أخبار

قبل التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس

أردوغان لدول العالم: لا تبيعوا إرادتكم بدولارات ترمب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: حضت تركيا الخميس المجموعة الدولية على ان ترفض "شرائها لقاء حفنة من الدولارات" بعدما هدد الرئيس الاميركي دونالد ترمب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي تؤيد مشروع قرار بشأن القدس قبل تصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في خطاب القاه في انقرة "انا ادعو العالم باسره الى عدم بيع ارادته الديموقراطية لقاء حفنة من الدولارات" مضيفا "الدولارات يمكن ان تعود لكن ارادة بيعت لا يمكن ان تعود ابدا".

وتاتي تصريحات اردوغان قبل ساعات على التصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة على مشروع قرار يدين اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وكان ترمب هدد الاربعاء بقطع المساعدات عن الدول التي تصوت لصالح مشروع القرار.

وتابع الرئيس التركي "اليوم +مهد الديموقراطية+ يبحث عن ارادات لشرائها بالدولارات" متوجها للرئيس الاميركي بالقول "سيد ترمب، لن تتمكن من شراء الارادة الديموقراطية لتركيا لقاء دولارات. قرارنا واضح".

واردوغان من ابرز منتقدي القرار الذي اعلنه ترمب في 6 كانون الاول/ديسمبر واعترف فيه بالقدس عاصمة لاسرائيل والذي اثار موجة تنديد عالمية وتظاهرات احتجاج في مختلف دول العالم.

وعقدت منظمة التعاون الاسلامي الاسبوع الماضي جلسة في اسطنبول بدعوة من اردوغان اعلنت في ختامها الدول ال57 الاعضاء القدس الشرقية "عاصمة" لدولة فلسطين وحثت الدول الاخرى على القيام بالمثل.

وتابع اردوغان الخميس "امنيتي هي الا تحقق (الولايات المتحدة) النتيجة التي ترجوها. اتوقع ان يلقن العالم اميركا درسا جيدا، وهذا ما آمل به".

ومشروع القرار الذي سيعرض على الجمعية العامة الخميس قدمه اليمن وتركيا باسم كتلة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عراب داعش
jan -

اردوغان هذا يمكنه الحصول على نوبل النفاق, فمن جهه علاقاته مع اسرائيل هي الافضل, وسفاراته وسفارة اسرائيل تقديم سنويا مئات الالاف من الفيز للاسرائيليين الذين يزورون تركيا وميناء حيفا يعيش من خلال التجاره التركيه والجيش التركي والاسرائيلي يقوم بمناورات مشتركه بشكل دائم و تركيا هي البلد الاكثر جيشا في الناتو وتركيا اشترت قبل فتره قصيره طائرات الدرون الاسرائيليه بملايين الدولارات وهذا المنافق الداعشي يلعب بعواطف العرب المساكين ويظهر لهم وكانه حامى حمى الاسلام والمسلمين, القضيه وما فيها هو رغبته في ان يصبح ولي المسلمين او خليفتهم, لان البغدادي لو نجح في ما خطط له اردوغان لكان سلم الخلافه له, لان اردوغان هو الوحيد الذي افلس الربيع العربي من محتواه بسبب تدخله السيئ ومن خلال دعمة لجماعات الارهاب الاسلامي مثل الاخوان المسلمون والدواعش وجبهة النصره في مصر وسوريا والعراق التي حلم بحكمها واعادة الاميراطوريه العثمانيه من جديد...فبأي اسلام يتحدث من يبكي من جهه على الفلسطينيين والمسلمين في الصين ومن جهه اخرى يفتك بالشعب الكردي في كردستان تركيا ويزج بهم في السجون و المعتقلات و عساكره يمثلون بجثث الكرد,,, اين اسلامه من هذا اذ لم يكن هذا منافقا من الدرجه الاولى؟ولكن العرب والمسلمين مساكين, يهربون خلف السراب الاردوغاني في صحراء وجودهم المريض

عاش زعيم الامة الاسلامية
الزعيم المسلم اردوغان -

عاش زعيم الامة الاسلامية السنية رجب طيب اردوغان سليل العثمانيين العظام حماة الاسلام وعاش موقفه ضد بلطجة وارهاب الصليبي ترومب عاش اردوغان وليخسأ الخاسؤون

تركيا الاردوغانية يحارب
الابادة الارمنية المسيحي -

اليست تركيا الاردوغانية مع تتار ادربيجان يصرفون مليارات الدولارات لانكار ومحاربة الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 فمافيا اردوغان التركية مع مافيا الهام علييف متورطين بغسل عشرات المليارات من الدولارات وبتبييضها وقريبا اردوغان وحكومته سيحاكمون امام القضاء الامريكي والعدالة الامريكية

اين هم العرب
بخيت -

اين العرب من هذا؟ لا اريد ان اقول المزيد !

اجاك تركي عثمانلي
يا ارمني سندويشة عجه -

يا ارمني بطل خلف الكيبورد انظر خلفك اجاك تركي عثمانلي اهرب اهرب هههه

أموال بلا
بركة -

المساعدات الأجنبية اياها جلها لتشغيل الخبراء والمصانع الأجنبية، ولشراء الذمم المحلية، ولتقوية اليد الحديدية في البلاد.

اغسل إيدك من
الانظمة العربية -

العرب كأنظمة وظيفية خادمة وخانعة للغرب وللصهيونية غير مكترثة بالقدس وفلسطين والاقصى والشعوب العربية تحت القمع ولا مظاهرات الا بترتيب مع الأمن والمخابرات نصفهم مباحث

باختصار
شديد -

تعليق كراهية وتنميط عنصري... مبروك قرار الأمم المتحدة العادل!.

-

أنتم لستم بيَّاعي الإرادة بل أنتم بيّاعو الضمير والوجدان أيضاً يا سلطان إردوغان ، لاتخف يا سلطان فالرئيس ترمب يعرفك جيداً أنك كثير الكلام ، قليل الأفعال . لماذا لا تقطع علاقاتك مع أمريكا أو مع إسرائيل ؟ لأنك تعلم في داخلك ، أن القدس هي عاصمة إسرائيل منذ وجود إسرائيل قبل الإسلام بآلاف السنين . لصاحب المشاركة /٢/ أقول، العثمانيون قتلة سفاحون والتاريخ يشهد على أعمالهم ! لقد قهروا الإرادة العربية وعربدوا في ربوعها لأكثر من ٤٠٠ عام ، ويأتي /٢/ ليمنحه ويشيد به ، فقط لأنه يرفع شعار الأخوان المسلمين . تاريخكم أسود وسينتهي قريباً وينتهي معه سلطان تركيا الحديث .

أردوغان
Alsajee -

أردوغان رجل لا يعمل أمام شعبه شكل وفي الخفاء شكل كونوا مثله وبعدها انتقدوه هو اليوم أفضل حاكم مسلم غيور على دينه وعلى المسلمين وأنا أسكن في بلده وأرى وأسمع مايدور حولي هو حقا يستحق لقب سلطان المسلمين

باختصار
ودون مهاترة -

تركيا أصبحت من أقوى 20 دولة اقتصادياً..

10وقبله المهاتر
-

مبروك لكم سلطان المسلمين أردوغان فهو طول اللسان والأذنين فقط ، لكنه قبَّل أيدي الإسرائيليين ليعيدو العلاقات الطبيعية معه ، يوم أوقفوا ما سمونها في وقتها سفينة السلام التركية لفك الحصار عن غزة ، لكنه لم يُفلح واحتجزت إسرائيل السفينة ومرَّغت أنف السلطان بالتراب . يجعجع ولا يطحن كما العرب والمسلمين جميعاً .

اجاك الارمني الفدائي
روح ساعد مرتك -

اجاك الارمني الفدائي يا عثمنلي دجاجة ابن دجاجة والاتراك في الهزيمة كالغزال يا سندويجة عجة لا تتدخل بشغل الرياجيل روح ساعد مرتك في شغل البيت يا تركي