أخبار

أبوظبي: معلومة أمنية وراء الاجراءات بحق تونسيات مسافرات الى الامارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أعلنت الحكومة الاماراتية الاحد ان تأخير صعود تونسيات على متن رحلات متوجهة الى دولة الامارات خلال الايام الماضية سببه معلومة أمنية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات أنور قرقاش في حسابه في تويتر "تواصلنا مع الأخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

وتابع "لنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة"، مضيفا "نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صمام الأمان".

وأعلنت مجموعة من التونسيات خلال الأيام الماضية عن تأخير سفرهن الى الدولة الخليجية على متن طائرات اماراتية واخضاع بعضهن لاجراءات تفتيش وتدقيق اضافية في تأشيراتهم.

والجمعة أعلنت الحكومة التونسية انها طلبت من السفير الاماراتي "توضيحات" حول سبب تأخير سفر التونسيات، مؤكدة ان الأخير شدد على ان قرار المنع كان "ظرفيا وتم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة".

من جهته، قال متحدث باسم مجموعة "طيران الامارات" لوكالة فرانس برس ان "كل الرعايا التونسيين الذين حضروا للسفر على متن رحلتنا المتجهة من تونس الى دبي اليوم (الجمعة) تم قبولهم بشرط حيازتهم تأشيرة صالحة الى مكان وجهتهم النهائية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إن خدعتني مرة
بسام عبد الله -

يبدو أنها مؤامرة جديدة على دولة الإمارات من وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الذي كانت له براءة إختراع جهاد النكاح بالتواطؤ مع معتوه القرداحة ودجالي قم لتشويه الثورة السورية المجيدة والذي كان أول من أعلن عن ان فتيات تونسيات سافرن الى سوريا تحت مسمى "جهاد النكاح" عدن إلى تونس حوامل من اجانب يقاتلون الجيش النظامي السوري بدون تحديد عددهن. وهذا يذكرنا بقرينه المدعو غسان بن جدو الذي إدعى بأنه تحول إلى المذهب الشيعي ولم يقل بأن عائلة بن جدو أصلاً شيعية بجذور يهودية حيث ذكرت الصحف أن بن جدو أسر لمقربين منه أن فكرة التحول من المذهب السني إلى الشيعي كانت تراوده منذ زمن ولكنه حسم الأمر بعد ما اسماه المواقف المخزية للحركات الإسلامية السنية والدول العربية والإسلامية السنية تجاه ما يجري في سورية والبحرين حيث وقف السُنة ضد النظام السوري. يقول المثل الإنكليزي المعروف : shame on you if you fool me once shame on me if you fool me twice فهل يخدعنا أهل الحقد والغدر مرتين؟

مؤامرة اليهود
احمد امين -

الى المعلق بسام ، يبدو انك تعيش بالقرن الماضي وان اليهود هم يتأمرون على الأمة وان فلان اصله يهودي وانا علان عميل يهودي؟ وأنك لاتعلم ان العرب يتصارعون بالخفاء والعلن من اجل رضاء بني صهيون وترامب ، ترامب يقول القدس يهودية وينقل السفارة الى القدس وولي عهد السعودية يقول ترامب الرجل المناسب في المكان المناسب ، بل ان السديس امام الحرم يمدح ترامب ولم يتكلم بشأن القدس وكأن القدس ليست شأن إسلامي عربي ويخطب بالناس بالمسجد الحرام ويتكلم عن الحر والبرد وأمريكا تتكلم بالفيتو ، اما صديق الثوار الشيخ العريفي الذي لم ينسى مناسبة الا وعلق عليها في توتير فهو مشغول حاليا هل يجوز المسح على الجواريب بالصلاة ام لا، اما البحرين فتقول قضية القدس هي جانبية وترسل وفد في هذا الوقت لتسامح الأديان ، اما عدو ثورة تونس الذي قامت الثورة ضده فهو بالحفظ والصون عند الملك ؟فالافضل ابحث عن لهبة ثانية واترك بان هذا من أصل يهودي وهذا من أصل عربي ؟لأنك لو تعرف تقرء قليل فان اول من قيل في نسبهم واصلهم اليهودي فهم ال سعود وجدهم موشاي وابحث في غوغل وسوف تعرف