أخبار

سلسلة من 52 مخطوطة كُتبت ما بين القرن الثاني والسادس

اكتشاف نسخة يونانية من تعاليم المسيح السرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: عثر باحثون على نسخة يونانية أصلية نادرة من "تعاليم المسيح السرية الى شقيقه جيمس". 

وتصف مقاطع من الوثيقة التي يعود تاريخها الى 1600 سنة كيف ينقل المسيح معرفته بالسماء والأحداث المقبلة، بما في ذلك موت جيمس المحتوم.  

ويشير النص المستل من قصة "دينونة جيمس الأولى" الى جيمس على انه شقيق المسيح، ولكن "ليس شقيقه مادياً".  

وتُعد القصة "محرمة" لعدم السماح بالكتابات التي تضيف الى العهد الجديد المعتمد حالياً أو تغير فيه. وتشكل القصة جزءاً من مكتبة نجع حمادي وهي سلسلة من 52 مخطوطة دينية كُتبت في وقت ما بين القرن الثاني والقرن السادس.  

وعُثر على المخطوطات المكتوبة في 13 جزءاً على ورق البردي والمجلَّدة بالرق مدفونة في مصر،  وهي مجموعة من النصوص الغنوصية التي تنتمي الى التراث الهرطيقي.  

اكتشاف مهم 

وقال البروفيسور جيفري سمث، استاذ الدراسات الدينية في جامعة تكساس في اوستن، وأحد الباحثين اللذين عثرا على النسخة لمجلة نيوزويك، "إن هذا الاكتشاف الجديد مهم لأسباب منها انه يبين ان المسيحيين كانوا مستمرين في قراءة ودراسة كتابات خارج النصوص المعترف بها رسمياً قبل ان يعدها القادة المسيحيون هرطيقية بزمن طويل".  

وكُتب العديد من مخطوطات نجع حمادي باللغة القبطية مثل غالبية النصوص الغنوصية.  

وعُثر على مكتبة المخطوطات مدفونة في جرة كبيرة في بلدة نجع حمادي المصرية، وهي محفوظة الآن في جامعة اوكسفورد.  

واكتشف باحثون ان احد نصوص المكتبة متميز لأنه نسخة من قطعة موجودة باللغة اليونانية. وعثروا على عدة مقاطع من القصة الغنوصية لدينونة جيمس الأولى مكتوبة باليونانية في القرن الخامس أو السادس، بعدما كان يُعتقد انها محفوظة بترجماتها القبطية فقط حتى الآن.  

ويرجح الباحثان من جامعة تكساس ان النص كان يُستخدم كمادة تعليمية لمساعدة المصريين الشباب على تعلم اللغة اليونانية قبل قرون.  

يستكمل القصة الانجيلية

والمخطوطة القديمة مشهورة لوصفها تعاليم المسيح السرية الى جيمس، الذي يشير اليه في احيان كثيرة بكلمة "شقيقي". ولكن المسيح يلفت الى ان جيمس ليس شقيقه الحقيقي، قائلًا إن صديقه "ليس شقيقي مادياً".  

وقال الدكتور سمث "ان النص يستكمل القصة الانجيلية عن حياة المسيح ونشاطه بتمكيننا من الاطلاع على احاديث يُفترض انها جرت بين المسيح وشقيقه جيمس. وهي تعاليم سرية مكنت جيمس من ان يكون معلمًا جيدًا بعد موت المسيح".  

ولكن النص يعد هرطيقيًا من الناحية التقنية، لأنه خارج الحدود التي وضعها اثناسيوس رئيس اساقفة الاسكندرية لقانونية النصوص المقدسة في القرن الثالث. وحدد اثناسيوس في رسالته الفصحية سنة 367 الأسفار السبعة وعشرين للعهد الجديد، قائلًا إنها النصوص المعتمدة ولا تجوز الاضافة اليها أو الاقتطاع منها.  

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-5135799/Rare-copy-Jesus-secret-teachings-brother-found.html

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رب المسيحيين طلع له اخ
يا داهيه طبلي -

هو الرب له اخ كمان ؟!! يا داهيه طبلي ؟!!!

.........................
فتحي -

قضايا الديانة المسيحية لاتنتهي .. وعليه وبناء على آخر هذه الخرافات والخزعبليات ربما يخرجوا لنا ببدعة جديدة .. الأب والأبن والروح القدس وجيمس .. خلاصة القول هو أن إثارة مثل هذا الدجل والنبش فيه لن يقدم أويؤخر في مكانة هذه العقيدة التي أصبحت تاريخاً يُروى بعد أن تم نسخها من رب هذا الكون .. ( إن الدين عند الله الإسلام ) صدق الله العظيم .

كشف الحقيقة
سالم محي الدين -

ان هذه النصوص من نجع حمادي لو تم ترجمتها ونشرها على حقيقتها لتم اثبات ان الاناجيل الموجوده حاليا كلها محرفه وتم تحريفها من قبل بولس واتبعاه لهدم الديانه المسيحيه الحقيقيه التوحيديه وادخال المسيحيين في ظلام دامس وهرطقه خارج عن الايمان ،وادخالهم بالكفر والشرك بالله فسيدنا عيسى عليه السلام ذكر اكثر من مرة انه نبي مرسل الى بني اسرائيل والله هو ربي ومريم عليها السلام هي امي وولدت بمعجزة كما خلق الله ادم من دون ام واب وهو من ابناء الله اي من عباده المكرمين المؤمنيين بوحدانية الله وقال ربي اعطاني معجزات كما اعطى الانبياء السابقين من معجزات للنبي موسى وابراهيم ونوح وادريس ويونس وزكريا وغيرهم ليقنعوا قومهم بالايمان برسالة التوحيد والايمان بالله العلي العظيم الرحمن الرحيم والعمل بصالح الاعمال في الدنيا لتكون وسيله للبشريه في الدخول في ملكوت السموات عند البعث ونيلهم الجنه والخلود يوم القيامه واما الذين كقروا واشركوا بالله بوجود شريك له من ابن او اخ او قرين وعملهم الاعمال السيئه في الدنيا فمصيرهم جهنم خالدون قيها جزاءا بما عملوا في الدنيا فاعتبروا يا اولي الالباب قبل فوات الاوان يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم بوحدانية الله والايمان بالله وبكتبه ورسله وملائكته واليوم الاخر وقضائه خيره وشره

تجربة لا تصدق لكن؟
عادل سالم -

هذا الكلام الذي اسرده حقيقي 100% ولو كنت بشك مما حصلت لي من تجربة لما دونت حرف واحد نعم مع اني علماني التوجه لكن حادثة لايمكن ان تصدق بهذا الزمن بالقرن 21 وانا منهم لم اكن اؤمن بهذا لكن بعد الذي حصل تغيرت الاعتقادات والمفاهيم و ان الحياة بها اسرار لايمكن ان يستوعبها العقل البشري شيء اكثر من معجزة برأيي نعم تجربة لا تصدق لا اعرف التفسير لكن حصلت . اليكم هذه الحادثة .المسيح عيسى هنا اورد مشاهدتي لتثبت هذه الحقيقة . أقول الحق واليكم ما مررت في رؤيتي الواقعية وانا بكامل حواسي ومستيقظ وصاحي اعرف ما اقول هنا بنية صادقة لا تشوبها ذرة من الشك وكلمتي شرف وصدق في النصف الثاني لشهر ابريل 2016م وانا نائم -فجاة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم . حسب الولادة ومواطن قطري لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن ثواني لكني متأكد 100%صورة المسيح عيسى لان الزمن كان سريعا.وجهه واضح وكأني لمحت ان يديه الى الخلف ومظهرة طبيعي جدا بدون وجود اي اشياء خارجه عن المألوف ووجهه بلحية خفيفة ووجهه شكله طويل وعيونه بها جمال لايوصف نظرات وعيون رائعة وشعررأسه يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة وابيض الشكل وقريب شكله كالعرب او من شعوب الشرق الاوسط وهذا ونور الغرفه بها اضاءة وقد اعتقدت بداية انه يشبه احد الاصدقاء بدرجة بسيطة لكن بسرعة احسست او ألهام روادني لا هذا هو المسيح والذي ابهرني الوضوح التام للصورة-هذه شهادة واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها ولا اريد الأموال او الشهرة لان الدنيا فانية لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائيةبعد هذا الذي حصل لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لكنها حدثت وهذا ليس اسمي لأسباب خاصة --والاكثر ان هذه الظواهر معي من 2001م والى الان اشوف رسومات او صور لأحداث بعضها حدثت وغيرها لم تحدث لكني لا اعرف متى فقط ادرك ان هناك شيء سيحدث بسببه وهذه الرسومات تظهر على حائط او جدار غرفتي خصوصا احيانا بالنهار لكن اغلبها بالليل المهم انها واضحة لي

رسالة خلاص للبشرية
USAMA WADIE -

السيد المسيح ليس له تعاليم سرية .... بل كان يعظ لليهود ايام السبوت فى الهيكل امام الجميع بما فيهم شيوخ اسرائيل... كان يعمل فى النور وليس فى الخفاء لكى يتمم رسالتة التى جاء من أجلها..وقد كان.

!!!!!!
عماد -

سؤال هل كان واجبا ان يرسل هذا العدد الكبير من الأنبياء و الرسل ليثبت وجوده او تعديل تعاليمه وهو القادر على خلق هذا الكون المعقد !!!!!!

وجود الله رب العالمين
ثابت والبشر بحاجة لمنهج -

وجوده ثابت ولكن البشر كانوا بحاجة الى منهج وهذه مهمة الانبياء. لكي لا يكون للناس حجة على الله بعد الرسل وبيان مطلوبات الله منهم. اما انت لو شاء الله القادر لجعلك مؤمنا به ساجداً له رغم انفك وليس ملحداً ولكنه اعطاك وغيرك حرية الايمان او الكفر والحساب بعد البيان وسقوط الحجة .

خلاص لا يوجد خلاص
ضحك عليكم بولس -

الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتد

ذنب ادم لا يضر الا ادم
مهلاً ايها المسيحي العاقل -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

بولس يورط اتباع المسيح
و يأخذهم للشرك والوثنية -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية

لماذا انبياء كثيرين
Truth Seeker -

الله لا يحب الاشرار والكذبة والمضللين بالعكس الله هو صانع الخير والحب والعدل والسلام. ولكن فكر الانسان الفاسد يقودة دائما الى طريق الشر وتحت شعار الحرية يجرى وراء شهواته وشرورة واطماعة وسلطانة وحتى انكار وجود الله. وهنا يرسل الله الانبياء ليذكر الانسلن بالتعاليم السامية التى اختار الانسان ان يبعد عنها بارادته. والله لم يرسل الانبياء خلال عشرين ثلاثين سنة بل ارسلهم خلال الاف السنين

إلى 4 عادل سالم
أديسون -

هذه الملحمة التي دائماً ما ترويها هي باختصار أضغاث ظلام .. عليك فقط بمصباح كهربائي خمسة وات وأسرجه قبل أن تنام وأنا أضمن لك نوماً هادئاً .

انعكساتللعقل الباطن و هلو
ahmed hassan -

اخى الكريم هذه هلوسة بصرية نتيجة التركيز الشديد فى الامر لو ركزت فى صورة شخص ما فى مخيلتك سوف تراه و كثير من الناستحدث له هلوسات سمعية و بصرية و لذا هناك من يظن ان يجلس مع رسل الله و يتكلم معهم هناك ايضا هلاوس سمعية و بصرية

جواب واحد
ahmed hassan -

الجواب اهذا السؤال لا يسال عما يفعل و هم يسؤلون لاتشغل نفسك بمحاكمة الخالق اشغل نفسك بما ينجيك اذا كنت تؤمن به

المسلمون لا يقرأون
ماجد المصري -

المسلمون لا يقراون و ان قرأوا لا يفهمون و ان فهموا لا يتعلمون و هذا ما قاله الاسرائيليون سابقا...لم يفهم المسلمون كعادتهم الاسطر الاتية::::- سلسلة من 52 مخطوطة دينية كُتبت في وقت ما بين القرن الثاني والقرن السادس....- ويرجح الباحثان من جامعة تكساس ان النص كان يُستخدم كمادة تعليمية لمساعدة المصريين الشباب على تعلم اللغة اليونانية قبل قرون.....- والمخطوطة القديمة مشهورة لوصفها تعاليم المسيح السرية الى جيمس، الذي يشير اليه في احيان كثيرة بكلمة "شقيقي". ولكن المسيح يلفت الى ان جيمس ليس شقيقه الحقيقي، قائلًا إن صديقه "ليس شقيقي مادياً"....- وقال الدكتور سمث "ان النص يستكمل القصة الانجيلية عن حياة المسيح ونشاطه بتمكيننا من الاطلاع على احاديث يُفترض انها جرت بين المسيح وشقيقه جيمس....كما حدث سابقا مع رواية The Da Vinci Code ل Dan Brown حيث يقول المسلمون ان احداثها حقيقية و ليست برواية.....ربنا يشفيكم كما يقول فول

المسيح يدعوك
سلام امير -

السيد المسيح يدعوك لتكون من اتباعه فلا تهمل هذا النداء الموجه لك شخصيا ابحث عن كنيسة كتابية تعرف الحق وتعتمد الانجيل ككلمة الله. الرب يباركك

منطقى
تفكير -

العالم يمتلئ بمئات الاديان التي من صنع البشر. الله اعطى الانسان حريه الفكر والبحث والاختيار. الدين الالهي يعلم الناس الحب والسلام وعمل الخير. واما الدين الشيطاني يعلم الناس عمل الشر والكذب والمكر والقتل والشتيمه والنفاق والسب واللعن. فكر ان كنت حقا تؤمن بالله

سيبك من التعصب يا
ارثوذوكسي وشغل مخك -

العناد والتعصب لن يفيدك يا مجود الارثوذوكسي اسلم تسلم من جحيم الابدية الا تريد ان تكون مع المسيح انه معنا نحن المسلمين في ملكوت الله فالمسيح مسلم وعائلته المقدسة مسلمة وكل الانبياء والرسل قبله وبعده مسلمون ان الدين عند الله الاسلام ومعناه توحيد الله وعبادته وطاعته وحده لا شريك له ولا مثيل

اسلام الانبياء
ماجد المصري -

كلا يا مسلم. لا اريد ان اكون مع عيسي المسلم تلك الشخصية المخترعة اسلاميا. هنيئا لكم عيسي الذي سيكسر الصليب كما تقولون. عيسي المؤمن بالنبي القاتل الشهواني....انا اؤمن بالمسيح اليهودي المحب للاخرين. ابن الله الذي اقام الموتي و شفي المرضي و غلب الموت ذاته. الهكم ليس الهنا نحن او اله اليهود...وملكوت الهنا ابدي روحاني لا تزاوج فيه او متع حسية جنسية بل هو ان نري الرب في بهائه و ليس ان نري الحوريات و انهار الخمر و العسل

الاله المسلم
ماجد المصري -

ابدا لن اطيع او اؤمن باله يطالب اتباعه بقتل غير المؤمنين به و برسوله المزعوم ليذهبوا الي جنته الحسية لانه لا يستطيع افناء المخالفين له...لن اؤمن باله يقولون عنه انه ترك مخلوقاته تحرف اقواله و لم يستطع حماية كتبه المقدسة.... لن استمع لاله يغير في اياته واقواله بالنسخ حسب الطلب....هنيئا لكم ذلك الاله

في الملكوت من كل شيئ
مئة ضعف -

غير صحيح يا مهرطق فإن المسيح اخبر انكم ستجدون في الملكوت من كل المتع الاكل والشراب والجنس مئة ضعف كيف تؤمن بمادية جحيم الابديه التي ستذهب اليها ولا تؤمن بمادية الملكوت الجنة ؟!!!!

اين القتل المزعوم
يا مجود الارثوذوكسي -

اين القتل المزعوم وكيف وصلت الى ايلاف لتعلق بكراهية الاسلام متسلسلا من اسلافك الكفار المشركين المهرطقين المرتدين عن النصرانية الحقة الى بدعة بولس انكم في المشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة كما في مصر فأين القتل يا ابناء الخطية والرهبان؟

القتل ها هو
ماجد المصري -

يتسائل الاعمي اين القتل؟؟؟لم يسمع عن احداث الخانكة و ما تلاها...لم يسمع عن تفجير الكنائس و حرق البيوت و تهجير الاقباط...لم يري قتل المسيحيين في سيناء و تهجيرهم....لم يري ما حدث في سوريا و العراق....اعمي القلب و البصيرة...هذا دينكم دين الكذب و القتل و السبي و الغزو و الاحتلال...لم يقرا المراجع االتاريخية عن غزوات المسلمين و تنكيلهم بمن يخالفهم في الدين او الطائفة....

يسوع ينسخ ما قاله
يا مجود الأرثوذوكسي -

النسخ في الكتب في كل الأديان ربك يسوع كما تعتقد انت قال في اول أمره أدر خدك يعد ذلك نسخه بقوله هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟ أليس هذا نسخاً يا مجود ؟

مجود الأرثودوكسي الغبي
يسأل ابن القتل المزعوم ! -

معقولة انك بهذه الدرجة من الغباء و العمى، كل هذا القتل الذي يعم العالم و الذي ابتدأ بعد هجرة نبيكم الى المدينة و استمر يحصد الأرواح الى يومنا هذا وتسأل فين القتل ؟ هل قدم الاسلام شيئا غير القتل ؟ لا يوجد دين في العالم فيه نصوص تحرض على قتل المخالفين ما عدا الإسلام ، و لا يوجد دين صاحب انتشاره منذ بداية تأسيسه هذه الدرجة من القتل ما عدا الاسلام ؟ لا يوجد نبي كان عنده جيش يغزو الدول و يأخذ خمس الغنالم له الا في الدين الاسلامي ؟ انت اما لم تقرأ تاريخ الاسلام و كيفية انتشاره ،او انك غبي تقرأ و لكن لا تفهم ! اذا لم تكن قد قرأته روح اقرأه حتى لا تسأل بغباء أين القتل ! اما اذا كنت لا تصدق الكتب التي تقول ان الاسلام منذ بدايته انتشر بالقتل و انك لم ترى المسلمين الأوائل كيف كانوا يغزون و يقتلون الناس المسالمين ، فعلى الأقل الان و منذ ثلاثة عقود تسمع ترى يوميا القتل الذي يرتكبه المسلمين الذين يريدون تطبيق دينهم و تنفيذ تعاليم الههم التي وردت في القرآن و احاديث نبيهم ، ماذا تريد اكثر من هذا القتل ، هل ان يأتو و يذبحون اهلك عندها ستصدق ان القتل و الارهاب هو ركن أساسي في انتشار الاسلام،

هات إثباتك من اقرب كنيسة
يا مجود الأرثوذوكسي -

هذه حوادث استثنائية وراءها دول اجنبية وتنظيمات سوف تعرف بالمستقبل اما في مصر فهذه احتكاكات بتحصل في اَي بلد والعسكر الذي تنتخبونهم. وتجعلونها قديسين ومسيح هم وراء تأجيج الصراع الطائفي ومنه يستفيدون وتستفيد الكنيسة في بل بين أبناء الدين الواحد الم تسمع عن للمذابح التي وقعت بين المسيحيين في جنوب السودان والحروب الأهلية المعاصرة في اسبانيا و أمريكا اللاتينية ، الم يفجر المسيحيون كنائس بعض في لبنان ؟! أصلاً تاريخ المسيحية مليء بالمذابح التي حصلت بينهم كطوائف وما ارتكبوه ضد غيرهم الى درجة إفناء شعوب باكملها وهم يدعون انهم أهل المحبة والسماحة بالنهاية هات لي من اقرب كنيسة جنبكم إثبات ان المسلمين فعلوا كذا وكدت

يا ترى
bellaev -

ايش اسم الدلع اللي تقلي اياه بس انا ما راح اقدر ارد الك الجميل يا ناكر نفسك راح اقلك اياها على بلاطة المسيحية اعلى من ان تزول ابواب الجحيم لن تقوى عليها هذا اولا ثانيا حتى لو كانت المسيحية زي ما بتقول فلن يكون الاسلام بديلا على الاطلاق ..الاسلام صناعة بشرية بحته وهذا مثبت

شهادة تنصف المسلمين
وترد على حقدة الصليبيين -

على خلاف ما يروجه أبناء الخطية والرهبان من الانعزاليين الصليبيين من قوم الأرثوذوكسي الشتام فول ، يقول إدموند رباط باحث مسيحي مشرقي حقيقي " وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد ت

المسيحية زالت وأنتم
متعصبون لها فقط -

المسيحية زالت منذ زمن بعيد عندما أعلن المسيحيون الغربيون عن موت يسوع وقالوا لا رب والحياة. مادة وأغلقت الكنائس ابوابها. وبيعت وتحولت الى مساجد ومقاهي الخ وغادر ملايين المسيحيين المسيحية الى الإلحاد او الللادينية او الأديان الشرقية. والموفق فيهم من هداه الله الاسلام السني وألما انتم يا. مسيحي المشرق فملاحدة تقريبا وليس لكم من المسيحية الا الادعاء. والتعصب لأنكم في مواجهة الاسلام والمسلمين فقط. بالكم لو كان في مواجهتكم. هندوس او مجوس ما تعصبتم. وكنتم تركتم المسيح علانية وعلى كل حال انتم تاركوه وليس لكم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي بغفران ذنوبكم الذي لن يحصل أبداً

الاسلام الحنيف
مجاهد -

الاسلام هو خاتم الأديان والنبي محمد هو خاتم الأنبياء ولو أراد الله دينا اخر لحاء به لكنه ختم بدين الاسلام لان الين السلامي لا شوائب فيه يعترف بجميع الرسل اما بالنسبة لعيسى فتزوج بمريم المجدلية وهذا مذكور في إنجيلكم أم بالنسبة للقتل والذبح فهذه صفة بعيدة كل البعد عن الاسلام هؤلاء هم الوهابية من يقتل ويذبح ويسرق ويسبي اسأل عن المسيحين الذين قاموا بمذبحة صبرا وشاتيلا في لبنان الى جانب اليهود ومن ذبح وهجر مسلمي الروهنغا أليس هم مسيحيون ومن حرق المساجد حول العالم الم يكونوا مسيحيون الى اخره،،،،، الاسلام هو دين العفو والرحمة والتسامح ولا دين يعلو عليه

اخزيتمونا
تاج راسي -

هههههههههههههه الا تخجلوا من دينكم المتخلف والذي لا تستطيع في هذا الزمان ان تقنع به طفلا ولا اكثر الناس غباء ، بصراحة انا اشفق عليكم واخجل من دينكم دين القتل والارهاب والنكاح .

بضاعتكم معروفة
bellaev -

ومرفوضة تماما لن نصبح ارهابيين كارهين للحياة داعمين للسبي والغنائم عايشين بينكم وعارفينكم ...انا عاودت قراءة المقال من الاصل ومب اللي قاله ان المسيح اعطى تعاليم خاصة لجيمس والكنيسة تعتبره هرطقة يعني مكتوب بعد الاناجيل اللي ما جابت السيرة وجاي هذا بعد قرنين واكثر من الزمان ليكتب انا بصراحة اشك بنواياه وصدقه

المسيح و الجنس
ماجد المصري -

في احد الردود مجهولة الصاحب يقول "المسيح اخبر انكم ستجدون في الملكوت من كل المتع الاكل والشراب والجنس مئة ضعف" ما رايك ان تخبرنا اين قرات هذا الكلام؟ اهو في قرانكم ام هناك احاديث للمسيح دونت بعده بمئات السنين كما حدث لصاحبكم...وهذا المدعي بانه مكتوب في الانجيل ان المسيح تزوج مريم المجدلية..ما رايك ان تذكر لنا اي انجيل ذكر هذا؟ ام هو انجيل اسلامي؟ و ان اوردت اي مصدر فعليك ان تقبل بكل ما اتي فيه و ليس بعضه...منتظر ردك

شوف تاريخ المسيحية محبة
وشوف نصوصها ولك الحكم -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 ...فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِ

تفضل الدليل يا مجود
الارثوذوكسي المعاند -

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:من ترك أمرأة لأجل الإنجيل (الذي لم يكن قد كتب بعد ولا نعلم إنجيل متى أم مرقص أم يوحنا أم لوقا ؟ ...نحن نعتقد أنه إنجيل المسيح )من ترك أمرأة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 أمرأة Mk:10:28:28 وابتدأ بطرس يقول له ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك.29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية. Mt:19:29:29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. (SVD) 100 ضعف يعني لو متزوج بواحده فقط ويتركها فسيكون له 100 أمرأةوطبعا هناك من هو متزوج بإثنين وبثلاثة وبعشرون من النساء وذلك شائع بين اليهود ... ويسوع يعدهم ب100 ضعف.......بس بشرط لإجل الإنجيل .... كثير من الطبعات الإنجليزية إستحت أن تضع كلام إلههم المعبود من دون الله كما هو بدون أن يحرفوه طبقا لأهوائهم المنحطة لكي يبقى لهم عنصر طعن في الإسلام العظيم .. ويحذفون كلمة "أمرأة" أو "زوجة" ولكن كثير من الترجمات الإنجليزية ومنها طبعة الملك جيمس تقول "wife " أي زوجة (Geneva) And whosoeuer shal forsake houses, or brethren, or sisters, or father, or mother, or wife, or children, or lands, for my Names sake, he shall receiue an hundreth folde more, and shall inherite euerlasting life. أي "من ترك زوجة في الدنيا فله في الآخرة 100 زوجة" ... يا ترى هيعمل ب 100 زوجة إية ... وهو أصلا يسوع قال (فيما نسب زورا إليه) أنه لا زواج في الآخرة ؟؟؟ماذا سيفعل بطرس ب 100 زوجة ؟لا تعليق ............جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاعلموا آبائكم الضالين الذين يعيبون علينا الحور العين هذا الكلام.....وقولوا لهم أكفرتم بكلام المسيح يا كفرة؟ ولا أنسى أن أهنئ بطرس ...... بالغيظ في النصارى هنيئا لك يا بطرس ال100 زوجة ........وإحنا غلابة الحديث (الضعيف) قال سبعين حورية بس... هنيئا لك يا بطرسولا عزاء للمحرفين....موتوا بغيظكم...

شوف السبي والقتل
والارهاب بالمسيحية -

يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

تعاليم سرية كيف يعني ؟!
-

لا يحق للرسول ان يكتم شيئاً مما أوحاه الله اليه ولا صار خائناً فكيف يكتم المسيح عليه السلام علماً عن الناس بدعوى انها تعاليم سرية ؟!

رجاء ياإيلاف.....
جورج هراس -

رجاء ياإيلاف لاتنشروا مواضيع دينية فالعرب يصابون بالهوس عند قراءة أي موضوع ديني أو جنسي

اليابانيون ليس لديهم دين
علي مملوك -

اليابانيون ليس لديهم دين ولايعرفون ألهاًً أو نبياً، لذا هم متقدمون وأخلاقيون

رد 33
bellaev -

جاء رد ناكر نفسه المعتاد يدور حول الجس بيقلك المسيح قال في آية من ترك بيتا او اما او ابا او امرآة ...من اجلي فسيأخذ 100 ضعف ...وهون صاحبنا على طول قالك ان المسيح قال ان ذلك الشهص سيأخذ 100 امرأة شايفين المسيح وهاد هو الدليل طيب هل يعني ذلك انه سيكون له 100 أم و100 أب والا انت ركزت على المرآة ... صحيح انكم غلابة ...على الاخر

قال مئة زوجه
يا ابو ليفه الصليبي -

قال مئة زوجه يا ابوليفه يعني اكثر من نصيب المسلم من الحوريات ( سبعين حورية ) و كلام المسيح عليه السلام واضح تماماً لكنكم شعب غليظ الرقبة كاليهود لا يقبل الحق حتى من مخلصه ؟!

ردود من الأنجيل
محمد سليمان -

الى الأخ ماجد المصرى :بهدؤ شديد أنتم لا تقرأون كتابكم ولكنكم تتبعون مايقوله القساوسه والكهنه والذين يطالبونكم بالأيمان فقط وعدم اعمال العقل لأنكم لو استخدمتم عقولكم لساعة’ واحده فسوف تكفرون بما انتم مؤمنون به . لقد أقر كل من متى ولوقا بأن للمسيح أخوة - ولا داعى لذكر النصوص لضيق المكان فابحث عنها انت وأقرو بأن السيده مريم ولدت ابنها البكر فماذا يعنى هذا ؟ الا يعنى أن هناك مواليد آخرين فأما الكنيسه الأوثوزوكسيه أو المستقيمه فانها تقول ان هؤلائ الأخوة هم اولاد خالته التى لا نعلم عنها أى شيئ لا تاريخيا ولا انجيليا علما بأن مفردات اللغه اليونانيه التى كتبت بها الأناجيل بها اولاد الخاله والخال,,ووووالمهم هو أن الكنيسه العالميه ( الكاثوليكيه ) تقول انهم ابناؤ يوسف النجار من زيجة سابقه وللأسف لم تروى لنا الأناجيل _ مرجعكم _ أى شيى عن عن يوسف الا الذكر العابر حتى أن يوحنا ومرقص تجاهلوه تماما .وبالمناسبه ان دائرة المعارف البريطانية تقول ان يوسف تزوج السيية مريم عندما عن عمره تسعون عاما فهل تعلم ذلك وان كنت تعلم ففكر مغزى ذلك . ثانيا : نعم الأنجيل محرف وببساطة شديده هناك كتاب مكتوب باللغه اليونانية القديمه فاذا تمت ترجمته للعربيه واللغات الأخرى فسوف يكون به العديد من الأختلافات وهذا بعيدا عن الأختلافات والتناقضات الموجوده اصلا من ن الذى اخبره الملاك بحمل مريم وهل أخبرها هى أم أخبر يوسف واذا كان هذا الكتاب موحى به من الله فلماذا هذا التضاد ولماذ لم يذكر سوى متى قصه مريم المجدليه وزناها ولم تذكر ذذلك الأناجيل الأخريى - على فكرة تم رفع هذه القصة من العديد من الأناجيل بسبب تأكد علماؤ اللاهوت من انه مزيف- والتزييف مستمر فهل تعلم ان البابا شنوده قبل تنيحه قد بتغير الكلمة التى كان ينادى بها اتباع المسيح مسيحهم وهى يامعلم الى يا رب وسيدى لماذا تلوم المسلمين وربكم المسيح من عائله تذخر بزنا المحارم فأربعه من جداته زانيات بينهن زانيه محترفه ( راحاب ) فأى اله هذا يارجل ؟ وتقولون ان الهكم المسيج كان قبل كل شيئ اذا هو اله اليهود الذى يقول لكم من ضربك على خدك الأيمن فاعطيه خدك الأيسر أما فى العهد القديم _ صناعة نفس الأله فيقول من نظر اليك بعينه فاذبحه وياسيدى ابحث الدماؤ التى سالت من الرجال والنساؤ وحتى الأطفال والحيوانات بأمر ربكم . وان كنت عالما بما تقول فأخبرنى هل المسيح هو يهوا ؟ اعلم

بنفس الهدوء
bellaev -

اللي بتطالبنا فيه انا راح أرد عليك انت تقول اننا لا نقرأ الكتب مين قلك انت معانا واحنا مش عارفين؟ واحنا بنخلي القساوسة والكهنة تملي علينا؟ انت فاكرهم شيوخ؟ الاناجيل كتبت بعد اقل من قرن من صلب المسيح هنالك العديد من الذين كتبوا والكنيسة تعتمد اربعة اناجيل فقط واي مسيحي بيعرف هذا ولدينا قانون ايمان نتلوه في كنائسنا في كل قداس وبالنسبة الى جيمس ووابناء الخالة والاخوة للمسيح عليك ان تكون على معرفة بالمجتمع اليهودي والعادات في تلك الفترة فالاخوة لا تعني هنا اخوه من امه وابوه وتبعى اجتهادات ولكن ليس لأي منهم اهمية التركيز في كل الاناجيل على المسيح لاننا وان كنا نحترم ونكرم يوسف النجار والعذراء فالشخصية الاهم بالنسبة لنا هي المسيح

رد على 33
bellaev -

ناكر نفسه الدعدوش بيتهم المسيح انه قال 100 امرأه ...الاية نفسها ما فيها ذكر للمرآة أصلا ...انت شايف 70 حورية قلال وبدك 100 يعني .....انا اشك انك قادر تقوم بوحدة مش 70 ...يا طماع انت وفي كمان الاولاد المخلدون عندكم بس ما راح نجيب سيرتهم منعا للحسد هذول خليهم على جنب يعني تحلاية

المسيحي المشرقي معاند
غليظ الرقبة مثل اليهود؟! -

المشكلة انكم يا مسيحيين صرتم غلاظ رقبه مثل اليهود وأسوء والعناد سوف يأخذكم الى جحيم الابدية نحن لا يهمنا اعتقادكم في المسيح هذا شأنكم والله حسيبكم يوم الدين ، نحن نؤمن نعتقد ان سيدنا عيسى بن مريم رسولاً ونبياً و بشراً سوياً مسلماً ونحبه ونواليه ونحب امه الصديقة المسلمة ونواليها التي لم تعرفوا طهارتها الا من القرآن يا مسيحيين مهرطقين بالوصايا والتعاليم حتى على مستوى الاخلاق .

تصوراتكم من واقع بيئتكم
العفنة يا غلاظ الرقبة -

كلام المسيح عليه السلام واضح ولكنكم غلاظ رقبة تكذبون حتى ربكم ؟! فماذا بقي من إيمانكم به يا غلاظ الرقبة ؟!! واليكم النص وابتدأ بطرس يقول له ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك.29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل 30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية. Mt:19:29: 29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. (SVD) 100 مئة امرأة لمن ترك للإنجيل زوجة حبيبة عشيقة مئة امرأة ؟ الصحه من عندك يا يسوع

ما قلنالك من الاول
bellaev -

انت اللي فهمته 100 امرأة وقلنالك يعني هل سيكون للمرء 100 أب و100 أم و100بيت و100 اخ و100 حقل وقلت عنا غلاظ الرقبة وتربية عفنة وانا بقلك انت غليظ العقل وتربية ومصدية ..مش معقول انك تمدحي وما أردلم الجميل مش منيحة بحقي ولا حقك وبانتظار الرد هل سيكون للمرء 100 أب و100 أم و100 ابناء و100 حقل بالنسبة للمرأة هل سيكون لها 100 رجل رجاء كمني حسب فهمك للآية ...انت أساأت فهم مراد السيد المسيح عن قصد وتعمد قصدا للتجريخ والاهانة مع ان قصده واضح

مره اخرى l
mohamed -

أخى العزيز المسلم السنى : انا مثلك مسلم سنى مثلك أدهشنى ما كنت اسمعه وآراه من ادعائات قساوسة المسيحيين حول كتابنا القرآن الكريم وعلى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بقولهم أ بالقرآن أخطاؤ لغوية وتاريخية وجغرافيه وعن تعدد زوجات رسولنا الكريم وأوامره بالقتل وهم فى الواقع لا يخبرونا نحن بذلك ولن يخبرون أتباعهم بأن القرآن ليس كتابا سماويا مثل كتابهم المقدس وأن محمدا قد سرقه من بحيرة الراهب ثم قتله حتى لا يفتضح أمره وهناك المئات من الأفترائات يقولونها كل يوم لأتباعم . المهم أننى بدأت فى دراسة الكتاب المقدس من سنولت وصدمنى ما وجدته من اله واحد فى ثلاثه وثلاثة آلهه فى واحد _ والغريب ان القساوسة يقرون بصعوبه فهم كيف يكون ذللك وأن الأله قد خلق السيده مريم ثم نزل واستأذن منها فى أن يدخل فى بطنها فأذنت له فدخل فى بطنها ومدد رجليه وقال صحونى بعد تسعة شهور( هناك فيديو على اليو تيوب للأب سيداروس عبدالمسيح يروى تلك القصة )ثم ولدت الله فأصبحت أم الله . اذا يا أخى الكريم أنا لم اتجنى على من اصطفاها الله وفضلها على نساؤ العالمين ولكنى ذكرت ماهو مكتوب فى كتابهم وعليك ياأخى أن تقرأ انجيل متى فى سرده لنسب المسيح والنسب عند اليهود كله ذكوريا الا أن متى ذكر فى نسب المسيح اربعه من النسوة كلهن زانيات اذا فأنا لم أتهم السيدة مريم وحاشاها ولكنى ذكرت ما جائت به كتابهم وأتمنى أن تتفضل بالبحث عن تلك النقاط التى ذكرتها لتكون على بينه بما يقوله هؤلاؤ القوم عنا وعن ديننا الحنيف . وشكرا لك

تصحيح
mohamed -

الى صاحبه بنفس الهدوؤصديقتى نعم نعم نعم انتم لا تقرأون كتابكم فهل تعلمين عدد المرات التى ذكر فيها زنى المحارم أقول لك بالقطع لا لأنهم فى عظات الآحاد لا يقرأون عليكم ذلك واليك بعضا منها : اسكرت ابنتا لوط ابيهما ونامتا معه وانجبت كل منهن ولدا .... زنت ثامار مع والد زوجها وانجبت ولدين فارص وزارح وهم من أجداد المسيح حسب رواية العهد القديم .....زنا رأوبين بزوجات ابيه داود وفوق اسطح القصر لكى يراه الناس بينما زنا ابنه بأخته .....ومثل ذلك كثير وهل قرأتى ما ذكره سفر اللاويين من أنه اذا تشاجر رجلان وأمسكت زوجة أحدهما خصية الآخر تقطع يدها - اعتذر عن العدد الأخير لأنه ملغى من الترجمات الموجوده بين ايديكم .- وبالمناسبه انتى تقواين ألآيه وفى الغرب يسمونها عدد واسمحى لى أن أقول لك أن كلمه آية تعنى معجزة أو شيئ معجز مثل معجزات السيد المسيح ولكن ما المعجزه فى فى ذكر النبى ابراهيم كقواد يتاجر بأمرأته ليكسب مالا وبقرا كثيرا ؟ ما المعجزة فى وصف حزقيال فى سفره غلظه _ (......) المصرين وكثرة منيهم مثل الخيول واليك يا سيدتى المعجزة الكبرى نصا:فالآن اذهب واضرب عماليق (الفلسطينيين)وحرموا ( اقتلهم) كل ما له ولا تعف عنهم بل أقتل رجلا وامرأة , طفلا رضيعا , بقر وغنما وجملا وحمارا ..........( صمويل 15-3:19 اليست هذه الأباده الجماعية معجزه أو آيه من آيات كتابكم المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الراهب بحيرا يشهد لمحمد
بالرسالة ويصدقه -

لقد رآى الراهب بحيرى من شرفته أشياء عجيبة ترافق القافلة فهناك سحابة تظلل النبي أينما سار ورأى أنه لا يمر بحجر أو بشجر إلا سجد للنبي محمد وهنا تيقن أنه النبي المنتظر الذي قرأ عنه في التوراة والإنجيل أنه من بني إسماعيل سفر التكوين الإصحاح 17 : 20: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة سفر التكوين 13 :21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.وإخوة بني إسحاق هم بني إسماعيل ولا شك ...ناهيك أنه بالتواتر عرف أن إسماعيل عاش بمكة والكتاب المقدس يقول أن Gen 21:21وسكن (إسماعيل) في برية فاران.وقرأ أن النبي سيكون من فاران أي جبال مكة Dt:33:2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. ورغم تدليس النصارى واليهود منذ النبي حتى الآن يقول قاموس Strong''s Hebrew Bible Dictionary ان فاران في صحراء العرب: " Paran, a desert of Arabia".لقد علم بحيرى الراهب أن من صفات النبي القادم أن يكون بين كتفيه خاتم النبوة ..اشعياء9 : 6-7 .."لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه"ودعنا من كون المسيحي يفهم النبوؤة أنها للمسيح ولكن ناهيك عن كونه باطل من أوجه ولكن هكذا فهم بحيرى ! وتفحص الراهب بحيرى الصبي محمد –صلى الله عليه وسلم- فوجد خاتم النبوة ووجد أنه هو النبي المنتظر بعد المسيح الذي قال عنه المسيح "لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكمالمعزي (الباركليتيوس-الشفيع).ولكن ان ذهبت ارسله اليكم." (يو 16 : 7)وقال عنه اليهود معددين ثلاث أشخاص ليوحنا المعمدان‏Jn:1:19 وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ اني لست انا المسيح.21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبيانت.فاجاب لا.22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك.23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب كما قال اشعياء النبي.24 وكان المرسلون من الفريسيين.25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ا

للتأكيد
mohmed -

كلامك صحيح يا أخى عن بحيرا الراهب وهناك فيديو على اليو تيوب يتحث فيه الكاهن الأكبر للسامريين الذين يعيشون الآن فى مدينه نابلس الفلسطينية ويقول فيه أنه عندما ظهر نبى الله ورسوله محمد على صلاه الله وسلامه أرادت هذه الطائفة التأكد من محمد هو النبى المذكور عندهم فى التوراة بعلاماته فأرسلو اليه وفدا يضم بحيرا الراهب وصرماصار الكاهن وعلى ما أذكر كعب الأحبار وقابلوا رسولنا الكريم وتيقنوا مما سمعوه ورأوه من علامات النبوه أنه النبى المذكور عندهم فى التوراه فطلبوا منه عهدا يحفظهم وأموالهم وأعراضهم فأعطاهم العهد الذي طلبوه وهو مازال عندهم . أما هؤلائ الذين يفتقرون الى الحجه علينا فأنهم يتخبطون فى افترائهم علينا ماداموا أحيائا

نحن المسلمين السنة لا
نقبل الاساءة لمقام الرسل -

بالنسبة لنا كمسلمين سنة اخي الفاضل نرفض تماماً اي إساءة حقيرة لمقام الانبياء والرسل وردت في كتب النصارى واليهود ونؤمن ان الانبياء هُم صفوة الخلق وانهم اصطفاء رب العالمين ونرفض اي إساءة اليهم ونعتبر كل متطاول عليهم كافر من اي دين لانه كذب الله وكذب القرآن ونعوذ بالله من كل متطاول دنيء ضد الانبياء والرسل

البلاغ عن الله في كل شيء
مهمة الرسول -

لا يصح ان يكون لرسول تعاليم سرية لان ذلك ضد مهمة الرسول في البلاغ عن الله هذا الادعاء ان للمسيح تعاليم سرية كذب عليه من جملة الاكاذيب التي تم اختلاقها منها تصعيده ان يكون ابن اله ثم ترقيته الى اله دون الإشارة الى مصير ابوه ؟!!

ما تقوله تاريخ
bellaev -

وليس عقائد وتشريعات الناموس التي بالنسبة لنا نحن المسيحيين انتهت بالعهد الجديد بمجيء المسيح فاننا قد انفصلنا عن الله في العهد القديم بالخطيئة وجاء الصلح بالمسيح لنعود الى الله لم تذكر لنا اي شيئ من الاناجيل فيما ذهبت اليه.....لا نجد صعوبة في فهم التجسد ...انتم تقبلون ان يركب الانسان جن وعفريت فهي قادرة اليس كذلك وتقبلون ذلك ولكنكم لا تقبلون دخول روح الله في جسد انسان تجدون الامر غير ممكن لن استطيع ابدا ان افهم لماذا

ما تقوله تاريخ
bellaev -

وليس عقائد وتشريعات الناموس التي بالنسبة لنا نحن المسيحيين انتهت بالعهد الجديد بمجيء المسيح فاننا قد انفصلنا عن الله في العهد القديم بالخطيئة وجاء الصلح بالمسيح لنعود الى الله لم تذكر لنا اي شيئ من الاناجيل فيما ذهبت اليه.....لا نجد صعوبة في فهم التجسد ...انتم تقبلون ان يركب الانسان جن وعفريت فهي قادرة اليس كذلك وتقبلون ذلك ولكنكم لا تقبلون دخول روح الله في جسد انسان تجدون الامر غير ممكن لن استطيع ابدا ان افهم لماذا

ماجد الأرثوذكسي
وسيم -

أقدّر النقض البنّاء الذي يرتكز على أصول وحقائق؟ الم تعلم ان الإسلام يُحرم قتل الهرة ويوجب النار لقاتلها فما بالك بقتل البشر، الم تعلم ان الإسلام لا إكراه فيه وأنه لا يجوز قتل الكفار الا إن قاتلوك؟؟؟تتحدث عن القتل؟ بعض المسيحيين قتل الآلاف المسلمين وحتى المسيحيين ، في البوسنة والهرسك في العراق في لبنان ، إبادة السكان الأصليين في أمريكا بمئات الآلاف إبادة السكان الأصليين في استراليا ،الحروب الصليبية بينهم ،الحرب العالمية الأولى والثانية ،..... يعني لو انك تحسب الحقائق في التاريخ لوجدت أن ما قتله بعض المسيحيين يتصدر القتل في تاريخ البشرية

الى الحاقدين
عيسى داود -

الى جميع الحاقدين على المسيحية والرسول بولس ,, يزيدني فخرا بالمسيح لانه من السماء والى السماء عاد ,, يزيدني فخرا لان جسده لم ياكله الدود ,, يزيدني فخرا لانه سيكون الديان يوم الدين ,, يزيدني فخرا بالمسيح لانه لم يعلمني ان اقتل انسان من اجل حورية بل علمني ان احب الناس من اجل ملكوته ,, الشيطان واتباعه يخافون من حقيقة المسيح ,, واقول لهم كل الانبياء دفنوا في الارض واكل الدود اجسادهم الا المسيح لم يدفن في الارض الم تفكرون بذلك ,, ما حول الاناجيل اقول للمسلمين لماذا عثمان حرق نسخ القران واحتفظ بواحدة ,, اليس هذا دليلا على وجود الاختلاف بينها ,, من كان ارسل الوحي لهذه النسخ هل هو نفس الاله ام عدة اله ,, هل كان الله يناقض كلامه عندما ارسل الوحي متناقض, فكروا قليلا

هدف ايلاف تشويه المسيحية
جورج يوسف -

المسيحية ليست دين كما تقدمها ايلاف أو كما تفهمها ونريدها فهي حياة تعيشها ..لا أسرار في أن تحب اعداءك وتبارك لعينيك ،وليست قوانين وضعية بأن تقطع يد السارق وترجم الزانية وتكافىء الزاني. لا يهمني أن المسيح أقام الموتى بقدر ما يهمني ما يؤثر علي مفهوم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر (فتبيدون الاخر). الرهان على أفضلية الإسلام موضة ومكياج بطل مفعوله لأن نتائجه كانت كارثية(داعش ،وبوكو حرام......).

لا نحقد عليكم
بل نشفق عليكم -

هههه نحن لا نحقد عليكم بل نشفق عليكم لأننا نعرف انكم سائرون نحو جحيم الابدية حتى يسوعياً ، اما تثيره من ترهات وشبهات فهي قديمة من زمن البال توك وقد اكل عليها الدهر وشرب وخري ، ولم تعد تتداول فهي كالعملة الرديئة او منتهية الصلاحية هات غيرها شيء جديد

ديانة المسيحيين الأوائل
كانت توحيدية صرفة -

المسيحية الأولى كانت توحيدًا:تقول دائرة المعارف الأمريكية: "لقد بدأتْ عقيدة التوحيد - كحركة لاهوتية - بداية مبكرة جدًّا في التاريخ، وفي حقيقة الأمر، فإنها تَسبق عقيدة التثليث بالكثير من عشرات السنين. إنَّ الطريق الذي سارَ من أورشليم - مجمع تلاميذ المسيح الأوائل - إلى نيقية - حيث عُقِد المجمع المسكوني الأول عام 325؛ لمحاولة الاتفاق على عقيدة مسيحيَّة واحدة - من النادر القول بأنَّه كان طريقًا مستقيمًا. إنَّ عقيدة التثليث التي أُقِرَّت في القرن الرابع الميلادي، لَم تعكس بدقَّة التعليم المسيحي الأوَّل فيما يتعلَّق بطبيعة الله، لقد كانت - على العكس من ذلك - انحرافًا عن هذا التعليم؛ ولهذا فإنها تطوَّرت ضد التوحيد الخالص[1]. إنَّ التوحيد هو القاعدة الأولى من قواعد العقيدة، أمَّا التثليث، فإنَّه انحراف عن هذه القاعدة؛ لذلك نجد من الصواب أن نتكلَّم عن التثليث باعتباره حركةً متأخِّرة ظهرتْ ضد التوحيد، بدلاً من اعتبار هذا الأخير حركة دينيَّة جاءتْ لتُقاوِم التثليث. إنَّ أغلب المسيحيين لَم يقبَلُوا التثليث، ونجد ترتليان (200م) - الذي كان أوَّل مَن أدْخَل تعبير التثليث في التفكير المسيحي - مسؤولاً عن الفقرة التي تقول: إنَّ في أيامه كان غالبيَّة الشعب ينظرون إلى المسيح باعتباره إنسانًا"[2]. الموحِّدون المسيحيون ناضَلوا عبر التاريخ:لقد عاش الموحِّدون المسيحيون عبر القرون منذ مَجِيء المسيح وحتى اليوم، وهم يؤمنون بالإله الواحد الأحد ربًّا، وبالمسيح إنسانًا نبيًّا ورسولاً، ولا يخلطون بين الله والمسيح، على أيِّ صورة من الصوَر. لقد كانتْ مسيحيَّة التوحيد - كما قال الكاردينال دانيلو - سائدة خِلال القرن الأول في القدس وفلسطين، حيث عاش بقيَّة الحواريين وأتباع المسيح، مثل بطرس ويوحنا ويعقوب، وكانتْ سائدة في أماكن أخرى، وَجَد فيها بولس مقاومات عنيفة لمسيحيَّته الصليبية، مثل: أنطاكية، وغلاطية، وكورنثوس، وكولوسي، وروما. ولقد أمْكَنَ اقتفاء آثارهم حتى القرن الرابع بالمشرق، وخاصة في فلسطين، والجزيرة العربية، وما وراء الأردن، وسوريا، وما بين النهرين. وإذا كانت عقيدة التثليث قد اقتحمت المسيحية مؤخَّرًا، وأخذتْ صيغة رسميَّة في القرن الرابع الميلادي، فما كانت تمثِّل إلاَّ فكر الأقليَّة الذي لا يُمكن فرضه إلا بسلطان الإمبراطور الوثني آنذاك "قسطنطين". إن نظرة س

مسيحي صليبي واحد
بمليون داعشي كيف -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائ

كلام نظري مدفوع
خالد -

ليس للرب يسوع اي تعاليم سريه...أنه مقال نظري مدفوع لأسباب معروفه...كل تعاليم الرب يسوع هي موجوده بالكتاب المقدس...التعليقات مكشوفه ولا شخصيه في الكون تقابل شخصية يسوع المسيح...وهاهي أتباعه يعطون معنى رائع للحياة وسعاده لا تقابلها سعاده أو فرح...لا سيف...لا اغتصاب...لا جزيه

السيف المسيحي أباد
ثلاثة ارباع المعمورة -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى صليبي وأخوه في الدين الملحد يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتس

سمعني نشيد المحبة
يا خلوده -

بيقول لك يا سيدي المسيحيون في حرب بجنوب السودان.. أكل لحوم بشر وتجنيد الأطفال وحرق جثث يا الهي ؟!!!! سمعني نشيد المحبة فقد كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.؟!! فين المحبة هنا والحمل الوديع رب الجنود مش دا تطرف برضو ولا ايييييه دا بين المسيحيين لا تقولوا دول همج افارقة فمثله حصل بين المسيحيين في لبنان المتحضرين سليلي الثقافة الفرنسية والبرفان هههههه ما علينا نكمل ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.؟!! أعيد لو سمحت سينمفونية المحبة هههههه وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى". ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. بس برضو هذه تصرفات شخصية مش زي المسلمين الوحشين السوفاج المخلوقين متطرفين ههههههه ا

وهو فين السيف والاغتصاب
يا خلوده محترف الكذب؟ -

فين هو القتل يا صليبيينيا ابناء الخطية والرهبان - GMT 16:26 2018 الجمعة 26 ينايرفين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين ، فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من ا

الجزية أمر بأدائها
يسوعك يا خلوده -

يسوع وضريبة الهيكل آ23. ولمّا جاؤوا إلى كفرناحوم أتت جباةُ درهمَي جزيةِ الرأس. وهذه الجزية قد كان الله أمر في خر 30: 13 أن يؤدّيها كلُّ ابن عشرين سنة فصاعدًا، وكلُّ ما صار عدد الشعب الإسرائيليّ. لكنَّ اليهود أدرجوا عادة أن تُوفى كلَّ سنة للنفقة على لوازم الهيكل. وذكر يوسيفوس* في ك 18 في القدميّات رأس 12 أنَّ اليهود المسبيّين في بابل كانوا يجبونها هناك، ويرسلونها إلى الهيكل في أورشليم. إلاّ أنَّ الجزية المحكيّ عنها هنا، لم تكن مقدَّسة بل عالميَّة. وهذا يظهر من قول المسيح لبطرس في الآتية التالية: ملوك الأرض ممَّن يأخذون جزية الرأس؟ فكانت تؤدّى للرومانيّين أو لهيرودس أنتيباس، الذي كانوا أقاموه ملكًا على الجليل. وأصل ذلك أنَّ هيركانوس الحبر وأريستوبولس كانا قبل ميلاد المسيح بمدَّة وجيزة يتنازعان الحبريَّة والملك، وحكَّما بومبايوس الرومانيّ فحكم لهيركانوس، فتعصَّب الأورشليميّون لأريستوبولس وقاوموا هيركانوس. فاستحوذ بومبايوس بهذا السبيل على أورشليم، وأخضعها وكلَّ اليهوديَّة للرومانيّين، وفرض جزية سنويَّة كما روى يوسيفوس* ك 14 رأس 8. وكان اليهود يؤدّونها إلى أن عصت أورشليم، ثمَّ استفتحها فسبسيانوس ونقض الهيكل. وقد نشأت في زمان المسيح شيعةُ الجليليّين الذين كانوا يُنكرون على قيصر كلَّ جزية وولاية، فأفضى ذلك إلى اجتياح فسبسيانوس اليهوديَّة. وقد اتُّهِم المخلِّص ورسلُه بهذه الشيعة لأنَّهم جليليّون، ولذا أدَّى الدرهمين هنا، وأمر بأداء الجزية لقيصر (22: 21). فجباة الدرهمين أتَوا إلى بطرسَ وقالوا له: أمعلِّمُكم لا يُؤدّي الدرهمين؟ فلم يجسر الجباة أن يطالبوا المسيح بها، لشهرة قداسته وتعليمه وعجائبه، فسألوا بطرس خشية أن يكون المسيح معفًى منها بإنعام ما.آ24. فأجابهم. بطرس: نعم، لمعرفته بأنَّ المسيح يؤدّي الدرهمين من عادته أن يؤدِّيهما في السنين السابقة. ولمّا دخلَ بطرسُ البيت تقدَّمَهُ يسوع بالخطاب وعرف فكره، وهذا كان أعجوبة من باب علم الغيب. وقال له: ماذا تظنُّ يا سمعان، ملوك الأرض ممَّن يأخذون المكس وجزية الرأس؟ أمِن أبنائهم أم مِنَ الغرباء؟ يعني المسودين الذين ليسوا بأبناء. كذا فسَّر فم الذهب*.آ25. فأجاب سمعان: من الغرباء. فقال له يسوع: فالأبناء إذًا أحرار. كأنَّه يقول: إنَّ أبناء الملوك وعيالهم مُعفَون بموجب الناموس من كلِّ جزية. وإذا كان أبناء الملوك كذلك، فكم بالأحرى أكون أ

الحياه حلوه في ظل
الرهبان يا خلوده -

معنى رائع للحياة ههههه طب اقرإ يا خلوده عن الموضوع المنشور بإيلاف عن فضايح الرهبان يا خلوده

طبعاً في المسيحية اسرار
يا خلوده الصليبي الحقود -

لا طبعاً مش صحيح ... طبعاً هناك. في المسيحية اسرار. لا يحق للرعية الاطلاع عليها او السؤال عنها. الصورة المثالية التي تروجها عن مسيحيتك وذم الاسلام مش صحيحة أبداً وانت بتعاند وبتكالر بس ولك رأس خنزير. فقط

كونوا عادلين
عادي -

الرسالة مكتوبة بين القرن 2 و القرن ال 6 وباللغة اليونانية كتبت للتعلم اللغة........ حرام عليكم انها مثل كتابات كتبت عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعد قرنين وباللغة الفارسية. كيف تريدون ان تصدقونها. اين الرحمة واين وصية الله سبحانه وتعالى بان نتركهم وهو من يحاسب. خافو الله في اي كلمة تخرج وبها تزرعون الكره

جادلتك
ربيع العبادي -

با اليهوديه والمسيحيه فلماذا تجادلون با الاسلام الم يكم ابرهيم مسلم وهو قبل المسيح وموسى باباتكم ورهبانكم يعرفون الحقيقة ولكنهم لا يقولونها وآخرها اطلاع بابه الفاتكان على نسخه من الإنجيل قديمة تقول ان عيسى النبي عليه السلام اخبر ان من بعدة سيئتي نبي اسمه احمدإبقو على دينكم المنحرف الذي لم ينزله الله بل أنتم اخترعتموه ولَم يقل المسيح انه ابن الله والقراءن الكريم كله معاجز ولكن عميت أبصاركم وستذهبون الى جهنم ولا يفيد الندم بعد ذلك والله غني عن الكافرين والمشركين حاشا لله ان يجعل له ولد أو شريك يا كفار يا جهله لديكم جهل مركب تجهلون إنكم جاهلون

رب المسيحيين طلع له اخ
يا داهيه طبلي -

هو الرب له اخ كمان ؟!! يا داهيه طبلي ؟!!!

.........................
فتحي -

قضايا الديانة المسيحية لاتنتهي .. وعليه وبناء على آخر هذه الخرافات والخزعبليات ربما يخرجوا لنا ببدعة جديدة .. الأب والأبن والروح القدس وجيمس .. خلاصة القول هو أن إثارة مثل هذا الدجل والنبش فيه لن يقدم أويؤخر في مكانة هذه العقيدة التي أصبحت تاريخاً يُروى بعد أن تم نسخها من رب هذا الكون .. ( إن الدين عند الله الإسلام ) صدق الله العظيم .

كشف الحقيقة
سالم محي الدين -

ان هذه النصوص من نجع حمادي لو تم ترجمتها ونشرها على حقيقتها لتم اثبات ان الاناجيل الموجوده حاليا كلها محرفه وتم تحريفها من قبل بولس واتبعاه لهدم الديانه المسيحيه الحقيقيه التوحيديه وادخال المسيحيين في ظلام دامس وهرطقه خارج عن الايمان ،وادخالهم بالكفر والشرك بالله فسيدنا عيسى عليه السلام ذكر اكثر من مرة انه نبي مرسل الى بني اسرائيل والله هو ربي ومريم عليها السلام هي امي وولدت بمعجزة كما خلق الله ادم من دون ام واب وهو من ابناء الله اي من عباده المكرمين المؤمنيين بوحدانية الله وقال ربي اعطاني معجزات كما اعطى الانبياء السابقين من معجزات للنبي موسى وابراهيم ونوح وادريس ويونس وزكريا وغيرهم ليقنعوا قومهم بالايمان برسالة التوحيد والايمان بالله العلي العظيم الرحمن الرحيم والعمل بصالح الاعمال في الدنيا لتكون وسيله للبشريه في الدخول في ملكوت السموات عند البعث ونيلهم الجنه والخلود يوم القيامه واما الذين كقروا واشركوا بالله بوجود شريك له من ابن او اخ او قرين وعملهم الاعمال السيئه في الدنيا فمصيرهم جهنم خالدون قيها جزاءا بما عملوا في الدنيا فاعتبروا يا اولي الالباب قبل فوات الاوان يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم بوحدانية الله والايمان بالله وبكتبه ورسله وملائكته واليوم الاخر وقضائه خيره وشره

تجربة لا تصدق لكن؟
عادل سالم -

هذا الكلام الذي اسرده حقيقي 100% ولو كنت بشك مما حصلت لي من تجربة لما دونت حرف واحد نعم مع اني علماني التوجه لكن حادثة لايمكن ان تصدق بهذا الزمن بالقرن 21 وانا منهم لم اكن اؤمن بهذا لكن بعد الذي حصل تغيرت الاعتقادات والمفاهيم و ان الحياة بها اسرار لايمكن ان يستوعبها العقل البشري شيء اكثر من معجزة برأيي نعم تجربة لا تصدق لا اعرف التفسير لكن حصلت . اليكم هذه الحادثة .المسيح عيسى هنا اورد مشاهدتي لتثبت هذه الحقيقة . أقول الحق واليكم ما مررت في رؤيتي الواقعية وانا بكامل حواسي ومستيقظ وصاحي اعرف ما اقول هنا بنية صادقة لا تشوبها ذرة من الشك وكلمتي شرف وصدق في النصف الثاني لشهر ابريل 2016م وانا نائم -فجاة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم . حسب الولادة ومواطن قطري لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن ثواني لكني متأكد 100%صورة المسيح عيسى لان الزمن كان سريعا.وجهه واضح وكأني لمحت ان يديه الى الخلف ومظهرة طبيعي جدا بدون وجود اي اشياء خارجه عن المألوف ووجهه بلحية خفيفة ووجهه شكله طويل وعيونه بها جمال لايوصف نظرات وعيون رائعة وشعررأسه يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة وابيض الشكل وقريب شكله كالعرب او من شعوب الشرق الاوسط وهذا ونور الغرفه بها اضاءة وقد اعتقدت بداية انه يشبه احد الاصدقاء بدرجة بسيطة لكن بسرعة احسست او ألهام روادني لا هذا هو المسيح والذي ابهرني الوضوح التام للصورة-هذه شهادة واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها ولا اريد الأموال او الشهرة لان الدنيا فانية لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائيةبعد هذا الذي حصل لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لكنها حدثت وهذا ليس اسمي لأسباب خاصة --والاكثر ان هذه الظواهر معي من 2001م والى الان اشوف رسومات او صور لأحداث بعضها حدثت وغيرها لم تحدث لكني لا اعرف متى فقط ادرك ان هناك شيء سيحدث بسببه وهذه الرسومات تظهر على حائط او جدار غرفتي خصوصا احيانا بالنهار لكن اغلبها بالليل المهم انها واضحة لي

رسالة خلاص للبشرية
USAMA WADIE -

السيد المسيح ليس له تعاليم سرية .... بل كان يعظ لليهود ايام السبوت فى الهيكل امام الجميع بما فيهم شيوخ اسرائيل... كان يعمل فى النور وليس فى الخفاء لكى يتمم رسالتة التى جاء من أجلها..وقد كان.

!!!!!!
عماد -

سؤال هل كان واجبا ان يرسل هذا العدد الكبير من الأنبياء و الرسل ليثبت وجوده او تعديل تعاليمه وهو القادر على خلق هذا الكون المعقد !!!!!!

وجود الله رب العالمين
ثابت والبشر بحاجة لمنهج -

وجوده ثابت ولكن البشر كانوا بحاجة الى منهج وهذه مهمة الانبياء. لكي لا يكون للناس حجة على الله بعد الرسل وبيان مطلوبات الله منهم. اما انت لو شاء الله القادر لجعلك مؤمنا به ساجداً له رغم انفك وليس ملحداً ولكنه اعطاك وغيرك حرية الايمان او الكفر والحساب بعد البيان وسقوط الحجة .

خلاص لا يوجد خلاص
ضحك عليكم بولس -

الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد...» (أعمال 21: 22، 23) فاضطر بولس لمجاراتهم

ذنب ادم لا يضر الا ادم
مهلاً ايها المسيحي العاقل -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

بولس يورط اتباع المسيح
و يأخذهم للشرك والوثنية -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤم

لماذا انبياء كثيرين
Truth Seeker -

الله لا يحب الاشرار والكذبة والمضللين بالعكس الله هو صانع الخير والحب والعدل والسلام. ولكن فكر الانسان الفاسد يقودة دائما الى طريق الشر وتحت شعار الحرية يجرى وراء شهواته وشرورة واطماعة وسلطانة وحتى انكار وجود الله. وهنا يرسل الله الانبياء ليذكر الانسلن بالتعاليم السامية التى اختار الانسان ان يبعد عنها بارادته. والله لم يرسل الانبياء خلال عشرين ثلاثين سنة بل ارسلهم خلال الاف السنين

إلى 4 عادل سالم
أديسون -

هذه الملحمة التي دائماً ما ترويها هي باختصار أضغاث ظلام .. عليك فقط بمصباح كهربائي خمسة وات وأسرجه قبل أن تنام وأنا أضمن لك نوماً هادئاً .

انعكساتللعقل الباطن و هلو
ahmed hassan -

اخى الكريم هذه هلوسة بصرية نتيجة التركيز الشديد فى الامر لو ركزت فى صورة شخص ما فى مخيلتك سوف تراه و كثير من الناستحدث له هلوسات سمعية و بصرية و لذا هناك من يظن ان يجلس مع رسل الله و يتكلم معهم هناك ايضا هلاوس سمعية و بصرية

جواب واحد
ahmed hassan -

الجواب اهذا السؤال لا يسال عما يفعل و هم يسؤلون لاتشغل نفسك بمحاكمة الخالق اشغل نفسك بما ينجيك اذا كنت تؤمن به

المسلمون لا يقرأون
ماجد المصري -

المسلمون لا يقراون و ان قرأوا لا يفهمون و ان فهموا لا يتعلمون و هذا ما قاله الاسرائيليون سابقا...لم يفهم المسلمون كعادتهم الاسطر الاتية::::- سلسلة من 52 مخطوطة دينية كُتبت في وقت ما بين القرن الثاني والقرن السادس....- ويرجح الباحثان من جامعة تكساس ان النص كان يُستخدم كمادة تعليمية لمساعدة المصريين الشباب على تعلم اللغة اليونانية قبل قرون.....- والمخطوطة القديمة مشهورة لوصفها تعاليم المسيح السرية الى جيمس، الذي يشير اليه في احيان كثيرة بكلمة "شقيقي". ولكن المسيح يلفت الى ان جيمس ليس شقيقه الحقيقي، قائلًا إن صديقه "ليس شقيقي مادياً"....- وقال الدكتور سمث "ان النص يستكمل القصة الانجيلية عن حياة المسيح ونشاطه بتمكيننا من الاطلاع على احاديث يُفترض انها جرت بين المسيح وشقيقه جيمس....كما حدث سابقا مع رواية The Da Vinci Code ل Dan Brown حيث يقول المسلمون ان احداثها حقيقية و ليست برواية.....ربنا يشفيكم كما يقول فول

المسيح يدعوك
سلام امير -

السيد المسيح يدعوك لتكون من اتباعه فلا تهمل هذا النداء الموجه لك شخصيا ابحث عن كنيسة كتابية تعرف الحق وتعتمد الانجيل ككلمة الله. الرب يباركك

منطقى
تفكير -

العالم يمتلئ بمئات الاديان التي من صنع البشر. الله اعطى الانسان حريه الفكر والبحث والاختيار. الدين الالهي يعلم الناس الحب والسلام وعمل الخير. واما الشيطان فيعلم الناس عمل الشر والكذب والمكر والقتل والشتيمه والنفاق والسب واللعن. فكر ان كنت حقا تؤمن بالله

سيبك من التعصب يا
ارثوذوكسي وشغل مخك -

العناد والتعصب لن يفيدك يا مجود الارثوذوكسي اسلم تسلم من جحيم الابدية الا تريد ان تكون مع المسيح انه معنا نحن المسلمين في ملكوت الله فالمسيح مسلم وعائلته المقدسة مسلمة وكل الانبياء والرسل قبله وبعده مسلمون ان الدين عند الله الاسلام ومعناه توحيد الله وعبادته وطاعته وحده لا شريك له ولا مثيل

اسلام الانبياء
ماجد المصري -

كلا يا مسلم. لا اريد ان اكون مع عيسي المسلم تلك الشخصية المخترعة اسلاميا. هنيئا لكم عيسي الذي سيكسر الصليب كما تقولون. عيسي المؤمن بالنبي القاتل الشهواني....انا اؤمن بالمسيح اليهودي المحب للاخرين. ابن الله الذي اقام الموتي و شفي المرضي و غلب الموت ذاته. الهكم ليس الهنا نحن او اله اليهود...وملكوت الهنا ابدي روحاني لا تزاوج فيه او متع حسية جنسية بل هو ان نري الرب في بهائه و ليس ان نري الحوريات و انهار الخمر و العسل

الاله المسلم
ماجد المصري -

ابدا لن اطيع او اؤمن باله يطالب اتباعه بقتل غير المؤمنين به و برسوله المزعوم ليذهبوا الي جنته الحسية لانه لا يستطيع افناء المخالفين له...لن اؤمن باله يقولون عنه انه ترك مخلوقاته تحرف اقواله و لم يستطع حماية كتبه المقدسة.... لن استمع لاله يغير في اياته واقواله بالنسخ حسب الطلب....هنيئا لكم ذلك الاله

في الملكوت من كل شيئ
مئة ضعف -

غير صحيح يا مهرطق فإن المسيح اخبر انكم ستجدون في الملكوت من كل المتع الاكل والشراب والجنس مئة ضعف كيف تؤمن بمادية جحيم الابديه التي ستذهب اليها ولا تؤمن بمادية الملكوت الجنة ؟!!!!

اين القتل المزعوم
يا مجود الارثوذوكسي -

اين القتل المزعوم وكيف وصلت الى ايلاف لتعلق بكراهية الاسلام متسلسلا من اسلافك الكفار المشركين المهرطقين المرتدين عن النصرانية الحقة الى بدعة بولس انكم في المشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة كما في مصر فأين القتل يا ابناء الخطية والرهبان؟

القتل ها هو
ماجد المصري -

يتسائل الاعمي اين القتل؟؟؟لم يسمع عن احداث الخانكة و ما تلاها...لم يسمع عن تفجير الكنائس و حرق البيوت و تهجير الاقباط...لم يري قتل المسيحيين في سيناء و تهجيرهم....لم يري ما حدث في سوريا و العراق....اعمي القلب و البصيرة...هذا دينكم دين الكذب و القتل و السبي و الغزو و الاحتلال...لم يقرا المراجع االتاريخية عن غزوات المسلمين و تنكيلهم بمن يخالفهم في الدين او الطائفة....

يسوع ينسخ ما قاله
يا مجود الأرثوذوكسي -

النسخ في الكتب في كل الأديان ربك يسوع كما تعتقد انت قال في اول أمره أدر خدك يعد ذلك نسخه بقوله هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟ أليس هذا نسخاً يا مجود ؟

مجود الأرثودوكسي الغبي
يسأل ابن القتل المزعوم ! -

معقولة انك بهذه الدرجة من الغباء و العمى، كل هذا القتل الذي يعم العالم و الذي ابتدأ بعد هجرة نبيكم الى المدينة و استمر يحصد الأرواح الى يومنا هذا وتسأل فين القتل ؟ هل قدم الاسلام شيئا غير القتل ؟ لا يوجد دين في العالم فيه نصوص تحرض على قتل المخالفين ما عدا الإسلام ، و لا يوجد دين صاحب انتشاره منذ بداية تأسيسه هذه الدرجة من القتل ما عدا الاسلام ؟ لا يوجد نبي كان عنده جيش يغزو الدول و يأخذ خمس الغنالم له الا في الدين الاسلامي ؟ انت اما لم تقرأ تاريخ الاسلام و كيفية انتشاره ،او انك غبي تقرأ و لكن لا تفهم ! اذا لم تكن قد قرأته روح اقرأه حتى لا تسأل بغباء أين القتل ! اما اذا كنت لا تصدق الكتب التي تقول ان الاسلام منذ بدايته انتشر بالقتل و انك لم ترى المسلمين الأوائل كيف كانوا يغزون و يقتلون الناس المسالمين ، فعلى الأقل الان و منذ ثلاثة عقود تسمع ترى يوميا القتل الذي يرتكبه المسلمين الذين يريدون تطبيق دينهم و تنفيذ تعاليم الههم التي وردت في القرآن و احاديث نبيهم ، ماذا تريد اكثر من هذا القتل ، هل ان يأتو و يذبحون اهلك عندها ستصدق ان القتل و الارهاب هو ركن أساسي في انتشار الاسلام،

هات إثباتك من اقرب كنيسة
يا مجود الأرثوذوكسي -

هذه حوادث استثنائية وراءها دول اجنبية وتنظيمات سوف تعرف بالمستقبل اما في مصر فهذه احتكاكات بتحصل في اَي بلد والعسكر الذي تنتخبونهم. وتجعلونها قديسين ومسيح هم وراء تأجيج الصراع الطائفي ومنه يستفيدون وتستفيد الكنيسة في بل بين أبناء الدين الواحد الم تسمع عن للمذابح التي وقعت بين المسيحيين في جنوب السودان والحروب الأهلية المعاصرة في اسبانيا و أمريكا اللاتينية ، الم يفجر المسيحيون كنائس بعض في لبنان ؟! أصلاً تاريخ المسيحية مليء بالمذابح التي حصلت بينهم كطوائف وما ارتكبوه ضد غيرهم الى درجة إفناء شعوب باكملها وهم يدعون انهم أهل المحبة والسماحة بالنهاية هات لي من اقرب كنيسة جنبكم إثبات ان المسلمين فعلوا كذا وكدت

يا ترى
bellaev -

ايش اسم الدلع اللي تقلي اياه بس انا ما راح اقدر ارد الك الجميل يا ناكر نفسك راح اقلك اياها على بلاطة المسيحية اعلى من ان تزول ابواب الجحيم لن تقوى عليها هذا اولا ثانيا حتى لو كانت المسيحية زي ما بتقول فلن يكون الاسلام بديلا على الاطلاق ..الاسلام صناعة بشرية بحته وهذا مثبت

شهادة تنصف المسلمين
وترد على حقدة الصليبيين -

على خلاف ما يروجه أبناء الخطية والرهبان من الانعزاليين الصليبيين من قوم الأرثوذوكسي الشتام فول ، يقول إدموند رباط باحث مسيحي مشرقي حقيقي " وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق

المسيحية زالت وأنتم
متعصبون لها فقط -

المسيحية زالت منذ زمن بعيد عندما أعلن المسيحيون الغربيون عن موت يسوع وقالوا لا رب والحياة. مادة وأغلقت الكنائس ابوابها. وبيعت وتحولت الى مساجد ومقاهي الخ وغادر ملايين المسيحيين المسيحية الى الإلحاد او الللادينية او الأديان الشرقية. والموفق فيهم من هداه الله الاسلام السني وألما انتم يا. مسيحي المشرق فملاحدة تقريبا وليس لكم من المسيحية الا الادعاء. والتعصب لأنكم في مواجهة الاسلام والمسلمين فقط. بالكم لو كان في مواجهتكم. هندوس او مجوس ما تعصبتم. وكنتم تركتم المسيح علانية وعلى كل حال انتم تاركوه وليس لكم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي بغفران ذنوبكم الذي لن يحصل أبداً

الاسلام الحنيف
مجاهد -

الاسلام هو خاتم الأديان والنبي محمد هو خاتم الأنبياء ولو أراد الله دينا اخر لحاء به لكنه ختم بدين الاسلام لان الين السلامي لا شوائب فيه يعترف بجميع الرسل اما بالنسبة لعيسى فتزوج بمريم المجدلية وهذا مذكور في إنجيلكم أم بالنسبة للقتل والذبح فهذه صفة بعيدة كل البعد عن الاسلام هؤلاء هم الوهابية من يقتل ويذبح ويسرق ويسبي اسأل عن المسيحين الذين قاموا بمذبحة صبرا وشاتيلا في لبنان الى جانب اليهود ومن ذبح وهجر مسلمي الروهنغا أليس هم مسيحيون ومن حرق المساجد حول العالم الم يكونوا مسيحيون الى اخره،،،،، الاسلام هو دين العفو والرحمة والتسامح ولا دين يعلو عليه

اخزيتمونا
تاج راسي -

الا تخجلوا من دينكم المتخلف والذي لا تستطيع في هذا الزمان ان تقنع به طفلا ولا اكثر الناس غباء ، بصراحة انا اشفق عليكم واخجل من دينكم دين القتل والارهاب والنكاح .

بضاعتكم معروفة
bellaev -

ومرفوضة تماما لن نصبح ارهابيين كارهين للحياة داعمين للسبي والغنائم عايشين بينكم وعارفينكم ...انا عاودت قراءة المقال من الاصل ومب اللي قاله ان المسيح اعطى تعاليم خاصة لجيمس والكنيسة تعتبره هرطقة يعني مكتوب بعد الاناجيل اللي ما جابت السيرة وجاي هذا بعد قرنين واكثر من الزمان ليكتب انا بصراحة اشك بنواياه وصدقه

المسيح و الجنس
ماجد المصري -

في احد الردود مجهولة الصاحب يقول "المسيح اخبر انكم ستجدون في الملكوت من كل المتع الاكل والشراب والجنس مئة ضعف" ما رايك ان تخبرنا اين قرات هذا الكلام؟ اهو في قرانكم ام هناك احاديث للمسيح دونت بعده بمئات السنين كما حدث لصاحبكم...وهذا المدعي بانه مكتوب في الانجيل ان المسيح تزوج مريم المجدلية..ما رايك ان تذكر لنا اي انجيل ذكر هذا؟ ام هو انجيل اسلامي؟ و ان اوردت اي مصدر فعليك ان تقبل بكل ما اتي فيه و ليس بعضه...منتظر ردك

شوف تاريخ المسيحية محبة
وشوف نصوصها ولك الحكم -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 ...فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ

تفضل الدليل يا مجود
الارثوذوكسي المعاند -

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:من ترك أمرأة لأجل الإنجيل (الذي لم يكن قد كتب بعد ولا نعلم إنجيل متى أم مرقص أم يوحنا أم لوقا ؟ ...نحن نعتقد أنه إنجيل المسيح )من ترك أمرأة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 أمرأة Mk:10:28:28 وابتدأ بطرس يقول له ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك.29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية. Mt:19:29:29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. (SVD) 100 ضعف يعني لو متزوج بواحده فقط ويتركها فسيكون له 100 أمرأةوطبعا هناك من هو متزوج بإثنين وبثلاثة وبعشرون من النساء وذلك شائع بين اليهود ... ويسوع يعدهم ب100 ضعف.......بس بشرط لإجل الإنجيل .... كثير من الطبعات الإنجليزية إستحت أن تضع كلام إلههم المعبود من دون الله كما هو بدون أن يحرفوه طبقا لأهوائهم المنحطة لكي يبقى لهم عنصر طعن في الإسلام العظيم .. ويحذفون كلمة "أمرأة" أو "زوجة" ولكن كثير من الترجمات الإنجليزية ومنها طبعة الملك جيمس تقول "wife " أي زوجة (Geneva) And whosoeuer shal forsake houses, or brethren, or sisters, or father, or mother, or wife, or children, or lands, for my Names sake, he shall receiue an hundreth folde more, and shall inherite euerlasting life. أي "من ترك زوجة في الدنيا فله في الآخرة 100 زوجة" ... يا ترى هيعمل ب 100 زوجة إية ... وهو أصلا يسوع قال (فيما نسب زورا إليه) أنه لا زواج في الآخرة ؟؟؟ماذا سيفعل بطرس ب 100 زوجة ؟لا تعليق ............جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاعلموا آبائكم الضالين الذين يعيبون علينا الحور العين هذا الكلام.....وقولوا لهم أكفرتم بكلام المسيح يا كفرة؟ ولا أنسى أن أهنئ بطرس ...... بالغيظ في النصارى هنيئا لك يا بطرس ال100 زوجة ........وإحنا غلابة الحديث (الضعيف) قال سبعين حورية بس... هنيئا لك يا بطرسولا عزاء للمحرفين....موتوا بغيظكم...

شوف السبي والقتل
والارهاب بالمسيحية -

يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

تعاليم سرية كيف يعني ؟!
-

لا يحق للرسول ان يكتم شيئاً مما أوحاه الله اليه ولا صار خائناً فكيف يكتم المسيح عليه السلام علماً عن الناس بدعوى انها تعاليم سرية ؟!

رجاء ياإيلاف.....
جورج هراس -

رجاء ياإيلاف لاتنشروا مواضيع دينية فالعرب يصابون بالهوس عند قراءة أي موضوع ديني أو جنسي

اليابانيون ليس لديهم دين
علي مملوك -

اليابانيون ليس لديهم دين ولايعرفون ألهاًً أو نبياً، لذا هم متقدمون وأخلاقيون

رد 33
bellaev -

جاء رد ناكر نفسه المعتاد يدور حول الجس بيقلك المسيح قال في آية من ترك بيتا او اما او ابا او امرآة ...من اجلي فسيأخذ 100 ضعف ...وهون صاحبنا على طول قالك ان المسيح قال ان ذلك الشهص سيأخذ 100 امرأة شايفين المسيح وهاد هو الدليل طيب هل يعني ذلك انه سيكون له 100 أم و100 أب والا انت ركزت على المرآة ... صحيح انكم غلابة ...على الاخر

قال مئة زوجه
يا ابو ليفه الصليبي -

قال مئة زوجه يا ابوليفه يعني اكثر من نصيب المسلم من الحوريات ( سبعين حورية ) و كلام المسيح عليه السلام واضح تماماً لكنكم شعب غليظ الرقبة كاليهود لا يقبل الحق حتى من مخلصه ؟!

ردود من الأنجيل
محمد سليمان -

الى الأخ ماجد المصرى :بهدؤ شديد أنتم لا تقرأون كتابكم ولكنكم تتبعون مايقوله القساوسه والكهنه والذين يطالبونكم بالأيمان فقط وعدم اعمال العقل لأنكم لو استخدمتم عقولكم لساعة’ واحده فسوف تكفرون بما انتم مؤمنون به . لقد أقر كل من متى ولوقا بأن للمسيح أخوة - ولا داعى لذكر النصوص لضيق المكان فابحث عنها انت وأقرو بأن السيده مريم ولدت ابنها البكر فماذا يعنى هذا ؟ الا يعنى أن هناك مواليد آخرين فأما الكنيسه الأوثوزوكسيه أو المستقيمه فانها تقول ان هؤلائ الأخوة هم اولاد خالته التى لا نعلم عنها أى شيئ لا تاريخيا ولا انجيليا علما بأن مفردات اللغه اليونانيه التى كتبت بها الأناجيل بها اولاد الخاله والخال,,ووووالمهم هو أن الكنيسه العالميه ( الكاثوليكيه ) تقول انهم ابناؤ يوسف النجار من زيجة سابقه وللأسف لم تروى لنا الأناجيل _ مرجعكم _ أى شيى عن عن يوسف الا الذكر العابر حتى أن يوحنا ومرقص تجاهلوه تماما .وبالمناسبه ان دائرة المعارف البريطانية تقول ان يوسف تزوج السيية مريم عندما عن عمره تسعون عاما فهل تعلم ذلك وان كنت تعلم ففكر مغزى ذلك . ثانيا : نعم الأنجيل محرف وببساطة شديده هناك كتاب مكتوب باللغه اليونانية القديمه فاذا تمت ترجمته للعربيه واللغات الأخرى فسوف يكون به العديد من الأختلافات وهذا بعيدا عن الأختلافات والتناقضات الموجوده اصلا من ن الذى اخبره الملاك بحمل مريم وهل أخبرها هى أم أخبر يوسف واذا كان هذا الكتاب موحى به من الله فلماذا هذا التضاد ولماذ لم يذكر سوى متى قصه مريم المجدليه وزناها ولم تذكر ذذلك الأناجيل الأخريى - على فكرة تم رفع هذه القصة من العديد من الأناجيل بسبب تأكد علماؤ اللاهوت من انه مزيف- والتزييف مستمر فهل تعلم ان البابا شنوده قبل تنيحه قد بتغير الكلمة التى كان ينادى بها اتباع المسيح مسيحهم وهى يامعلم الى يا رب وسيدى لماذا تلوم المسلمين وربكم المسيح من عائله تذخر بزنا المحارم فأربعه من جداته زانيات بينهن زانيه محترفه ( راحاب ) فأى اله هذا يارجل ؟ وتقولون ان الهكم المسيج كان قبل كل شيئ اذا هو اله اليهود الذى يقول لكم من ضربك على خدك الأيمن فاعطيه خدك الأيسر أما فى العهد القديم _ صناعة نفس الأله فيقول من نظر اليك بعينه فاذبحه وياسيدى ابحث الدماؤ التى سالت من الرجال والنساؤ وحتى الأطفال والحيوانات بأمر ربكم . وان كنت عالما بما تقول فأخبرنى هل المسيح هو يهوا ؟ اعلم

الأخ سليمان
ملاحظة على تعليقك -

الأخ سليمان نحن المسلمين السنة لا نقبل اي مس بالمسيح وامه عليهما السلام من ناحية الشرف والطهارة وسلامة العِرض ونعتقد ان ستنا مريم عليها السلام طاهرة مطهرة وصديقة نقية مبرأة من أي دنس او بهتان ومن يقول غير ذلك من المسلمين السنة فهو كافر لأنه كذب القرآن ونعوذ بالله و به نبرأ الى الله ممن اياً كان ينال من شرف ستنا مريم الصديقة وابنها وعائلتها .

بنفس الهدوء
bellaev -

اللي بتطالبنا فيه انا راح أرد عليك انت تقول اننا لا نقرأ الكتب مين قلك انت معانا واحنا مش عارفين؟ واحنا بنخلي القساوسة والكهنة تملي علينا؟ انت فاكرهم شيوخ؟ الاناجيل كتبت بعد اقل من قرن من صلب المسيح هنالك العديد من الذين كتبوا والكنيسة تعتمد اربعة اناجيل فقط واي مسيحي بيعرف هذا ولدينا قانون ايمان نتلوه في كنائسنا في كل قداس وبالنسبة الى جيمس ووابناء الخالة والاخوة للمسيح عليك ان تكون على معرفة بالمجتمع اليهودي والعادات في تلك الفترة فالاخوة لا تعني هنا اخوه من امه وابوه وتبعى اجتهادات ولكن ليس لأي منهم اهمية التركيز في كل الاناجيل على المسيح لاننا وان كنا نحترم ونكرم يوسف النجار والعذراء فالشخصية الاهم بالنسبة لنا هي المسيح

رد على 33
bellaev -

ناكر نفسه الدعدوش بيتهم المسيح انه قال 100 امرأه ...الاية نفسها ما فيها ذكر للمرآة أصلا ...انت شايف 70 حورية قلال وبدك 100 يعني .....انا اشك انك قادر تقوم بوحدة مش 70 ...يا طماع انت وفي كمان الاولاد المخلدون عندكم بس ما راح نجيب سيرتهم منعا للحسد هذول خليهم على جنب يعني تحلاية

المسيحي المشرقي معاند
غليظ الرقبة مثل اليهود؟! -

المشكلة انكم يا مسيحيين صرتم غلاظ رقبه مثل اليهود وأسوء والعناد سوف يأخذكم الى جحيم الابدية نحن لا يهمنا اعتقادكم في المسيح هذا شأنكم والله حسيبكم يوم الدين ، نحن نؤمن نعتقد ان سيدنا عيسى بن مريم رسولاً ونبياً و بشراً سوياً مسلماً ونحبه ونواليه ونحب امه الصديقة المسلمة ونواليها التي لم تعرفوا طهارتها الا من القرآن يا مسيحيين مهرطقين بالوصايا والتعاليم حتى على مستوى الاخلاق .

تصوراتكم من واقع بيئتكم
العفنة يا غلاظ الرقبة -

كلام المسيح عليه السلام واضح ولكنكم غلاظ رقبة تكذبون حتى ربكم ؟! فماذا بقي من إيمانكم به يا غلاظ الرقبة ؟!! واليكم النص وابتدأ بطرس يقول له ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك.29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل 30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية. Mt:19:29: 29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. (SVD) 100 مئة امرأة لمن ترك للإنجيل زوجة حبيبة عشيقة مئة امرأة ؟ الصحه من عندك يا يسوع

ما قلنالك من الاول
bellaev -

انت اللي فهمته 100 امرأة وقلنالك يعني هل سيكون للمرء 100 أب و100 أم و100بيت و100 اخ و100 حقل وقلت عنا غلاظ الرقبة وتربية عفنة وانا بقلك انت غليظ العقل وتربية ومصدية ..مش معقول انك تمدحي وما أردلم الجميل مش منيحة بحقي ولا حقك وبانتظار الرد هل سيكون للمرء 100 أب و100 أم و100 ابناء و100 حقل بالنسبة للمرأة هل سيكون لها 100 رجل رجاء كمني حسب فهمك للآية ...انت أساأت فهم مراد السيد المسيح عن قصد وتعمد قصدا للتجريخ والاهانة مع ان قصده واضح

مره اخرى l
mohamed -

أخى العزيز المسلم السنى : انا مثلك مسلم سنى مثلك أدهشنى ما كنت اسمعه وآراه من ادعائات قساوسة المسيحيين حول كتابنا القرآن الكريم وعلى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بقولهم أ بالقرآن أخطاؤ لغوية وتاريخية وجغرافيه وعن تعدد زوجات رسولنا الكريم وأوامره بالقتل وهم فى الواقع لا يخبرونا نحن بذلك ولن يخبرون أتباعهم بأن القرآن ليس كتابا سماويا مثل كتابهم المقدس وأن محمدا قد سرقه من بحيرة الراهب ثم قتله حتى لا يفتضح أمره وهناك المئات من الأفترائات يقولونها كل يوم لأتباعم . المهم أننى بدأت فى دراسة الكتاب المقدس من سنولت وصدمنى ما وجدته من اله واحد فى ثلاثه وثلاثة آلهه فى واحد _ والغريب ان القساوسة يقرون بصعوبه فهم كيف يكون ذللك وأن الأله قد خلق السيده مريم ثم نزل واستأذن منها فى أن يدخل فى بطنها فأذنت له فدخل فى بطنها ومدد رجليه وقال صحونى بعد تسعة شهور( هناك فيديو على اليو تيوب للأب سيداروس عبدالمسيح يروى تلك القصة )ثم ولدت الله فأصبحت أم الله . اذا يا أخى الكريم أنا لم اتجنى على من اصطفاها الله وفضلها على نساؤ العالمين ولكنى ذكرت ماهو مكتوب فى كتابهم وعليك ياأخى أن تقرأ انجيل متى فى سرده لنسب المسيح والنسب عند اليهود كله ذكوريا الا أن متى ذكر فى نسب المسيح اربعه من النسوة كلهن زانيات اذا فأنا لم أتهم السيدة مريم وحاشاها ولكنى ذكرت ما جائت به كتابهم وأتمنى أن تتفضل بالبحث عن تلك النقاط التى ذكرتها لتكون على بينه بما يقوله هؤلاؤ القوم عنا وعن ديننا الحنيف . وشكرا لك

تصحيح
mohamed -

الى صاحبه بنفس الهدوؤصديقتى نعم نعم نعم انتم لا تقرأون كتابكم فهل تعلمين عدد المرات التى ذكر فيها زنى المحارم أقول لك بالقطع لا لأنهم فى عظات الآحاد لا يقرأون عليكم ذلك واليك بعضا منها : اسكرت ابنتا لوط ابيهما ونامتا معه وانجبت كل منهن ولدا .... زنت ثامار مع والد زوجها وانجبت ولدين فارص وزارح وهم من أجداد المسيح حسب رواية العهد القديم .....زنا رأوبين بزوجات ابيه داود وفوق اسطح القصر لكى يراه الناس بينما زنا ابنه بأخته .....ومثل ذلك كثير وهل قرأتى ما ذكره سفر اللاويين من أنه اذا تشاجر رجلان وأمسكت زوجة أحدهما خصية الآخر تقطع يدها - اعتذر عن العدد الأخير لأنه ملغى من الترجمات الموجوده بين ايديكم .- وبالمناسبه انتى تقواين ألآيه وفى الغرب يسمونها عدد واسمحى لى أن أقول لك أن كلمه آية تعنى معجزة أو شيئ معجز مثل معجزات السيد المسيح ولكن ما المعجزه فى فى ذكر النبى ابراهيم كقواد يتاجر بأمرأته ليكسب مالا وبقرا كثيرا ؟ ما المعجزة فى وصف حزقيال فى سفره غلظه _ (......) المصرين وكثرة منيهم مثل الخيول واليك يا سيدتى المعجزة الكبرى نصا:فالآن اذهب واضرب عماليق (الفلسطينيين)وحرموا ( اقتلهم) كل ما له ولا تعف عنهم بل أقتل رجلا وامرأة , طفلا رضيعا , بقر وغنما وجملا وحمارا ..........( صمويل 15-3:19 اليست هذه الأباده الجماعية معجزه أو آيه من آيات كتابكم المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الراهب بحيرا يشهد لمحمد
بالرسالة ويصدقه -

لقد رآى الراهب بحيرى من شرفته أشياء عجيبة ترافق القافلة فهناك سحابة تظلل النبي أينما سار ورأى أنه لا يمر بحجر أو بشجر إلا سجد للنبي محمد وهنا تيقن أنه النبي المنتظر الذي قرأ عنه في التوراة والإنجيل أنه من بني إسماعيل سفر التكوين الإصحاح 17 : 20: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة سفر التكوين 13 :21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.وإخوة بني إسحاق هم بني إسماعيل ولا شك ...ناهيك أنه بالتواتر عرف أن إسماعيل عاش بمكة والكتاب المقدس يقول أن Gen 21:21وسكن (إسماعيل) في برية فاران.وقرأ أن النبي سيكون من فاران أي جبال مكة Dt:33:2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. ورغم تدليس النصارى واليهود منذ النبي حتى الآن يقول قاموس Strong''s Hebrew Bible Dictionary ان فاران في صحراء العرب: " Paran, a desert of Arabia".لقد علم بحيرى الراهب أن من صفات النبي القادم أن يكون بين كتفيه خاتم النبوة ..اشعياء9 : 6-7 .."لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه"ودعنا من كون المسيحي يفهم النبوؤة أنها للمسيح ولكن ناهيك عن كونه باطل من أوجه ولكن هكذا فهم بحيرى ! وتفحص الراهب بحيرى الصبي محمد –صلى الله عليه وسلم- فوجد خاتم النبوة ووجد أنه هو النبي المنتظر بعد المسيح الذي قال عنه المسيح "لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكمالمعزي (الباركليتيوس-الشفيع).ولكن ان ذهبت ارسله اليكم." (يو 16 : 7)وقال عنه اليهود معددين ثلاث أشخاص ليوحنا المعمدان‏Jn:1:19 وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ اني لست انا المسيح.21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبيانت.فاجاب لا.22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك.23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب كما قال اشعياء النبي.24 وكان المرسلون من الفريسيين.25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا ولا النبي.ونعرف أن المسيح هو بن مري

للتأكيد
mohmed -

كلامك صحيح يا أخى عن بحيرا الراهب وهناك فيديو على اليو تيوب يتحث فيه الكاهن الأكبر للسامريين الذين يعيشون الآن فى مدينه نابلس الفلسطينية ويقول فيه أنه عندما ظهر نبى الله ورسوله محمد على صلاه الله وسلامه أرادت هذه الطائفة التأكد من محمد هو النبى المذكور عندهم فى التوراة بعلاماته فأرسلوا اليه وفدا يضم بحيرا الراهب وصرماصار الكاهن وعلى ما أذكر كعب الأحبار وقابلوا رسولنا الكريم وتيقنوا مما سمعوه ورأوه من علامات النبوه أنه النبى المذكور عندهم فى التوراه فطلبوا منه عهدا يحفظهم وأموالهم وأعراضهم فأعطاهم العهد الذي طلبوه وهو مازال عندهم . أما هؤلائ الذين يفتقرون الى الحجه علينا فأنهم يتخبطون فى افترائهم علينا ماداموا أحيائا

نحن المسلمين السنة لا
نقبل الاساءة لمقام الرسل -

بالنسبة لنا كمسلمين سنة اخي الفاضل نرفض تماماً اي إساءة حقيرة لمقام الانبياء والرسل وردت في كتب النصارى واليهود ونؤمن ان الانبياء هُم صفوة الخلق وانهم اصطفاء رب العالمين ونرفض اي إساءة اليهم ونعتبر كل متطاول عليهم كافر من اي دين لانه كذب الله وكذب القرآن ونعوذ بالله من كل متطاول دنيء ضد الانبياء والرسل

البلاغ عن الله في كل شيء
مهمة الرسول -

لا يصح ان يكون لرسول تعاليم سرية لان ذلك ضد مهمة الرسول في البلاغ عن الله هذا الادعاء ان للمسيح تعاليم سرية كذب عليه من جملة الاكاذيب التي تم اختلاقها منها تصعيده ان يكون ابن اله ثم ترقيته الى اله دون الإشارة الى مصير ابوه ؟!!

ما تقوله تاريخ
bellaev -

وليس عقائد وتشريعات الناموس التي بالنسبة لنا نحن المسيحيين انتهت بالعهد الجديد بمجيء المسيح فاننا قد انفصلنا عن الله في العهد القديم بالخطيئة وجاء الصلح بالمسيح لنعود الى الله لم تذكر لنا اي شيئ من الاناجيل فيما ذهبت اليه.....لا نجد صعوبة في فهم التجسد ...انتم تقبلون ان يركب الانسان جن وعفريت فهي قادرة اليس كذلك وتقبلون ذلك ولكنكم لا تقبلون دخول روح الله في جسد انسان تجدون الامر غير ممكن لن استطيع ابدا ان افهم لماذا

ما تقوله تاريخ
bellaev -

وليس عقائد وتشريعات الناموس التي بالنسبة لنا نحن المسيحيين انتهت بالعهد الجديد بمجيء المسيح فاننا قد انفصلنا عن الله في العهد القديم بالخطيئة وجاء الصلح بالمسيح لنعود الى الله لم تذكر لنا اي شيئ من الاناجيل فيما ذهبت اليه.....لا نجد صعوبة في فهم التجسد ...انتم تقبلون ان يركب الانسان جن وعفريت فهي قادرة اليس كذلك وتقبلون ذلك ولكنكم لا تقبلون دخول روح الله في جسد انسان تجدون الامر غير ممكن لن استطيع ابدا ان افهم لماذا

ماجد الأرثوذكسي
وسيم -

أقدّر النقض البنّاء الذي يرتكز على أصول وحقائق؟ الم تعلم ان الإسلام يُحرم قتل الهرة ويوجب النار لقاتلها فما بالك بقتل البشر، الم تعلم ان الإسلام لا إكراه فيه وأنه لا يجوز قتل الكفار الا إن قاتلوك؟؟؟تتحدث عن القتل؟ بعض المسيحيين قتل الآلاف المسلمين وحتى المسيحيين ، في البوسنة والهرسك في العراق في لبنان ، إبادة السكان الأصليين في أمريكا بمئات الآلاف إبادة السكان الأصليين في استراليا ،الحروب الصليبية بينهم ،الحرب العالمية الأولى والثانية ،..... يعني لو انك تحسب الحقائق في التاريخ لوجدت أن ما قتله بعض المسيحيين يتصدر القتل في تاريخ البشرية

الى الحاقدين
عيسى داود -

الى جميع الحاقدين على المسيحية والرسول بولس ,, يزيدني فخرا بالمسيح لانه من السماء والى السماء عاد ,, يزيدني فخرا لان جسده لم ياكله الدود ,, يزيدني فخرا لانه سيكون الديان يوم الدين ,, يزيدني فخرا بالمسيح لانه لم يعلمني ان اقتل انسان من اجل حورية بل علمني ان احب الناس من اجل ملكوته ,, الشيطان واتباعه يخافون من حقيقة المسيح ,, واقول لهم كل الانبياء دفنوا في الارض واكل الدود اجسادهم الا المسيح لم يدفن في الارض الم تفكرون بذلك ,, ما حول الاناجيل اقول للمسلمين لماذا عثمان حرق نسخ القران واحتفظ بواحدة ,, اليس هذا دليلا على وجود الاختلاف بينها ,, من كان ارسل الوحي لهذه النسخ هل هو نفس الاله ام عدة اله ,, هل كان الله يناقض كلامه عندما ارسل الوحي متناقض, فكروا قليلا

هدف ايلاف تشويه المسيحية
جورج يوسف -

المسيحية ليست دين كما تقدمها ايلاف أو كما تفهمها ونريدها فهي حياة تعيشها ..لا أسرار في أن تحب اعداءك وتبارك لعينيك ،وليست قوانين وضعية بأن تقطع يد السارق وترجم الزانية وتكافىء الزاني. لا يهمني أن المسيح أقام الموتى بقدر ما يهمني ما يؤثر علي مفهوم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر (فتبيدون الاخر). الرهان على أفضلية الإسلام موضة ومكياج بطل مفعوله لأن نتائجه كانت كارثية(داعش ،وبوكو حرام......).

لا نحقد عليكم
بل نشفق عليكم -

هههه نحن لا نحقد عليكم بل نشفق عليكم لأننا نعرف انكم سائرون نحو جحيم الابدية حتى يسوعياً ، اما تثيره من ترهات وشبهات فهي قديمة من زمن البال توك وقد اكل عليها الدهر ، ولم تعد تتداول فهي كالعملة الرديئة او منتهية الصلاحية هات غيرها شيء جديد

ديانة المسيحيين الأوائل
كانت توحيدية صرفة -

المسيحية الأولى كانت توحيدًا:تقول دائرة المعارف الأمريكية: "لقد بدأتْ عقيدة التوحيد - كحركة لاهوتية - بداية مبكرة جدًّا في التاريخ، وفي حقيقة الأمر، فإنها تَسبق عقيدة التثليث بالكثير من عشرات السنين. إنَّ الطريق الذي سارَ من أورشليم - مجمع تلاميذ المسيح الأوائل - إلى نيقية - حيث عُقِد المجمع المسكوني الأول عام 325؛ لمحاولة الاتفاق على عقيدة مسيحيَّة واحدة - من النادر القول بأنَّه كان طريقًا مستقيمًا. إنَّ عقيدة التثليث التي أُقِرَّت في القرن الرابع الميلادي، لَم تعكس بدقَّة التعليم المسيحي الأوَّل فيما يتعلَّق بطبيعة الله، لقد كانت - على العكس من ذلك - انحرافًا عن هذا التعليم؛ ولهذا فإنها تطوَّرت ضد التوحيد الخالص[1]. إنَّ التوحيد هو القاعدة الأولى من قواعد العقيدة، أمَّا التثليث، فإنَّه انحراف عن هذه القاعدة؛ لذلك نجد من الصواب أن نتكلَّم عن التثليث باعتباره حركةً متأخِّرة ظهرتْ ضد التوحيد، بدلاً من اعتبار هذا الأخير حركة دينيَّة جاءتْ لتُقاوِم التثليث. إنَّ أغلب المسيحيين لَم يقبَلُوا التثليث، ونجد ترتليان (200م) - الذي كان أوَّل مَن أدْخَل تعبير التثليث في التفكير المسيحي - مسؤولاً عن الفقرة التي تقول: إنَّ في أيامه كان غالبيَّة الشعب ينظرون إلى المسيح باعتباره إنسانًا"[2]. الموحِّدون المسيحيون ناضَلوا عبر التاريخ:لقد عاش الموحِّدون المسيحيون عبر القرون منذ مَجِيء المسيح وحتى اليوم، وهم يؤمنون بالإله الواحد الأحد ربًّا، وبالمسيح إنسانًا نبيًّا ورسولاً، ولا يخلطون بين الله والمسيح، على أيِّ صورة من الصوَر. لقد كانتْ مسيحيَّة التوحيد - كما قال الكاردينال دانيلو - سائدة خِلال القرن الأول في القدس وفلسطين، حيث عاش بقيَّة الحواريين وأتباع المسيح، مثل بطرس ويوحنا ويعقوب، وكانتْ سائدة في أماكن أخرى، وَجَد فيها بولس مقاومات عنيفة لمسيحيَّته الصليبية، مثل: أنطاكية، وغلاطية، وكورنثوس، وكولوسي، وروما. ولقد أمْكَنَ اقتفاء آثارهم حتى القرن الرابع بالمشرق، وخاصة في فلسطين، والجزيرة العربية، وما وراء الأردن، وسوريا، وما بين النهرين. وإذا كانت عقيدة التثليث قد اقتحمت المسيحية مؤخَّرًا، وأخذتْ صيغة رسميَّة في القرن الرابع الميلادي، فما كانت تمثِّل إلاَّ فكر الأقليَّة الذي لا يُمكن فرضه إلا بسلطان الإمبراطور الوثني آنذاك "قسطنطين". إن نظرة سريعة على ملحمة الصرا

مسيحي صليبي واحد
بمليون داعشي كيف -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

كلام نظري مدفوع
خالد -

ليس للرب يسوع اي تعاليم سريه...أنه مقال نظري مدفوع لأسباب معروفه...كل تعاليم الرب يسوع هي موجوده بالكتاب المقدس...التعليقات مكشوفه ولا شخصيه في الكون تقابل شخصية يسوع المسيح...وهاهي أتباعه يعطون معنى رائع للحياة وسعاده لا تقابلها سعاده أو فرح...لا سيف...لا اغتصاب...لا جزيه

السيف المسيحي أباد
ثلاثة ارباع المعمورة -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى صليبي وأخوه في الدين الملحد يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك

سمعني نشيد المحبة
يا خلوده -

بيقول لك يا سيدي المسيحيون في حرب بجنوب السودان.. أكل لحوم بشر وتجنيد الأطفال وحرق جثث يا الهي ؟!!!! سمعني نشيد المحبة فقد كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.؟!! فين المحبة هنا والحمل الوديع رب الجنود مش دا تطرف برضو ولا ايييييه دا بين المسيحيين لا تقولوا دول همج افارقة فمثله حصل بين المسيحيين في لبنان المتحضرين سليلي الثقافة الفرنسية والبرفان هههههه ما علينا نكمل ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.؟!! أعيد لو سمحت سينمفونية المحبة هههههه وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى". ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. بس برضو هذه تصرفات شخصية مش زي المسلمين الوحشين السوفاج المخلوقين متطرفين ههههههه ا

وهو فين السيف والاغتصاب
يا خلوده محترف الكذب؟ -

فين هو القتل يا صليبيينيا ابناء الخطية والرهبان - GMT 16:26 2018 الجمعة 26 ينايرفين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين ، فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من ا

الجزية أمر بأدائها
يسوعك يا خلوده -

يسوع وضريبة الهيكل آ23. ولمّا جاؤوا إلى كفرناحوم أتت جباةُ درهمَي جزيةِ الرأس. وهذه الجزية قد كان الله أمر في خر 30: 13 أن يؤدّيها كلُّ ابن عشرين سنة فصاعدًا، وكلُّ ما صار عدد الشعب الإسرائيليّ. لكنَّ اليهود أدرجوا عادة أن تُوفى كلَّ سنة للنفقة على لوازم الهيكل. وذكر يوسيفوس* في ك 18 في القدميّات رأس 12 أنَّ اليهود المسبيّين في بابل كانوا يجبونها هناك، ويرسلونها إلى الهيكل في أورشليم. إلاّ أنَّ الجزية المحكيّ عنها هنا، لم تكن مقدَّسة بل عالميَّة. وهذا يظهر من قول المسيح لبطرس في الآتية التالية: ملوك الأرض ممَّن يأخذون جزية الرأس؟ فكانت تؤدّى للرومانيّين أو لهيرودس أنتيباس، الذي كانوا أقاموه ملكًا على الجليل. وأصل ذلك أنَّ هيركانوس الحبر وأريستوبولس كانا قبل ميلاد المسيح بمدَّة وجيزة يتنازعان الحبريَّة والملك، وحكَّما بومبايوس الرومانيّ فحكم لهيركانوس، فتعصَّب الأورشليميّون لأريستوبولس وقاوموا هيركانوس. فاستحوذ بومبايوس بهذا السبيل على أورشليم، وأخضعها وكلَّ اليهوديَّة للرومانيّين، وفرض جزية سنويَّة كما روى يوسيفوس* ك 14 رأس 8. وكان اليهود يؤدّونها إلى أن عصت أورشليم، ثمَّ استفتحها فسبسيانوس ونقض الهيكل. وقد نشأت في زمان المسيح شيعةُ الجليليّين الذين كانوا يُنكرون على قيصر كلَّ جزية وولاية، فأفضى ذلك إلى اجتياح فسبسيانوس اليهوديَّة. وقد اتُّهِم المخلِّص ورسلُه بهذه الشيعة لأنَّهم جليليّون، ولذا أدَّى الدرهمين هنا، وأمر بأداء الجزية لقيصر (22: 21). فجباة الدرهمين أتَوا إلى بطرسَ وقالوا له: أمعلِّمُكم لا يُؤدّي الدرهمين؟ فلم يجسر الجباة أن يطالبوا المسيح بها، لشهرة قداسته وتعليمه وعجائبه، فسألوا بطرس خشية أن يكون المسيح معفًى منها بإنعام ما.آ24. فأجابهم. بطرس: نعم، لمعرفته بأنَّ المسيح يؤدّي الدرهمين من عادته أن يؤدِّيهما في السنين السابقة. ولمّا دخلَ بطرسُ البيت تقدَّمَهُ يسوع بالخطاب وعرف فكره، وهذا كان أعجوبة من باب علم الغيب. وقال له: ماذا تظنُّ يا سمعان، ملوك الأرض ممَّن يأخذون المكس وجزية الرأس؟ أمِن أبنائهم أم مِنَ الغرباء؟ يعني المسودين الذين ليسوا بأبناء. كذا فسَّر فم الذهب*.آ25. فأجاب سمعان: من الغرباء. فقال له يسوع: فالأبناء إذًا أحرار. كأنَّه يقول: إنَّ أبناء الملوك وعيالهم مُعفَون بموجب الناموس من كلِّ جزية. وإذا كان أبناء الملوك كذلك، فكم بالأحرى أكون أ

الحياه حلوه في ظل
الرهبان يا خلوده -

معنى رائع للحياة ههههه طب اقرإ يا خلوده عن الموضوع المنشور بإيلاف عن فضايح الرهبان يا خلوده

طبعاً في المسيحية اسرار
يا خلوده الصليبي الحقود -

لا طبعاً مش صحيح ... طبعاً هناك. في المسيحية اسرار. لا يحق للرعية الاطلاع عليها او السؤال عنها. الصورة المثالية التي تروجها عن مسيحيتك وذم الاسلام مش صحيحة أبداً وانت بتعاند وبتكالر بس .

كونوا عادلين
عادي -

الرسالة مكتوبة بين القرن 2 و القرن ال 6 وباللغة اليونانية كتبت للتعلم اللغة........ حرام عليكم انها مثل كتابات كتبت عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعد قرنين وباللغة الفارسية. كيف تريدون ان تصدقونها. اين الرحمة واين وصية الله سبحانه وتعالى بان نتركهم وهو من يحاسب. خافو الله في اي كلمة تخرج وبها تزرعون الكره

جادلتك
ربيع العبادي -

يا اليهوديه والمسيحيه فلماذا تجادلون با الاسلام الم يكن ابرهيم مسلم اوهو قبل المسيح وموسى باباتكم ورهبانكم يعرفون الحقيقة ولكنهم لا يقولونها وآخرها اطلاع باباالفاتكان على نسخه من الإنجيل قديمة تقول ان عيسى النبي عليه السلام اخبر ان من بعدة سياتي نبي اسمه احمدإبقوا على دينكم المنحرف الذي لم ينزله الله بل أنتم اخترعتموه ولَم يقل المسيح انه ابن الله والقرآن الكريم كله معجزات ولكن عميت أبصاركم وستذهبون الى جهنم ولا يفيد الندم بعد ذلك والله غني عن الكافرين والمشركين حاشا لله ان يجعل له ولد أو شريك يا كفار يا جهله لديكم جهل مركب تجهلون إنكم جاهلون