أخبار

قطر تعلن عن قرب افتتاح سفارتها في العراق

الجعفري مهاجمًا الجزيرة من الدوحة: غذيتم التفرقة الطائفية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هاجم وزير الخارجية العراقي خلال مؤتمر صحافي مشترك بالدوحة اليوم قناة الجزيرة متهما اياها بتغذية الفرقة الطائفية وارتكاب خطأ كبير.. فيما أعلن نظيره القطري عن قرب افتتاح سفارة بلاده في العراق.

إيلاف من لندن: وجه وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الاربعاء اتهامات إلى قناة "الجزيرة" القطرية بتغذية التفرقة الطائفية في العراق. وقال الجعفري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني في الدوحة وتابعته "إيلاف"، رداً على سؤال مراسل الجزيرة إن "قناة الجزيرة غذت أدب التفرقة في العراق وأرتكبت خطأ كبيرًا". 

وعبر عن الامل في أن تنهي القناة "هذا الموقف من العراق وستلقى موقفاً مغايراً من قبل العراق أيضاً". وأشار إلى أنّ القناة اخطأت خطأ كبيرًا داعيا اياها إلى تصحيح موقفها.. وقال "هذه الكلمة لن أبيعها لمن يبدل كلمة الحق بكلمة الباطل ستجد مني كل الاحترام والتقدير إذا تغيرت سياستكم". وحين رد مراسل الجزيرة على الجعفري بالقول إنه "الرأي والرأي الآخر" رد عليه الوزير بأن "هذا العذر قديم جداً".

وفي ما يخص الازمة الحالية بين بغداد وأربيل، أشار الجعفري إلى أن ما يحصل مع كردستان ليس موقفا عربيا ضد الكرد منوهاً إلى أن الإقليم حصل على امتيازات لم تحصل عليها أية ولاية أو إقليم في العالم وحتى في الولايات المتحدة موضحاً أن ما حصل كان خروجا عن الجانب القانوني وعملية استفزاز.

وأشار إلى "اننا والمجتمع الكردي سوية في خندق واحد وكنا في أيام المعارضة معًا والآن نتعاون سوية.. وقال إن ما حدث في كردستان كان خروجًا عن القانون وتم حرق علم العراق ورفع علم دولة أخرى، في إشارة إلى رفع الاعلام الاسرائيلية في اربيل خلال عملية الاستفتاء على الانفصال التي نظمتها سلطات اقليم كردستان الشمالي.

وأوضح الجعفري ان العراق يتكون من مجموعة مجتمعات تتعاون سوية والعالم يشهد هذه التجربة عن كثب. وقال إن البرلمان العراقي تنبض فيه عروض تنوعات مختلفة، الرجل إلى جانب المرأة والعربي إلى جانب الكردي والسني إلى جانب الشيعي.

وأكد الجعفري حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع دول المنطقة وفق الثوابت الإستراتيجية المشتركة.. وقال إن "العراق ينظر إلى كل هذه الدول نظرة إنسانية حضارية وفق تبادل المصالح والأخطار المشتركة".. مشددا بالقول "إن "العراق ليس مع إبعاد أو محاصرة أي بلد ونما هو مع الحوار حتى مع وجود مشاكل". 

وأشار إلى أنّ استراتيجيات الحكومة العراقية ترتكز على إرساء العلاقات على أساس التفاهم والعبور إلى ضفة الاستراتيجيات امنيًا واقتصاديًا وسياسيا.. معتبرا أن الانتصارات العراقية التي تحققت بأنها انتصار للإرادات المخلصة العربية والدولية.

ودعا الوزير العراقي قطر إلى الوقوف مع بغداد كون زمن إعادة البناء طويلا... وقال "علمتنا تجارب الحروب أن زمن الحرب قصير لكن زمن الاعمار طويل"، مناشدًا الدوحة إلى الوقوف "مع بغداد في هذه المرحلة".

قطر: سنفتح سفارتنا في العراق قريبًا 

ومن جهته، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قرب فتح سفارة لبلاده في العراق معربًا عن امله بان تفتح هذه الخطوة صفحة جديدة في العلاقات العراقية القطرية.

وقال إن هناك قرارًا متخذًا في السابق بان تكون لقطر سفارة في العراق موضحًا ان ظروفًا مرت بها قطر خلال المرحلة الماضية صعبت عليها فتح سفارة في العراق من دون توضيح طبيعة هذه الظروف لكنه ربما يشير هنا إلى اتهامات كانت توجهها قوى سياسية عراقية نافذة لقطر بدعم الارهاب في العراق واحتضان القوى السياسية السنية المعارضة للحكومة العراقية.

وأضاف الوزير قائلا ان التوجيه الان واضح من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لاعادة فتح السفارة في بغداد بشكل عاجل وتعيين سفير قريبًا.

وحث وزير القطري العراق على الحوار مع اقليم كردستان لحل جميع الاشكالات الحالية، وقال "نشجع على الحوار بين بغداد واربيل وضمان حقوق الاقليات ومن ضمنها حقوق الاشقاء في اقليم كردستان".

وأشار إلى أنّ قطر ترحب بكل الجهود لمنع المساس بوحدة العراق.. منوها إلى أنّ "قطر ستلعب دورا فاعلا في إعادة إعمار العراق".

وأضاف "نشجع الحكومة العراقية على جهود ما بعد تحرير المناطق من داعش.. نشجع الحكومة العراقية على استمرار الحوار مع اقليم كردستان العراق".

وكان الجعفري وصل إلى الدوحة امس في زيارة رسمية يبحث خلالها مع المسؤولين القطريين تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة مجمل الأوضاع في المنطقة العربية والتطورات الإقليمية مع أمير قطر ورئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إضافة إلى وزير الخارجية.
 
 


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شوف من يتكلم عن الطائفية
صحيح اللي اختشوا ماتوا -

هذه قائمة بأسمــاء القنوات الطائفية الشيعية المسيئة لأهل السنة والتي تقع في عرض الرسول -صلوات ربي وسلامه عليه- وفي زوجاته الطاهرات وأصحابه الأبرارأسماء القنوات الشيعية قناة السلام العراق آية الله السيد حسين اسماعيل الصدر العهد العراقآية الله السيد حسين اسماعيل الصدرأهل البيت (باللغة العربية) العراقالمرجع الديني هادي المدرسي (تبث من كربلاء) أهل البيت (باللغة الانجليزية) العراقالمرجع الديني هادي المدرسي ( تبث من كندا) الفرات العراق المجلس الأعلى للثورة الإسلامية الفيحاء المجلس الأعلى للثورة الإسلامية قناة العراقية المجلس الأعلى للثورة الإسلامية (تمويل من الحكومة الأمريكية)قناة الفرقان شبكة اﻹعلام العراقي التابعة للحكومة العراقية (تمويل من الحكومة الأمريكية) أفاق حزب الدعوة الإسلامية (ملك نوري المالكي بلادي حزب الدعوة الإسلامية (ملك ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء السابق) المسار حزب الدعوة الإسلامية - تنظيم العراق (ملك عبد الكريم العنزي وزير الدولة لشئون الأمن القومي) الغدير الإئتلاف الوطني العراقي قناة العدالة 1 الكويت عادل اليحيى ومستثمرون شيعة من العراق والسعودية. قناة العدالة 2 عادل اليحيى ومستثمرون شيعة من العراق والسعودية. قناة الأنوار 1 صالح عاشور عضو مجلس الأمة الكويتي صادق الحسيني الشيرازي (تمويل خليجي- ايرانى ، تبث من واشنطن) قناة الأنوار 2 الكويت قناة فورتين 14 TVالكويت مؤسسة المعصومين الأربعة عشر العالمية قناة الكوت الكويت الشيخ حسين المعتوق قناة المعارف المرجع الديني حبيب الكاظمي قناة الأوحد الكويت آية الله الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي . قناة المهدي البحرين آية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي (تمويل هيئة محمد الأمين للأعمال الخيرية). قناة اﻹيمان لبنان السيد حسين فضل الله قناة المنار لبنان المقاومة اللبنانية (حزب الله) قناة NBN لبنان حركة أمل الشيعية (نبيه بري قناة طه (للأطفال)لبنان حلت محل قناة الهادي فغانيةتمويل مؤسسة اﻹمام الهادي الشيعية للانتاج الفني التي قامت بانشاء هذه القناة لنشر التشيع في أفغانستان بعد الاحتلال الأمريكي (تبث من مدينة قم ) قناة الهادي (للأطفال)أفغانية قناة الدعاء ايران محمد باقر المصباح وكيل آية الله السيد علي السيستاني (تبث من مدينة قم المقدسة) قناة هدهد ايران جواد شهرستاني صهر آية الله السيد على السيست

الاعلام السني خدم
المجرمين الشيعة ببلاش -

للاسف ان الاعلام السني الخليجي خدم ببلاش المجرمين الشيعة بتوع التطهير العرقي بسم الحسين وعلي وفاطمة وال البيت ( ال كسرى المجوس في الحقيقة ) خدمهم ايما خدمة ولا زال تحت دعاوي محاربة داعش وابادة اهل السنة في العراق في الغربية والموصل تحت هذه الدعاوي داعش بعد انتهاء دعوى البعث وصدام .

قطعان غنم دون رأي
بخيت -

الجزيرة فتحت أعين الشعب العربي النائم. حتى أنهم في الغرب تمثلوا بقناة الجزيرة . الدول العربية تريد قطعان غنم دون رأي...

يب
عنتر ان يزيد -

هو عليه ايضا ان ينهي سفسطاته السخيفة والتى تدل على انه شخص غير متوازن كان يقول على من ماتوا اتمنى لهم الموفقية .

كلام فارغ
احمد -

ما هو دور السنة في العراق مدنهم تم تدميرها وجميعم مسجونيين في المخيمات والجعفري يقول لا فرق بين السني والشيعي والكردي في العراق الجعفري تم تعينه هو وجميع امثاله مثل العبادي والمالكي من قبل ايران اول مهاماتهم هي ابادة السنة بجميع قومياتهم كردا وعربا وتركمانا

وزير التتن العراقي
خالد -

انت من بذر الطائفيه في العراق يا جعفري. انت ايضا كنت في الصف الاول في موجة من هرعوا وهبوا لسرقة المال العام بالعراق وبالمليارات. صورتك قبل 2003 موجوده على النت بدشداشه بيضاء غير مكويه وطاقيه بائسه ذكرتنا بمطهرين الاولاد ايام السبعينات. على من تضحك وعلى من تكذب؟! انت طلبت اللجوء في بريطانيا ايام النظام البائد بحجة انك مختل عقليا, تم منحك اللجوء بعد ان اجتزت الاختبار بنجاح (النتيجه بوزيتيف). الان صاير منظر وتوزع التهم على هذا وذاك!!! زمان قال العرب رمتني بدائها وانسلت, وباللهجه العراقيه عيرتني بعارها واركبتني حمارها. انت لو ببلد بيه حظ يلبسوك القميص بالمقلوب....وتحياتنا للمارد اللي بالقمقم. وشهونة العقل وعقلنة العبسه. ...

خسئنم با اقزام ايران
كمال -

وقنواتكم الشيعيه المجوسيه الخسيسه ونظامكم الشيعي الخبيث الطائقي واعلامكم الكريه الحاقد ومليشياتكم القذره وولائكم لدوله الشر ماذا عنهم

والشيعة ينتظرون المهدي
Rizgar -

(-الاكراد- يريدون الاستقلال بدولة، والشيعة ينتظرون المهدي)؟؟ اليس كذلك.

قنات تلفزيونية الايمان
TV -

ان هنالك قنات تلفزيونية شيعية يشتم مسعود البارزاني ٢٤ ساعة , وصور كاريكاتيرية لمسعود ......... ومسبات بالجملة . القنات كان مختصا بشتم ابوبكر وعمر سابقا .

اكثرية الشيعة يتصورون
TV -

اكثرية الشيعة يتصورون ان البارزاني شارك في قتل الحسين .

اكثرية الشيعة يتصورون ان
TV -

اكثرية الشيعة يتصورون ان البارزاني شارك في قتل الحسين حيث يزيد بن معاوية مع البارزاني أمرا بقتل الحسين .

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا
☕☕☕ -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي.......No thanks .....No way

لم يكن معروفاً عن روزفلت
لم -

لم يكن معروفاً عن روزفلت أي تفكير أو عمق استراتيجي، بل العكس. وبعد وصوله إلى الرئاسة (1932) بقليل، قال لأحد أصدقائه: «إنني أتابع بإعجاب ذلك السيد الإيطالي» (موسوليني). وبعد خمس سنين سأله سفير أميركا في روما إن كان لديه أي اعتراض على الديكتاتوريين، فقال: «أبداً، ما داموا لا يخرجون عن حدود بلدانهم». وهكذا، كان أول من ساعد الجنرال فرنكو في إسبانيا.

الى المُعلق : خالد(6)
عراقي -

" .... انت طلبت اللجوء في بريطانيا أيام النظام البائد بحجة أنك مختل عقليأ . تم منحك اللجوء بعد أن أجتزت الأختبار بنجاح ( النتيجه بوزيتيف)" يا خالد كيف تذكرت هذه القصه و والله جعلتني أضحك وأضحك حتى أطق من الضحك وفي كل مكان أذهب اليه في البيت والسوق والباص وأتحرج من الناس اللي حولي , الله يلعنك يابليس . لأني أعرف بالقصه جيدأ . بين عامي 1986-1987 وفي ذاك الوقت جاء الجعفري من أيران وطلب اللجوء في بريطانيا , فنصحوه جماعته (يعني من حزبه حزب الدعوه الأسلاميه) وبعض العراقيين المقيمين في بريطانيا بأن يدعي بانه مختل عقليأ بسبب التعذيب الذي تعرض له في العراق حتى يسرعوا بأعطائه اللجوء ويعطوه بيت منفصل (ليس شقه داخل عماره) وفيه حديقة صغيره للترويح عن نفسه ويعتنون به أكثر من غيره (( واني تعرفت على سيده عراقيه محترمه تقدمت بطلب لدائرة الهجره البريطانيه مدعيه بأن زوجها مختل عقليأ بسبب التعذيب في العراق فنجحت الخطه وأعطوها هي وزوجها وابنائها الأمتيازات . وكثير من العراقيين قد تقدموا بطلبات مماثله وكانوا يتمنون أن تظهر نتائج أختباراتهم أيجابيه !! حتى أنه كل واحد عندما يرى يرى صاحبه يسأله : ها بشرني شنو نتيجة الفحص ؟ يقول له الحمد لله طلعت النتيجه (Positive) يعني طلع مجنون , فيقول له صاحبه الحمد لله مبروك على الخير ! )) ويحتفل بأنه طلع مجنون !! وسمعنا من بعض العراقيين المقيمين في لندن أن صاحبنا أبراهيم الجعفري أحالوه ايضأ الى أجراء فحوصات في الطب العقلي والمختبرات وظهرت النتائج من صالحه (positive) والحمد لله بانه مختل عقليأ صحيحأ وليس ادعاءأ , فحصل أيضأ على الأمتيازات التي يعطوها للمصابين بالأمراض العقليه . وبعد ستة أو سبع سنوات سمعنا أن دائرة الهجره البريطانيه قررت أعادة النظر لأسباب لا نعرفها بكل قراراتها السابقه بخصوص اللأجئين الذين يعانون من نقص وأختلالات عقليه , لذا لم نعرف هل أن الجعفري بقي محتفظأ بوضعه (his statues) أم تغير ؟ والآن هو وزير خارجية العراق وقبلها رئيس وزراء !!! , عندما نتذكر هذه الأحداث لا ندري نضحك أم نبكي . شكرأ لك

عبقري زمانه
خالد -

اخي الكريم عراقي (صاحب تعليق رقم 15) الجعفري فعلا يوجد خلل بكيانه, لا صوت ولا صوره. صورته بائسه تذكرني بالليفه مالت السبعينات. قبل فتره بعزاء جلال الطالباني يقول اتمنى له التوفيق!!! الرجال مات ويتمنى له التوفيق, سالوه قبل كم يوم ان كانت زلة لسان ام زلة مخ, اكد انها مو زلة لسان, ويتاسف على من لا يؤمن ان هناك حياه بعد الموت. حشاك يشمط ويحط بمخابيه, ولو شعبنا بيه حظ كان قمطوه بالربطه مالته وعالشماعيه. جماعه ببلجيكا قالوا له عن قصة المارد اللي يطلع من القمقم لو تهددت العمليه السياسيه, وليش ما المارد يطلع عالفساد وصار اضحوكة الحاضرين وهو يضحك معاهم. والكارثه انه متصور نفسه سقراط زمانه