أخبار

واعدًا بممارسة ضغغوط قصوى على كوريا الشمالية

ترمب: لا يمكن لدكتاتورية منحرفة أن تبتزّ العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء تحذيرًا شديدًا إلى كوريا الشمالية، مؤكدًا أن هذه "الديكتاتورية المنحرفة" لا يمكنها أن تبتزّ العالم"، وواعدًا بممارسة "ضغوط قصوى" على هذا البلد. 

إيلاف - متابعة: قال ترمب في خطاب متلفز غداة عودته من جولة آسيوية استغرقت 12 يومًا، وتركّزت على حل أزمة كوريا الشمالية، "لقد قلت بكل وضوح إننا لن نسمح لهذه الدكتاتورية المنحرفة بأن تأخذ العالم رهينة نووية".

وأضاف إن نظيره الصيني شي جينبينغ وعده بأن يمارس "ضغوطًا اقتصادية" على هذا البلد، مشددًا على أن "الرئيس شي يقرّ بأن كوريا الشمالية تشكّل خطرًا كبيرًا على الصين".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رئيس شعبوي
Dany -

رئيس شعبوي ورئيس الديمقراطيه الشعبية. حققت مؤسسة جولدمان ساكس أرباحا مكنتها من دفع 16.7 مليار دولار مكافآت لموظفيها، بينما قدمت مؤسسة جي بي مورجان تشيس 27 مليار دولار كمكافآت لموظفيها في العام نفسه. وقد انفجر الغضب الشعبي بعد أن اتضح أن شركة AIG، التي تكلفت الحكومة الأمريكية أكثر من 150 مليار دولار لإنقاذها، قد دفعت لقياداتها العليا 165 مليار دولار مكافآت. وتوجه مواطنون إلي منازل قيادات هذه الشركة للتعبير عن غضبهم، كما أمطروهم بوابل من الخطابات الغاضبة. ويرجع غضب الطبقة المتوسطة الأمريكية إلي أنها فقدت معظم قيمة أهم الأصول التي تمتلكها - وهي المنازل - نتيجة للتدهور الذي أصاب سوق العقارات، بل وخسر الكثير منهم هذه المنازل لعدم قدرتهم علي سداد الأقساط، وذلك كنتيجة مباشرة لسوء تصرف البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين.