرخ الله اكبر ولم يعلن ولائه للدوله الاسلاميه او غيرها , فقد ارتكب هذه الجريمه لاسباب خاصه به , اما حضرت المسلم الازبكستاني فقد اتكب هذه الجريمه بدوافع دينيه سياسيه يشاركه بها الكثير من المسلمين , وتأثير فعله الإرهابي يبقى مستمر ومنتشر .

اي دين هذا
عمر ال سوية-خليجي -

بالعالم 4200 دين ومذهب وايدلوجية واعتقاد----لماذا فقط عندنا همجية وارهاب ووحشية--الخلل بمناهجنا ونصوصنا والفتاوي الغبية المتوحشة--ثم ان اغلب متشددي مصر السبب في فيما يحصل لانهم كما يقال المنظرين والاحزاب الارهابية خرجت منهم لايفهمون هؤلاء المتشددين المصريين معنى احترام القيم والتحضر والانسان-- همجية--وهم سبب بلاء العرب والعالم

ارهابي حقير
عمر ال سوية-خليجي -

يدوس ناس ابرياء من كبار ونساء واطفال وممكن مرضى منهم او معوقين او لاعلاقة لهم بما هو يفكر هذا الاحمق الاسلاماوي لأرضاء خالق الكون

اللعنة عليك
همام مترك السهلان -

ماذا فعلوا يا بائس لتقتل ابرياء دون ذنب--اتمنى ان يعذب ثم يسحل بنفس المنطقة ليذوق العذاب

هل هذا دين؟
جابر حسام بن حمزة -

لتعرفوا اني محق فقط اكتبوا باليوتيوب--احكام الاسلام بالسبايا--

هل هذا دين؟؟
صابر رمضان -

تقتلون الناس البسطاء العزل بالشوارع--ماذا تريدون من الله ان يبارك ااعمالكم الوقحة --لن تنتصروا بهذه الدنيا ونياتكم حاقدة ستنالون العذاب والذلة بافعالكم يا وحوش ومن معكم من رجال فتاوي يضحكون عليكم واولادهم بافضل الجامعات والمناصب وملايين الدولات حساباتهم بالبنوك

كله في البايبل يا مسيحي
فقط اطلب تجد -

يعاتي المسيحي المشرقي من حالة الإنكار المزمنة مع ان الارهاب المسيحي كتبت فيه مجلدات وأنتجت أفلام درامية ووثائقية مسكين المسيحي المشرقي ربنا يشفيه /القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس ( البايبل ) وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو

مكافأتك يا نبيلوه
في جحيم الابدية -

وانته حتفطس يا نبيلوه الصليبي او الملحد. لا فرق. وتروح على جحيم الابدية

ضحايا اخوانك الملحدين
والصليبيين بالملايين -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد....

داعشي مسيحي قتل لوحده
اكثر من عشرة ملايين انسان -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائ

دواعش مسيحيون
الارهاب للجميع ؟!!! -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

أحسنت رد5 هوأرهاب أوحد
عراقي لاجيء -

ويجب تصنيفه بقائمة العقائد والأيدلوجيات الأرهابية الأخرى كالنازية والفاشية , وبدون ذلك سوف لاتنعم الأنسانية بسلام و أمان , ويمكن القول بأنها أخطر الأيدلوجيات لأنها مستمدة من نصوص دينية ( الهية ؟؟..) لايزال يؤمن بهامليار ونصف من البشر المغسولي العقل في دول متخلفة أساسا لأن الجهل و الأمية أهم أسباب أستمرار ذلك منذ قرون و زيادة النسل من تعدد الزوجات المسموح به فقط فيها ( سأتباهى بكم أمام الدول يوم القيامة ) !!!..

الغربيين المسيحيين الاشد
ارهاباً في العالم -

‏في دراسة لمؤسسة ⁧‫#غالوب‬⁩ حول العنف:‏الأمريكيون هم الأكثر عنفاً بالعالم‏بينما المسلمون هم الأقلّ عنفا.‏‏وكالعادة؛ هذا لن يذكره إعلامنا المتصهينوثلاثة وثلاثون بالمائة في بريطانيا وخمسون بالمائة في امريكا برروا الاستهداف المتعمد للمدنيين ! من اي ثقافة او دين أتى هؤلاء بتبريراتهم مقابل ١٤ بالمائة في شمال افريقيا برروا استهداف المدنيين .

الشيعة اكفر من
اليهود والنصارى -

تكراروصف"الإرهاب الإسلامي" يراد به تدجين المسلمين..يراد للمسلم الإنبطاح والخشية أوالخجل من الإعتزاز بدينه ورفض إستعباده.‏أرى كل ناعق به عدو. ردوا على الأعداء مسيحيين او يهود او ملاحدة او بوذة او هندوس او شيعة وصفهم وعروا تاريخهم الارهابي ضد الانسانية ..هذان الإرهابيان اليهوديان (يهوا أسراف ويونا أرنون) أحرقا 18 مسجد وكنيسة بفلسطين‏وحكما عليهما 5 أشهر سجن مع وقف التنفيذ‏⁧‫#اﻹرهاب_الصهيوني‬⁩ ليس للشيعة خاصة الأمامية الجعفرية الموسوية اي علاقة بالاسلام بل هم كفار وأسوء من الكفار ويجب ان يعاملوا على هذا الأساس انهم يعتبرون كل المسلمين من اهل السنة والجماعة دواعش ليستبيحوا دماءهم وأعراضهم واموالهم يبدأ الشيعة بتربية ابناءهم على بغض المسلمين منذ نعومة أظفارهم يخفون عنهم ألعابهم ويقولون لهم اخذتها عائشة ام المؤمنين وحفصة وأبوبكر وعمر رضوان الله عليهم فينشؤن على بغضهم وسبهم ويصطحبونهم الى المياتم والحسينيات حيث يسمعون شتم امهات المؤمنين وشتم الصحابة ويرون دماء تسيل وتمثيليات ووجوه كالحة تمثل بنو أمية فالشيعي على عكس السني يربى على الكراهية في بيته ويشب عليها ويموت ؟!!

هذا مواطن امريكي
لماذا تعيروننا به ؟!!!! -

هذا مواطن امريكي وان كان مسلم ، لماذا لا يطلب ترامب بإعدام الارهابي المسيحي أو اليهودي او الملحد او البوذي او من ليس له دين ؟! .

السبايا اختراع اخوانك
الصليبيين -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ

لسانك
متابع -

هل ستقول نفس هذا الكلام لو كان الفاعل مسيحي او يهودي او بوذي

شتام
متابع -

وهل ستطالب بسحل لفاعل لو كان مسيحي او يهودي ابو بوذي !

رقم 15
عربي.-اشتراكي -

فعلا كيف دين يضع بل ويطلب بقتل ابرياء لانهم غير مسلمين ماهذه العقيدة---صدقوني بهذا السلوك لن يبقى الدين سينقرض لان العقل السليم لا يمكن ان يعتنق نصوص كهذه--ومع الاسف حديث اسمه جهاد الطلب هو السبب رجال دين من مصر هم سبب ظهور اغلب الجماعات الارهابية لانهم عاشوا ببيئة فوضى متخلفة في مصر التي كانت رائدة بالثقافة والعلم الان ستكون فاشلة بسببهم حتى النساء اصبحن بضاعة يغطونها والغريب ان الكثيرات اجسامهن مقرف

ايلاف
Wahda -

عندكم معلق أرهابي بدرجة امتياز وهو هذا المعلق المصري الذي كلما حصلت عملية ارهابية باسم الله اكبر يُحد سيفه المسموم ويهاجم المسيحيين والملحدين كالمجنون اتمنى آن تعرفوا اين هو مختبيء وتخبروا السلطات عنه لانه خطر على البشرية

جهاد الطلب اختراع مسيحي
وتعيير الناس عنصرية ولؤم -

جهاد الطلب اختراع مسيحي مارسه اخوانك الصليبيين قبل الاسلام ضد الوثنيين في البلطيق وضد من اعتبروهم مهرطقين وهم موحدين في إيطاليا وإسبانيا واما تعيير الناس بملابسهم وروائحهم فهذه عنصرية من لئيم تظهر مدى انحطاطه الاخلاقي والانساني وانه مش متربي ولم يحسّن أبواه تربيته .

التحريض حيلة العاجز
الفاجر يا صليبي حقود -

يامه خفت انا عاد