أخبار

الدوحة تدعم التنظيمات الإرهابية بالمال والأسلحة

الجيش الليبي: لدينا تسجيلات تثبت مساعدة قطر للقاعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليبيا: أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، أنّ لديها تسجيلات لمحادثات تثبت وجود تعاون بين أعضاء تنظيم القاعدة وقطر، وتؤكد دعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية بالمال والأسلحة، لارتكاب عمليات إرهابية ضد الجيش الليبي.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم القيادة أحمد المسماري في مؤتمر صحفي، الذي كشف كذلك أنّ "الشباب الذين يخوضون المعارك في سيدي خريبيش بمدينة بنغازي ضد بقايا داعش، تعرضوا لعملية تضليل من أسماء تقول لهم اصمدوا وقاوموا وسندعمكم"، مضيفًا "نقول للموجودين في درنة لن ينفعكم الـ14 اسمًا الذين يتعاملون معكم بشكل مباشر مع قطر".

من جانب آخر، أعلن المسماري أنّ القيادة العامة للجيش الليبي رحبّت بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن، وأعلنت استعدادها لتأمين العملية الانتخابية إلى حين تسليم صناديق الاقتراع.

وشدّد المسماري على ضرورة أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة، وأن يتم إعطاء الشعب الليبي الحرية الكاملة ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، داعيًا المواطنين إلى الإسراع في التسجيل بالانتخابات للحفاظ على أصواتهم، والبرلمان الليبي للإسراع في إصدار قانون الانتخابات لتحديد مدتها وشروطها، حتى يتمكن المواطن الليبي معرفة واجباته وحقوقه.

وعن الوضع الأمني، كشف المسماري أن تفجير خط البترول في منطقة مراده عملية إرهابية، موضحا أن العناصر الإرهابية هربت غرب البلاد والقوات الأمنية تلاحقهم للقضاء عليهم، لافتا إلى أن المقصود بالعملية الإرهابية هدم مقدرات البلاد وخلق فوضى اقتصادية لإطالة أمد الأزمة الليبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاشت قطر
سمير -

بموضوعية خالصة اقول قطر دولة قوية .لسبب بسيط وهو انها ازعجت ولاتزالالذين في قلوبهم مرض .ليبيا لم يكن لها يوما جيش .ولو كان لحمى الثورة مثل الجيش التونسي . الذينيدعون بالجيش الليبي هم شلة من الطامعين في ركوب العربة .همهم ابقاء ليبياغارقة في الفوضى بامر من اصدقاء ما يسمى بالجيش الليبي وهم معروفون داخليا للعام والخاص من الشعب الليبي . لو كان للعسكري الذي في الصورةاخلاص لوطنه هو ومن كان على شاكلته من قادته لانضموا الى الثورةوانقذوا البلاد مما هي فيه .

المال و السلطان
omar -

٩٠ بالمئة من ماسات السوريين هي تركيا و قطر حيث اجتمع المال القطري و الاخوان و اطماع السلطان في اعادة عهد السلطنة العثمانية على المسلمين و مع الاسف الشعب العربي يعيش خارج التاريخ فحركتين من السلطان امام شمعون بيريس و غيره انبطح الشعب العربي امامه و قعدوا في حضنه و انتظروا ليقيم لهم دولة العدالة الاخوانية فوجدوا المساكين بعد فترة ان حولهم الى حضن بثار و محاولة انقاذ نفسه بعد ان عرته القوات الكردية امام العالم بان اردوغان هو راس الارهاب بعد ان افشي كل اسرار السلطان مع داعش و اخواتها و المال القطري

الشبكات الإرهابية
سوري -

تيار الإخوان الإرهابي بدأ نشاطه في عشرينيات القرن الماضي، بآيديولوجيا سياسية تحت غطاء ديني، وسرعان ما انتشرت فكره وأتباعه في كثير من الدول، ويسعى للسيطرة على الحكم، كإحدى أهدافه الرئيسة. الشبكات الإرهابية المرتبطة بدولة قطر في ليبيا والشخصيات التي لعبت دوراً بارزاً في تأجيج الصراع في البلاد بالتآمر وإشاعة الفوضى، وهو تورط خطير، عملت به السلطات في قطر، وتعمل به لزعزعة الاستقرار فيها. ولهذه الأسباب وغيرها أعلنت 6 دول، في يونيو المنصرم، وهي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية ودولة المالديف عن قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر، وأخذت قرارات أخرى بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر إلا في حالات استثنائية إنسانية لظروف الأسر المشتركة، وكذا إغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية.

كنت أحسبه واحد
Kamal -

محمود بلفور .. كنت أحسبه واحد ولكنهم صاروا أكثرباعوا القضيىة بدرهم و دينار وريال و دولار وما هو أصغر أفسدوا علينا الحياة ومارسوا كل منكرباعوا عزتهم بالدنيا وصاروا أكثر تفاهة وأحقر أنا لا أريد سرد أسمائهم لأنكم تعرفون من أذكر