أخبار

مستشار سابق بوزارة الدفاع ومحكوم باختلاس نحو مليار دولار

العراقي الهارب زياد القطان في قبضة الانتربول

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشف النقاب من مصادر عديدة في عمّان وبغداد عن هوية المطلوب الدولي الذي ألقي القبض عليه في مطار الملكة علياء، يوم الاثنين الماضي، بموجب تعميم دولي من الانتربول في "النشرة الدولية حمراء".

وتناقلت مواقع الكترونية عراقية تقارير عن مصادر مطلعة مفادها إن الشخص الذي اعتقل هو جهاد قطام، واسمه الحقيقي (زياد القطان) وهو مستشار ومسؤول سابق في وزارة الدفاع العراقية وكان شغل منصب الأمين العام للوزارة في عهد الوزير حازم الشعلان في حكومة إياد علاوي العام 2004، كما أنه محكوم غيابيا مدة سبع سنوات لاختلاسه نحو مليار دولار من عقود في وزارة الدفاع.&

وقالت التقارير نقلا عن مصادر في الحكومة العراقية، إن زياد قطان، تورط بقضايا اختلاس، وهرب إلى إحدى دول أوروبا الشرقية، قبل أن يقبض عليه في الاردن.

وكانت إدارة الإعلام الأمني الأردني قالت إنه تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادما من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي، بعد تدقيقه على نظام السيطرة ومنظومة الاتصال الدولية، التي أشارت إلى وجود طلب دولي بحقه، وجرى اصطحابه، لاتخاذ كلّ الإجراءات الشرطية بحقه، وجرى إيداعه للقضاء بعد ذلك.

وقال موقع (سومر نيوز) العراقي إنه علم من مصادر مُطلعة، ان&زياد القطان والذي يحمل الجنسيتين البولونية والعراقية، والمطلوب للقضاء العراقي على ذمة العديد من القضايا وكانت صدرت بحقة أحكام غيابية عديدة، كان قادما للعاصمة الأردنية عمّان للاجتماع مع رجل الاعمار نائر الجميلي والسياسي العراقي جمال الكربولي تمهيدا لتمرير صفقة أسلحة بولندية قبل فض شراكة سابقة بعد ان حول الأخير شركته للعقارات في الأردن الى شركة لتسهيل بيع واستيراد الأسلحة.

وذكرت تقارير عراقية أن زياد القطان وهو صاحب استثمارات حاليا في بولندا وألمانيا، عمل في عهد النظام السابق في ثمانينات&القرن الفائت مديرا للخطوط الجوية العراقية في العاصمة البولندية وارسو.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شنو عيني مافهمتو
فهد سالم الشحي -

الحمدلله تم القبض على ( زياد القطان ) بتهمة إختلاس أموال الدولة ، ويتبقى 99 الف عراقي يجب القبض عليهم بنفس التهمه ،،، يا رب اسألك أن يتم القبض على كل عراقي إختلس وسرق ونهب وسفك وقتل وخان وغدر وعَذّب وأهان وزنى وأفْحَش ( خوفي كل أهل العراق فالسجن وحتى السجان ما يلاقي حد يسجنه ) ،،، آآآآآه متى يرجع العراق لعروبيته شامخ أبي متحضر متعلم يسمو للعلا كما عرفناه

كوادة العراقيين
من المهجر -

والله جزعنا أنفسنا والعراق وهالشعب الطايح حضه من هالقصص التافهه والتمثليات القذره اللي تريدون تمشوهه عالناس , صحيح يوجد كثير من ألأغبياء والسذج ولكن ليس كل الشعب العراقي غبي وساذج فلا زالوا هناك مثقفين ومن يقدر ويوزن الأمور ويفهم الحقائق , من الذي عين زياد القطان وحازم الشعلان في منماصبهم , هل هو الله أم ملائكته ؟؟ زياد الشعلان أمين عام وزارة الدفاع كان يشتغل كواد بن كواد بن كواد لوزير الدفاع حازم الشعلان وهذا الأخير كان أيضأ يشتغل كواد بن كواد بن كواد لرئيس الوزراء أبن القحبه أياد علاوي والذي هو الآن نائب رئيس الجمهوريه , والمليار دولار التي سرقها زياد القطان !! هل ذهبت جميعها لحسابه وأنما 50% منها الى أياد علاوي رجل القحبه و 30% منها الى حازم الشعلان والباقي 20% له ( زياد القطان) , لعد ليش متلزمون هالكلب بن الكلب أياد علاوي الذي حدثت تلك السرقات والأختلاسات في أدارته وأشرافه وهو الان بينكم ومسؤول كبير في حكومتكم , شوفوا الآن قضية المجرم زياد القطان راح يستفادوا منها الأردن ( يأخذ عموله - رشوه -بتسليمه للعراق ) والميليشيات العراقيه تستفاد ( تأخذ رشوه مقابل حمايته طالما هو موجود في العراق ) والمجلس القضائي الآعلى في العراق أيضأ سيستفاد ( يأخذ رشوه وحصه مقابل تبرئته من التهم وأطلاق سراحه ) وأيضأ مسئؤولي الوزاره والبرلمان سيستفادون بأن يأخذو الحلاوه مقابل أخلاء ذمته وسكوته عن فضحهم . ذاك حازم الشعلان أبن مشعول الصفحه اللي جالس في لندن ليش متجيبوه ؟لماذا لم تصدر مذكره للأنتروبول الدولي بأعتقاله وأعادته للعراق لمحاكمته !!!؟؟؟ هل هو مستثنى من السرقات وكان شريف ؟؟ كلها كواده بكواده بكواده , اللي لا زالوا موجودين في الحكم هم ليسوا أفضل من زياد القطان أو حازم الشعلان بل أنجس منهم مليون مره . طاح حظ هيجي بلد يحكموه ويتناوبون على حكمه عصابات لصوص ومافيات قذره .

كوادة العراقيين
من المهجر -

بعد كل ذلك هل يلومنا أحد أذا أردنا أن نترحم على أيام صدام ؟ أذا كان الموظف أو المسؤول ومهما كانت وظيفته , أن يسرق 1000 دولار فقط ( ماقيمة الألف دولار ؟؟ لا شيء ) أولأ يطردوه من وظيفته ويحلقون شعره ويطلعوه في التلفزيون ويقولون عنه أنه سرق أموال الشعب , ومن بعد ذلك أما أن يكمل بقية حياته في السجن أو يدبرون له تهمة أكبر تؤدي الى أعدامه . أما الآن في عهد حكم الرعاع أصبحت السرقات والنهب بالميارات وليس بالملايين ومن قبل قاذورات المجتمع العراقي , الرعاع طفح التواليتات والمجاري !!

وماذا عن نوري !؟
محمود الشمري -

يقول التقرير ان المدعو (زياد القطان) قد تم القاء القبض عليه بتهمة اختلاس مليار دولار, والشعب العراقي يتساءل متى يتم القاء القبض على نوري الفارسي الذي اختلس اكثر من 850 مليار دولار هو وابنه واقربائه وحاشيته من حثالات حزب الدعوة العميل.

تعليق
أبو ذر -

سلوات على أبو (أبي) ابراهيم محمد! سبعة أعوام سجن مقابل اختلاس مليار دولار؟؟ أريد 21 عاماً لثلاثة مليارات دولار رجاءً. طبعا إذا أخذنا حسن السيرة والسلوك فإني سأقضي عشرة أعوام في السجن.. بعدها سأتمتع أنا وأجيال أجيالي بحياة حرّة كريمة .

حقا؟!
امرأة شرقية -

يرجع العراق ل"عروبيته"؟؟!!!!! انتم العرب لن ولن ولن ولن تتعلموا ابدا ابدا ابدا. يا الهي كيف تحمل النبي الكريم ان يكون منكم؟؟!!! والله انه افضل الأنبياء فقط لأنه كان بينكم وتحملكم.العراق عندما كان عروبيا هاجم الكويت ونهبها, وقبلها هاجم ايران نيابة عن العروبيون ودمر العراق ل8 سنوات في حرب لا معنى ولا هدف لها اطلاقا. العراق العروبي دفن مثات الألاف من اهل العراق في المقابر الجماعية.اهذا الاستنتاج الذي توصلت اليه في وضع العراق الحالي؟؟؟!!! اهذا كل التحليل الذي قمت به؟؟!! اليس للأمر اي علاقة بالتفكير الإجتماعي المتخلف والإسلام والنفط؟!