أخبار

قائلاً: لا توجد إسرائيل حتى تصبح لها عاصمة

كيم جونغ أون يتهكم على قرار ترمب بشأن القدس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن رفضه لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال كيم متهكمًا: "لا توجد دولة اسمها إسرائيل، حتى تصبح القدس عاصمة لها". 

وتتسم العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية بالعدائية، وبيونغ يانغ لم تعترف بها يوما، وتعتبرها تابعا إمبرياليًا لأميركا.

من جهته، أكد الناطق باسم حكومة بيونغ يانغ أنه "منذ عام 1988 تعترف كوريا الشمالية بسيادة دولة فلسطين على كل أراضيها، باستثناء مرتفعات الجولان التي تعترف بها كجزء من سوريا".

يذكر أن ترمب وقع الأربعاء الماضي قرارًا بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، مما أثار موجة من الغضب في العالم العربي والإسلامي.

يذكر أن موجة من التنديد عمت دول العالم بعد قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأعرب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن الانزعاج من القرار وتداعياته على أي فرص لإحياء السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي العالمين العربي والاسلامي سادت موجة من التنديد بقرار ترمب، وتوجيهه لنقل سفارة بلاده اليها، وأعربت الدول العربية والإسلامية عن رفضها للقرار وعدته مساساً بالمكانة السياسية والقانونية والتاريخية لمدينة القدس، ومخالفة صريحة للقوانين والقرارات الدولية، وخروجًا عن الإجماع الدولي تجاه وضع القدس الشريف، ومتطلبات السلام بشكل عام، وهو بالتالي يقوض الدور الأميركي كراعِ لعملية السلام، وطالبت الرئيس ترمب بالعدول عن قراره.

وأثار قرار ترمب غضب الفلسطينيين وموجة تنديد تخطت الشرق الأوسط لتعمّ العالم، باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، في قرار يطوي صفحة عقود من السياسة الاميركية، ويخشى أن يثير موجة جديدة من اعمال العنف في الشرق الاوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المهرج الصغير
haider -

يروي الحقيقة ولكن لتخفيف الانتقادات التي وجهها العالم ضد قراره الأخير بنقل السفارة، فإن ترامب سيهاجم كوريا الشمالية. الحرب العالمية الثالثة قاب قوسين أو أدنى.

الرد. الكوري الشمالي. بعد
الاردني -

نعم. الرد. الكوري. الشمالي رد. يشفي الغل وهو موقف يحسب للريس الكوري كيم الذي لم يشجب فقط قرار. الادارة. الامريكية المتعلق. بالقدس بل بعدم. اعترافه. بالكيان. الصهيوني نعم. موقف. يحسب وهو اقوى رد الذي لم يعترف باسراءيل اصلا على. خلاف من بعض المحسوبين والمسلمين الذين طلبوا. من رعاياهم. بالابتعاد. عن الاعتصامات بدلا من التاكيد. علر رفضهم قىار. ترامب ان موقف كيم موقف. عظيم ومشرف ناصر ويناصرالقضية العربية. والاسلامية وكان. له موقف بشان. القدس قل. نظيره

تثمين واكبار بموقف كوريا
الاردني -

نعم ان موقف البطل الشجاع كيم الريس الكوري الشمالي هو موقف الشرفاء وان الموقف الذي قل نظيره في. هذا الزمن انه موقف يشفي الغليل انه موقف الرجال الرجال الاوفياء للمبادىء وان موقفك يا. سيد كيم موقف مشرف ويحسب لك ويثمن ويقدر عاليا وكيف لا وانتم تتحدون وتقفون بوجه الامبريالية والرجعية والمزاجية الدولية ان مواقفكم سيد كيم اشفت الغليل وقل نظيره ليس فقط في. الرفض والتنديد والشجب فحسب بل ان موقفكم الابرز والذي له. صداه المدوي هو عدم. اعترافكم بما يسمى اسراءيل واعلانكم الشجاع بانه لا يوجد شىء اسمه اسراءيل بخصوص القرار الاخير للادارة الامريكية باعتبار القدس عاصمة اسراءيل قراركم وموقفكم كله بطولة ووفاء للحق على عكس من هم ابناء جلدتنا من. العرب. والمسلمين الذين. يطلبون من رعاياهم بالابتعاد عن الاعتصامات والحشود المنددة بقرار. ترامب وادارته بخصوص المسجد الاقصى والقدس العربية على مر التاريخ والعصور ومدى الازمان اوجه الشكر والتقدير والاحترام للرءيس الكوري الشمالي البطل والمقدام والشجاع وبورك مشروعكم العملاق الذي لمقارعة الاعداء والذي ارعب المبريالية والرجعية وامنياتي. لكم بالنصر على الامبريالية الضالة التي لا تعرق. الا مصالحها التحية. والاكبار بشخصكم سيد كيم ولمشروعكم الكبير النجاح وتحقيق الغايات السامية لبلدكم سيد كيم

هذا القرار صائب وصحيح 100
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

والله أنا مسلم لكن هذا القرار صائب وصحيح 100% لهذه الأسباب : سؤوال1@ أليس القُدس كانت إسمها ـ أورشليم ـ وغيرنا إسمها دون وجه حق ؟؟؟ 2@ أليس القُدس مُقدسٌ من قِبل اليهود والمسيحين قبل مجيئ الإسلام ومجيئ ما يسمون بالفلس وطينيين ؟؟؟ ، @3 أليس القُدس مَن إحتلناها نحن المسلمن بدون وجهِ حق وجعلناها إحدى مُقدساتنا ؟؟؟ @ أليس القُدس هي مهد الديانتين اليهودية والمسيحية وكانت ضمن مملكة يهودا بما فيها ما نسميها الآن بفلسطين ؟؟؟ نحن العرب موطنُنا شبه الجزيرة العربية ، لماذا لا نقبل أن يجعلها اليهود عاصمتةً لهم ؟؟؟ أليست أورشليم ـ القدس ـ تراب يهودية قُــــح100% ؟؟؟ ، لقد أعطينا شُهداءً من أجل سودا عيون الفلس وطينيون الذين هم أجبن من النعامة بدليل بضع يهود طردوهم من ديارهم في سنـــ1948ـــة وإنهزمو إلى دول الجوار والبعض منهم وصلو إلى أوروبا ، ويريدون نحن العرب والمسلمين أن نحرر لهم القدس ـ أورشليم ـ ، اليس أورشليم قُدس المسيححين واليهود ، ألا يكفي نحن دول الخليج ندفع رواتب موظفي وعمال السلطة الفلس وطينية من قوت شعوبنا ؟؟؟ ثم لماذا ندفع وهل يُعقل أن تقام دولة ( فلس وطين ) والآخرون يدفعون رواتبهم ومصاريف دولتهم ؟؟؟ لالالالا وألف لالالا لقيام دولة ( فلس وطين ) يجب ملاحقة غزة بمصر ورام الله مع الأردن ،الفلسطينيون ليسو بشعب وهم ليسو حتى بعرب بل مستعربون هم بقايا المغول وجواري االأتراك

ياسيد أردني...
OMAR OMAR -

ياسيد أردني... كيم جونغ ليس سوى مزاود رخيص من أمثال حافظ وبشار وتيوس العرب الذين يدمرون كل شيء في سبيل البقاء على الكرسي ... فلاتغتر بعلاكه الفارغ

صومالية مترصدة
OMAR OMAR -

القدس وجميع أراضي العرب في خطر طالما هناك خونة كالمعلك المدعو صومالية مترصدة وبفخر-USA -