أخبار

في مقابلة هي الاولى من نوعها لصحيفة عربية 

رئيس الأركان الإسرائيلي لـ"إيلاف": لا توجد نية لمهاجمة حزب الله بلبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من تل أبيب: قال رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت إن المخطط الايراني هو السيطرة على الشرق الاوسط بواسطة هلالين شيعيين الاول من ايران عبر العراق الى سوريا ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين الى اليمن وحتى البحر الاحمر. 

وأضاف خلال مقابلة حصرية مع "إيلاف"، هي الأولى مع صحيفة عربية، أن ما يقال عن مساندة جبهة النصرة في سوريا هو كلام فارغ وبين أن النصرة ومشتقاتها عدوة لاسرائيل مثل داعش. وبين أن الجيش الاسرائيلي يساعد القرويين في الجولان من ناحية طبية ويساعد الدروز كأخوة وانسانيًا فقط.

وقال رئيس الأركان إن للسعودية وإسرائيل مصالح مشتركة ضد التعامل مع إيران. ونفى وجود أي نية لدى جيش بلاده لمهاجمة حزب الله في لبنان لكن لن تقبل إسرائيل بأي تهديد استراتيجي لها.

ووصف وضع بلاده العسكري بالافضل منذ قيامها من ناحية القدرات والامكانات وفرض الاحترام والتقدير، وتطرق الى مسائل كثيرة بما يتعلق بالوضعين السوري واللبناني ومشاكل الشرق الاوسط والعلاقات الإسرائيلية العربية وتقاطع المصالح بالكامل بين إسرائيل والدول العربية وضرورة اقامة تحالف في المنطقة لمواجهة المد الإيراني ومحاولات ايران التموضع في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن، كما قال بصراحة إن خطوة استقالة الرئيس الحريري كانت مفاجئة إلا إنه تحدث عن وهن بدأ مؤخراً يصيب مؤسسات حزب الله بسبب الحرب السورية. 

وقال الجنرال ايزنكوت انه يتابع ما تنشره "إيلاف" الى جانب اهتمامه بالإعلام العربي.

هنا نص المقابلة التي جرت في مكتب الجنرال غادي إيزنكوت بمقر هيئة الأركان وعبّر عن سروره بهذه الفرصة للتحدث عبر الاعلام العربي عن اسرائيل عسكرياً وسياسياً.

قال رئيس الأركان الإسرائيلي في مستهل المقابلة إن دولة إسرائيل هي الآن في أفضل حالاتها العسكرية فقد تطورنا كثيرًا،  فلدينا القوة العسكرية والاستخبارات وسلاح الجو والمشاة بافضل الاحوال والجميع يعرف ذلك، ونحظى بالتقدير من الدول المعتدلة في المنطقة.

بالنسبة للتحديات ففي السابق التهديد كان من جيوش الدول مثل الجيش السوري او غيره، اما اليوم فهناك مناطق توتر سريعة الاشتعال مثل لبنان على يد حزب الله والضفة الغربية وغزة وسيناء وسوريا وأحداث تكتيكية محلية قد تؤدي إلى مواجهة استراتيجية  واسعة , ولكن الخطر الفعلي الاكبر في المنطقة هو ايران  فهي لديها ثلاثة أمور مهمة تعمل عن طريقها اولا البرنامج النووي الذي تم تجميده مؤقتاً، ولا توجد اي شكوك بالنسبة لنوايا إيران بالحصول على قدرات نووية.

 ثانيا بسط نفوذها في المناطق المختلفة وتفعيل اذرع تقوم بمهمات مثل حزب الله والحوثي والجهاد الاسلامي.

 ثالثا تحاول إيران تغيير قوانين اللعبة في المنطقة عن طريق نقل الخبرات وبناء مصانع الاسلحة وتزويد الاسلحة المتطورة والاخرى والطائرات المسيرة، وهم يستثمرون اموالاً طائلة في الحرب وعلى المليشيات المختلفة.

مقابل ذلك هناك سياسة اميركية باقامة تحالف لمحاربة داعش ونجحوا بذلك وايضا تحاول الولايات المتحدة  تقوية ودعم المحور السني المعتدل في المنطقة وبدون ادخال جيوش او قتال على الأرض. من ناحية ثانية هناك سياسة روسية ترى فقط المصالح الروسية في سوريا والروس يعرفون كيفية التناغم مع كل الاطراف فهم تحالفوا مع الاسد وايران وحزب الله من جهة ومع الأميركيين في الحرب على داعش ومع تركيا ومعنا في اطار جهاز منع الاحتكاك الذي يعمل بشكل ممتاز.

وماذا عن داعش في سوريا؟
اذا نظرنا الى خريطة سيطرة داعش قبل نصف عام في سوريا ونقارنها اليوم، نرى ان داعش انحسر كثيرًا، وان القضاء على هذا التنظيم بات وشيكا ولكن قد يعود نفس الفكر باسماء وتنظيمات اخرى في سوريا وفي المنطقة.

وماذا تريد إيران برأيكم؟
يمكن رؤية المخطط الايراني هو السيطرة على الشرق الاوسط بواسطة هلالين شيعيين الاول من ايران عبر العراق الى سوريا ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين الى اليمن وحتى البحر الاحمر وهذا ما يجب منع حدوثه في المنطقة، بعد تصريحات وخطاب الرئيس الاميركي دونالد ترمب الذي أكد على ضرورة منع البرنامج الصاروخي الايراني والتموضع في سوريا والعراق وارى بذلك بشرى للمنطقة.

في هذا الامر هناك توافق تام بيننا وبين المملكة العربية السعودية والتي لم تكن يومًا من الايام عدوة او قاتلتنا او قاتلناها، واعتقد ان هناك توافقاً تاماً بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الايراني، فانا كنت في لقاء رؤساء الاركان في واشنطن وعندما سمعت ما قاله المندوب السعودي وجدت انه مطابق تمامًا لما افكر به  بما يتعلق بايران وضرورة مواجهتها في المنطقة وضرورة ايقاف برامجها التوسعية.

كيف ترون الموقف الأميركي لإدارة الرئيس ترمب؟
توجد مع الرئيس دونالد ترمب فرصة لتحالف دولي جديد في المنطقة ويجب القيام بخطة استراتيجية كبيرة وعامة لوقف الخطر الايراني ونحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران.

هل شاركتم السعودية بمعلومات في الفترة الاخيرة؟
نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا وبينهم. 

ماذا بخصوص الازمة السورية؟
نحن لدينا سياسة واضحة وهي عدم التدخل في الحرب السورية ولكن فقط عندما رأينا محاولة تعدٍ على اخواننا الدروز تدخلنا في حضر وانتم كتبتم عن هذا في "إيلاف" وجهزنا المدرعات على جبل الشيخ وحذرنا النصرة بأننا سنهاجمهم اذا دخلوا حضر، وهذا ما كان وانتهت الازمة.

يقولون انكم تساندون النصرة وغيرها في الجولان، وحتى أن اعضاء كنيست اسرائيليين يقولون ذلك؟
هذا هراء وكلام فارغ، النصرة ومشتقاتها عدوة لنا مثل داعش واكثر من مرة وجهنا لهم ضربات نحن نساعد القرويين في الجولان من ناحية طبية ونساعد اخوتنا الدروز ونساعد انسانيا فقط.

ماذا عن التواجد الايراني في سوريا؟
مطلبنا ان يترك حزب الله سوريا وان تنسحب ايران ومليشياتها من سوريا ونحن قلنا علنًا وبشكل هادئ وسري اننا لن نقبل بالتموضع الإيراني في سوريا بشكل عام وبالاخص تمركزهم غرب طريق دمشق-السويداء، ولن نسمح بأي تواجد ايراني ,حذرناهم من بناء المصانع او القواعد العسكرية ولن نسمح بذلك  .

ماذا في الشأن اللبناني؟
الوضع اللبناني معقد وخطوة الحريري بالاستقالة من الرياض كانت مفاجئة، ولكن ارى ان حزب الله بدأ يشعر بالضغط المالي وبدأ يدخل في مشاكل مادية كبيرة ونرى انحساراً في تأييد حزب الله، وهناك تململ في الشارع المؤيد لحزب الله وايضًا تظاهرات في الضاحية الجنوبية، الامر الذي لم نرَه سابقا.

في ظل الازمة هناك من يقول إن اسرائيل ستوجه ضربة لحزب الله في لبنان؟
لا توجد لدينا أي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول الى حرب، ولكن لن نقبل ان يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل. وانا سعيد جدًا للهدوء على جانبي الحدود، الامر الذي استمر طيلة 11 سنة. ونرى من الجانب الآخر محاولات ايرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني استبعد ذلك في هذه المرحلة.

حزب الله حاول في الفترة الاخيرة ادخال ضباط له في المؤسسة الامنية اللبنانية، ونجح بذلك بالرغم من ان الحريري أراد ان يبني دولة مؤسسات وعدم مشاركة حزب الله فيها.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
???
? -

Greetings !Is there n English version of this Newspapaer?Thank you!

لم تسألوه عن الفلسطنيين
متابع لايلاف -

يا أيلاف لا مشكلة من اجراء حوار مع الاسرائليين ولكن عجبا لم تساله عن اساس المشكلة وهي الظلم على الفلسطنيين-الشعب في الداخل والمهجريين باعداد كبيرة ويزداد والله يستر من القادم مادامت اسرائيل تريد اسرائيل الكبرى وما تخلت عن هذا المخطط الاستراتيجي الصهيوني-التوراتي؟هناك قرار اممي دولتين؟وانتهى الامر؟نعم ايران كما غيرها تتوسع وعندما تكون هناك فرصة للنفوذ كل الدول تعمل لذلك؟وهل اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات كما لعبوها باسم وعد من اله التوراة؟نعم اله التوراة وليس الله المحبة لكل من خلقهم والله لا يحب التعدي والحروب والكذب والجشع والتحريف؟اتحداه ان يثبت وجود الاسرائليين في فلسطين قبل ان ينقلهم كورش الفارسي الذي احتل بابل وارسلهم الى فلسطين؟اذا هناك مسالة اساسية في المنطقة لايقاف الحروب والتوسع بالاعتدال وهنا نطلب من موقع ايلاف الموقر في المرة القادمة سؤال المسؤول الاسرائيلي لماذا لا يعتدلون ؟نعم الاعتدال من الجميع وليبداوا مرة واحدة ويصدقوا مع انفهم بالاعتدال الحقيقي والسلام بين الشعوب وكفى الله المؤونيين شر القتال ؟اما الاعلام والتذاكي والاعتدال واستغباء الناس بان المشكلة هي ايران وتوسعها فقط فهذا لان تقاطع مصالح النفوذ بين اسرائيل وايران وكما حدث اثناء الحرب الباردة بين السوفيت والغرب ومعهم اسرائيل فالشعوب دفعت الثمن غاليا ومازالت تدفع الثمن وخاصة عدم تطبيق اسرائيل قرار اممي واضح بدولة فلسطنية واسرائلية فالى متى استغباء الناس ايها المعتدلون وخاصة الاسراليين وشكرا

شرف ل إيلاف
بخيت -

هنيئاً ل إيلاف هذا الشرف في السبق الصحفي !

زواج متعة غير معلن
بسام عبد الله -

هذا أقل ما يمكن أن تفعله اسرائيل لرد الجميل لمن قضى على المقاومة الوطنية الفلسطينية وحمى حدودها لعقود وترك الموساد يسرح ويمرح شمالاً في الجولان والقنيطرة وبيروت ودمشق بينما منعوا حتى النمل والعصافير من إختراق الحدود جنوباً وخلقوا ما يسمى بجبهة المقاولة والجمود والتردي.

الظلم على الفلسطنيين
دولة -

يا حيف على الاعراب....نسيتم القدس الشريف و اصبحت اسرائيل شريكه و ايران المسلمه عدوه.....انه عصرالانهزام والانبطاح وراء الصهاينه

عداوتهم لنا أبدية
الباهي -

هنيئا لكم هذا السبق الصحافي الكبير ، و لكن مغفل من يصدق كلمة واحدة مما قاله هذا العسكري اليهودي الكبير . نصيحته ل" محور الإعتدال " مثل نصيحة الأسد للثور الأسود ، ومن لم يتعض بما مضى و يعتبر بأحاديث الأمم فإن مصيره الدمار و الخراب و البوار و العياذ بالله ، ثم ماذا نفعل بقرآننا و وصايا نبينا : ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا ) ، و ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء ) ، و حديث ( لتقاتلن اليهود الخ ... ) . فمتى تستفيق الضمائر عندنا و ترعوي النفوس و نعرف أن عداوة هؤلاء لنا دائمة أبدية ، و أن علينا مبادلتهم العداء و الإستعداد ليوم يفصل الله بيننا و بينهم هو يوم الملحمة الكبرى ( و لينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز ) ، و الحمد لله رب العالمين .

من يحارب لبنان اذن
علي البصري -

الاسابيع المنصرمة عززت احتمال شن حرب اسرائيلية ضد لبنان بتحريض سعودي بعد استقالة الحريري والتصريحات النارية للسبهان دللت هذا التوجه ويبدو ان اسرائيل لاتنقاد بهذه السهولة لانها تريد اثمان باهضة لاي حرب محتملة قد تكون مصيرية وقد تكون واسعة تمتد في رقعة اقليمية واسعة وبالتالي فلا تريد السعودية ان تتورط في اوحال حرب جديدة بعد تورطها في المستنقع اليمني كما انها لم تستطيع تامين فصيل لبناني مهم ليكون راس رمح في هذه الحرب .

حُبِّ إسرائيل
abdou bourhane -

في هذه الأيام بالمنطقة العربية هناك ذبابة تحوم وتقرص العرب أساسا ومن تلسعه تلك الذبابة يهيم في حُبِّ إسرائيل واليهود ويُصاب بداء النسيان.

خطوة أولى نحو التطبيع
مع الكيان الصهيوني -

تطبيع مع الكيان الصهيوني عبر موقع ايلاف السعودي

بسام عبد الله
shalom -

انت مجتهد صديق يهودي رحب فيك دولت يهودي مستر بسام عبد اللله

احفاد ابوجهل
جمال -

....اتقوا الله في دماء المسلمين في فلسطين ولبنان وسوريا

تطبيع ولا مش تطبيع
مراقب احداث -

تطبيع دا ولا مش تطبيع يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس !

التوراة قرآنكم
كريم الكعبي -

كلمة الهلالين الشيعيين أول من أطلقها ملك الاردن عبدالله قبل انطلاق الحرب على النظام السوري بأسم الثورة، وتبين فيما بعد أنها التنظيمات الاسرائلية بأسم الجهاد والمجاهدين فقط لخدمة اسرائيل هذا من جهة ،والجهة الاخرى التدخل السعودي في البحرين وفي اليمن ليكتمل المخطط الاسرائيلي بقتل المسلمين بالاتفاق مع امريكا والغرب ودول الخليج بأسم التمدد الايراني أكبر أكذوبة صدقها حمير الخليج ويرددها أعلامهم المأجور ، ثقو بلدان الخليج وخاصة السعودية ربنا ليس ربكم ، قرآننا ليس توراتكم نبينا ليس نبيكم ، القرآن بات لعق على اللسان ولايتعدى التراقي كما هو قول الامام علي ع ، اذا كانت اسرائيل قبلتكم ال سعود أرحلو اليها وتنعموا بخدمتها بتل ابيب ،وأتركوا قبلتنا وقبر محمدنا وقبور ائمتنا وصحابته ، اللعب على المكشوف مع اسرائيل بقتل ابناء سوريا واليمن، هي بداية التصدع العائلي وزوال حكم الوهابية الى الابد

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

كل الشكر والمحبة لدولة اسرائيل . وكل السخط والعار لطغاة العرب ...

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

كل الشكر والمحبة لدولة اسرائيل . وكل السخط والعار لطغاة العرب ...

اسرائيل صديقتكم!!!!
زارا -

ان تتعاون السعودية مع اسرائيل فهو شيء عادي ومقبول ولا عيب فيه اطلاقا, ولكن ان يرفع احمق او اثنين علم اسرائيل وقت الأستفتاء على استقلال كوردستان فهذه هي الكارثة, اليس كذلك؟؟!!! ليس مهما ان الكورد يقولون فقط رأيهم في استقلالهم على ارضهم التأريخية, ليس مهما انهم يطالبون بطريقة حضارية سلمية بالأستقلال بعد ان مورست عليهم اروع انواع محاولات الأبادات الجماعية من قبل البلدان المسلمة التي احتلت ارضها, ليس مهما انهم فكروا في الاستقلال على جزء صغير فقط من ارضهم التأريخية وليس كلها, في الوقت التي توجد 22 دولة عربية على أراضي اغلبها محتلة وليست في الأصل عربية, وتوجد حوالي 6 دول تعيش فيها أقوام تركية انتشرت مع انتشار التتار وقت غزوها لأرض الناس: ليس مهما ان تلك الأعلام الأسرائيلية لم تكن اكثر من 1-2, رفعها شاب او اثنين رأوا ان كل المسلمين ضد حقهم الذي اعطاهم الله وانخدعوا بتصريحات بعض الإسرائيليين....وحتى لو كانت الأعلام المرفوعة كلها اسرائيلية, لماذا تكون اسرائيل عدوة للكورد في الوقت الذي مارس العرب والترك خاصة كل سياسات الإبادة للشعب الكوردي؟؟!!على كل, كل ذلك لم يرد العرب والسياسيون الترك والإيرانيون والمسلمون رؤيته, اغلقوا عيونهم وصموا اذانهم عن كل ذلك, ورأوا فقط علم او اثنين من اعلام اسرائيل فملأوا الدنيا صراخا (كالعادة).أين اصواتكم الصارخة يا منافقين والسعودية تستعين بأسرائيل لمحاربة مسلمين, اين اصوات صراخكم وكل دولكم العربية لديها سفارات في اسرائيل بل وعلاقات تجارية وخاصة السعودية؟؟؟!!!قولوا ما تشائون وحاولوا قلب الحقائق فهذا ما تفعلونه منذ 1400 سنة, لكن الله موجود وهو الحق.

الى دواعش اسرائيل
مصري -

متابع......بسام عبد الله.....هم انتاج الخريف العربي اللي كان ممول من شيوخ النفط....لكن الشعب العربي سينتفض.....الايام امامنا....مصر عبد الناصر ستخرج ناصرا اخر

رئيس الأركان الإسرائيلي
محمد -

سؤال بسيط لماذا لا تعملو مقابلة حصرية مع الاسرى الفلسطنيون في السجون الاسرائليه خصوصا مع مروان البرغوثي أم انهم كذالك ارهابيون ؟؟؟

ايلاف من تل ابيب
عماد -

عمري ما توقعت اشوف على موقعكم عنوان ايلاف من تل ابيب!!!

ساعة الصفر سقوط السفاح
سر من راى -

بشار و بعدها انهيار التحالف الشيطاني الشيعي بين بعض الدول العربية و ايران فسقوط العمائم من على رؤوس الشعوب الايرانية.

نعم لتعايش المشترك بسلام
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

ممتاز خطوة إلى الأمام ايلاف الصحيفة الالكترونية الحرة لأستكشاف حضارات وثقافات ونقل اخبار الامم الاخرى ... يجب تشجيع تناقل الاخبار والثقافات المتنوعة في العالم بغض النظر عن الديانات للامم والشعوب الأخرى المشتركة معنا بمسمى البشرية والانسانية وكلكم لأدم وأدم من تراب ..... وان لا يكون العرب منغلقين على ذاتهم وخيارهم الوحيد العدوانية مع الأخرين .. يجب نبذ وكره الأحقاد والكراهية والعدوانية والتصدي لتكفيريين والقوميين والعروبيين والناصريين والكارهين لأنفسهم ولأمم العالم ... يجب ان يكون هناك تواصل ومحبة واشتراك في القيم والاخلاق والمباديء والمنفعة للجميع في التعايش المشترك على هذه البسيطة في الصناعات والغذاء والدواء والطب والعلم والمعرفة ... اما حزب الله لا اعتقد انه سيقوم بمغامرة فاشلة في هذه الظروف والتحرش بدولة إسرائيل وهو الأن في اضعف حالاته على الإطلاق هناك استنزاف كبير للحزب في سوريا ... أما من يستنكر الحوار والتحاور وتطوير العلاقات والتطبيع مع دولة إسرائيل فهو ذاته يفعل ذالك حسب مصلحته طبعآ في الخفاء في السـر وحسب ظروفه واهوائه وطريقته في ذالك . وبالمقابل يستنكر ويرفض ذالك على غيره من الدول ... شيء غريب وعجيب فعلآ .. كيف يحدث هذا ... لا يوجد كراهية وعدوانية لدولة إسرائيل لدينا في الخليج العربي ويجب ان تكون هناك علاقات طبيعية عادية وعلانية على جميع المستويات لمصلحة الجميع في التعايش المشترك بسلام للمنفعة العامة للجميع ونبذ التطرف والاحقاد والكراهية والتعصب الفكري والحروب والدمار ..... لأن عكس ذالك لا يوجد حل ولا يوجد استقرار وتنمية وازدهار بل توجد حلقة مفرغة تدور في دوامة العنف والعنف المضاد المستمر منذ 70 عام وآثاره الكارثية والمدمرة على الجميع واستنزاف طاقات بشرية ومادية هائلة وجهود تبذل وهدرها في ذالك العبث عبث النفس للبعض المغرر بهم . لا غير ...... دمتم بخير والسلام عليكم ....

عيب علي ايلاف
Nazihm abdah -

يا له من فخر يا ايلاف.. عيب عليكم والله هذا هو الزمن العربي ال ديء!!!!!

قرانكم يشهد عليكم
ساسون -

غريب ان ينكر المسلمون حق اليهود في الارض الواقعة غرب نهر الاردن ! هم يؤمنون بداود و سليمان ملكين من ملوك بني اسرائيل ، و فوق ذلك يؤمنون بأن سليمان كان لا يحكم البشر فقط في مملكته ، بل يحكم حتى الجن (!؟!) كما يقول القران . و معلوم ان مملكة داود و سليمان قامت فوق الارض التي تقوم فوقها اسرائيل اليوم . فكيف إذن لا يعترف المسلمون بحق بني اسرائيل في ارض مملكة اجدادهم .. مملكة يهودا و السامرة و اسرائيل ؟ هذه واحدة اما الاخرى فقد صار معروفا من علم الوراثة ان العرب و اليهود ، يحملون نفس الجينات الوراثية ، فاليهود و العرب إخوة جينيا ، أي اخوة في الدم ، و ما داموا إخوة فلليهود نفس الحق الذي للعرب في تلك الارض . و عرب الخليج لا يفعلون غير الاعتراف بحق إخوتهم العبرانيين ، و ملوك و امراء الخليج يستكملون ما بدأ به فيصل بن الحسين باتفاقه مع حاييم وايزمان .

ساعة الصفر سقوط دواعش
الى دواعش اسرائيل -

اذناب العرب ....شاربي بول البعير ....مجاهدي نكاح القصارى ....دواعش اخر زمان يمجدون اسرائيل مغتصبي الاقصى....هم ليسوا جرذان الخريف اليعربي مغلوبعلى امرهم نخاعهم بين ارجلهم ....رجال بلا رجوله جيل الفياغر و الحشيشه و الكبتاغون....

يا خون
محمد قاسم -

اصبحت اسرائيل هي الصديق الوفي يا خون , ولكم تفه والف تفه على لحاكم النجسة , يا ريت ايران ما تترك حجر على حجر في مملكة التعريص

ساسون
shalom -

مضبوط كلامك صحيح خماس حزبللا بدون يرمو اخونكم في البحر...لازم نحنو دولة يهودي اسرايل نشتغل ضد شيعه ايران و كل ارهابي

م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي
shalom -

نرحب فيكم في اسرايل بلدكون زوروا بلدنا و ما في مشكل تلبسون ما تريدون برقع و مللالي وكل شي و عنا كوشرو كبيسه سعودي اهلا خوي

ساعة الصفر
ممول من شيوخ النفط -

إيران استطاعت أن تنشىء بعض المصانع العسكرية في جبال جنوب لبنان قادرة على صناعة رؤوس حربيةيصل مداها الى كل فلسطين، ابتداءً بالجليل وانتهاءً بمنطقة أم الرشراش في الجنوب، وهذا يعني أن كل منطقة في فلسطين معرضة إلى الضرب بالصورايخ، وأكد هذا الكاتب الجهبذ بأن حزب الله يمتلك أكثر من 150 ألف صاروخ بعيد المدى.

اليهود و العرب إخوة
بني اسرائيل -

تهديد سعودي بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية.....يمكن ايضا ادخال الحليفه اسرائيل ...و تغير اسم الجامعه العربيه الى الجامعه ....ما اليهود هم ولاد عمنا و لبنان شيعي نصراني يعني الاقرباء اولى بالملفوف

السلام
بني اسرائيل -

الملفت في الواقعة الجديدة التي تصدرت الصحف من أروقة التحضيرات لملكة جمال الكون، هو أن ملكة جمال العراق سارة عيدان قد بررت صورة "السيلفي" التي انتشرت لها مع ملكة جمال إسرائيل أدار غاندلسمان(Adar Gandelsman) على "انستغرام" باعتبارها "رسالة سلام"! وذلك بعما أثارت موجةً من التعليقات السلبية التي طالتها بغضب من قبل الجمهور العربي. إلا أنها أوضحت أن ملكة جمال إسرائيل قد ألقت عليها التحية وأخبرتها بأنها تتمنى بأن يأتي اليوم الذي يعم فيه السلام بين الدينانتين الإسلامية واليهودية وأن لا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة بالجيش، وسألتها إن كانت تسمح في التقاط صورة معها، فوافقت لكونها تود أيضاً أن يعم السلام، ولأنهما تجتمعان في مسابقة واحدة تحمل المشتركات فيها رسالة سلام الى العالم أجمع.

Boycott
mohamad mohsen -

مبروك التطبيع يا مسلمين

الحذائ الفارسي الصهيوني
محمد من لبنان وسني -

نحن من زمان معنا خبر ان علاقة حزب الشيطان مع اسرائيل متل العشق الممنوع في تواصل وحب وعشق من تحت الطاولة وهلئ عم يظهر من تحت الطاولة شوية شوية العشق والحب والهيام

فشرتم
علي -

لا انتم ولا حليفتكم الجديدة القديمة قادرين على ذلك

دليل انحطاط العرب
علي -

هو عدد التقييمات السلبية لتعليقك

اينا كنتم
jj -

عندما في كنتم في رحلة صيد السعودية ودول الخليج وامريكا وارذغان منهمكين في قتل الشعب السوري بحجة تغير نظام الحكم في سوريا كانت حزب اللة منهمكة في عقد اللقاءات مع الوسيط الروسي المكوكية في مطاعم الضاحية الجنوبية مع اكل الكبة النية مع العرق لبوغدانوف مع عقد الاتفاقيات لحياد اسرائيل اي احتكاك في سوريا لحزب اللة اينا كنتم والفرج اتى بعد الأفراج عن الأموال الأيرانية كما قال وزير الخارجية القطري السابق اياديكم ملطخة بالدم السوري, والأن راحة السكرى وجايين بفكرة جر اسرائيل لمستنقعاتكم الفاشلة

اعراب السعودی
باراک -

. و لکن ایران هي الاقوی .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ممكن توضح شو الفرق بين التطبيع من تحت الطاوله وفوق الطاوله ؟؟؟؟ وبعدين نحن نعرف ان اسرائيل الكبرى او الصغرى لها يوم بتطلع وفي نفس الوقت بزول عادي

خنازير افضل منكم
دواعش الصهيانه -

الى المنبطحين الى اذيال و اقفاء إسرائيل من شيوخ و امراء الخليج.....لا تنسوا انكم عرب و لا تنسوا انه لولا النفط لكنتم لحد الان ترعون الجمال و تاكلون التمر.....من ينسى اصله ينسى عرضه...المال هو زي فقاقع الصابون...لن يدوم لكم و هو ليس ملككم بل ملك شعوبكم....إسرائيل لن تساعدكم ضد ايران...سوف تتركم تتقاتلون و تفنون و تذبحون بعضكم بعضا...افيقوا من جهلكم

راجع سعد
دواعش الصهيانه -

محمد من لبنان وسني.....ولك دخيل سنيتك انا....يعني ما يكفينا بهاليل في لبنان....ولك شو سني و شيعي ..ما على علمي نحنو لبنانيوووون ...بس مش الحق العليك يا سني او ضرسي... الحق على اهلك اللي ما علموك الوطنيه...و خلوك تصير داعشي....روح فجر ....يمكن تتلاقي حوريه معتره متلك و جاهله ما بتعرف الجزرة....من.....البطيخه

ملوك الطوائف
سمير جعجع -

تذكروا انكم تسيرون على خطى ملوك الطوائف في الاندلس،وستخسرون عروشكم في النهايه نتيجة لتحالفكم مع اعداء الامه ضد اخوتكم في الدين والعروبه،

النبي محمد وبني قريضة
نقرة السلمان -

النبي محمد عمل علاقة وحسن جوار مع اليهود بني قريضة ..هل كان محمد مثالا سيئا للتحاور بين الامم؟؟؟وفي ذلك الحين كانت الدول عبارة عن قبائل متنقلة وكل قبيلة لها حدودها وقانينها طالما محمد عمل علاقة مع اليهود فلماذا لا تسرون على نهج نبيكم في طلب السلم وحسن الجيرة والتعامل بعد حرب وكر وفر اليس كذلك؟

الهلال الاسود
master -

حتى الاسرائيليين عارفين مخطط الهلال الشيعي !!!

عملية عسكرية قاصمة
برجس شويش -

أويد وككوردي اي عملية عسكرية اسرائيلة ضد حزب الله اللبناني الارهابي الذي ليس فقط هو يشكل تهديد على اسرائيل وامنها وانما على كل شعوب المنطقة, فمن مصلحة العرب قبل غيرهم ان تقوم اسرائيل بعمل عسكري قاصم ضد الحزب الارهابي بتوازي مع تحرك قوى لبنانية وعربية لاضعافه داخل لبنان عسكريا وسياسيا وبالتالي انهاء احتلال ايران للبنان.

برجس شويش
master -

مظبوط كلامك يا مجاهد نحن في الخليج نكن كل محبه لاسرائيل عليها ان تخلصنا ايضا من حماس و الارهابي الفلسطيني و الشيعه والمجوس

حزب الله اللبناني
برجس شويش -

جريـدة علهمشمار بتاريخ 1986/9/30 قالت: إن الحكومة السعودية ترتب زيادة رجال أعمال للتعاقد حول معدات تستعمل للري، بينما ذكرت معاريف بتاريخ 1993/10/29 أن شركة سعودية اتصلت أمس بمكاتب المجلس المحلي كرني شمرون وأبدت استعداداً لشراء شقق في المستوطنة.وذكرت جريدة يديعوت يوم 93/12/16 أن سفينة شحن أجنبية حملت على متنها أجهزة كمبيوتر تستخدم في الري، وأنزلتها قبل حوالي أسبوع في ميناء جدة، وقالت الجريدة أن هذه الأجهزة طورت وأنتجت في مصنع جالكون التابع للكيبوتس كفار بلوم.جريدة دافار 94/2/1 " يبدي رجال الأعمال السعوديون الذين يزورون إسرائيل حالياً اهتماماً على ما يبدو ليس فقط بعقد صفقات نفط، بل أيضاً ببيع الغاز لإسرائيل. وقد أبدى السعوديون اهتماماً أيضاً بالصناعات الزراعية واستغلال الإمكانيات التجارية والسياحية الكامنة في البحر الأحمر الذي تشترك إسرائيل ومصر والأردن والسعودية في سواحله.قالت معاريف الإسرائيلية يوم 95/1/4 إنه تم التوقيع على الصفقة الأولى من نوعها لتصدير الحمضيات من إسرائيل إلى العربية السعودية عن طريق الأردن، بعد أن تم الاتفاق بين مدير عام شعبة تسويق الحمضيات الإسرائيلي، داني كريتسمان، ورجال أعمال أردنيين، على أن تصدر إسرائيل الحمضيات إلى دول عربية عن طريق الأردن.وذكرت الفجر المقدسية يوم 93/2/9 أن رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية داني جيرلمان التقى أمس مع وزير المالية السعودي محمد أبا الخيل ، في بداية شباط الحالي في سويسرا لبحث تعاون اقتصادي في المستقبل في الأراضي المحتلة،

حسن جوار مع اليهود
نقرة السلمان -

أعلنت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غادي إيزنكوت اجتمع مع قائد الجيش السعودي، وان وفدين من كبار الضباط الاسرائيليين والسعوديين بحثا في واشنطن كل تفاصيل الوضع في الخليج ومع إيران والشرق الأوسط، وان اسرائيل ستزيد تعاونها مع السعودية استخباراتياً وعسكرياً، وان السعودية ستعطي مراكز مراقبة للجيش الاسرائيلي باتجاه إيران لمراقبة كل الصواريخ البالستية، كذلك مراقبة حركة إيران ضمن اليمن.وقالت القناة العاشرة الاسرائيلية، ان بداية التعاون العسكري السعودي - الاسرائيلي اصبح على أعلى مستوى واسرائيل جاهزة لضرب اي موقع ايراني تقدم عنه السعودية معلومات استخباراتية دقيقة.وأضافت القناة العاشرة الاسرائيلية ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي أبلغ السعودية ان اسرائيل مستعدة لإرسال أسراب جوّية من الطائرات الحربية الى السعودية، اضافة الى القبة الصاروخية المضادة للصواريخ البالستية، وان عصراً جديداً قامت اسرائيل والسعودية بتدشينه وسيكون على مدى طويل، وتحديداً على مدى 10 سنوات وربما 20 سنة.

علاقة إسرائيل ودول الخلي
محمد من لبنان وسني -

في تطور ملفت آخر على صعيد العلاقات الإسرائيلية - السعودية، هنّأ وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، عبر تويتر، رئيس هيئة العلماء السعودية، عبد العزيز الشيخ، على فتوى أخيرة أصدرها ضد قتل اليهود وضد حركة حماس.وختم وزير الاتصالات رسالته بدعوة المفتي السعودي لزيارة إسرائيل قائلا إنه سيستقبله "بحفاوة". وتساءل مراقبون إسرائيليون إن كان الوزير قرا وجّه الدعوة بالنيابة عن الحكومة الإسرائيلية، أم أنه فعل ذلك "على عاتقه".وفي تطور آخر يتعلق بذات الشأن، قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المحسوبة على حزب الله والنظام السوري، على الإنترنت، إنها وضعت يدها على وثيقة سرية للخارجية السعودية بعثها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إلى ولي العهد، محمد بن سلمان، يتحدث فيها عن مشروع لإقامة العلاقات بين المملكة ودولة إسرائيل بموجب اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.وحسب الوثيقة التي نشرتها "الأخبار" فإن السعودية ستوافق على المخاطرة بالتقارب إلى إسرائيل، في حال شعرت بتوجه الولايات المتحدة الصادق ضد إيران. وجاء كذلك في نص الوثيقة التي تقول الصحيفة إن كاتبها هو وزير خارجية السعودية، أن السعودية ستشغل دبلوماسيتها ومكانتها في العالم الإسلامي من أجل إيجاد حلول للقضية الفلسطينية حسب المبادرة العربية للسلام مقابل اتفاق إسرائيلي – سعودي يهدف إلى "التصدّي لأي نشاطات تخدم السياسات العدوانية لإيران في الشرق الأوسط".

عملية عسكرية اسرائيلة
برجس شويش -

خشى أن يمهد التصعيد في لبنان الطريق لإسرائيل لضرب حزب الله. لكن، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الذي قال في خطابه، الجمعة في 10 تشرين الثاني، إن "السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان وعرضت تقديم عشرات مليارات الدولارات مقابل ذلك"، حاول وفق صحيفة هآرتس تهدئة جمهوره الغاضب بعد تصعيد السعودية غير المسبوق. قبل خطاب نصرالله بساعات قليلة، حللت هآرتس التطورات المستجدة. وفي رأيها، فإن الخطة السعودية الكاملة، إن وُجدت، لم يتم الكشف عنها بعد. وقد بدت استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري إملاءً سعودياً نابعاً من استيائها من الطريقة التي اضطر فيها إلى التعاون مع حزب الله في الحكومة اللبنانية.

باسمي الحقيقي
برجس شويش -

كتاباتي معروفة ومواقفي ايضا معروفة وانا كوردستاني اولا و اخيرا وانا من المؤيدين جدا لعلاقات اسرائيلية كوردستانية متينة على كل الصعد , وفي نفس الوقت نؤيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. اسرائيل دولة ديمقراطية وتحترم حقوق العرب الذين هم في داخلها بعكس ايران وسوريا وتركيا الذين يحظرون حتى النقط باللغة الكوردية , اتمنى ان تقارنوا حقوق عرب اسرائيل مع حقوق الكورد في كل من سوريا و ايران و تركيا, اما في العراق فهو نتيجة قتال وتضحيات جسيمة قدمها شعب كوردستان ليصل الى حقوقه.

اسرائيل دولة ديمقراطية
برجس شويش -

العرب فاشيون و دولة اسرائيل ستساعدنا للاستقلال ,نحن الكورد سنه و نكره الشيعه و صدام كان شيعيا و هو من قام بمجزرة حلبجا....كردستان كرديه كما اسرائيل يهوديه

ياحيف
محمد -

ياحيف https://www.facebook.com/Pulsetine/videos/1430819233707822/

العراق و الکویت و اللبنان
عبد لله -

مالکم لا تقبل ایران بین المسلمین؟ الا یقواون شیعة -مثلکم- لااله الّا الله و محمّد رسول الله؟ و ما هم اکثر من 38% مسلمین فی الشرق الاوسط؟ و ما هم اکثر من 80% فی الایران و الآذربیجان و البحرین و اکثر من 60% فی العراق؟ شیعة افغانستان اکثر من کلّ جمعیت قطر و الامارات و العمان. کذبتم والله. الله یهدیکم الی صراطه.

الحريري
برجس شويش -

بدأت أولى بشائر هذا التحول في خطاب الحريري مع اعترافه في لقاء له على قناة CNews الفرنسية بأن "حزب الله" بات أقوى بعشرة أضعاف عما كان عليه في حرب تموز 2006 وعلى إسرائيل أن تعي ذلك، مضيفاً بأنه يصدق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في قوله بأنه لا يوجد مقاتلون للحزب في اليمن، ليتابع ردا على سؤال عمّا اذا كان سيطلب من الحزب التوقف عن استفزاز "إسرائيل" أجاب: "عن أي إستفزاز تتحدث والطائرات الإسرائيلية تجوب لبنان ليلا نهارا؟"