أخبار

رد على الإدانات بالقول إنه أوفى بوعده فيما فشل الآخرون

ترمب غرد كاشفًا تصريحات أسلافه عن القدس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ما يبدو أنه رد على موجة الانتقادات والإدانات العالمية ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة، إنه أوفى بوعده في حملته الانتخابية بينما الآخرون لم يوفوا. 

وفي تغريدة على موقع (تويتر) نشر الرئيس الأميركي فيديو يظهر عددًا من الرؤساء الأميركيين السابقين بدءًا من الرئيس السابق بيل كلينتون في عام 1992، وهو يتحدث على أن القدس هي عاصمة إسرائيل.

ثم تحدث بعده الرئيس جورج بوش الابن عن رغبته بنقل السفارة الأميركية إلى القدس عاصمة إسرائيل في عام 2000، ليسجل بعده حديثًا للرئيس السابق باراك أوباما في عام 2008 وهو يقول بأن عاصمة إسرائيل يجب أن تكون القدس.

يشار إلى أن الكونغرس الأميركي كان أقر قانون القدس العام 1995، لكن الرِؤساء بوش وكلينتون وأوباما لم يوقعوا على تنفيذه حفاظًا على المصالح القومية الأميركية، وإعطاء فرصة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

 

I fulfilled my campaign promise - others didn’t! pic.twitter.com/bYdaOHmPVJ

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) December 8, 2017

 

خطوة متأخرة

وكان الرئيس الأميركي أعلن يوم الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

وقال ترمب إن تحركه هذا "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم. وأكّد في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون.

وطالب ترمب وزارة الخارجية الأميركية ببدء الاستعدادات لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس. وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن قرار ترمب "اعتراف بواقع حالي وتاريخي" وليس موقفًا سياسيًا، وأنه لن يغيّر الحدود الفعلية أو السياسية للقدس.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نقل السفارة الامريكيه الى مدينة القدس العربيه
Pسوسو -

وهل ترامب اوفى بعهوده جميعا ولم يبقى سوى نقل السفارات هذا هراء واستهزاء بعقول البشر وخصوصا العرب لم يوفي ترمي باي من عهوده لا اوباما كبير ولا نقل الشركات من الصين الى اميريكا لان الكونكرس لم يصوت عليها وكذلك نقل السفارة نقلها على مسؤوليته ولم يأبه لمن قال له لا تفعل ذلك على كل حال لم يتغير شيء الا زيادة بطش اسرائيل على الفلسطينيين العرب واعتقالهم وتعذيبهم حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

الحق رَجع إلى أصحابهم
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

والله أنا مسلم لكن هذا القرار صائب وصحيح 100% لهذه الأسباب : سؤوال1@ أليس القُدس كانت إسمها ـ أورشليم ـ وغيرنا إسمها دون وجه حق ؟؟؟ 2@ أليس القُدس مُقدسٌ من قِبل اليهود والمسيحين قبل مجيئ الإسلام ومجيئ ما يسمون بالفلس وطينيين ؟؟؟ ، @3 أليس القُدس مَن إحتلناها نحن المسلمن بدون وجهِ حق وجعلناها إحدى مُقدساتنا ؟؟؟ @ أليس القُدس هي مهد الديانتين اليهودية والمسيحية وكانت ضمن مملكة يهودا بما فيها ما نسميها الآن بفلسطين ؟؟؟ نحن العرب موطنُنا شبه الجزيرة العربية ، لماذا لا نقبل أن يجعلها اليهود عاصمتةً لهم ؟؟؟ أليست أورشليم ـ القدس ـ تراب يهودية قُــــح100% ؟؟؟ ، لقد أعطينا شُهداءً من أجل سودا عيون الفلس وطينيون الذين هم أجبن من النعامة بدليل بضع يهود طردوهم من ديارهم في سنـــ1948ـــة وإنهزمو إلى دول الجوار والبعض منهم وصلو إلى أوروبا عن نسوان فلس وطين ، ويريدون نحن العرب والمسلمين أن نحرر لهم القدس ـ أورشليم ـ ، اليس أورشليم قُدس المسيححين واليهود ، ألا يكفي نحن دول الخليج ندفع رواتب موظفي وعمال السلطة الفلس وطينية من قوت شعوبنا ؟؟؟ ثم لماذا ندفع وهل يُعقل أن تقام دولة ( فلس وطين ) والآخرون يدفعون رواتبهم ومصاريف دولتهم ؟؟؟ لالالالا وألف لالالا لقيام دولة ( فلس وطين ) يجب ملاحقة غزة بمصر ورام الله مع الأردن ،الفلسطينيون ليسو بشعب وهم ليسو حتى بعرب بل مستعربون هم بقايا المغول وجواري االأتراك وقطاع الطرق والدليل د . إسماعيل هنية شكله منغولي والشيخ ياسين شكله باكستاني ومحمود عباس شكلهُ إبن جارية تركية وحنان العشراوي شكلها إيرانية ... إلخ ، يجب أن يرجع كل مملكة يهوداإلى أصحابهم .