أخبار

الحكم بسجن محام مصري ثلاث سنوات "للتحريض على اغتصاب الفتيات"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قضت محكمة مصرية بسجن المحامي المصري نبية محمد أحمد وشهرته (نبية الوحش)، بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 20 ألف جنية، بعد إدانته "بالتحريض على اغتصاب الفتيات" لارتداء الجينز الممزق.

وكان الوحش قد قال إنه يدعو إلى اغتصاب والتحرش بكل فتاة ترتدي بنطال جينز ممزق، وذلك أثناء ظهوره في برنامج تليفزيوني في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لمناقشة مسودة تعديل قانون مكافحة أعمال الدعارة في البرلمان.

وطالب الوحش في اللقاء بتجريم ارتداء النساء الملابس الملفتة، وقال "هل يسعدكم رؤية فتاة تسير في الشارع وتظهر مفاتنها؟"

ثم استطرد "البنت اللى بنطلونها مقطع من الخلف التحرش بها واجب وطنى، واغتصابها واجب قومى".

وبرر الوحش هذا بأن من ترتدي الملابس الملفتة الكاشفة تدعو الرجال للتحرش بها، وقال إن "حماية الأخلاق أكثر أهمية من حماية الحدود".

وتسببت تلك التصريحات في غضب شعبي وطالب الكثيرون بمحاكمة الوحش.

وأدان المجلس القومي لحقوق المرأة تلك التصريحات، ووصفها بأنها "دعوة صريحة للاغتصاب وتمثل خرقا لكل شيء في الدستور المصري".

كما تقدم المجلس بشكوى ضد البرنامج والحلقة المذاعة في 19 أكتوبر/ تشرين أول، للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأثارت تصريحات سابقة للمحامي المصري ضجة في الشارع المصري مرات عدة، منها عندما دخل في شجار مع عالم دين على الهواء مباشرة أثناء برنامج تليفزيوني العام الماضي، بسبب قضية ارتداء المراة للحجاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكم ابتدائى غيابى
جاك عطالله -

حكم ابتدائى غيابى لم يحضره المحامى الارهابى والمعروف عنه انه من قادة الجماعات الاجراميه السلفى = سيستأنف قطعا و الحكم الابتدائى لامتصاص الغضب الدولى وتصاليفه وفى الاستئناف لن يدخل السجن ليوم واحد لان السلفيين متحالفين مع السيسى وفى حمايته الشخصيه من اى احكام قضائيه ولم يسجن ايهم بايه قضايا تحريض او قتل علنى ضد مسيحيى مصر وكنائسهم و خطفهم واغتصابهم للقبطيات القصر للاسلمه بالفضيحه

!
ٍRano -

اخيرا لعل القضاء المصري ما يغيرش رآيه

................
طه -

في العهود الأخيرة أرى أن كثيراً من الأقباط قد نبت لهم ريش.. الله يرحمك ياعبد الناصر .. كانت البلد في عهده تحمل هوية واحدة .. كان حكيماً .. لم يكن ليضطهدهم بل ترك لهم حرية العبادة في أديرتهم ومعابدهم .. كانوا مستكينين فلم تكن تحدث منهم أي شوشرة إلى أن جاء من بعده من الحكام الذين أعطوهم جرعات من الدلع والمحاباة والنتيجة كما نرى الكثير منهم تعفرت .

ضيف ثقيل
جاك عطالله -

يا طه شكلك شارب كوكتيل بول بعير على منقوع صرم انت غازى من الربع الخالى غزيت مصر و استوطنتها باطول احتلال استيطانى بالتاريخ متسلحا بالجلافه والارهاب و البجاحه المتناهيه- لا تنس نفسك و احترم انك ضيف ثقيل غير مرغوب بوجوده فى بلادنا

ياهادي المضلين
طه -

يا جاك ماهذا الإتهام .. كيف أشرب كوكتيل ونحن في هذا الشهر.. الفضيل .. شهر الآباء والأبناء والأرواح .. شهر الديوك ..شهر النحر والهدر .. شهرالمسكرات .. شهر بابا نويل والخزعبلات .. على أية حال الحمد لله على نعمة التوحيد .. الحمد لله الذي جعلتني أعبدك وحدك لا أشرك معك أحداً من خلقك .. الحمد لك الذي جعلتنا نسمع كلام رسولك ونصدق ونؤمن بكل مايقول ولو قال اشربوا السم الزعاف .. صلى الله عليك وسلم ياهادي البشرية ويا منقذها من الظلام وهاديها إلى نور الإسلام .