أخبار

رافضة تصريح مسؤول أميركي

الرئاسة الفلسطينية: حائط البراق ليس جزءًا من إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت الرئاسة الفلسطينية السبت تصريحات مسؤول أميركي قال إن حائط المبكى (البراق) يجب أن يبقى بيد إسرائيل في كل الأحوال، مؤكدة أن الإدارة الأميركية بقرارها اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أصبحت خارج عملية السلام.

إيلاف: قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة عام 1967". أضاف "هذا الموقف الأميركي يؤكد مرة أخرى أن الإدارة الأميركية الحالية أصبحت خارج عملية السلام بشكل كامل".

وقال أبو ردينة إن "استمرار هذه السياسة الأميركية، سواء في ما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأميركية إليها أو البتّ في قضايا الحل النهائي من طرف واحد، كلها خروج عن الشرعية الدولية وتكريس للاحتلال".

استفزاز خطير
وشدد أبو ردينة على أن هذه المواقف الأميركية "بالنسبة إلينا أمر مرفوض وغير مقبول ومدان، ويشكل استفزازًا خطيرًا".

وفي حين تؤكد واشنطن سعيها إلى استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط، قال مسؤول أميركي رفيع الجمعة: "نحن لا نتصور سيناريو لا يكون حائط المبنى فيه جزءًا من إسرائيل". ويقع حائط المبكى أو حائط البراق في القدس الشرقية المحتلة التي ينشدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم العتيدة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات في مختلف مدنها، وعلى طول الشريط الحدودي في قطاع غزة، منذ 6 ديسمبر عندما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقتل الجمعة أربعة فلسطينيين، اثنان في غزة واثنان في الضفة الغربية، برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مئات الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي احتجاجًا على قرار ترمب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحفاد ابراهيم يتقاتلون
جمال -

أحفاد ابراهيم يتقاتلون فيما بينهم. الاغبياء وحدهم من يتعلمون من اخطائهم. افضل التعلم من اخطاء الاخرين. بسمارك القائد الالماني الشهير. اذا كان بعض العرب مصابين بمرض الادمان على التعلم من اخطاءهم فقط مع تجنب الاستفادة من اخطاء الاخرين ، والخيار الاخير هو التصرف الصحيح والحكيم الذي اعتادت البشرية عليه ، فانهم وبدون ادنى شك محكوم عليهم بتكرار معاناة ما عاناه غيرهم وربما تكون معاناتهم اشد واقسى واكثر مرارة لعدة اسباب من بينها سبب واحد مهم وهو ان من وقع في الخطأ كان بامكانه تجنبه لو انه أتعض باخطاء غيره وتعلم من تجاربهم ، لكن هذا الاكتشاف يحصل بعد فوات الاوان و( وقوع الفأس بالرأس ).

حائط البراق
سوسو -

أميركا لن ولم تقف بجانب الفلسطينيين وهذا غلط العرب هل تعتقدون ان أميركا اللتي قتلت الهنود الحمر واستولت على أراضيهم ان تعترف بان الصهاينه اخذوا ارض فلسطين بقتل شعبها وتهجيرهم هذا مستحيل لان ذلك يعني ان تعترف أميركا بان الارض للهنود الحمر

Crime
mehdi mountather -

Les rois et les présidents des pays musulmans en guerre en Syrie en Yémen mais pas en israél des pharaon ou pire les premiers a l''enfer avec pharaon avant Trump Poutine et Netanyahu aux êtres humains et aux extraterrestres les djinns de se convertir a l''islam immédiatement pour éviter l''enfer Décembre 2017 la fin d''israél ou la fin du monde INCHAALLAH

السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا للدين او لا للديانات او بلا الدين او بلا الديانات

السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا للدين او لا للديانات او بلا الدين او بلا الديانات او اليهود و الاسلام وكل العالم الانجيل او وانجيليون او ومسيحيون

السلام
منير او منيرو972524754859 -

يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين او يجب بلعنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو

حائط البراق وقف إسلامي
سلطان الأرض -

حائط البراق وحارة وباب المغاربة وأراضي كارم وسلوان كلها أوقاف إسلامية تعود ملكيتها لدولة الجزائر منذ نهاية القرن 12 الميلادي ...هذه الأوقاف أوقفت للمجاهدين الذين شاركوا في تحرير القدس مع الناصر صلاح الدين الأيوبي في معركة حطين 1187 ، حيث كان يتشكل ربع جيش صلاح الدين من أهل المغرب الجزائريين وبالضبط من سكان بجاية بقيادة الغوث شعيب أبي مدين دفين تلمسان الذي أوقف لهم الملك الأفضل إبن صلاح الدين عام 1193 المنطقة الغربية للمسجد الأقصى التي كانت تعرف بحارة المغاربة التني هدمت في سنة 1967، بالإضافة لحائط البراق المقدس عند المسلمين ،وهو مسجل في وثائق عصبة الأمم.

-

حائط البراق !! هو ليس إلا محاولة خيالية من صاحب الدعوة لأسلمة كل شيء بالقوة . وقت الأسلمة بالقوة انتهى منذ زمن يا جماعة . من هو العاقل الذي يؤمن بالبراق والإسراء عليه من مكة إلى (المسجد الأقصى) الذي لم يكن له وجود قبل بنائه من قبل عبد الملك بن مروان !؟ هذه محض تخيلات وسرقات ، لم يعد لها وجود فاقبلوا بالأمر الواقع .