أخبار

بعد الاستيلاء عليه

الحوثيون يقتلون حراس مسجد الصالح في صنعاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: ارتكبت جماعة الحوثي مجزرة في جامع الصالح في صنعاء، غداة اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وعدد من أنصاره.

وذكرت وسائل إعلام أن عناصر الحركة قتلت بدم بارد حراس المسجد بعد استيلائها عليه.

ويعد الصالح أكبر مساجد اليمن التي بنيت في العصر الحديث، ويقع قرب ميدان السبعين جنوب العاصمة صنعاء، ويشمل أيضًا كلية لتدريس القرآن وحدائق، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى علي عبدالله صالح.

وكانت جماعة الحوثي اغتالت الاثنين صالح قرب صنعاء، بعد إيقاف موكبه، وهو في طريقه إلى سنحان مسقط رأسه، وقتلته رميًا بالرصاص.

وبعد اغتيال زعيم المؤتمر الشعب تم قتل 200 أسير من قوات الحزب، الذي كان يرأسه صالح، في عدة مواقع من صنعاء.

وأكدت مصادر في صنعاء أن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا تم اغتياله بدم بارد على يد مسلحي الحوثي داخل المستشفى العسكري الذي نقل إليه بعد إصابته بجروح متوسطة.

واشتدت حدة المواجهات بين الحوثيين وقوات حزب المؤتمر الشعبي في شارعي الستين والجزائر وميدان السبعين بالعاصمة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، قتل أكثر من 250 شخصًا، في تصاعد القتال بين الطرفين في صنعاء، حسب ما أفادت مصادر أمنية وعسكرية محلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مشروع إيراني خبيث
يستهدف علماء الامة -

مشروع ايران الصفوية هو قتل علماء السنة المسلمين في كل مكان بدأ في ايران والعراق والباكستان وافغانستان ولبنان والآن باليمن والدور قادم على علماء الجزيرة العربية ومصر وشمال أفريقية . تاريخياً قام الصفويون بقتل مئات الألوف من المسلمين السنة في ايران وعلى رأسهم العلماء وإرغام العوام على التشيع بالارهاب فليحذر عرب الجزيرة من نفس المصير ان سمح للمشروع الصفوي بالتوغل والتوسع حتى لا تتكرر مأساة الأندلس مرة ثانية بصورة ابشع وأشنع على يد الصفويين الايرانيينً الشيعة الاثنا عشرية المجرمين الذباحين محترفي التطهير العرقي .

نحن الارهابيون
امريكي يعترف -

‏ضابط أمريكي:‏قتلنا 2 مليون مواطن عراقي وتعمدنا تدمير البنية التحتية المدنية للبلد .. نحن الإرهابيون‏

لعن الله من ايقظها
الفتنة نائمة -

جهنم بأنتظاره..