أخبار

سلطات بغداد تمدد حظر الرحلات الى كردستان حتى آواخر فبراير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلنت مديرة مطار اربيل الدولي تالار فائق صالح الخميس ان بغداد قررت تمديد حظر الرحلات الجوية الدولية في مطاري السليمانية واربيل في اقليم كردستان حتى اواخر فبراير المقبل.

وحظرت الحكومة العراقية الرحلات الدولية من وإلى المطارين في خطوة عقابية ردا على الاستفتاء حول مستقبل كردستان الذي نظمته سلطات الإقليم  وحظرته بغداد باعتباره غير قانوني.

وفي أعقاب الاستفتاء في 25 سبتمبر، استعادت القوات العراقية من قوات البشمركة الكردية غالبية الأراضي المتنازع عليها مع أربيل، اضافة الى الابار النفطية، من دون معارك تذكر.

وقالت تالار فائق صالح للصحافيين ان "وزارة النقل ارسلت رسالة بالبريد الالكتروني الى مطارات اربيل (شمال) والسليمانية (شمال شرق) تشير الى ان الرحلات الدولية محظورة حتى 28 فبراير".

وأضافت "ان الرحلات الداخلية فقط مسموح بها".

 ومنذ بدء سريان الحظر، تمر جميع الرحلات الجوية من كردستان إلى الدول الأجنبية عبر بغداد، ويجب على الأجانب الموجودين في الإقليم بتأشيرة دخول صادرة عن السلطات الكردية من غير أن يكونوا حصلوا على تأشيرة دخول من السلطات الاتحادية، أن يقدموا طلبا إلى بغداد.

ويسدد انقطاع الرحلات الجوية الدولية ضربة جديدة لاقتصاد الإقليم الذي يتمتع بالحكم الذاتي منذ عام 1991 وكان ينعم باستقرار اقتصادي وامني في وقت كانت الفوضى تعم باقي انحاء العراق.

وعلى وقع الازمة السياسية الاخيرة يمر الإقليم بأسوأ ازمة اقتصادية منذ تأسيسه، في وقت بات غارقا في الديون مع انهيار أسعار النفط منذ العام 2014.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كم انت قذر يا العراق
Rizgar -

السبب طبعا الحقد العرقي الخبيث , الموطن العربي من العرق العربي من البصرة حق السفر من مطار البصرة الى دول العالم ...المواطن الكوردي ولاسباب عرقية غير مسموح ان يسافر من المطارات المدنية في كوردستان . !!!!قلت سابقا الاستعمار الانكليزي لم يمنع يوم من الايام منع السفر قبل ١٩٦٣ على مواطني مومباسا ....الاستعمار الانكليزي لم يحرق تنزانيا ولامقابر جماعية في تانزانيا ...ولا في كونغوا .من سؤ حظنا , الكورد تحت احقر استعمار لا اخلاقي .

كم انت قذر يا العراق
Rizgar -

(كم انت قذر يا العراق ...........

أجراء بمحله
اصيل -

هذا اجراء منطقي و لكي تعود الايرادات الى خزينة الدولة العراقية و التي منها توزع حصص للمحافظات و ايضا الى ان يتم الاتفاق على تسليم الادارة الى السلطة المركزية العراقية حفاظا على الامن القومي و معرفة الزائرين مسبقا حسب نظام التأشيرات و الاشراف على الصادرات و الواردات و استيفاء الرسوم الجمركية.

يارزكار
عراقي -

يارزكار كل مرة آقرأ تعليق تسب به بلدي سأرسل لك كلمات قذرة

رزكار يشتم العراق
عراقي -

رزكار يشتم العراق وتنشر كلماته !! هل شتم شخص أقل أهمية من شتم العراق ونعته بالقذر!!!!؟؟؟ والآن سأجرب شتم كردستان القذرة