أخبار

وفقا للمعتقدات التاريخية

اختبارات جديدة تؤيد فرضية موقع قبر المسيح

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أظهرت اختبارات علمية جديدة وجود مواد في موقع قبر المسيح تعود إلى القرن الرابع ما يؤيد المعتقدات التاريخية حول المكان بحسب ما أعلنته خبيرة تشارك في الدراسة الثلاثاء.

ولا تقدم الدراسة إثباتا حول ما اذا كان المسيح دفن في ذلك الموقع في القدس، لكن نتائجها تتناسق مع المعتقدات التاريخية بان الرومان بنوا الموقع بعد نحو 300 عام على واقعة صلبه.

وهي المرة الاولى التي يجرى فيها هذا النوع من الاختبارات في الموقع الكائن حاليا في كنيسة القيامة. واجريت اختبارات على حجر من الجير في الموقع ضمن أعمال ترميم مؤخرا، تم خلالها فتح ما يعتقد انه قبر المسيح للمرة الاولى منذ قرون.

وقالت انتونيا موروبولو، كبيرة منسقي خبراء أعمال الترميم أن نتيجة الاختبارات كانت متناسقة مع معتقدات تاريخية تفيد بان الرومان شيدوا صرح القبر المفترض خلال فترة الامبراطور قسطنطين الاول حوالى عام 326 ميلادية.

وقالت موروبولو الخبيرة في الحفاظ على التراث في جامعة اثينا التقنية الوطنية "هذه نتائج مهمة جدا لانها تؤكد، ما أُثبت تاريخيا، ان قسطنطين الاكبر امر بكسوة حجر الاساس لقبر المسيح بألواح رخامية".

ويظهر الحجر الجيري الاستمرارية التاريخية في الموقع، عبر العصر البيزنطي مرورا بالصليبيين وعصر النهضة وما وبعدها، بحسب موروبولو. وبحسب المعتقدات، فإن قسطنطين أمر ببناء قبر المسيح في الموقع حيث يعتقد انه دفن، مع بدء فترة انتقال الامبراطورية الرومانية الى الديانة المسيحية في القرن الرابع الميلادي.

واضيفت اعمال بناء اخرى فوق القبر في السنوات المتعاقبة. ويوجد في كنيسة القيامة القبر اضافة الى الصخرة التي يعتقد ان المسيح صلب فوقها. والكنيسة من اقدس المواقع المسيحية واكثرها أهمية في العالم.

في مارس الماضي، تم افتتاح الضريح المقدس بعد عمليات ترميم استمرت أشهرًا من العمل الدقيق. وأضيف بناء في القرن التاسع عشر فوق القبر تعلوه قبة.

في اكتوبر 2016، وفي اهم لحظات عمليات الترميم، تم فتح المغارة التي يعتقد انها قبر المسيح للمرة الاولى منذ عقود. وتتقاسم الكنائس الارثوذكسية والارمنية والكاثوليكية تنظيم الطقوس الدينية في كنيسة القيامة لكن الخلافات بينها ادت الى تأخير عمليات الترميم لعقود من الزمن.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا الهي ؟!!
يا سنه ؟! -

هوه رب المسيحيين له قبر ؟! يبقى بشر من لحم ودم مش رب ولا إله ، فالآلهة لا تُقبر لان الاعتقاد انها ليست من نسل البشر. رحتوا فيها يا مسيحيين بلاش ، عبدتم رب ياكل ويشرب ويموت ويُقبر ! وحتروحوا على جحيم الابدية ..

كله يُعتقد يُعتقد ؟!ما فيش
شيء يقيني بالمسيحية ؟!!!! -

كله يُعتقد يُعتقد يُعتقد ؟!! ما فيش حاجه يقينية في المسيحية ؟! بالمناسبة كلمة يُعتقد بمعنى يُظن ، وصدق الله العظيم اذ قال في محكم التنزيل ( إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ) (28) سورة النجم وقوله في محكم التنزيل فاضحاً اليهود ( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ " الظَّنِّ ۚ" وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) سورة النساء .

ضحك عليكم بولس اليهودي
يا مسيحيين يا مساكين -

يعني ابن الرب المصلوب كان مقبور في قبر هنا!! ابن الرب احتواه جدران وارضية!! لقد فعل بولص الطرطوسي اليهودي بالدين المسيحي الافاعيل.واضل ويضل مليارات المسيحيين من يوم ما خلقت المسيحية الى يوم الدين .؟!!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اختبارات جديدة تؤيد فرضية موقع قبر المسيح)<" متى نزل من السماء ؟؟؟

تأثير الاسلام واضح
عبدالله -

التأثر المسيحي بالثقافة الاسلامية واضح في بناء القبر المزعوم و في الدوران حوله !

ضمانا لحق الرد 1 + 2
bellaev -

بالنسبة النا المسيح مات ودفن وقام من بين الاموات يعني القبر فاضي لانه اله مش متعفن في الارض بل حي ..حي بالنسبة انه ما في اشي في المسيحية يقين ما فهمت شو قصدك يعني كل شيء في المسيحية بيبدأ عن فلان عن فلان عن علان عن علان عن فلان عن فلان ان المسيح قال كذا وكذا وفي الاخر بيقولوا وقيل انه قال كذا؟ وبيختموها والله اعلم هذا هو قصدك؟ ان هذا هو قصدك فانت غلطان

نقحو االقرآن
2242 -

أنا كافر إذاً أنا لستُ مسلم ولا داعش أي لستُ إرهابياً .أنا كافر لأنني لا أعترف بمحمد وإلهه ولا أحب الإرهاب والحقد والكراهية و العنصرية وأغتصاب المرأه و الطفل.نقحوا القرآن رعاكم الله

المسيحي وهو يحتضر
سيرى توبيخ المسيح له -

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157)( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159) اي ان اليهود والنصارى سيؤمنون بعيسى في نزوله مجاهداً بالاسلام قبل موته ودفنه في الارض وقيامته معهم يوم البعث ، وقيل يؤمن به المسيحي لحظة احتضاره عندها سيرى المسيحي وهو يحتضر ان المسيح يظهر له و يوبخه لاتخاذه اياه رباً وليس نبياً ورسولاً

خلاص ؟ ما فيش خلاص!
لاشيء يقيني بالمسيحية -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك

العنعنة هي التي حفظت لنا
الدين عن الكذب والافتراء -

وليس كما حصل عند المسيحيين فلا يعرفون نسب مؤلفي اناجيلهم واجد ان الرواية الواحدة متناقضة مختلفة من إنجيل الى اخر ؟! / فالسند كان ولا يزال أهم الوسائل التي حفظ الله بها الحديث وصانه من الوضع والكذب والافتراء، كما أنه المعيار الأول الذي تقيم به الروايات، وتوزن به الأخبار، لمعرفة صحيحها من سقيمها، وقويها من ضعيفها.يقول عبد الله بن المبارك: إن الإسناد من الدين، ولولا الإسناد لقال من شاء ما شاء.و يقول سفيان الثوري: الإسناد سلاح المؤمن فإذا لم يكن له سلاح فبأي شيء يقاتل "قال الإمام ابن سيرين: "لم يكونوا يسألون عن الإسناد، فلما وقعت الفتنة، قالوا سموا لنا رجالكم، فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم، وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم".يقول إبراهيم النخعي يرحمه الله: لورأيت أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يغسلون أيديهم إلى الكوعين وأنا أقرأها إلى المرفقين ما زدت على ذلك؛ لأنهم الذين تلقوا ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم.أصول و قواعد وضعها العلماء للتثبت من الخبر المرفوع إلى النبي صلى الله عليه و سلم..و ظهر علم عرف بعلم مصطلح الحديث و علم الجرح و التعديل.الهدف منه صيانة حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم من الدخيل و العليل من الأخبار و الروايات و الوضع..و من هذه القواعد المنهجية في نقل و رواية الخبر و اما قولهم والله اعلم فهذا من التواضع العلمي والإيماني لله ورسوله .

سلام الله
محمد -

سلام الله علي عيسي بن مريم وسلام الله علي علي محمد بن عبدالله. رسل الهدي والرحمه والمحبه

الغباء الاسلامي
ماجد المصري -

يريد المسلمون ان يكيفوا الديانات الاخري لتصبح صورة من الاسلام...الاسلام الذي لم يري احدا معجزة واحدة لرسوله..الاسلام الذي يدعي علي الاخرين بالكذب و التحريف بدون دليل مادي واحد...الاسلام الذي حرق عثمان السور و الايات و النسخ التي لم توافق ارادته؟ اين اصول القران يا مسلمين ذلك الذي انزل علي محمد؟ ام هو محفوظ في الصدور كاحاديث نبيكم المدونة بعد وفاة قائلها المزعوم بمئات السنين...اليس قرانكم بحمال اوجه؟ الم تنسخ ايات و انساكم الهكم ايات اخري....من قال الاله اتخذ صاحبة و انجبوا ولدا؟ من قال ان عزيز ابن الله؟ من قال ان كل الانبياء مسلمين و صلوا وراء نبيكم؟ من قال ان نبيكم ذهب الي اورشليم؟ تخترعون الكذبة و تصدقونها....مالكم و مال اليهودية و المسيحية؟ الاسلام دين لا اساس له الا باتهام الاديان السابقة بالتحريف...كيف لاله الا يستطيع حفظ كتبه وفشل في حمايتها؟ اليس هذا باله ضعيف لا يستحق العبادة لانه بدون مقدرة....هل يستطيع مسلم واحد ان يثبت ماديا ان محمد ذهب الي اورشليم القدس؟ هل يستطيع مسلم واحد ان يثبت ان ابراهيم ذهب الي الجزيرة العربية و انه من بني الكعبة بدليل واحد؟ بل هي كلها اقوالكم التي تعتقدون فيها بدون دليل واحد مادي

١٣ عشر مخلصاً قبل يسوع
لهم نفس النشأة والنهاية ؟ -

لا يوجد لدى المسيحيين بطوائفهم المختلفة اجماع على شيء واحد في المسيحية لكن عداءهم للاسلام وحدهم وهم من خبثهم لا يقدمون الا رواية واحدة لكل واقعة يتفقون عليها لخداع الناس وخداع رعاياهم ويبعدون الروايات الاخرى العديدة لكن الباحثين في التاريخ المقارن للأناجيل وتاريخ المسيحية يجدون اختلافات هائلة في الواقعة الواحدة كانت تدفع الطوائف المسيحية قديماً الى الاحتراب والاقتتال الى حد الابادة تقريباً حاليا هم يلعنون بعضهم بعضاً في صلواتهم ، يكفي ان نعلم ان هناك ١٣ عشر مخلصاً في التاريخ غير المخلص يسوع ؟! ولهم نفس الظروف التي مر بها يسوع من حيث الولادة والنشأة والنهاية ؟!!! مما يشي ان المسيحية ماهي الا أخلاط من الوثنيات القديمة .

فدانا بذبح عظيم
د محسن -

مات من أجل خطايانا وقام لاجل تبريرنا انه فادى نفوسنا بذبح عظيم

هذا كلام قبر
خالد -

فللرب يسوع قبر...كلام الكتاب المقدس واضح وصريح...صلب ودفن وقام في اليوم الثالث....وصعد للسماء....نحن عندنا كتاب مبارك...لا نعتد بما يذكر من الكتب الاخرى.....

قبر الاخر
محمد موسوي -

اذا كان ثمة دليل على وجود قبر عيسى فماذا عن قبر زميله ابو جاسم _؟

لاشيء يقيني في المسيحية
لقد ورّط بولس اتباع المسيح -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤم

دليل 1 لصحه وحى القرآن
محسن العربى -

اعطني دليل واحد يثبت صحة الادعاء بأن القرآن الكريم وحي من الله , انا لا اهاجم بل اسأل بمحبة للفائدة فلا تتشنج ,

اكفر بيسوع واذهب ونقح
اناجيلك -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

ذنب آدم لا يضر الا ادم
ضحك عليكم بولس اليهودي -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

ليس للمسيحي المشرقي من
مسيحيته الا الادعاء كذباً -

ما هي المحرمات المتفق عليها في كل الاديان وجاء بها الانبياء وغير الانبياء ! لا تقتل لا تزني لا تسرق لا تكذب هل يلتزم المسيحيون الان وقبل ذلك بها ؟ لننظر في تاريخ المسيحية طوال ألفين عام والى الآن ونشوف مقدار الالتزام بها ، سنخرج بنتيجة انهم لا يحرمون ما امر الله ورسوله ! وأنهم يفعلون بالضد من هذه الوصايا . اكثر دين يرتكب معتنقوه القتل ، الزنا ، الكذب ، السرقة والارهاب ويرتكبون السبعة وذمتها من واقع الاحصائيات فيهم أناس صالحون ولكن أكثرهم فَاسِقُون خارجون عن مقتضى الوصايا خذ مثلا تعليقاتهم في ايلاف كمعيار للشتم والكذب والبهتان والافتراء والتجديف ! المسيحيون المشارقة ليس لهم من مسيحيتهم الا الادعاء وليس من محبتهم لأعدائهم الا الادعاء وهذا مصداق قوله لا يدينون دين الحق ومعنى ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله هم في هذه النقطة اسوء من الملحدين الذين لديهم جوانب إنسانية لا تنكر ،اما المسيحيون المشارقة خاصة هذا التيار الانعزالي الصليبي فهو كافر بالوصايا وبالمسيحية وبالمسيح وليس له منهم الا الادعاء الفارغ . المسيحيون المشارقة متمسكين ظاهرياً بالمسيحية من باب التعصب الديني وليس عن قناعة ولكن عن تعصب لان أمامهم الاسلام والمسلمين بالكم يا صليبيين لو انه كان أمامكم هندوس او مجوس ما تعصبتم لدينكم هالقد ولكنتم تركتوه كما تركه الغربيون وعلى كل حال انتم تاركوه وملحدون تقريباً وليس لكم من المسيحية الا بذاءة الالفاظ وذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل أبداً بغفران ذنوبكم وتطهير أرواحكم الشريرة الخبيثة وان مستقركم جحيم الابدية يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم .

هذه أبحاث وأقوال
المسيحيون الصهاينة -

بالنسبة لما يدعى من قبر المسيح وبيته وآثاره هذه كلها ادعاءات المسيحية المتصهينة التي نقبت وتنقل في ثرى فلسطين الغالي ولم تعثر على شيء يدعم دعاوي الصهاينة في حقهم التاريخي فكانت الارض كلما حفروا تنز بالآثار الكنعانية ، نحتاج الى علماء محايدين للتأكد من ادعاءات المسيحانية المتصهينة خاصة مع وجود خلاف كبير بين الطوائف المسيحية حول الواقعة الواحدة الانجيل كتب بعد مائة عام وقبر المسيح المزعوم عثر عليه بعد ثلاثمائة عام قصة الصلب ومكانه مختلف حولها باختصار لاشيء يقيني في المسيحية امام المسيحيين طريقين اما الالحاد او الاسلام للخروج من هذه المتاهة .

هات دليلك الكتابي
يا خلوده وبلاش تأليف -

هات الدليل الكتابي على ما تزعم انا واثق انك كصليبي لا تعرف شيء عن كتابك المقدس المزعوم ولا تستطيع ان تأتي بدليل واحد منه على ما تزعم وان الموضوع عناد ومجاكرة مع المسلمين وهو عناد انتحاري سيودي بصاحبه الى جحيم الابدية اسلم لله تسلم يا مسيحي الا تحب ان ترى حبيبك يسوع انه معنا لانه مسلم وكل الانبياء مسلمون لله وكلهم دعوتهم الاسلام ومعناه أفراد الله وحده بالعبادة والطاعة .

الملحد اغبى مخلوق
على وجه الارض -

ﻣﻠﺤﺪ ﻳﺴﺄﻝ الشيخ أحمد ديدات ﻣﺎﻫﻮ ﺷﻌﻮﺭﻙ ﻟﻮ مُت ﻭﺍﻛﺘﺸﻔﺖ ﺍﻥ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﻛﺬﺏ؟ﻗﺎﻝ: ﻟﻴﺲ ﺃﺳﻮﺃ ﻣﻦ ﺷﻌﻮﺭﻙ ﺇﺫﺍ مُت ﻭﺍﻛﺘﺸﻔﺖ أﻥ ﺍﻵﺧﺮة ﺣﻘﻴﻘﺔ

حيرة المسيحيين الضالين
في اقانيمهم الأربعة ؟!!! -

عن أحد قساوسة الكنيسة الارثوذوكسية بمصر وهو من كتب كتابا بعنوان : " بدعة تأليه العذراء "،؟!! واسمه حنين عبد المسيح ، عرّف نفسه بأنه عبد للرب يسوع المسيح ، ؟!! باحث في الكتاب المقدس ، شماس وواعظ سابق في الكنيسة الأرثوذكسية ، هاجم في كتابه هذا الكنيسة لأنها تؤله السيدة مريم العذراء في معتقدها وسلوكها التعبدي ، وفصل القول في ذلك في نحو تسعين صفحة ، نختصر منها بعض الأدلة التي ذكرها في هجومه فيقول : ‎" على الرغم من أن الكنيسة الأرثوذكسية تدعي أنها لا تعبد العذراء ، ولكنها تكرمها وتتشفع بها فقط ، إلا أن الحقيقة أن طقوس هذه الكنيسة مليئة بالصلوات والتضرعات والتوسلات والطلبات والدعوات التي تقدم للعذراء مباشرة من دون الله ، وكأنها إلهة تسمع وتستجيب الناس في كل مكان وزمان . ؟!! ‎ومن أمثلة هذه الصلوات : " يا والدة الإله ، أنت هي الكرمة الحقيقية الحاملة عنقود الحياة . نسألك أيتها المملوءة نعمة مع الرسل من أجل خلاص نفوسنا " ( صلاة الساعة الثالثة ).؟!! ‎" إياك أدعو أن تساعديني لئلا أخزي ، وعند مفارقة نفسي من جسدي احضري عندي ، ولمؤامرة الأعداء اهزمي ، ولأبواب الجحيم أغلقي لئلا يبتلعوا نفسي " ( صلاة الغروب ) . ‎" أنت هي سور خلاصنا يا والدة الإله العذراء . الحصن المنيع غير المنثلم . أبطلي مشورة المعاندين ، وحزن عبيدك رديه إلي فرحا ، وحصني مدينتنا ، وعن ملوكنا حاربي وتشفعي عن سلامة العالم لأنك أنت هي رجاؤنا يا والدة الإله " ( صلاة نصف الليل ). ‎ولا تكتفي الكنيسة الأرثوذكسية في طقوسها وصلواتها بتقديم البخور والتسابيح والتماجيد والصلوات للعذراء ، بل تقدم لها أيضا السجود إلي جانب الرب الذي يستحق وحده السجود والعبادة ‎في بيته . ؟!!! ولا يوجد في الكتاب المقدس فقرة واحدة أو موقف أو مثل واحد يبرر السجود لغير الله في بيته ومكان عبادته ، فوصية الله الواضحة - التي أكد عليها الرب يسوع المسيح ؟!! – هي : " للرب إلهك تسجد ، وإياه وحده تعبد " ( مت ١٠:٤) ؟!! هوه المسيح رب ولا ابن رب ولا ثالث ثلاثة وامه ربه ايضاً. يادي الحيرة يا عباد الصليب والأيقونات ما تقولوا لنا يا صليبيين ؟!! صدق الله عندما وصفكم بالضالين ماهي واضحة في الفقرة المستشهد بها ( للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد ) ما ٤:١٠ هل هذه الفقرة صحيحة في الاناجيل ولا هي مسروقة من فاتحة القرآن عند المسلمين ؟!! وعشان امك يا يسوع ؟!!!!!

معجزات رسول الاسلام الف
أعظمها على الإطلاق القرآن -

فيما يتعلق بمعجزات رسول الاسلام. فقد ذكر البيهقي في كتاب المدخل أنّها بلغت ألفاً، وقد اتفق الزاهدي معه في ذلك، و أعظمها على الإطلاق القرآن اذ لابد للمعجزة أن تتناسب مع فهم الأقوام، وهو تماماً ما حصل مع معجزة الرسول –صلى الله عليه وسلم-، والتي تختلف عن باقي المعجزات الرسولية، حيث ناسبت هذه المعجزة عقلية قريش والعرب آنذاك، واستطاعت التأثير فيهم بشكل لا تستطيعه معجزة أخرى مهما بلغت قوتها، هذه المعجزة هي الكتاب الخالد القرآن الكريم، والإعجاز الأكبر في هذه المعجزة هو أنها صالحة لكل زمان وكل مكان، فلقد تأثر العرب ببلاغة هذا الكتاب المعجز وقوة بيانه وكلامه الرائع، وتأثروا أيضاً بأفكاره، أما من هم من غير العرب فلن يستشعروا بلاغة هذا الكتاب العظيم لكنهم حتماً سيستشعروا قيمه والأخلاق التي يدعوا إليها. هذا من جهة، أما من جهة أخرى، فإن هذا الكتاب يحتوي على نبوؤات تتحقق على مر الزمان ويحتوي أيضاً على السنن الكونية وطريقة المحافظة على الحضارة عن طريق اطلاع البشر على خصائص النفس البشرية وكيفية التأثير عليها. ويحتوي التنزيل الحكيم على إعجاز تاريخي متمثل في القصص، وإعجاز علمي يتوضح بتقدم العلوم على مر الزمان. واللافت في هذا الكتاب العظيم هو أنه ثابت في لفظه بحفظ من الله تعالى متغير في فهمه، فكل إنسان يستطيع فهم الآيات حسب تصوره هو، وكل شخص يستطيع الوصول إلى الأفكار بما يتماهى مع حالته النفسية التي يمر بها، فقارئ القرآن يستشعر بأن الله يخاطبه وحده، وكل مرة يقرأ فيها الآي الحكيم يستطيع التوصل إلى المعاني الجديدة الفريدة في محتوياتها. وقد صحح القرآن عقائد الأقوام السابقة على الاسلام و كشف ما ورد في كتبهم من تزييف وتحريف

ان القرآن وحي الله
وهذه بعض الأدلة فقط -

الأمثلة على ذلك كثيرة جدا . منها حفظ الله للقرآن فلم يدخل عليه التحريف كما دخل على كتب اهل الاديان الاخرى وفشل كل محاولة التحريف تماماً وتسخير الله البشرية لتنتج ما يحفظ القرآن وما يساعد على نشره على أوسع نطاق مثل النت واشتمال القرآن على احكام خالدة تتوافق وطبيعة الانسان وتحل مشاكله وقد اضطر اصحاب الاديان الاخرى الى الأخذ بها لما اضطرتهم طبيعةالحياة مثل تقنين الطلاق وجعله متاحاً والإخبار عن أشياء حدثت في الماضي واشياء ستحدث في المستقبل واخبار الامم والأقوام السابقة على الاسلام . و أن في القرآن بعض الآيات التي فيها معاتبة للنبي صلى الله عليه وسلم ، وذكر بعض الأمور التي نبه الله عليها نبيه صلى الله عليه وسلم ، وبعضها قد يكون فيها إحراج للنبي صلى الله عليه وسلم ، فلو كان هذا القرآن من عند رسول الله ، لما احتاج إلى هذا ، ولو كان كتم شيئا من القرآن لكتم بعض هذه الآيات المشتملة على العتاب له وتنبيهه على بعض ما كان الأولى به أن لا يفعله كما في قوله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ( وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاه)(الأحزاب: من الآية37) . أيبقى بعد هذا شك عند ذي عقل أن هذا القرآن هو كلام الله ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ ما أوحي إليه أكمل بلاغ وأتمه وقد جزم الوحي ان أبولهب عّم النبي انه سيصلى لهب الجحيم وقد مات أبولهب على الكفر وكان يمكنه ان يدعي الايمان فيهدم الدعوة المحمدية من اساسها واخبار القرآن ان الروم ستنتصر على فارس ويفرح بذلك المسلمون لان اهل الكتاب انتصروا على الوثنيين الفرس عُبَّاد النار . وهناك مئات المواقع والمقالات والكتب بهذا الموضوع متوفرة على النت اطلع عليها ان كنت تريد الحق .

هات لنشرف يا صليبي
جاوب على هذه الأسئلة -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك

فرصة لا تعوض لإغاظة
الصليبيين المشارقة -

على رسولنا الصلاة والسلام وعلى عيسى وامه السلام ، بس انت مش واخد بالك هذه فرصة لا تعوض للرد و لإغاضة الصليبيين المشارقة الذين يا ما تدخلوا في شئوننا الاسلامية التي لا تعنيهم في شيء ، بتعليقاتهم السفيهة والمسمومة والسمجة وهذه فرصة نكيل لهم الصفعات على اقفيتهم ونغيظهم

المعجزات الالف!!!!
ماجد المصري -

ما رايك ان تذكر لنا بعض تلك المعجزات لتفيدنا بعلمك الواسع...و الان لنبحث فيما ذكره المعلق علي ردي::::هل القران معجزة الرسول ام معجزة اله الرسول؟ و كيف ناسبت هذه المعجزة قريش و العرب الا بعد ان غزاهم محمد في عقر دارهم و ليس قبلها مما اضطره للهجره و اللجوء الي ملك مسيحي طلبا لحمايته؟ لماذا لجا الي كافر طلبا للجوء؟هل القران المعجزة صالح لكل زمان ومكان باياته المتضاربة و احكامه المنسوخة و عنصريته الواضحة ضد كل من ليس بمسلم و تحقيره للاخرين و اتهامهم باتباع اديان محرفة بدون دليل مادي واحد؟ احضروا اصول الكتب المقدسة المتهمة بالتحريف ان استطعتم....احضروا اصول القران ان وجدت..تلك التي كتبت علي الجلود و افرع الاشجار و الحجر....اما اعجاز قصص القران فهو استخدم قصص التوراة و الانجيل بعد تغيير الاسماء و الاماكن و الاشخاص و الاحداث لتصبح ذات نكهة اسلامية...وكما يقول المعلق " واللافت في هذا الكتاب العظيم هو أنه ثابت في لفظه بحفظ من الله تعالى متغير في فهمه" كيف هذا و قد انزل كما تقولون بغير تنقيط و كما يقول احدكم " ان القران حمال اوجه" اي انك تجد فيه ما تريده حسب الوضع..فهو مسالم في حالة الضعف و يعترف باليهود و المسيحيين و هو عنيف ارهابي في حالة القوة ينكر الاخرين و يسبيهم هم و نسائهم و اراضيهم و يحقر اديانهم....ام القول " صحح القرآن عقائد الأقوام السابقة على الاسلام و كشف ما ورد في كتبهم من تزييف وتحريف" فهو ادعاء القران بكذب الاخرين والا لما كان هناك سبب لوجوده....لالوف السنين لم تستطيعوا ان تثبتوا ذلك التحريف و التزيف بدليل مادي واحد مما يثبت كذبكم انتم و دينكم...اما اخلاق القران فنحن نراها منذ بداية الاسلام من قتل و سبي و غزو.من قتل رسولكم لزوج واهل امراءة و زواجه بها في اليلة نفسها.من اشتهاءه لزوجة ابنه بالتبني..من خداعكم و كذبكم و خيانتكم لمن ياويكم بعد لجوئكم اليه كما نراه في اوروبا و امريكا و كل العالم...من تقيتكم...من قتلكم حتي لهولاء المنتمين لدينكم ذاته بحجة انهم طائفة كافرة...نعم دينكم ضعيف و الهكم ضعيف لانه لم يستطع حماية كتبه السابقة كما تقولون و عدم قدرته علي افناء من لا يؤمن برسالة الاسلام بل تركهم لايديكم

هكذا انتشرت عقيدة المحبة
بالسيف والرعب والارهاب -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك

لاهوتي ماروني يفضح
كيف تحرف الاناجيل -

تحريف الاناجيل مثبت ومعترف به من رجال اللاهوت المسيحي الذين يزعمون ان المسيح اعطاهم حق التبديل والتغير نظراً. لانهم خلفاؤه على الارض وكما يزعمون اي شيء يعقدونه في الارض ينعقد في السماء هكذا تتم الامور في المسيحية

فين هو القتل يا مجود
الارثوذوكسي الشتام ؟!! -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

الهروب من الرد
ماجد المصري -

سالت عدة اسئلة و لم تستطيعوا الرد عليها بل هربتم الي مهاجمة المسيحية و تكرار اقوالكم عن الكونت الفلاني و ابادة اهل امريكا و انكاركم للقتل باسم دين الاسلام رغم ما نراه يوميا.هذا انتم لم يستطيع احدكم الاجابة عن اسئلتي و معجزات رسولكم و قرانكم و ادلتكم المادية

عبق الديانةالاسلامية
ياسين المصري ٣ ،عن الحوار -

ومن الغريب والشاذ ، أنه بعد ما يزيد على 1400 عام من هذه الديانة ، نسمع من يقول أن المتأسلمين لم يفهموا ديانتهم على حقيقتها وأنهم يسيئون فهم قرآنهم وأحاديث نبيهم ، ونسمع إتهامات بأن الكثيرين منهم إنحرفوا عن صحيح الدين. ومع كل هذه المؤسسات والجمعيات والجماعات الدينية والجيوش المجيشة والألوف المألفة من رجال الدين والدعاة والأئمة .... إلخ ، بصراخهم الذي لا ينقطع ليلًا أو نهارًا ومطاردتهم للبشر في الأزقة والشوارع والمدارس والكنائس واقتحامهم عليهم عرف نومهم ، لم يفهم أحد ماهية الإسلاموية الصحيحة ، ولم يفهمها أحد على حقيقتها ، أين إذن حقيقتها، وأين هو صحيحها المزعوم؟ وإن لم يكن في استطاعتهم توضيحها ، أو في استطاعة المتأسلمين بعد كل هذا العناء الطويل والمضني أن يفهموها، فالتذهب إذن إلى التنوير والحداثة ، كما ذهبت غيرها.
ولكنها لن تذهب إلى التنوير والحداثة بسهولة ويسر ، ويقوم عليها سدنة مدججين بسلاح التكفير والرِّدة . وهي في المقابل تسمح لكل شخص مهما كانت ثقافته أن يتكلم فيها ويفتي بشأنها، ويطوِّع مقدساتها لأهوائه ورغباته ، أي يعبث بها، طالما تحقق له منفعة مادية أو معنوية! ، فالعبث بها ثقافة شعبية ليست وليدة الصدفة وليست انحرافًا ولكنه حرفة مفضلة لدي نبي الأسلمة وجميع معتنقيها دون استثناء!

الى الشتام ؟ فين القتل ؟
هل انت اعمى اطرش ام غبي -

معقولة انك بهذه الدرجة من الغباء و العمى، الم تقرأ تاريخ الاسلام و كيفية انتشاره ، اذا كنت لم ترى المسلمين الأوائل كيف كانوا يغزون و يقتلون الناس المسالمين و لا تصدق ان الاسلام منذ بدايته انتشر بالقتل فعلى الأقل الان و منذ ثلاثة عقود تسمع يوميا القتل الذي يرتكبه المسلمين بوحي من دينهم و تنفيذا لتعاليم الههم و نبيهم ، ماذا تريد اكثر من هذا القتل ، هل ان يأتو و يذبحون اهلك عندها ستصدق ان القتل و الارهاب هو ركن أساسي في انتشار الاسلام

الاسناد من الدين
bellaev -

والا قال من قال وما شاء اليس كذلك خلينا نقول انك محق ولكن ليس بعد 183 سنة بيجي واحد فارسي وبيبلش يكتب بدكم ايانا نقتنع انه خلال كل هالوقت وكل اللي جرى ما حدا نسي ولا عدل ولا حرف اشي ؟ ولا حتى ابن يومين ممكن يصدقك حدثوا بما يعقل وتاخذ البخاري وترى الاحاديث وتقريبا كلها تقول ...قال وقيل وبالاخر بيقلك الله اعلم ..اي حدث تقرأ عنه وتاخذه بصورة واضحة ...قلنالك في اشي اسمه خجل ابقى استخدمه

الله اعلم تواضع
يا صليبي جاهل -

قوله الله اعلم هو من التواضع لله وللعلم يا جاهل وليس كما عندكم حيث الكذب والافتراء الى الله والرسل والناس

من تدعوه جاهل
bellaev -

يا شارب بول البعير ما حدا جابنا لورا الا اشكالك التي تلغي العقل وتكره الحياة اصلا لو كنت مش خجلان من نفسك لكان لك اسم على الاقل والا انت ما بتنكشفكش على البني ادمين

ناكر نفسه
bellaev -

خجول لدرجة مش قابل يقلنا اسمه بس بيشتمنا بصفاته وانا برد عليه الان بيقلي انه لما بيقولوا الله اعلم بتيجي من باب التواضع ولكن هذا الكلام لا يقنع ابن السنتين اللي ما بيصدق ان بعد 183 سنة ما صار تحريف على الاحاديث ..ابن السنتين نفسه بيقله ان الله اعلم اضافها البخاري لانه مش اهبل مش مصدق تماما ما قيل له ولذلك هو بيخلي مسؤولية يعني انا سمعت وما الي دخل فان كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل