أخبار

الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين

قتيلان أحدهما مُقعد خلال مواجهات شرق غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قتل فلسطينيان، أحدهما مُقعد، برصاص الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة، بينما أصيب نحو 150 آخرين بالرصاص الحي خلال مواجهات قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

واعلن أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في بيان "استشهد الشاب ابراهيم أبو ثريا (29 عاما) بطلق في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال شرق غزة".

وفي فيديو سابق لوكالة فرانس برس الجمعة، يظهر ابو ثريا الذي فقد كلا ساقيه وهو يجلس على كرسي متحرك ويحمل العلم الفلسطيني، ويظهر ايضا وهو يزحف وهو يرفع علامة النصر مباشرة امام السياج الفاصل للحدود وعلى مرأى من الجنود الاسرائيليين. 

وفقد أبو ثريا ساقيه في اجتياح اسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة في ابريل من العام 2008 بحسب ما قال والده واقرباؤه لوكالة فرانس برس.

 وجاء الاعلان عن مقتله بعد اقل من ساعة من مقتل الشاب ياسر سكر (32 عاما) برصاص الاحتلال خلال المواجهات شرق مدينة غزة.

وأشارت وزارة الصحة الى ان "اجمالي الاصابات لليوم في قطاع غزة بلغ 145 اصابة منها 5 خطرة".

وتظاهر عشرات الالاف الجمعة في قطاع غزة رفضًا لاعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل، وتوجه مئات الشبان إلى الشريط الحدودي شرق القطاع حيث عبروا عن غضبهم عبر رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، بحسب مراسلي فرانس برس.

وأثار قرار ترمب الاربعاء الماضي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة اسرائيل، موجة ادانات دولية واسعة واحتجاجا في الاراضي الفلسطينية اسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين وإصابة المئات في مواجهات أو غارات إسرائيلية انتقامية. 

ووضع القدس من القضايا الجوهرية في أي تسوية سلام محتملة للنزاع الاسرائيلي-الفلسطيني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلسطينيان استشهدا
قتيلان -

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيان استشهدا وأصيب 164 آخرون اليوم في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 5 إصابات خطيرة. وقالت الوزارة إن الشهيدان هما الشاب، محمد أيمن، (19 عاما) من مدينة الخليل،وآخر من بلدة عناتا قرب القدس. فيما قالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن شابا آخر استشهد في قطاع غزة بالقرب من معبر ناحل عوز، وأكدت ذلك الوزارة. وتستمر الاحتجاجات للأسبوع الثاني في الأراضي الفلسطينية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

الحقدالعربي على اسرائيل ن
Rizgar -

الحقدالعربي على اسرائيل نابع من زاوية التحرر اي استقلال اليهود من الهيمنة العربية والانفال , داعمو العروبة يراودهم الخوف من فقدان السيطرة على الشعوب الاخرى ومن محاولة التعرف على أصولهم الحقيقية وحضارات أجدادهم ومن أن يحذو حذو شعب إسرائيل في نضالهم من اجل الحفاظ على الهوية التاريخية والتحرر من الأحتلال العربي الكريه ( راجعوا الاعمال اللا اخلا قية للكيان العراقي الخبيث في كركوك وخورماتو وخانقين وداقوق ومستويات الحقد العربي العنصري البغيظ ) . العرب مصورين إسرائيل كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة تريد القضاء على “عروبة” الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاهها حتى لا تنتقل عدوة الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة ....فهل سينجح العرب في تسويق اكاذيبهم المفبركة و الاستهتار بكرامة الشعوب الغير العربية ؟ هل سيدافع الانكليز والامريكان عن الكيانات العرقية العربية المهلهلة الى الابد ؟

ومااذا عن قتلت الانبيياء
ف-ق -

وماذا عن قتل بني صهيون للانبياء تاريخيا وعن قتلهم لاطفال غزة وحصارهم في سجن مفتوح على الطبيعة - سياتي الدور على بني صهيون لامحالة -

ف.ق
Rizgar -

وماذا عن اغتصاب الكورديات من قبل الجيش العراقي والحشد الشيعي قبل ٣ اسابيع ؟ وماذا عن المقابر الجماعية للكورد في الكيان العراقي الخبيث ؟ وماذا عن الاعمال اللا اخلاقية في التعريب في اغتصاب اراضي الكورد ؟ الاسرائيليين ملائكة مقارنة بجرائمكم البشعة ضد الشعب الكوردي .هل حرق اسرائيلي واحد يوم من الايام العلم الفلسطيني ؟ مع العلم في اول هجوم على كركوك قام الشيعة والجيش العراقي والشرطة العراقية ... بحرق العلم الكوردستاني واستهتروا اخلا قيا بالكورديات ....انحطاطكم الاخلاقي عجيب .