أخبار

لم يتخذ قرارا بعد بشأن الاتصال مع الرئيس الأميركي

أردوغان: كان على ترمب أن يتصل بي!؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إنه كان على الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن يتصل به قبل أن يتخذ قرارًا بنقل السفارة في إسرائيل إلى القدس.

وقال أردوغان الذي وصل إلى الخرطوم في أول زيارة لرئيس تركي، إن تركيا بصدد اتخاذ خطوات جديدة تتعلق بالقدس في الفترة المقبلة بالتعاون مع قوى دولية، وأشار إلى أنه لم يتخذ بعد قرارًا بشأن الاتصال بالرئيس الأميركي بعد إعلانه اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

جاء تصريح الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده في مطار أسن بوغا بالعاصمة التركية أنقرة قبيل توجهه إلى السودان للبدء بجولته الإفريقية التي تشمل 3 دول.

وصرح أردوغان: "ستكون لنا خطوات مقبلة تتعلق بالقدس في الفترة المقبلة بالتعاون مع قوى دولية كالاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ودول عدم الانحياز".

وأوضح أن وزارة الخارجية التركية تنسق مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن هذه الخطوات التي تتخذها تركيا "انطلاقاً من كوننا رئيسًا للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، وباتباع العقلانية وبعيدًا عن المشاعر وضمن إطار الدبلوماسية الدولية".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Mighty and mouse
Salman Haj -

The mighty act. The little huff.

-

يقول المسيح له المجد وبمناسبة عيد الميلاد المجيد ***من رفع نفسه، اتّضع. ومن وضع نفسه ، ارتفع *** ياليت السلطان العثماني إردوغان يعرف حدّه فيقف عنده! بيقولوا بالعربي المشرمح :،روح يا سلطان إردوغان بلِّط البحر .

أردوغان
أبو شلاش -

ده مش انقلاب يا اردو وكفاية بقى تنطيط،، وقعت شعبك فى جيشك بفيلم تركى عبيط.. معقول فى جيش يتفتش والناس ينزلوا فيه ضرب،، امال راح يعمل إيه لو كان داخل فى حرب وإييه.. رخصت جيشك بفعل لئيم،، خسارة فيك الشعب تبقى زعيم.. يا أردوغان يا فاشل يا منبع الجواسيس أحلامك وسعت خالص هتموت وتبقى رئيس".

من أنت أيها القزم ؟؟!..
عربي من القرن21 -

وتركيا أول دولة أعترفت بأسرائيل !!؟..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

wow 😂😂😂😂 that guy is a man he decides to not call Trump? why would he, like Trump too he will decide to also talk the talk & walk like a boss, 😂😂😂😂😂

لاردوغان اقول
تاج راسي -

...........

اردوغان
bellaev -

ما الك صفة ليتم استشارتك بشأن الفلسطنيين احنا زهقنا من كثر ما باعوا واشتروا فينا هلأ اجا دورك؟ ترامب كان لازم يستشيرنا احنا الفلسطينية احنا شفناك مع شارون والا انت نسيت ؟ بدنا تعمل زعيم ؟ دور على غيرنا

شكراً ايها الزعيم الحق
بخيت -

انه الزعيم الحق. هو سجن بسبب اسلامه. اما التعامل مع اسرائيل فهم اسلافه وبدعم من الكرد والمثقفين المفلسين. هو ضرب طائرتين روسيتين بسبب الحرب السوريه. فما كان من العرب وامريكا الا ان انقلبوا عليه. ماذا فعل الزعماء العرب، الا التخاذل؟ حتى الشارع العربي لم يتحرك من اجل القدس. في مصر منشان رقاصه الشعب ينزل بالملايين... شعوب مهلوسه... هزلت

ههههههه......أكيد كان يجب
ههههههه......أكيد كان يجب -

ههههههه......أكيد كان يجب أن يستأذن الخليفه !!

لا شكر علي واجب يا خروف
لا شكر علي واجب يا خروف -

لا شكر علي واجب يا خروف

مخادع و سيد کذابين
salam -

فقط اقول لا تصدق ما يقولە سيد کذابين . هو اعترف فی زمن شارون باالقدس عاصمە لاسرائل

للتذكير
بخيت -

فقط للتذكير، مصر والأردن يتعاملون ومعترفين بإسرائيل، وهم دول ملاصقة لإسرائيل، وسقط لهم شهداء وارض محتله حتى الان. اما مصر فهي تحاصر غزه وتقتل شعبها... هذه هي حقيقة الحكام العرب والشعوب المفلسه.

اذا كان
aadf -

اذا نرمب يريد الاتصال يتصل بالعرب و ليس بك انت الاجنبي

مبالغة لا مبرر لها
جورج يوسف -

ايام أعياد بابا الله يقطع لسان المنافقين....يا سيد أردوغان.

الى بخيت المغيب
باسل سلواما -

انت مغيب وتدافع عن شخص باءع كلام وحكى فاضى ، استيقظ من غفوتك ايها المسكين المغيب الذي تصدق كلام اول مسءول مسلم وهو قردوغان يعترف بان القدس عاصمة اسراءيل ايام المقبور شارون ، ثانيا انت مسكين بعقدتك من مصر وهذا واضح من تعليقاتك وتزج باسم مصر وتنتقدها بدون وجه حق ، ولعلمك انا فلسطينى وارى ان مصر هى البلد العربى المسلم الاكثر وطنية وتقديم تضحيات ومساعدة للفلسطينيين ، واعلم ان حماس يدها ملوثة بدماء المصريين ، هذه حقيقة يجب ان يعلمها العقلاء وسيذكرها التاريخ

الخلیفە القزم !!!!
قەرەنی اغا -

ترکیا الاخونجیە تحت قیادة االخلیفە القزم اردوغان اول دولة اعترفت بالقدس کعاصمة لاسرائیل فی زمن شارون ، ترکیا تدخلت فی لیبیا ومصر وسوریا والعراق ووووو ، املا فی استعادة ایام الخلافة التی ولت و ایجاد موضع قدم علی حساب شعوب المنطقة ، فالعربی الذی یتمنی سیطرة الخلافة المتمثلة فی السلطان العثمانی الجدید ، انما یحن الیایام الخازوق و سفربرلک الترکی ، فاترکوا القدس للفلسطینین فهم ادری بقضیتهم !!

ايام تركيا اصبحت معدودة
سيكون اردوغان اخر رئيس -

ايام تركيا اصبحت معدودة وسيكون اردوغان اخر رئيس للامبراطورية التركية الموحدة تركيا ستتفكك وتقسم ومصير اردوغان نفس مصير القدافي وصدام عاشت ارمينيا العظمى واشور وبوندوس اليونانية

هذا هم حاسب نفسه آدمي ؟
وسام يوسف -

ليش انت فد قندرة لو فد كالة حتى يتصل بيك ترمب ؟ متريد الامريكان يتصلون بيك قبل ما ينتخبون رئيسهم ؟

ترامب على حق
اميركي -

لم يفهم القرّاء سبب قولك:كان على ترامب ان يتصل بك فبل قراره بخصوص القدس. في الحقيقة الرئيس ترامب لم يدرس في المدرسة ولا في الجامعةً تاريخ السلطنة والسلطان.ولا يلام على ذلك فلا تؤاخذه.هل لا تزال تعتقد نفسك سلطان يا اردوغان؟ وهل نسي العالم بان بلادك وكل اجهزة دولتك تنسق أشد تنسيق مع اسرائيل؟ يكفي ضحكا على العالم وخصوصا المسلمين.على كل نحن نتذكر جيدا بان طائراتكم الحربية تصان وتحدث بموجب اتفاقية ثنائية في اسرائيل. كما ان على العرب ان يكونوا واقعيين ويعترفوا بما ارتكبوه من أمور سيئة بحق اليهود خلال التاريخ منذ ان تم غزو الاراضي اليهودية وتحويلها الى ما يسمى فلسطين التي لم تكن معروفة قبل ذلك بل كان اسمها أراضي اسرائيل والقدس هي أورشليم المعروفة جيدا حتى قبل مجيء السبد المسيح.وقد ان الاوان للاعتراف لإسرائيل بهذا الحق وعليهم الاعتذار من الشعب اليهودي الذي شردوه في العالم.