أخبار

وصفت المعارضة قراره باللامسؤول

وفد النظام السوري ينسحب من جنيف 8

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن وفد النظام السوري انسحابه من محادثات السلام بجنيف التي تقودها الأمم المتحدة، ولوح بعدم العودة الأسبوع المقبل لاستئناف التفاوض إذا لم تسحب المعارضة السورية بيان الرياض 2 الذي يطالب بألا يكون للأسد دورا في أي حكومة انتقالية.

وقال بشار الجعفري رئيس وفد النظام للمفاوضات أن جولة المحادثات بالنسبة له قد انتهت وأن الوفد سيعود إلى دمشق. فيما وصفت المعارضة قرار انسحاب وفد النظام من المحادثات باللامسؤول، أما المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا فقال في بيان إنه طلب من الوفدين إجراء "محادثات الأسبوع القادم" وتحديد مواقفهما من اثني عشر بندا سياسيا.

وبإعلانه مغادرة جنيف وعدم توضيح مسألة العودة لاستئناف المفاوضات، يكون وفد النظام السوري قد رفع درجة التصعيد، وبرر رئيس الوفد موقفه بأن وفد المعارضة جاء إلى جنيف بشروط مسبقة.

التصعيد الذي يتبناه وفد النظام السوري، برفضه الحوار المباشر مع وفد المعارضة في جنيف رغم محاولات المبعوث الأممي ستيفن دي ميستورا، وعدم اعتراض وفد المعارضة، تراه المعارضة، نوعا من الشروط المسبقة التي يتحدث عنها وفد النظام.

ويفسر مراقبون، تصعيد وفد النظام، بانزعاجه من الورقة المعدلة التي قدّمها المبعوث الأممي، إلى وفدي المفاوضات. ورقة تحدد مستقبل سوريا، الذي يقوم على دولة مدنية تسمح بالتعددية، وتقوم على جيش وطني، يحمي المواطنين ولا ينكل بهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المحكمة الدولية تنتظرهم
بسام عبد الله -

طبيعي أن ينسحبوا عندما يجد الجد ويستحق الدفع، لأنهم عصابة من المجرمين ووالقتلة والإرهابيين واللصوص . نصف قرن لم ير خلاله الشعب السوري غير فئة من الحاقدين متدني القيم الأخلاقية والعلمية أشبه بالوحوش البشرية قمعوه وتسلطوا على قوت يومه وإنتهوا بأن قتلوه وشردوه ودمروا مدنه وقراه على رأسه. لأول مرة نرى فيها وفد حقيقي خلق من رحم الثورة السورية العظيمة يمثله ويتكلم بإسمه يضم كافة أطيافه ومن خيرتها تحضراً وأخلاقاً وعلماً. بارك الله فيكم ووفقكم وسدد خطاكم . طبيعي أن ينسحبوا لأن أي تنازل مهما كان صغيراً سيؤدي بهم إلى المشنقة على ما إقترفوه من مذابح ومجازر ونهب وسلب ودمار وخراب، ولكن هيهات الشعب السوري لن يتراجع والثورة ستنتصر وسيحاكمون وستعلق مشانق من تلوثت أيديه بدماء أطفالنا.

الرجل المنطقي الوفي
أبو:شيليا -الجزائر -

بشار الجعفري سيذكره التاريخ .......أنه الرجل الوفي لبلده .....

مجرمو الحرب دائما يفرون
سوري حر -

الله يسلم فمك يا أخي بسام كلامك ذهب والشعب السوري شاهد على كل شيء

عرب
أبو شلاش -

حرب أهلية قذرة ودموية وصراع طائفي حرب بالوكالة نيابة عن دول الخليج وايران دفع ثمنها الشعب السوري المسكين. انتم يا عرب باعوا الوطن للاتراك الله ينتقم منكم يا ابناء العثمانين

Ja3fari
momo -

il faut être fou pour négocier avec ces débiles ils veulent imposer un dictateur qui atué un million de syrien au peuple ,il est fou ce Ja3fari .ton président va être traduit en justice et son sort n''est pas différent des criminels de guerre