أخبار

شجب للأعمال الارهابية وتعاطف مع مصر

دول الخليج تدين الهجوم على كنيسة حلوان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعربت دول الخليج عن ادانتها للهجوم الذي نفذه مسلح على كنيسة مارمينا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة صباح الجمعة، وقتل فيه تسعة أشخاص.

في الرياض، عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة المملكة "الشديدة للهجوم الإرهابي"، مجددا في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "وقوف المملكة مع الشقيقة مصر ضد هذه الأعمال الإرهابية الآثمة".

ورأت وزارة خارجية دولة الامارات أن هذه الهجمات "لن تنال من عزيمة شعب مصر"، بينما شددت وزارة الخارجية البحرينية على وقوف المنامة مع مصر "في معركتها ضد الإرهاب وجهودها الرامية لاجتثاث جذور الإرهاب ومموليه".

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن استنكارها للهجوم، مؤكدة "موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دان فيها الهجوم.

والعلاقات مقطوعة بين السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، منذ الخامس من يونيو الماضي، على خلفية اتهام الدول الاربع للامارة الصغيرة بدعم وتمويل جماعات "ارهابية" في الشرق الاوسط، وهو ما تنفيه الدوحة.

وقبيل اعلان وقوع الهجوم، ذكرت وكالة الانباء السعودية أن ولي العهد الامير محمد بن سلمان اتصل بالرئيس المصري الجمعة لبحث "العلاقات الثنائية وسبل تنميتها، وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مستجدات الأحداث في المنطقة".

ووقع الاعتداء بعد أقل من تسعة أشهر من مقتل 45 شخصًا في اعتداءين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا في شمال مصر خلال قداس عيد الشعانين في ابريل الفائت، وبعد شهر من مقتل أكثر من 300 شخص في اعتداء استهدف مسجداً في شمال سيناء نهاية نوفمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نريد أفعال لا نريد أقوال
مجد -

نريد أفعال لا نريد أقوال . فالدستور يكفل صيانة حقوق مواطنيه وهذا الدستور يطبق على أرض الواقع لا مجرد حبر على ورق. إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وَصَدَّقَ ما يعتاده من توهم.

لا للشواذ بيننا
كمال كمولي -

عار عليكم يا جبناء يا مجرمين يا شياطين ان تقتلوا نفوس ابرياء مسالمين لانهم يختلفون عنكم دينيا

SHEKH GET RICHER
ROSE -

SHEKH OF TERRORS GET RICHER AND THEIR VICTIMS GET IN PRISONS......THESE TERRORISTS GET CAUGHT BUT BOOKS OF TERRORS IN AL AZHAR UNIV IS STILL OPEN TO DESTROY BOTH SHEKH AND VICTIMS

أسلوب مخابراتي ممجوج
بسام عبد الله -

نفس التكنيك والإسلوب الحقير والممنهج الذي إتبعته عصابة آل أسد في سوريا ولبنان والعراق ونقله الصعلوك علي مملوك لمخابرات السيسي. إسألوا البابا تواضروس والقمص اندراوس عزمى فهم يعرفون المجرم الحقيقي. إسألوا راهبات معلولا وصيدنايا عمن فجر الكنائس وإسألوا الجنرال عون من فجر كنيسة سيدة النجاة في لبنان، وإسألوا نوري المالكي من أرسل المفخخات إلى المشاعر المقدسة بالعراق. نعم إنه إسلوب ممجوج وبدائي ومتخلف بات يعرفه الجميع يتبعه الضعفاء للسيطرة على البسطاء من باب فرق تسد، فهم ضعفاء عندما يعرف الشعب حقيقتهم ويتوحد ويثور ضدهم وأقوياء عندما تقتل الشعوب بعضها البعض، وهذا الأمر لا يخفى على العقلاء من الرموز الدينية الشريفة التي تحاول أنظمة العسكر تهميشها وتفصيل نماذج تطبل لها من أمثال مفتي سوريا حسون الذي يغرد بما تلحنه له مخابرات بشار أسد الذي أفتى بجواز عبادة بشار أسد والصلاة له لأنه آلهتهم، فهل نرى مسرحيات مماثلة في أم الدنيا ويعم القتل والخراب والدمار ليبقى السيسي حاكماَ إلى الأبد؟

سؤا ل الى داعش
usama wadie -

الله طرد أدم من الجنة لأنه أكل تفاحة من شجرة معرفة الخير والشر .فهل تعتقدون ان بأفعالكم الأجرامية هدة ستدخلون الجنة.

inside job indeed
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This is BS, in a police state like Egypt living under Martial laws, and many times the churches were the crime scene of killing , & the Sanai mosque was also steps away from the army check point, the Muslim victims were under shots for an hour?? now this church in a city not desert, the government did this for financial gains , & to attack innocent citizens without courts or legal process, using the excuse of terrorism, & to bring back Trump & the American assistance after the Jerusalem issue, so the Egyptian will kill its own citizens to divide them, confuse them & shut them out & at the same town get sympathy money & support easy, what a police state knows nothing?? none

اتفرج على اجرام بتوع
المحبة والتسامح والسلام -

قال تقرير لموقع “ ” الذي يغطي أخبار المسلمين في العالم، إن: “جميع المساجد الـ 436 في جمهورية أفريقيا الوسطى قد دمرت تقريبا، بحسب تصريح لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الذي وصف الدمار الذي طال ممتلكات المسلمين هناك وأرواحهم بأنه: نوع من الجنون، تقشعر لها الأبدان“. ونقل الموقع في تقرير بعنوان: “كل مساجد أفريقيا الوسطي تقريبا تعرضت للتدمير“، عن السفيرة “سامانثا باور” قوله للصحفيين بعد زيارة وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي إلى أفريقيا الوسطى إن هناك مخاوف وقلقا من الفراغ الأمني المحتمل القادم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي (EU) والقوات الفرنسية سحب قواتها من هناك مع بقاء قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المشكلة من عدة دول أغلبها أفريقية. وبحسب ما رصده وفد الأمم المتحدة والسفير الأمريكي، فقد قتلت العصابات الطائفية المسيحية 5 آلاف مسلم (6 آلاف بحسب الأمم المتحدة) منذ انفجار العنف الطائفي ديسمبر 2013، كما تم تهجير وتشريد مليون من 4.5 مليون من سكان البلاد أغلبهم من المسلمين. وقال وفد الأمم المتحدة إن السلطات اعترفت بتدمير 417 من مساجد البلاد بالكامل، وتضرر الباقي، وزار الوفد المسجد الوحيد الذي قال إنه باق في حي المسلمين في العاصمة بانغي، ووصف أوضاع السكان هناك بأنهم يشعرون بالذعر الشديد في ظل استمرار أعمال العنف التي لم تتوقف ضدهم.وقال السفير الأمريكي في تصريحاته إن النساء المسلمات يخفن من الاعتداء عليهن لارتدائهن الحجاب، كما يفضلن البقاء في منازلهن والولادة فيها بدلا من المستشفيات خشية الاعتداء عليهن من متطرفي ميليشيات “أنتي- بالاكا” المسيحية. وقالت مواقع إسلامية فرنسية، إن الميليشيات المسيحية في أفريقيا الوسطى، حولت المساجد إلى حانات لبيع وشرب الخمور، وبعضها إلى ملاهٍ ليلية، تنتشر فيها كل أنواع المنكرات بممارسة الرقص والغناء.

عمل ثأري ضد الداخلية
وليس ضد الكنيسة -

الحادث موجه نحو نقطة الحراسة وليس الكنيسة تلاقيه عمل ثأري من مصري ضد الداخلية قتلت قريب له خارج الشرعية والدستور والقانون .

يسوع يغفر للارهابيين
نصوص الارهاب الانجيلي -

إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة به ودخول ملكوته شايفين المحبة اللي بتشر يا عالم ! بعدين ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف ينفصل الانسان عن هويته الدينية حتى ولو أخطأ ؟ هل هم كفرة مرتدون هراقطة ؟ وما مو

اقتل وامشي في الجنازة
واحد -

هذا الارهاب في مصر مستورد من دول معروفة للعالم كله لاينقطع عن المد الشيعي . عرب وين طنبورة وين ؟؟

وهل ادانت قتل المصريين
خارج القانون دول الخليج -

بعيداً عن هذيان الصليبيين . نسأل هل ادانت دول الخليج سلطات الانقلاب العسكري الذي أيدته بأموالها ضد الشرعية المنتخبة هل ادانت قيامه بقتل المصريين خارج القانون ؟!!! ان مكافحة ما يسمى بالارهاب هو الدجاجة التي تبيض للعسكر ذهباً فليس من مصلحته القضاء على الدجاجة ! وهو في كل مرة يفتعل قضية علشان يحرك السوق شوية بلغة التجار توضيح لمن لا يعرف لم تعترف الدوله المصريه على مدار أربع سنوات من الحرب على ما يسمى بالارهاب بمقتل مدني واحد جميع من قتلتهم وعددهم خمسة آلاف وفق بيانات المتحدث الرسمية هم ارهابيين وتكفيريين وتعتقل وتهدد كل صحفي يخالف روايتها وسأذكرك باعتقال صحفي المصري احمد ابو دراع لمجرد انه وثق روايه مختلفة ، وأتساءل من التكفيري والإرهابي الدولة او الناس ؟!!

وهل تعتقد ان هؤلاء القتلة
المسيحيين سيدخلون الملكوت -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولا

بديل الازهر الشريف
........................ -

ايش علاقة شيوخ الازهر بالموضوع يا روز ؟! لعلمك بديل الازهر الشريف المعتدل داعش وسوف يتألم المسيحيون ويعانون كثيراً.

أين انت يا ميركل؟لماذا
لا تفتحين أبواب ألمانيا -

لماذا لا تفتح ألمانيا و الدول الأوروبية أبواب الهجرة امام الأقباط و مسيحيي الدول العربية و الاسلامية ؟ يا ترى الا يَرَوْن و يسمعون بالمجازر التي يتعرض لها المسيحيين في الدول الاسلامية ؟ لماذا يتم فتح أبواب اورربا امام المسلمين الذين يرفضون الاندماج في المجتمع الاوروبي و يتمنون زوال الحضارة الأوربية المسيحية بينما ترفض الدول الأوروبية منح اللجوء و حق هجرة لمسيحيي الدول الاسلامية الذين لليس عندهم مشكلة في الاندماج في المجتمع الاوروبي و لا يمكن لمسيحي ان يفجر نفسه او يسحق الناس بالسيارات ؟ ، لو الزعماء الأوروبيين صحيح دوافعهم لفتح أبواب اوروبا هو إنقاذ المظطهدين اليس المسيحيين في الدول الاسلامية مضطهدين اكثر من المسلمين ؟ و يتعرضون يوميا للقتل من قبل المسلمين ؟ هل احد عنده ذرة من العقل يستطيع ان يفسر هذا التصرف ؟ لماذا يرفض الزعماء الأوروبيين قبول المسيحيين المسالمين و يقبلون بهجرة المسلمين الذين يشكلون خطرا على الشعوب الأوروبية ؟ من الذي عنده مصلحة في اسلمة اوروبا ؟ من يا ترى يعادي المسيحية و من الذي يتمني زوالها و محوها من العالم الغربي ؟ من هو الحاكم الفعلي في اورربا و امريكا و كندا و استراليا ؟

لا تبكي يا مسيحي مملكتك
مش هنا فوق فوق -

ما تعيطش كتير يا مسيحي ، اصلاً هذا مكتوب وقدر على المسيحيين مملكتهم ليست هنا وليس في اوروبا مملكتهم فوق فوق في الملكوت

الاسلام بريء من الارهاب !
اليس كذلك يا زعماء اوروبا -

اكيد سيخرج الزعماء الغربيين و البابا فرنسيس يدافعون عن الاسلام و يبرؤونه من علاقته بالارهاب ! انا اللي محيرني لماذا الارهابين العرب المسلمين يفهمون القرآن المكتوب باللغة العربية خطأ بينما يفهم معانيه الزعماء الغربيين و البابا فرنسيس الذين يؤكدون ان الاسلام هو دين سلام و لا علاقة له بالارهاب بالرغم من انهم لا يعرفون العربية ؟ لماذا هؤلاء المسلمين المتدينين الذين يتكلمون العربية و يحفظون ايات القرآن يفسرون اياته خطأ و يقتلون الناس في الكنائس و الشوارع مع العلم ان القرآن لم ترد فيه كلمة اقتلوا و قاتلوا و اذبحوا او اضربوا الرقاب بل كل اياته تحث على محبة و الاحسان الى الكفار و تمنع التعرض و الهجوم على الكفار و فتح بلدانهم و سبي نساءهم ! ، لماذا البابا فرنسيس لا يفتح دورات شرح و تفسير القرآن للخليفة البغدادي و جماعة القاعدة و داعش و يعلمهم ما هو التفسير الصحيح القرآن ؟ لماذا ماي و ميركل و ماكرون و رئيس الوزراء الكندي لا يعطون محاضرات لهؤلاء الشباب عن الدين الاسلامي و يفندون فيها تفسير الأئمة المسلمين الذين يحرضون الشباب المسلم لقتل الكفار و يصبون اللعنات على النصارى و اليهود مع العلم ان القرآن هو كله سلام و تسامح و محبة ؟

تبرير الهجوم
ماجد المصري -

تبرير المسلمين للهجوم بقولهم انه عمل ثاري ضد الشرطة و ليس الكنائس و المسيحيين...لو كان عملا ثاريا كما تقولون لوجهتموه ضد تجمعات الشرطة و ليس ضد اماكن تواجد المدنيين و ضد المسيحيين...تبرير اقذر من الذنب...ماذا عن كل الاحداث السابقة ضد الكنائس منذ سبعينات القرن الماضي و ضد الاقباط و حرق بيوتهم و خطف بناتهم...تقولون ان الكنيسة خائنة و لم تقولوا ان الازهر خائن و ساند ما تزعموه الانقلاب العسكري ضد الاخوان...لما لا تستهدفون المساجد و الزوايا و مدارس و كتاتيب الازهر...ام هو فقط ضد المسيحيين و الشيعة و الصوفيون المسالمين توجهون اسلحتكم...فعلا اكبر دليل علي سماحة الاسلام و سلميته...و من ردود المسلمين من يذكر ان هناك ارهاب مسيحي و لهذا يحق للمسلمين ممارسته ايضا و نسي ان قرانه يطالبهم بارهاب الاخرين ام نسيت مقولة "اسلم تسلم"

ياسلام هوه في حد زي
المسلمين في مصر -

مواقف بطولية شجاعة ونادرة أقدم عليها أبناء وأهالي منطقة #حلوان المصرية التي عندما تعرضت كنيسة_مارمينا لهجوم صباح الجمعة.فإن مؤذن أحد المساجد بالمنطقة وفور وقوع الحادث سارع بتوجيه استغاثة عبر مكبرات الصوت في المسجد، قال فيها يا أهالي المنطقة سارعوا نحو الكنيسة فإن إخوانكم المسيحيين يتعرضون لهجوم مسلح وخلال لحظات كانت حشود بشرية تتجه نحو الكنيسة لنجدتهم ومساعدة الشرطة. أما أهالي المنطقة فوثقوا تفاصيل الحادث من خلال هواتفهم النقالة، وزودوا وسائل الإعلام بكافة الصور والفيديوهات التي سجلوها للحظات إطلاق النار وتصفية مطلق النار المفترض بل شاركوا في ملاحقة أحد الأشخاص وقيدوه بعدما انتزعوا سلاحه وقاموا بتسليمه للشرطة. ووثقت هواتف السكان قيام بعض الشباب بالتقاط السلاح الآلي الخاص بالشرطي القتيل في المواجهات، وتبادلوا إطلاق النيران مع الجاني قبل تصفية الشرطة له.موقف آخر وثقته كاميرا هاتف نقال لأحد السكان يرصد كيف فتك الأهالي بجاني آخر في شارع التقاطع الغربي المجاور للكنيسة بعد إصابته، كما وثق آخرون ملاحقات الأهالي للجاني ومساعدة الحرجي ونقل الجثامين.وقام النشطاء ومستخدمو مواقع التواصل من أبناء المنطقة بنشر وبث كافة الصور والفيديوهات للحادث على مواقع التواصل واليوتيوب، ونقلتها عنهم وسائل الإعلام المختلفة.وتقع منطقة حلوان جنوب مدينة القاهرة وتتمتع بتركيبة سكانية متماسكة، حيث تقيم بها عائلات كبرى تنحدر من محافظات الصعيد والدلتا وفدوا إليها منذ عقود للعمل في مصانع الإسمنت والحديد والصلب والمشروعات الكبرى بالمنطقة.بنى عبد العزيز بن مروان مدينة حلوان عام 868 ميلادية لتكون بديلا لسكان الفسطاط عاصمة مصر القديمة، بعد انتشار الطاعون وسمَّاها حلوان لأنها كانت تشبه مدينة حلوان بالعراق

BOTH OF SAME TREE RESPOND
ROSE -

NO WONDER , TERRORIST ARE GRADUATE FROM ALAZHAR UNIV THAT CONSTITUTES BROTHERHOOD FOUNDER OF TERROR...YOU FOOL, DO NOT FEAR THOSE WHO KILL THE BODY - JESUS SAID- BUT AFTER THAT THEY CAN DO NOTHING, BUT FEAR HIM WHO IS ABLE TO PERISH BOTH THE BODY AND THE SOUL IN HADES...YOU FOOL LOOK AT ST GEORGE WHO ENDURED TORTURE FOR SEVEN YEARS AND DIED MANY TIMES AND THE LORD RAISED HIM ...YOU FOOL OUR FAITH IS IN A LIVING GOD NOT IN A MAN MADE STORIES WRITTEN BY THOSE WHO ARE IN THE TOMBS THANKS ELAPH

بل هو اصل الأرهاب
مسلمة -

انا مسلمة واقولها: الإسلام هو بني على الإرهاب. كفالكم كذبا, كيف احتللتم ارض الشعوب الأخرى. كيف انتشرتم في كل هذه الدول بعدما كنتم اهل الصحراء فقط؟ الم يكن بالإرهاب والسبي والنهب؟

تبرير العمل
ماجد المصري -

نعود ثانية الي من يبرر العمل بانه موجه ضد الشرطة...هولاء القتلة هاجموا محلا للادوات المنزلية يملكه اقباط و قتلوهم قبل ان يتوجهوا الي مهاجمة الكنيسة...هذا عمل اسلامي ارهابي بحت موجه ضد المسيحيين و ليس الشرطة...نعم انت مسلم حقيقي لانك تكذب و تبرر القتل ضد الاخرين باسباب مستمدة من دينكم الارهابي و اتباعا لرسولكم

خلط الحقائق بالاكاذيب
اُسلوب إسلاموي معروف -

ما علاقة هؤلاء المصلين الأقباط ببشار الأسد ، هذا التكتيك للتشويش و التغطية على المجرم الحقيقي هو اُسلوب معروف تمارسونه انتم الإسلاميين تريدون فيه تغيير الانظار عن المجرم الحقيقي ، الذي قتل هؤلاء المساكين الشهداء هم مسلمون متشددون و قتلوهم لانهم مسيحيون و تهمتهم الوحيدة انهم مسيحييون و لا شيّء اخر و الذي قتلهم لا يعرفهم و لا هم يعرفونه و لا هم اعتدوا عليه او على المسلمين و الدافع الوحيد لقتلهم هو دافع ديني و نصوص قرآنية تحث على قتل الكفار و اهل الكتاب ، لا تقولوا انهم يفسرون الايات خطأ فهذا لا يعفي القرآن و الأحاديث و الكتب الاسلامية الاخرى من مسؤوليتهم عن هذا الحادث و لا ينفع ان تقولوا ان هؤلاء اقلية و ان اغلب المسلمين مسالمين و يستنكرون افعال هؤلاء القتلة او ان تقولوا انهم يقتلون المسلمون ايضا ! كل هذه التبريرات لن تغير من حقيقة الامر و هو ان الخلل هو في النصوص الدينية الاسلاميةكفاكم خداع انفسكم ، لو كُنتُم صحيح تريدون القضاء على الارهاب فعليكم ان تحدوا لكم طريق تتخلصون فيها من كل الايات التي فيها تحريض على القتل ، بحب ان تعرفوا ان الله بريء من مل دعوة للقتل و ان كل نص يحث على كراهية الانسان لاخيه الانسان و التحريض على قتله هو مدسوس و ان الشيطان يكمن فيه

نموذج من اجرام
دواعش المسيحية -

قتل مسيحيون من ميليشيا "انتي بالاكا" 25 المسيحية الصليبية مسلما على الأقل داخل مسجد في بلدة كيمبي، في جنوب وسط جمهورية إفريقيا الوسطى. وقال عبد الرحمن بونو رئيس مجلس شيوخ كيمبي، ، إن المسيحيين حاصروا المسجد وهاجموه وأضاف أن المهاجمين أعدموا إمام المسجد و مؤذنه وتواجه جمهورية إفريقيا الوسطى الغنية بالماس، ولكنها تعاني من الفقر، أزمة منذ أواخر عام 2012 عندما اندلعتأعمال التصفية العرقية بحق المسلمين من قبل جماعات مسيحية إرهابية .

اُسلوب التعميم على اتباع
دين ما خسة يا عضمه زرقا -

اُسلوب التعميم داء سرطانيخبيث يودي بصاحبه اللئيم يا غليظ الرقبة / مواقف بطولية شجاعة ونادرة أقدم عليها أبناء وأهالي منطقة #حلوان المصرية التي عندما تعرضت كنيسة_مارمينا لهجوم صباح الجمعة.فإن مؤذن أحد المساجد بالمنطقة وفور وقوع الحادث سارع بتوجيه استغاثة عبر مكبرات الصوت في المسجد، قال فيها يا أهالي المنطقة سارعوا نحو الكنيسة فإن إخوانكم المسيحيين يتعرضون لهجوم مسلح وخلال لحظات كانت حشود بشرية تتجه نحو الكنيسة لنجدتهم ومساعدة الشرطة. أما أهالي المنطقة فوثقوا تفاصيل الحادث من خلال هواتفهم النقالة، وزودوا وسائل الإعلام بكافة الصور والفيديوهات التي سجلوها للحظات إطلاق النار وتصفية مطلق النار المفترض بل شاركوا في ملاحقة أحد الأشخاص وقيدوه بعدما انتزعوا سلاحه وقاموا بتسليمه للشرطة. ووثقت هواتف السكان قيام بعض الشباب بالتقاط السلاح الآلي الخاص بالشرطي القتيل في المواجهات، وتبادلوا إطلاق النيران مع الجاني قبل تصفية الشرطة له. موقف آخر وثقته كاميرا هاتف نقال لأحد السكان يرصد كيف فتك الأهالي بجاني آخر في شارع التقاطع الغربي المجاور للكنيسة بعد إصابته، كما وثق آخرون ملاحقات الأهالي للجاني ومساعدة الحرجي ونقل الجثامين. وقام النشطاء ومستخدمو مواقع التواصل من أبناء المنطقة بنشر وبث كافة الصور والفيديوهات للحادث على مواقع التواصل واليوتيوب، ونقلتها عنهم وسائل الإعلام المختلفة. وتقع منطقة حلوان جنوب مدينة القاهرة وتتمتع بتركيبة سكانية متماسكة، حيث تقيم بها عائلات كبرى تنحدر من محافظات الصعيد والدلتا وفدوا إليها منذ عقود للعمل في مصانع الإسمنت والحديد والصلب والمشروعات الكبرى بالمنطقة. بنى عبد العزيز بن مروان مدينة حلوان عام 868 ميلادية لتكون بديلا لسكان الفسطاط عاصمة مصر القديمة، بعد انتشار الطاعون وسمَّاها حلوان لأنها كانت تشبه مدينة حلوان بالعراق

شهادات مسيحيين منصفين
ترد على هذيان الصليبيين -

غلاظ الرقبة /فهذه شهادات غربية ترد على الصليبيين الانعزاليين الحقدة ابناء الخطية والرهبان تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على

فخر العضما الزرقا
ماجد المصري -

فخر لي اني من صلب اولئك الذين حملوا السلاسل الثقيلة حول اعناقهم بدلا من ان ينكروا ايمانهم المسيحي...ايمانهم جعلهم يفضلون الاستشهاد و الذبح علي ايدي داعش المسلمين بدلا من ان يسلموا فيسلموا....العار هو علي من وضع تللك السلاسل لا علي من حملها..العار علي من يقتل و يسبي و ينادي ان دينه دين الحق الوسطي المعتدل هو دين سلام....من قال ان هولاء الاهالي مسلمين حقيقيين يؤمنون باله يفرح بالدم...ككثيرين في مصر هولاء صوفيون يؤمنون بالحب و ليس بالكره الذي يتشبع به المذهب السني...انكم كسنة تكفرون الصوفيين و تقتلونهم كما في مصر و باكستان و مناطق اخري كثيرة...