أخبار

في أسوأ هجوم ارهابي بتاريخ مصر 

مسلمون قتلوا مسلمين في سيناء... لماذا؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل "جهاديون" إسلاميون مصلين مسلمين صوفيين في مسجد بشمالي سيناء في ما يعد أسوء هجوم إرهابي في تاريخ مصر الحديث. فلماذا يقتل المسلمون المسلمين الآخرين في مصر وفي غيرها من البلدان؟

إيلاف من لندن: أحال مسلحون إسلاميون متطرفون مسجد الروضة في بلدة بئر العبد شمالي سيناء مسلخًا بعدما كان دارًا للعبادة. وافادت تقارير بأن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها "الجهاديون" بحق المصلين ارتفع إلى نحو 300 قتيل وأكثر من 130 جريحًا.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن المجزرة حتى صباح الجمعة، لكن الجماعات الإسلامية المسلحة في شبه جزيرة سيناء تستهدف قوى الأمن المصرية والمسيحيين والسياح منذ سنوات، على الرغم من أن الجريمة الأخيرة أثارت تساؤلات عن استهداف مسلمين عزل يؤدون صلاة الجمعة، في أكبر هجوم ينفذه المتطرفون الاسلاميون في تاريخ مصر الحديث. 

الصوفية هدف

يقع مسجد الروضة نحو 40 كلم غرب مدينة العريش، ويتردد عليه مصلون صوفيون، كما أفادت مصادر محلية لوكالة رويترز.

وتشير أصابع الاتهام إلى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي يعمل فرعه في المنطقة تحت اسم ولاية سيناء، بارتكاب اشد الهجمات فتكًا في الأراضي المصرية منذ إسقاط الطائرة المدنية الروسية في اكتوبر 2015، ومقتل 224 شخصًا كانوا على متنها.

وينظر السلفيون المتطرفون إلى الصوفيين كمرتدين وكفارًا يجوز هدر دمهم. والصوفية مدرسة الروحانية في الاسلام، ويعتقد اتباعها في وجود الأولياء. ويستهدفهم "الجهاديون" بوصفهم كفارًا مثلما يستهدفون الأقباط في مصر، والشيعة في العراق. 

بعد ظهور "داعش" في سيناء، صارت التجمعات الصوفية هناك هدفًا لهجماته، وذُبح الشيخ الصوفي المسن سليمان أبو حراز في جريمة بشعة.

في مناطق أخرى بالشرق الأوسط وجنوب آسيا، دأب "داعش" على استهداف الصوفيين ومساجدهم وأضرحة أوليائهم وتجمعاتهم بانتظام. وفي عام 2014، دمر "الجهاديون" أضرحة ومراقد صوفية في دير الزور شرق سوريا. 

الأكثر استهدافًا

كان صوفيو باكستان الأكثر استهدافًا بهجمات الاسلاميين المتطرفين، سواء أكانوا من داعش والمتحالفين معه أم المنتمين إلى طالبان.

في فبراير الماضي، هاجم إنتحاري واحدًا من أكبر الأضرحة الصوفية في العالم، هو ضريح سهوان شريف في إقليم السند جنوب باكستان. وأسفر الهجوم عن مقتل 80 شخصًا واصابة أكثر من 250 آخرين بجروح. 

من الهجمات الأخرى تفجير مرقد داتا غنج بخش الذي يضم ضريح الشيخ الصوفي سيد علي بن عثمان حجوري، وإطلاق النار على مرقد أحد الأولياء الصوفيين في كراتشي، واغتيال المغني الصوفي أمجد صبري في العام الماضي.

يتوخى المتصوفة التربية الروحانية والسمو بالنفس للتقرب من الله في اعتقادهم، لكن "الجهاديين" يكفرونهم بوصفهم "منحرفين وثنيين" خصوصًا بسبب احترامهم لأضرحة الأولياء ومراقدهم. ويعني موقف "الجهاديين" هذا أن  المتصوفة الباقين في الشرق الأوسط سيكونون مهددين دائمًا بمجازر كتلك التي وقعت في بلدة بئر العبد شمالي سيناء يوم الجمعة. 

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "نيوزويك". الأصل منشور على الرابط:

http://www.newsweek.com/why-are-muslims-killing-muslims-egypt-worst-terror-attack-history-721381

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكيان العراقي يقتل الكور
Rizgar -

الكيان العراقي يقتل الكورد منذ ١٩٢١ .

الجماعات الجهادية لم
تستهدف مسجداً بمصر -

.لكن النظام العسكري فعلها اقتحم المساجد ودنياه وخربها وأحرقها وأغلقها وقتل مسلمين فيها او خارجها او في محيطها و شهادة للتاريخاقولها - أن الجماعات المسلحة طوال تاريخها فى مصر لم تستهدف المساجد أبدًا، اقول هذا ردًا على الدعوات الغريبة التي خرجت على الفضائيات مما يطرح العديد من علامات الاستفهام كونه الأول من نوعه."هل سبق لجماعة إرهابية مسلحة في تاريخ الإرهاب في مصر أن استهدفت مسجدا؟ طول عمرهم السلفيين يرون مساجد الصوفية لا يجوز الصلاة فيها.. فهل استهدفوا من قبل مسجدا؟ ومسجد العريش تابع للطرق الصوفية لكنه في الوقت ذاته يصلي فيه غير المتصوفة لأنه يقع على الطريق الدولي؟ سمي لي جهة لها سوابق في اجتياح المساجد وعدم احترام قدسيتها؟.مشيرا إلى أن المسجد تابع للطريقة الجريرية، وليس فيه قبر ولا ضريح ! كما أتساءل لماذا نستبعد احتمال أن تكون إسرائيل او النظام وراء الحادث الإجرامي؟ ألا تعد هذه العملية الإجرامية بغض النظر عن مرتكبها دليلا على فشل عبد الفتاح السيسي ومن معه، خاصة وسيناء منطقة مغلقة، ومعه قانون الطوارئ ومع ذلك ثبت عجزه وفشله في المواجهة؟ ألا تمثل هذه الجريمة مبرراً لأن ينقل السيسي مكتبه إلى سيناء؟ ألا يكفي هذا سبباً لاستدعاء الجيش من أعمال الصيادة والفلاحة لمهمته الأصلية وهي التصدي للارهاب؟،

مسيحيون يقتلون مسيحيين
الارهاب والعنف لا دين له -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.؟!! ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

؟؟؟؟؟؟؟ما هذا السؤال ؟؟؟؟؟
-

منذ نشأة الإسلام والإسلام يقتلون بعضهم البعض فهل هذا الذي يحدث أو الذي حدث في سيناء ، أمر غريب عن الإسلام . المعتزلة ..كفروهم وقتلوهم . الذين ارتدوا عن الإسلام بعد موت محمد ، قتلوهم أشرَّ القتل ومنها الحرق أحياء . حرب الجمل وما أدراك ما حرب الجمل ووووووالمزيد المزيد . فلما العجب والتساؤل يا نيوزويك؟ !؟

القاتل والمقتول في الجنة
أين المشكلة ؟ -

تعازينا الحارة لذوي الضحايا و نسأل الله ان يلهم ذويهم الصبر و السلوان و ان يُجَّنٍب الله البشرية كلها شر الاعمال الوحشية التي ترتكب باسمه ؟و في هذا الصدد هناك شيئا يجب ان يقال اذا أردنا نعرف خلفية هذه الاعمال و هل مثل هذه الحوادث هي غريبة عن التاريخ الاسلامي ، ؟ فإذا رجعنا الى بدايات الاسلام او ما يسمى بصدر الاسلام ، نرى انه تخللته سلسلة من حوادث القتل و طالت تلك الاعمال ٣ من ٤ من الخلفاء الراشدين و قد شاعت حوادث القتل و الاجرام في تلك الحقبة التي تمثل الاسلام في أنقى صوره و كان فيها يقتل الصحابة بعضهم البعض ؟ الم يْقتل عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و علي بن ابي طالب و تم قتل محمد بن ابي بكر الصديق و احرقت جثته بعد وضعها في بطن دابة نافقة ؟ هذه بعض الأمثلة البسيطة و ليس هُنَا متسع من الوقت لسرد مل الغزوات و حوادث القتل و لا سرد إسماء جميع الصحابة الذين قتلوا بيد أصحابهم الصحابة ، و بعض من الصحابة القتلة هم من المبشرين بالجنة ! التاريخ الاسلامي هو كله قتل في قتل في قتل ؟ فلماذا يدفن المسلمون رؤوسهم في الرمال و يخدعون انفسهم بالكلام عن دين السلام و نبي الرحمة ؟ المشكلة انه القتل في الاسلام يمكن ان ينظر له من زاوية اخرى كعمل مقدس يسمى جهادا ! هؤلاء القتلة عندما قاموا بجريمتهم هم في نظر انفسهم يعتبرون انفسهم مجاهدين يريدون اعلاء كلمك الله ! المشكلة تكمن ان الاله حللل و حرض على قتل الكفار ثم الاجتهاد في الاسلام مقبول و هؤلاء اجتهدوا فإن كانوا قد اصابوا عند الههم فلهم حسنتين و اذا أخطؤوا لهم حسنة واحدة

قتلوا مسلمين
صوت الحق -

لماذا لا تعترفون بالحقيقة ولو مرة ؟؟ من من خلق الله سلم منهم ؟؟ من لم تنعتوهم بالكفار ؟؟ هل سلم المسيحي او الهندوسي او الشيعي او البوذي او الازيدي والان الصوفي والقائمة تطول ؟؟؟؟ الحل بالاعتراف بالجرم والذنب ليبدأ العلاج , اما التسويف ولوم الاخرين وعبارات الفكر الضال والسخافات التبريرية فوالله ستذبحون في بيوتكم وتسبى نسائكم ويستعبد احفادكم . ولكن هيهات ان يهدي الله من ضلهم ....

لما العجب
غيهب -

قبل عدة ايام تناقلت وساىل التواصل الاجتماعي اخبارا عن الطريقه التي يتعبد بها الصوفيه وقد وصفها اكثر المعلقين بانها ديانه لا تمت للاسلام بصله وهذا بالطبع اثار مشاعر المسلمسن الحقيقيين (دعش) فصبوا جام غضبهم على من اراد ان يشوه دينهم الارهابي. كل من روج او نشر المقاطع الاخيره التي تنال من المذهب الصوفي فهو مشترك بالجريمه.... كفا كم فتن وانشغلوا بحالكم

نعم نريد الاجابة
كمال كمولي -

سؤالا نطرحه على شيوخ و كبار علماء الاسلام لماذا يقتل المسلم مسلما اخر وبطريقة وحشية من اجل من ومن اجل ماذا وماهو الحل

ثلاثون عاماً من الاقتتال
المسيحي المسيحي -

على خلفية الاختلاف الديني وحظر التفكير حتى لا يخدعنا الذين كفروا من الصليبيين الشتامين من امثال هجوره فإن الاقتتال المسيحي المسيحي في اوروبا القرون الوسطى كلف سبع ملايين قتيل هم يومذاك نصف سكان اوروبا ولم نحسب عدد الجرحى والمعاقين والأرامل والأيتام ولا خراب المدن ولم نحسب قتلى الحرب العالمية الاولى والثانية ولا الحروب الأهلية في امريكا اللاتينية وبيقولوا قال ان المسيحية محبة ويسوع بيحبك ومات عشانك ، و المؤرّخون على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، بين المسيحيين ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض"..وبوصول المسلمين الى الشام ومصر توقف هذا الاضطهاد من جانب الدولة الرومانية او بين الطوائف المسيحية ذاتها فصار هناك كبير ( الخليفة) يلجئون اليه برفع ظلم عنهم او إنصافهم لكن تقول ايه في قلالات الاصل الصليبيون المشارقة الحقدة ؟

المسلم ليس ملاك
يا كمولي الصليبي -

ومن قال لك يا كمولي الصليبي ان. المسلم ملاك ؟! هو إنسان كغيره من البشر. لماذا قتل المسيحي الامريكي اخوانه في العقيدة المسيحيين في كنيسة لماذا يفجر المسيحيون في لبنان كنيسة سيدة النجاة ؟! جاوب

اين هو قتل الكفار وكيف
وصلتم الى تعليقات ايلاف؟ -

فين هو قتل الكفار فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قتل "جهاديون" إسلاميون مصلين مسلمين صوفيين في مسجد بشمالي سيناء في ما يعد أسوء هجوم إرهابي في تاريخ مصر الحديث. فلماذا يقتل المسلمون المسلمين الآخرين في مصر وفي غيرها من البلدان؟)<""وعلى نفس الوزن والقافه المكسوره قتلت الحكومه المصريه " العسكريه " مصلين مسلمين في رابعه عند الفجر هذا غير حرق المساجد وتقفيلها ورفع لوحه كتب عليها "ممنوع دخول الاخوان المسلمين والسلفيين " يمنعون المسلمين من الصلاه داخل المسجد يحسسونك أنهم يصلون حق مصر والحكومه مش رب العالمين اما عن السؤال المفروض يكون لماذا تقتل الحكومات المسلمه " يقال انها مسلمه " شعوبها ؟؟ وأكبر دليل فضايح الخريف العبري /(لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن المجزرة حتى صباح الجمعة، لكن الجماعات الإسلامية المسلحة في شبه جزيرة سيناء تستهدف قوى الأمن المصرية والمسيحيين والسياح منذ سنوات،)<< لم تعلن أي جهة !!!!!!!!!! وأنتم على اي اساس توجهون لهم الاتهام ؟ هيك بالمزاج لانكم كارهينهم وبعدين واضح انها كذبه كبيره في بداية الخبر نزل انه تفجير مسجد والظاهر القنبله اللي زرعتها الحكومه المتخلفه ما نفجرت فتغير الخبر لهجوم مسلح /(وينظر السلفيون المتطرفون إلى الصوفيين كمرتدين وكفارًا يجوز هدر دمهم. والصوفية مدرسة الروحانية في الاسلام، ويعتقد اتباعها في وجود الأولياء. ويستهدفهم "الجهاديون" بوصفهم كفارًا مثلما يستهدفون الأقباط في مصر، والشيعة في العراق.)<"السياسه " فرق تسد " تحكم وتتسيد حركات الحكومات المفضوحه /(في مناطق أخرى بالشرق الأوسط وجنوب آسيا، دأب "داعش" على استهداف الصوفيين ومساجدهم وأضرحة أوليائهم وتجمعاتهم بانتظام. وفي عام 2014، دمر "الجهاديون" أضرحة ومراقد صوفية في دير الزور شرق سوريا)<" طبعا بدون دليل وبصراحه الواحد ما يثق حتى في ادلتكم المشبوه //(نعم نريد الاجابةكمال كمولي - GMT 19:30 2017 السبت 25 نوفمبرسؤالا نطرحه على شيوخ و كبار علماء الاسلام لماذا يقتل المسلم مسلما اخر وبطريقة وحشية من اجل من ومن اجل ماذا وماهو الحل)<سؤالا نطرحه على الفاتيكان وكنائس الشرق لماذا يقتل النصراني نصراني آخر وبطريقه وحشيه ن اجل من ومن اجل ماذا وماهو الحل ؟ وخير دليل " جنوب السودان " وفوقهم لماذا لا يدخل الملكوت غير الارثوذكسي ؟؟ هل من مجيب وبلاش وضعية الميت

عملية ارهابية
برعاية الجيش -

يقال ان قبيلة السواركة ومنهم عائلة الجرايرة لم تحسم امرها من موضوع العنف في سينا على اعتبار انه صراع بين متشددين وما يسمى ولاية سينا وجيش العسكر على اعتبار انه فخار يكسر بعضه او ربما لطبيعتهم الصوفية البعيدة عن العنف فأحب النظام العسكري الانقلابي تأديبهم بس .

الاعدام بالنعل
عراقية -

لا بد من ثورة على الفكر التكفيري . واجتثاثه وليس كل يوم تقديم رموز في الثقافة والتنوير بحجة الازدراء بالأديان . وسجنهم . للإنسان الحرية بالتعبد كما يشاء وله حرية الكفر أيضا. يجب وضع الفكر السلفي وتشريحه بعقلانية وتكريس روح الضمير وليس الدين . فعندنا في العراق من يوفر الحماية لداعش على استثمارها فيما بعد لمصالحه السياسية كما حدث حين آوى ابن آوى الدواعش في شمال العراق ولحد اليوم باعتبارهم ثوار عشائر. إنهم يدمرون البلاد والعباد . يكذبون ويكذبون ليحصدوا مكاسب لاحق لهم بها . يجب محاكمتهم وقتلهم كما قتلت شجرة الدر . بالنعل.

العنف لا دين له ضحاياه
بالملايين بين المسيحيين -

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ؟!! التكفير عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين مسيحيي في القرون الوسطى حتى اضطر البابا ان يخالف الاناجيل ويسمح بتعدد الزوجات من اجل التعويض عن الفاقد من الذكور ؟!! ناهيك عن الحروب الأهلية الأصغر بين المسيحيين في اسبانيا و اليونان والمالطيين والقبارصة وفِي امريكا اللاتينية وافريقيا في راوندا والآن جنوب السودان يا كموله قبل ان ترجم المسلمين بالحجارة انتبه لبيتك الذي من زجاج يا كل صليبي مشرقي حقود . بابا الفاتيكان الكاثوليكي يكفر الارثوذوكس ويقول ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح وبابا الاسكندرية الارثوذوكس يكفر الكاثوليك ويقول لا يجوز التناول عند عبدة الأصنام والزواج منهم ؟!!

الاقتتال المسيحي المسيحي
وقتل المسيحي لغيره -

لا يصح للمسيحي معايرة غيره فتاريخ مسيحيته مضرج ومعمد بالدم والذبح والابادة بين قومه عنف المسيحيين الصليبيين فيما بينهم وضد غيرهم يتحول لابادة جماعية كما حدث عام 1209 في مدينة بيزييه الفرنسية التي ذُبح سكانها بأمر من البابا اينوسنت الثالث. وكتب القادة الكاثوليك الذين كانوا شهوداً على المجزرة ان رجالهم قتلوا نحو 20 الف شخص. وبعد هذه المجزرة نُهبت المدينة كلها وأُحرقت بيوتها "في انتقام رباني". ؟!! واستخدم البابا مفوض الرب على الارض ! استخدم سجله الأسود هذا لتهديد مدن أخرى مثل ميلانو. وعلى طريقته تم استخدام الابادة وسيلة للقوة في حرب الصليبيين "المقدسة" وهي نفس المبررات الدينية والعرقية التي تذرع بها الغزاة البروستانت والكاثوليك الاسبان للاميركيتين. وابادة شعوبها ومع ذلك بيقولوا لك الرب محبة بيحبك قال ومات عشانك ؟!

ارهاب
متابع خليجي -

انها من نصوص كتبت وفسرت بالقرون الوسطى..لنعترف هؤلاء الهمج انما يتلقون هذه الافكار والسلوكيات من من الماضي لايفهم معنى القيم الانسانية وكله على حساب دماء العزل الابرياء لاجل 72 حورية وولدان مخلدون--اللعنة عليهم هذه المجموعات الحقيرة وهؤلاء الزنادقة لاحل معهم الا الضرب بقوة والقبض عليهم وسحلهم وهم احياء حتى تتقطع اجسادهم –ليسوا بشر ابدا–المهم من الذي يمولهم بالدولارات لان لايمكن ان تكون بدون تمويل مستحيل؟؟

مشكلة مصر
قطري -- -

ان الشعب اغلبه بثقافة شعبية دينية- اضافة الى الفوضى بكثير من حياتهم --والاكثر ان معظم المنظرين المتشددين من مصر وهم سبب بلاء العرب والعالم

لو .صدام عندهم .
فاهم وكافر --فهد المترك -

لكي يضبط العنف الارهابي الاسلامي. ويسحلهم احياء بالشوارع

ونحن نريد رد الفاتيكان
على هذا الاجرام يا كمولي -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولا

مسلمين يقتلون مسلمين لماذ
لان هناك محرض يغرر بهم -

هذه عملية هي جريمة بشعة مستهجنة بكل المقاييس مثل غيرها من الاف العمليات الإرهابية التي طالت العالم كله و التي كلها يرتكبها مسلمون مؤمنون مستلهمين نصوص من القرآن و لكن هذه المرة الضحايا هم ناس مسلمين ويصلون في جامع و يعبدون و يبتهلون الى نفس إلاله الذي يعبده القتلة ! قد يبدوا الامر للوهلة الاولى غريبا و لكن اذا امعنا فيه قليلا فلا نجد كثير من غر ابة في الامر اذا عرفنا ان الاله الذي يعبدونه يوغر صدور الناس ضد بعضها البعض و يقسمهم الى كافر و مؤمن و يزرع الكراهية في قلوب المؤمنين ضد الكفار و يحلل للمؤمنين قتل ذبح الكفار فالكراهية هي مثل النار قد تحرق من يشعلها و ان الذين يبثون الكراهية يجب ان يعرفوا انهم قد يكون احد ضحايا تلك الكراهية و مثل ما تزرع تحصد و لا تتوقع ان تكون انت بمأمن من النار او الكراهية التي تشعلها ، و لكن بالنسبة لي الامر الغريب هنا هو ان تجد الناس بعد كل هذه الجرائم الإرهابية البشعة التي يرتكبها مسلمون متدينون مستندين على تعاليم القرآن و التي يتلونها قبل كل عملية للتدليل على شرعيةًجريمتهم من الناحية الاسلامية أقول الغريب إننا لا نجد الناس يخرجون افواجا يعلنون تخليهم عن عبادة هذا الاله و لكن بدل من ذلك فلا تزال تسمع نفس النفاق و ترديد الأسطوانة الممجوجة عن براءه الاسلام من هذه العملية و عن كوّن الاسلام هو دين السلام مع العلم الكل يعرف ان الاسلام انتشر بالسيف و السيف هو عكس و نقيض السلام و ان كل الخلفاء و الصحابة اياديهم ملطخة بالدماء فأين الغرابة اذا قام الدواعش بتقليد افعال اسلافهم ، الاختلاف فقط هو ان في العصر الحالي توجد متفجرات و رصاص و قنابل و لم تكن موجودة عند الذين كانا يمتلكون السيوف و الخيول ، السؤال هو لماذا لا يرتدون هل هو الخوف ؟ هل هم حقا يصدقون مزاعمهم ، معقولة لم يتعظوا من كل هذا القتل الذي يتكرر يوميا

الإرهاب وإعادة الخلافة
فهد -

الارهاب والقتل بين الاسلام المتشدد والاسلام المتسامح. يخرج علينا في المنابر الإعلاميّة مجموعة من المفكّرين الذين يتشدّقون بخرافة “الإسلام المعتدل” وهذه الظّاهرة عموما على إختلاف مدارسها الفكريّة فهي تحاول إيجاد طريقة للتّعايش بين الإسلام و الدّيموقراطية، و لكن فشل معظم التّجارب – التي بدأت في العالم العربي منذ أكثر من قرن – بات واضحا. و ذلك راجع أساسا إلى طغيان الخطاب المتشدّد. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ”. من الواضح أنّ النّص يدعو إلى أمرين قطع الرّؤوس ثمّ الأسر و التّنكيل و إذلال العدوّ وهو ما نشاهده في مختلف عشرات الفيديوهات التي يُعدم فيها أبرياء.

يا اخت اماراتية هؤلاء
صليبيون ملسوعون -

يا اخت اماراتية هؤلاء الصليبيون المشارقة مضبوعون ولا يَرَوْن تاريخهم الدموي بينهم كله قتل وذبح وابادة بينهم وضد غيرهم. ولازال المسيحي يقتل المسيحي في الكنيسة والمصنع والشارع والمطعم وفي غرفة نومه هؤلاء يا اخت عاوزين فرصة للتنفيس عن أحقادهم السرطانية الدينية والنفسية والتي ستميتهم ولن تضر الاسلام والمسلمين السنة شيئاً

وهل انتشرت المسيحية
بتوزيع الشوكولا -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ

جرائم أتباع الخميني
خالد فالح الدامر -

أتباع الخميني من العراق وباكستان وأفغانستان وإيرانيقتلون السنة في سوريا ودمروا العراق ولبنان

اقتتال الكنيستين يا
هجوره الصليبي الحقود -

ترى الكنيسة الكاثوليكية يا هجوره الصليبي انها كنيسة المسيح والبقية فالصو وترى الكنيسة الارثوذوكسية انها الديانه الحقة والكاثوليك عُبَّاد اصنام اليس هذا تكفير مسيحي متبادل يا هجوره الصليبي طبعاً تكفير المسلمين قديم وتكفير اليهود يعاد النظر فيه لكن المؤكد ان المسيحيين بجميع طوائفهم يعتقدون ان ربهم سيرفعهم الى السموات بمجرميهم وعاهراتهم ويبيد بقية البشر ؟!!!!!! يا سلام على الحمل الوديع رب الجنود وسلامه وتسامحه ومحبته

افهم الآيات ومناسبتها
يا فهود -

وعم هذه الآيات في صد عدوان الوثنيين والمشركين والصليبيين وغيرهم وفي حال عدوانهم على المسلمين وهذا حق طبيعي للإنسان يا فهود وان كان اصل سبب نزول الآيات هو رد عدوان الوثنيين العرب وقطع رقاب رؤساءهم المعتدين الذين حاربوا الدعوة من اجل الإبقاء على مصالحهم والتي كانت ستساويهم بالفقراء والعبيد والنساء فهمت يا فهد ؟

..........
........ -

خليك في حالك

حقيقة مرة
عيسى -

كل ما كتبته عن التاريخ الاحمر للمسلمين هي الحقيقة المرة اضف اليها تلك الدماء التي تزهق عند سقوط دولة وقيام اخرى كل هذا باسم الدين والدين عنهم بريئ، يا اخي لا تنظر لحياة ولا لتاريخ المسلمين المظلم ولا لحياة الرسول المزورة بل ادعوك للقران لتعلم حقيقة الإسلام وحقيقة الرسول فالله يخبرنا عنه في القران بقوله [فيما رحمة من الله لنت لهم فلو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر ]...

مسيحيين يقتلون مسيحيين
والضحايا بالالاف ! -

إن ثقافة الجريمة والسجون انتقلت بداعي الثقافة التوراتية الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى المدارس حيث شاعت ظاهرة إطلاق النار على المدرسين والمدرسات وعلى التلامذة بشكل لافت لم يشهد له العالم مثيلاً. فقد تناقلت وسائل الإعلام في مارس 1998 المعلومات التالية: " لاحظ الخبير في علم دراسة الجرائم( رونالد واينر )من الجامعة الأمريكية أن وتيرة العنف لدى الشباب زادت إلى درجة كبيرة بسبب ثقافة الأسلحة النارية. وغلبة العقلية المستوحاة من قانون الشارع أو (التعاليم التوراتية)على الأخلاق والمبادئ الإنسانية. وأظهرت دراسة كشف عنها البيت الأبيض، أن واحدة من كل عشر مدارس رسمية أمريكية شهدت أعمال عنف خطرة عام 1997. وكتب أحد كبار صحافي نيويورك متعجباً: " هناك حرب حقيقية في شوارع الولايات المتحدة. ويسقط قتلى بالرصاص ما يقارب 45 ألف شخص كل تسعة عشر شهراً، وهو العدد نفسه الذي سقط خلال تسعة أعوام من حرب فيتنام " هذا يكشف أمراض المجتمع الأمريكي المستعصية، و العنصرية المتفشية في داخله، والتباينات الإجتماعية الواضحة، إن دل هذا على شيء فيدل على تفجر اللحمة الأسرية، وإفلاس النظام التربوي، واستشراء المخدرات، وعن عدم فاعلية النظام القضائي، وعن قوة اللوبيات المدمرة داخل المجتمعات الأمريكية، وخصوصا اللوبي الصهيوني و هذا يدل أيضا على الإرهاب الدموي الذي يطال مختلف الشرائح والطبقات. فمثلا في سنة 1991 قتل الإرهاب الداخلي الأمريكي 38317 شخص وجرح 175 ألف شخص، هذا يعني حصول 105 قتيلا في اليوم الواحد ، ولترجمة هذه الأرقام على الواقع لنفهم نتائج هذا الإرهاب، يكفي أن نقارن طبيعة القتلى بالسلاح بين أمريكا وبعض الدول الأوروبية. ففي سنة 1990 بلغ عدد حالات القتل بأسلحة اليد في الولايات المتحدة فقط إلى 10567 حالة بينما بلغ في بريطانيا 22 حالة وفي السويد 13حالة، وفي استراليا10 حالات وفي كندا 68 حالة وفي اليابان 87 حالة .وهذا ما دفع الكثير من المحللين الأمريكيين من إطلاق وصفا لهذه الحالة الإرهابية بأنها "حرب حقيقية في كل بيت" أو " الإرهاب على الذات".

ناصح
هلل -

انت تكون سلفيا يستلزم ان تعتقد ان كافة أجدادك قبوريين وكافة علماء المسلمين مشركين ......ويستلزم ان التوسل بالرسول يوم القيامه شرك لان الله موجود يوم القيامه فكيف ستتوسل بغيره..........مشائخ السعوديه كمثال يكفرون الاشاعره وهم غالب علماء الاسلام امثال البخاري ومسلم والنووي والعسقلاني والبيهقي وابن الصلاح (والقائمه تطول من مشائخ درسوا على الاشاعره وتلاميذهم أشاعره ولو كانوا غير ذلك لم يؤخذ منهم العلم).في المنهج الدراسي في كتاب التوحيد للصف الاول ثانوي تصف الاشاعرة باتباع المشركين عبدة الاصنام ومن كفر مسلما فقد كفر وللاسف بهذا اخرجوا انفسهم من اهل السنه...وهذا من سوء الظن بالله في تكفله في حفظ الدين وبعثه لمن يجدد لها دينها كل 100 عام وكتب محمد عبدالوهاب في رسالة سرية أن كافة من كان قبله لا يعرفون التوحيد اي مشركين وهذا اعتقاد من يتبعه حاليا ولكنهم يمارسون التقيه عن الناس ويقتل رسول اخيه وعلى استعداد لقتل اخيه بسبب الاختلاف فلا تستغرب قتل كل من يخالفهم .... الذي يمنع بعضهم من القتل فقط طاعة ولي الامر... هنا تفصيل عن بعض رموز الاشاعرة والا فيمكن القول ان كل علماء الاسلام اشاعرة في تسجيل قديم له القرضاوي يؤكد قرارات مؤتمر الشيشان ويقول العالم الاسلامي كله أشعري ابن تيمية يعلن انه اشعري بعد المناظرات لخمس سنوات ويوقع وثيقه شهد عليها مشائخ الازهر ووثقها الامام العسقلاني وهو صوفي يتبع الشيخ عبدالقادر الجيلاني لا يذكره الا ويقول "قدس الله سره" والف كتابين في التصوف ولبس خرقة التصوف عن الجيلاني

الفرق الذي يتجاهله
إنسان متحررّ من الظلمة -

الفرق الذي يتجاهله مؤيدي الارهاب هو ان هنالك من يقتل وذلك مخالف للتعليم الالهي كبعض المسيحيين ، وهنالك من يقتل بدعم ديني بآيات محرضة وخبيثة ،فالذين ينشرون القتل والاجرام لمسيحيين لا يجب ان نلومهم ، يجب ان يجدوا سببا لإرضاء عقيدتهم ، ولكن لا يعرفوا الفرق و لا يستطيعوا ان يميزوا لأن عدو الله وعدو البشر خدعهم ببعض الاعمال الرحيمة مثل لا يجوز القتل الا بالحق ، وكم من ابرياء سُفكت دمهم تحت هذا الشعار الشيطاني