أخبار

لبحث التدخلات الانتهاكات الإيرانية

اجتماع عربي طارئ بناء على طلب السعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً بناء على طلب السعودية في مقر الجامعة العربية في القاهرة، لبحث الانتهاكات الإيرانية في الدول العربية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون عرب.

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين و الإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وفي الثامن من الشهر الجاري، قدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة دعت فيها إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وذكرت البعثة السعودية في رسالتها ما قامت به عناصر الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضي المملكة، ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن.

وشددت على أن تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثيين ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.

وكانت الدفاعات الجوية في السعودية تصدت في الرابع نوفمبر الجاري لصاروخ أطلقه الحوثيون على العاصمة الرياض.

وأضافت المذكرة أن السعودية طلبت عقد الاجتماع لبحث "ما تعرضت له الرياض ليلة السبت.. من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية، وكذلك ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة" الماضي.

فضلا عن "ما تقوم به إيران في المنطقة العربية (من أعمال) تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل في العالم بأسره".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اي منطق هذا......
سرحان -

انتبهوا ايها الفرس الطوفان قادم من الاعداء المتخاصين بين بعضهم بل المحاصرينلبعضهم بعض .هذا هو الجهل السياسي الذي اضعف الامة .

عليكم بالاخوان
سعد -

اذا اردتم وقف عنتريات الفرس عليكم بالتصالح مع الاخوان .وانا لست منهم .لكن اومن بقوة النسيج الاجتماعي في مواجهة التحديات الخارجية

ما هو عمل هذه الجامعه ؟
صريح -

هل يمكن لاي احد ان يذكر اي دور ايجابي لهذه الجامعة في تاريخ الامة العربية ؟ الم يحن الوقت للسماح لهذه الديناصورات التي تلتصق على الكراسي دون فائدة بان تنقرض وتتقاعد ؟ هل لا يزال يوجد اي شخص عاقل يصدق اويتابع اقوال هؤلاء الاشخاص او يكترث لما يقولوه ؟ الم يمل العرب بعد من هذه المسرحيات الهزلية التي لم تعد تحترم عقول الشارع ومل منها الصغار قبل الكبار ... الم يعد هناك من يقول كفى تهريج فقد مللنا ولم يعد الامر والمشهد مسليا او مضحكا كما كان وانما اصبح مهينا ومذلا بكل ما للكلمة من معنى .

اجتمعوا بال رتز كارلتون
واحد -

الحمد لله لم يدعوهم لعقده في الرتز كارلتون لكنتم جميعاً مقيمين اقامة دائمية فمن يخرج منه مولود ومن يدخله مفقود واسالوا الحريري

عنصريون
من الشرق الأوسط -

الفرس يا اقبح خلق الله؟؟!! الفرس جميعا؟؟!! حقا لا توجد ملة مثل العرب في العنصرية, ومع ذلك تصرخون ليلا نهارا عن عنصرية الأخرين ضدكم ووالله لا يوجد غيركم عنصريون جهلة حاقدون.

كذب
من كوردستان -

ليس اجتماعا طارئا هم كذابون, بل هو اجتماع تم التخطيط له مع امور اخرى ومنذ فترة طويلة. متامرون لتدمير ايران, فأنتم لا تتحملون ان يبقى اي بلد صاحب حضارة حقيقية في المنطقة, لأانكم انتم لا تملكون إلا حضارة القتل والسلب والنهب.

الصغار
سوري -

اجتماع عربي طارئ بناء على طلب السعودية.....انهم اجتمعو لفك الحصار عن اليمن و قطر و غزه

اجتماع عربي طارئ
mo -

اين القدس من كل هذه المتاهات ؟