أخبار

الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا عدلت الصيغة

البابا فرنسيس يدعو الى تغيير الصلاة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعا البابا فرنسيس الى تغيير صيغة الصلاة التي يتلوها المسيحيون لأنها توحي بأن الله "يحث على الغواية".  ومما يبتهله المسيحي الى الله في صلاته "ربنا لا تعرضنا للغواية".  

ولكن الحبر الأعظم قال في تصريحات للتلفزيون الايطالي إن هذه الصيغة يجب ان تُعدَّل لتقول بشكل أوضح إن الله ليس هو الذي قاد البشر الى الخطيئة.  واضاف "انها ليست ترجمة جيدة لأنها تتحدث عن الله وكأنه يحث على الغواية".  

وأوضح البابا قائلاً "أنا الذي أسقط وليس هو الذي يدفعني الى الغواية ليرى حينذاك كيف سقطت.  الرب لا يفعل ذلك ، الرب يساعدنا على النهوض فوراً.  والشيطان هو الذي يقودنا الى الغواية، وهذا هو اختصاصه".  

كما نوّه البابا فرنسيس البالغ من العمر 80 عاماً بأن الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا عدلت صيغة الصلاة وتستخدم عبارة "لا تدعنا نسقط في الغواية" بدلا من العبارة المعتمدة حالياً.  

وترد الصلاة التي يحفظها ملايين المسيحيين في انحاء العالم في الكتاب المقدس، وتقول بدايتها "أبانا الذي في السماوات" ثم تنتهي بدعوة الله أن "لا تعرضنا للغواية بل نجنا من الشرير. فلك الملكوت والجبروت والمجد ابداً".  

 

اعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان".  الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/world/2017/dec/08/lead-us-not-into-mistranslation-pope-wants-lords-prayer-changed

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغواية
تيري بطرس -

اعتقد ان الترجمة الأقرب للصحة هي لا تدخلنا في التجربة، وهنا التجربة هي كل عمل مغاير لما يريده الله منا.

-

أبانا الذي في السموات ليتقدس أسمك...... ولا تُدخلنا في التجربة ، أي إحفظنا من الشيطان الذي هو يجرب الإنسان ... ثم نقول ... بل نجنا من الشرير أي من غواية الشيطان الذي هو صانع الشر . ألله كان بإمكانه تنجية حواء وآدم من غواية الشيطان ، لكنه ترك لهما الحرية ، لكي يتحملا مسؤولية عملهما . فعندما يصلي المسيحي الذي يحمل الخطيئة الأصلية، يطلب من الله أن ينجيه من تجربة الشيطان وإغوائه . بالمحصلة ! إذا كانت الترجمة للغات الأوروبية تحمل معنى الحث على الغواية من الله فيجب تغيير الترجمة ومع البابا كل الحق في ذلك.

.......................
أدهم -

ربنا يهديهم للإسلام .. لو أسلموا لسلموا من كل هذه الهرطقات ومن هذا القيل والقال .

Wala tadkhulna final-tajruba
Salman Haj -

دعا البابا فرنسيس الى تغيير صيغة الصلاة التي يتلوها المسيحيون لأنها توحي بأن الله "يحث على الغواية". ومما يبتهله المسيحي الى الله في صلاته "ربنا لا تعرضنا للغواية". ... for two thousand years the phrase as recited by middle eastern Christians, Aramaic/Syriac/assyarian/Chaldean/Maronite/Hebrew for 2107 years has been wala tadkhulna Fi al-tajruba. It is the same in English as in Swahili, Chinese, Urdu, and the more than 300languages and dialects... in my opinion, the elaph translTion of the word to Gha-ways is not quite accurate. Cheers and God bless

هذا تحريف وليس ترجمة
يا متعلمين ي بتوع المدارس -

هذا تحريف وليس ترجمة ، يثبت ان الكتاب المسمى بالمقدس محرف ويحرف حسب رغبة الباباوات

الصلاة قوة
كمال كمولي -

السيحية تحارب الشيطان بقوة لان المسيح انتصر عليه ومن هذا النصر يستمد المسيحي قوته في محاربة التجربة التي هي من الشيطان وكل ما يمت للشيطان بصلة

لا شيء صلب المسيحية
كل شيء قابل للشك والتبديل -

هذه الصلاة تهدم الأساس الذي قامت عليه النصرانية المبدلة الى المسيحية التي ابتدعها بولس واخرج بها مليارات المسيحيين من التوحيد والوحدانية الى مرابع الشرك والوثنية وبالتالي الى جحيم الابدية التي تنتظرهم بشوق ولهفة !

اقتراح ملطوش من القرآن
متابع -

أظن ان هذا الاقتراح مسروق من القرآن العظيم الآية " اهدنا السراط المستقيم " وترجمة عنه ، أوافق ان المسيحيين المشارقة لو تَرَكُوا عنهم التعصب والتحقوا بالإسلام السني لخرجوا من. التوهان والضلال و لارتاحوا من الأثقال التي ألزمهم بها مبدل المسيحية بولس شاؤوا اليهودي وضحك عليهم بها وأخرجهم من التوحيد الى مرابع الشرك قال الله في محكم التنزيل " ولو أمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم "

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

دعا البابا فرنسيس الى تغيير صيغة الصلاة التي يتلوها المسيحيون لأنها توحي بأن الله "يحث على الغواية/وترد الصلاة التي يحفظها ملايين المسيحيين في انحاء العالم في الكتاب المقدس، ))<<"" دعا الي تغير صلاتهم ؟؟!! كيف يطلب منهم تغير حاجه مذكوره في كتابهم " المقدس هل يجوز هذا مش كلام ربهم اللي يطلب منهم يغيرونه ؟ الا اذا كان محرف وهذا اللي نحن ملينا ونحن نقوله كتاب تبدل وتحرف " فبلاش العند يا جماعه وياريت تركزون على بلاوي دينكم قبل لا تنحشرون في دين غيركم "

and then
david -

then they will be become terrorists....

Get lost
david -

Get Lost...

لما يغوي الشيطان المسيحي
وقد أغواه مُذ ألفين عام -

المسيحيون كل ساعة يختبرون أنفسهم ولا يتعلمون و يمارسون نفس الخطايا الشيطان ليس بحاجة الى ان يختبر المسيحي ، لا يقف الشيطان في طريق العصاة ولا الفساق و لا المهرطقين ولكن يقف في طريق الصالحين ليغويهم عن الحق المبين ويوسوس لهم ويزين وهذا غاية ما يستطيعه الشيطان فليس لدى الشيطان من سلطان على الانسان سوى الغواية وهي هنا بمعنى الوسوسة وتزيين الباطل لا أكثر ، الشيطان ترك المسيحيين منذ أكثر من ألفين عام اغواهم واضلهم وشغله الأساسي اليوم غواية الموحدين المسلمين السنة تحديداً .

لا وراثة للخطية فإن ذنب
آدم لا يضر الا آدم -

يا مسيحيين اعقلوا ولا تتعصبوا فتكونوا مثل الذي يهلك نفسه بالعناد فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

المسيح هو الاله الحق
مسيحي -

مو عاجب المسلمين انه البابا يدعو لتصحيح وتدقيق ترجمة تؤدي لمعنى انه الغواية من الاله وهو معنى غير مقصود ويمكن ان يفهم بانه يسيء للاله الحقيقي

لم تنتصروا على شيطانكم
بدليل تعليقات الكراهية -

لا أظن يا كمولي إنكم انتصرتم على الشيطان بل الشيطان انتصر عليكم بدليل تعليقات الكراهية التي تلطعونها وهي بالضد من الوصايا والتعاليم أنتم ليس لكم من المسيح والمسيحية الا ذلك الوعد الخرافي بغفران خطاياكم وخلاص أرواحكم الخبيثة هذا لن يحصل أبداً لان يسوع يا دوبو يخلص حاله ، وهو جم التواضع لربه اما أنتم فمستكبرون معاندون متعصبون لأنكم في مواجهة الاسلام فقط بالكم لو كلن في مواجهتكم هندوس او مجوس ما تعصبتم للديانة هالقد ولكنتم تركتوها وأنتم تاركوها. فعلاً وليس لكم منها الادعاء فقط .

أنتم ارهابيون قبل
المسيحية وبعدها -

وهل أنتم الان لستم ارهابيين ؟ اقرأ في تاريخ مسيحيتك الدموية قديماً وحديثاً لتعرف انك تعتنق عقيدة تنتج ارهابيين قضوا على ملايين البشر فيما بينهم وضد مخالفيهم يقول ضابط مسيحي امريكي معترفاً لقد قتلنا مليوني عراقي وتعمدنا تدمير بنيته الاساسية ووصمنا من يدافع عن وجوده بالارهاب

هل قال المسيح أنا الاله ؟
أعطنا الدليل على ذلك -

ضحك عليك بولس شاؤول اليهودي يا روز ‎الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد...» (أع

Get lost انته
يا صليبي حقود -

Get lost انته

!time to retire
warda zirwanda -

When he was last time among his own people of South and center America whom they claim that they are Catholics (belonging to his church the Vatican), they do not get marry in Church and they don''t even Baptize their new-born babies. He knows that more than any human being alive (because he is one of them)...Why he did not say some thing about that!...It looks like that he has no clue that the Bible was written by 40 pioneers starting from the time of Moses until completion 80 years after the birth of Christ

14 مكرر:هل قال المسيح أنا الإله ؟
-

أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «إِنِّي قُلْتُ لَكُمْ وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ. اَلأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا بِاسْمِ أَبِي هِيَ تَشْهَدُ لِي.26 وَلكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ.27 خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.28 وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَ تُؤْمِنُوا بِي.38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».إذن يا من تكتب أو تنقل الكتابات، من واجبك أن تفهم الذي تقرؤه . ها هو المسيح له المجد يقول ***أنا والآب واحد. .. الآب فيَّ وأنا فيه**** أتمنى أن تستوعب الأمر بدون تعصب أو قلة فهم .

14مكرر والصلب والكفارة وعدم الفهم
-

إقرأ جيداً يا بني ولا تخطيء مرة ثانية . اقتباس:هل كانت الطبيعة الناسوتية للمسيح تعلم انه سيصلب ؟اقتباس: السؤال غلط . ولكنى سأجيب على الفكرة . طبعا المسيح ( الله الظاهر فى الجسد ) يعرف كل شئ ويعرف ما سيكون .فالله اساسا تجسد ( اخذ جسد بشرى ) لكى يقدم هذا الجسد كذبيحة دائمة ( ذبيحة الاجيال )(يوحنا 3 )14 «وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ابْنُ الإِنْسَانِ 15 لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.( اقرأ سفر العدد 21 ) ( يوحنا 12 ) 32 وَأَنَا إِنِ ارْتَفَعْتُ عَنِ الأَرْضِ أَجْذِبُ إِلَيَّ الْجَمِيعَ». 33 قَالَ هذَا مُشِيرًا إِلَى أَيَّةِ مِيتَةٍ كَانَ مُزْمِعًا أَنْ يَمُوتَ. ( متى 16: 21 ) مِنْ ذلِكَ الْوَقْتِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيرًا مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، وَيُقْتَلَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومَ. (متى 17 )22 وَفِيمَا هُمْ يَتَرَدَّدُونَ فِي الْجَلِيلِ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«ابْنُ الإِنْسَانِ سَوْفَ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاسِ 23 فَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ». فَحَزِنُوا جِدًّا. ( متى 20 )17 وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ أَخَذَ الاِثْنَيْ عَشَرَ تِلْمِيذاً عَلَى انْفِرَادٍ فِي الطَّرِيقِ وَقَالَ لَهُمْ: 18 «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ 19 وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ لِكَيْ يَهْزَأُوا بِهِ وَيَجْلِدُوهُ وَيَصْلِبُوهُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ». ( مرقس 9: 31 ) لأَنَّهُ كَانَ يُعَلِّمُ تَلاَمِيذَهُ وَيَقُولُ لَهُمْ:«إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاسِ فَيَقْتُلُونَهُ. وَبَعْدَ أَنْ يُقْتَلَ يَقُومُ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ». ( مرقس 10 ) 33 «هَا نَحْنُ صَاع

.....................
ساجد -

كل هذا الضجيج مع أن المسألة كلها يوم في الأسبوع ..الحمد لله على نعمة التعلق بالله خمس مرات في اليوم والليلة .

لا يمكر ولا يضل !!
هيـام -

في المسيحيه الله لا يضل الناس ولا يمكر لهم ولا يزيد مرضهم مرضا !! ليس مثل الله في الاسلام (الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء) ويمكر (ويمكرون والله خير الماكرين ) ويزيد المرضى قلوبهم مرضا (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا) !! . التجريه في المسيحيه هي امتحان للانسان فيما اذا واجه موقفا صعبا , هل سيطبق تعاليم المسيحيه ام لا , هي مثل أي امتحان فيه مشقه لا يحبذه الانسان لكن ليس فيه غوايه ولا مكر ولا قصد من الله ان يسقط الناس في الخطيئه , بل ان الانجيل يقول (طوبى للانسان اللذي يحتمل التجريه )لان هذا يدل على قوة ايمانه او يزيد في قوة ايمانه . وربما الترجمه الغير دقيقه جعلت البابا يوضح الامر اكثر . لكن كل نصوص الديانه المسيحيه وتعاليمها لا تشير ابدا الى ان الله يمكن ان يغوي الانسان ليعمل الخطيئه بل هو الشيطان من يفعل ذلك , فالله في المسيحيه يحب ان كل الناس يخلصو ويعرفو الحق . فالانجيل المقدس يقول عن الله (الَّذِي يُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَخْلُصُونَ، وَإِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ يُقْبِلُونَ).

الى الاسلام ادعوك يا بابا
المسيحية اسلم تسلم -

يا بابا المسيحية اسلم لله تسلم ففي رقبتك ملياري مسيحي بذنوبهم وخطاياهم اسلم يتبعونك او تنجو بجلدك من عذاب جحيم الابدية

كل الخلق أبناء الله وكلام
المسيح مجازي وغير حقيقي -

ولماذا. تعبد او تحب الابن ؟!! أعبد ابوه الذي ارسله واجرى على يديه المعجزات المسيح يتكلم عن أباه المجازي طبعاً. والبنوة لله هنا مجازية وليست حقيقة وكل الخلق عيال او أبناء الله فهو خالقهم وهو رازقهم ، بالنهاية نريد دليل مباشر من المسيح لا يحتمل التأويل دليل يقول فيه المسيح أنا. الاله اعبدوني لقد فتشت الاناجيل من الجلدة الى الجلدة ولَم اعثر على دليل واحد .

الله يهدي من يريد الهداية
والله يضل من يريد الضلالة -

الله عندنا رب العالمين وليس رب الجنود وليس رب المسيحيين وكل الخلق عياله وهو جل شانه عن الشريك يقول والذين اهتدوا زدناهم هدى . والله أرسل الرسل ليهدوا البشر الى الحق ويحذروهم من الباطل والإنسان مخير وهبه الله العقل فهو يختار مصيره بعد التوضيح اي طريق يسلك ولكن من يعاند ويكابر ويتعصب مثلكم يضله الله ويزيد في ضلاله لان من ابتغى الهداية هداه الله ومن ابتغى الضلالة أضله الله والله يمكر بالضالين والظالمين فلا يَرَوْن طريق الهداية و ان هم حاولوا صناعة المكر احبط الله مكرهم وافشله. انتم أيها المسيحيون لستم على شيء انتم يا. مسيحي المشرق فملاحدة تقريبا وليس لكم من المسيحية الا الادعاء. والتعصب لأنكم في مواجهة الاسلام والمسلمين فقط. بالكم لو كان في مواجهتكم. هندوس او مجوس ما تعصبتم. وكنتم تركتم المسيح علانية وعلى كل حال انتم تاركوه وليس لكم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي بغفران ذنوبكم الذي لن يحصل أبداً ويخلص أرواحكم الخبيثة وهذا لن يحصل كذلك لان المسيح يا دوبو يخلص حالو

كلام عام نريد امر
مباشر من يسوع لكم -

للأسف لم تإت بدليل مباشر يقول فيه المسيح بعظمة لسانه. يا ناس أنا اله اعبدوني او احبوني نحن لدينا. امر مباشر من الله للبشر جميعهم. قال الله في محكم التنزيل." وان اعبدوني هذا صراط مستقيم "صدق الله العظيم بانتظار الدليل

اسهل حاجه في المسيحية
التبديل والتحريف -

هم يزعمون باباوات المسيحية ان ربهم المسيح قد فوضهم كخلفاء عنه في الارض يحلون ويربطون فينعقد ما يربطونه بالأرض في السماء شايفه الأمور سهالات ازاي في المسيحية يا أخت اماراتية ؟!

متى تخجلون وتخرسون
طلال العراقي -

متى تخجلون وتخرسون ياشياطين ويامجرمين يامن تدعون الناس الى دين القتل والجنس والاجرام هل بربكم هو هذا يسمى دين وانتم تتقاتلون فيما بينكم وترتكبون ابشع الجرائم بأسم الآسلام وما يجري في العراق وسوريا وما يجري حاليا في اليمن بين المسلمين الشيعه والسنه هل هذا دين ؟؟؟؟؟؟ متى تعقلون ايها المجانين المهووسيين وتعودوا الى رشدكم انتم حقا مهزلة لاتشبها مهزلة في العالم اليوم ولكن على الأقل لو تسكتون وتخرسون السنتكم القبيحه خجلا من واقعكم المرلعل العالم ينسى مهزلة الدين الاسلامي

-

١- كل الخلق أبناء الله وكلام المسيح مجازي وغير حقيقي .٢-كلام عام نريد أمر مباشر..ويضيف فاعبدوني (٣-ألله يهدي من يريد الهداية ويضل من يريد الضلالة. حضرة المشارك رقم ١ يقول : كل الخلق أبناء الله . في الإسلام الخلق ليسوا أبناء بل عبيده، كما يقول أن كلام المسيح مجازي ! من أين أتيت بهذا الرأي أو التفسير ؟ عندما نقول لكم أن المسيح هو كلمة الله وكذلك يقول القرآن، لا تريدون الإعتراف بأن المسيح الإبن المجازي لله أي كلمته ، تماماً كما نقول : الكلمة بنت الشفة أو العقل. المشارك /٢/ ربما يكون الجواب على رقم ١ كافياً فلم يطالبنا المسيح بعبادته لأننا أبناؤه . المشارك /٣/ يتبع الأسلوب الإسلامي ، التحوير من أجل التبرير . لا ياعزيزي ! إلهكم يضل من يشاء أن يضله ويهدي من يشاء أن يهديه فلا تحور الكلام من فضلك .

لزيادة المعرفة لمن يريد معرفة الحق
-

إنجيل يوحنا الإصحاح الرابع عشر . 1 «لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ. أَنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ فَآمِنُوا بِي.2 فِي بَيْتِ أَبِي مَنَازِلُ كَثِيرَةٌ، وَإِلاَّ فَإِنِّي كُنْتُ قَدْ قُلْتُ لَكُمْ. أَنَا أَمْضِي لأُعِدَّ لَكُمْ مَكَانًا،3 وَإِنْ مَضَيْتُ وَأَعْدَدْتُ لَكُمْ مَكَانًا آتِي أَيْضًا وَآخُذُكُمْ إِلَيَّ، حَتَّى حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا،4 وَتَعْلَمُونَ حَيْثُ أَنَا أَذْهَبُ وَتَعْلَمُونَ الطَّرِيقَ».5 قَالَ لَهُ تُومَا: «يَا سَيِّدُ، لَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ تَذْهَبُ، فَكَيْفَ نَقْدِرُ أَنْ نَعْرِفَ الطَّرِيقَ؟»6 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.7 لَوْ كُنْتُمْ قَدْ عَرَفْتُمُونِي لَعَرَفْتُمْ أَبِي أَيْضًا. وَمِنَ الآنَ تَعْرِفُونَهُ وَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ».8 قَالَ لَهُ فِيلُبُّسُ: «يَا سَيِّدُ، أَرِنَا الآبَ وَكَفَانَا».9 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَانًا هذِهِ مُدَّتُهُ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَا فِيلُبُّسُ! اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: أَرِنَا الآبَ؟10 أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي، لكِنَّ الآبَ الْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ الأَعْمَالَ.11 صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ، وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي لِسَبَبِ الأَعْمَالِ نَفْسِهَا.12 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَالأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا يَعْمَلُهَا هُوَ أَيْضًا، وَيَعْمَلُ أَعْظَمَ مِنْهَا، لأَنِّي مَاضٍ إِلَى أَبِي.13 وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ الآبُ بِالابْنِ.14 إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئًا بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ.15 «إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ،16 وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ،17 رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَ

بانتظار الجواب على سؤال
المليار دولار يا هجوره -

برضو كلام عام ويحتمل التأويل نريد امر مباشر من الآب أستور او من ابنه ان تعبدوه وان تعتقدوا انه اله ورب هات دليل مباشر او امشي من هنا ولد يا هجوره الملحد المهرطق بالنصرانية الحق ومتبع بدعة شاؤول بولس اليهودية الكفرية

أنت مناكف أحمق يا هذا
-

نحن أبناء الله ولا يطالبنا إلهنا بعبادته ! كم مرة يجب أن نعيد الكلام حتى تفهمه ؟ يبدو أنك فاقد للقدرة على الفهم ، وعنيد أحمق ينطبق عليك القول المأثور "" ما جادلت أحمقاً إلا وغلبني ......""