أخبار

السعودية لن تتوانى في الدفاع عن أمن وسلامة شعبها

الجبير: لن نسكت على اعتداءات إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإيرانية وأنها لن تتوانى في الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن وسلامة شعبها.

وقال الجبير، خلال اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب في القاهرة إن "الصاروخ الغادر الذي أطلقه الحوثيون على عاصمة السعودية يعكس الاعتداءات الإيرانية المتكررة ضد المملكة، التي شهدت إطلاق 80 صاروخاً تحمل الهوية الإيرانية عبر عميلها الحوثي في اليمن تعرضت لها مختلف مدن المملكة".

واعتبر أن "السكوت عن هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران عبر عملائها في المنطقة، لن يجعل أي عاصمة دولة عربية في أمان من هذه الصواريخ الباليستية".

وقال إن "إيران أسست عملاء لها في المنطقة مثل ميليشيات الحوثي وحزب الله، وضربت بعرض الحائط كافة المبادئ الدولية".

وأوضح أن صواريخ الإيرانيين لم تحترم المقدسات الإسلامية في مكة، مؤكداً أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء الاعتداءات الإيرانية.

وقال الجبير إن الصاروخ الذي استهدف الرياض يعكس اعتداءات إيران ضد المملكة، متحدثاً عن "مخاطر جسيمة تتعرض إليها المنطقة جراء تدخلات إيران".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تسكت
احمد -

ومن قال لك اسكت لك حدود مع ايران وتستطيع محاربتها لكن اترك اليمن ولبنان وحاربها مباشرة

تحركوا
NTBLP -

برايي السعوديه وقعت بحفره كبيرة وبخطأ مميت في حربها على اليمن. السعوديه وخصوصا ودول الخليج عموما لا يملكون القوه العسكريه ليخوضوا حربا وما نرى من طلعات جويه سعوديه اماراتيه وقصف اليمن ليس الا تدريبا يقوم به هؤلاء الطيارين الذين لا يملكون فنون القتال. اعتماد السعوديه كان على اسرائيل ولكن ثبت بان اسرائيل بامر من امريكا طلب منه اان تجلس لانها لا تستطيع ان تخوض حربا بالوكاله وتغرق بالمستنقع الذي غرقت به السعوديه. الان تتجه السعوديه الى الحرب السياسيه والدول الضعيفه مثل لبنان للهروب من الواقع والتخبي بعد الفشل. قال نائب رئيس النواب اللبناني الفرزلي كلاما جميلا وكنت اتمني على السعوديه ان تدعمه فقال اذا اردتوا ان تنهوا سلاح حزب الله فى لبنان فادعموا الدوله فى النهوض واضغطوا على اسرائيل بالانسحاب من كل اراضي لبنان فبعد هذا سيسال لبنان ما فائده سلاح حزب الله الان وانه غير ضروري فلبنان محرر كليا ولا حاجه للمقاومه فبهذا يجبر حزب الله علي انهاء سلاحه..

ايران سبب مأساتنا
عراقي -

وشبيكم انتوا مو زلم وعدكم جيش وسلاح واموال وبدال الصاروخ اضرب طهران عشرين صاروخ شمنتظرين يطبون الملالي لبيوتكم ؟