أخبار

المستشارة أيضًاً طالبت بحريات التعبير فغضب الرئيس التركي

"الإرهاب الإسلامي" يوتّر مؤتمر ميركل ـ أردوغان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: فجّر مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، الذي استخدمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فضلاً عن مطالبتها لأنقرة باحترام الحريات، توتراً ملحوظاً مع مضيفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك يوم الخميس.&

وقالت المستشارة الألمانية إنه "يجب مكافحة سبل مكافحة الإرهاب الإسلامي الذي تأثرنا به جميعاً، لاسيما تركيا التي تعرضت لهجوم في ليلة رأس السنة في إسطنبول"، وذلك في إشارة منها إلى الجماعات المتشددة، الأمر الذي أثار اعتراض أردوغان على الفور.

ورد الرئيس التركي على ميركل: "انظروا، إن مصطلح الإرهاب الإسلامي يزعجنا نحن المسلمين، إن عبارة كهذه لا يمكن استخدامها، لا يمكن الربط بين الاسلام والارهاب أرجو عدم استخدام هذا المصطلح، لأنه ما دام الامر على هذا النحو سنكون مختلفين بالضرورة".

لا أقبل

وأضاف أردوغان، وهو متجهم الوجه، أنه إذا التزمنا الصمت حيال عبارة الإرهاب الإسلامي، فهذا يعني إننا نقبل بالأمر، "لكنني كمسلم وكرئيس مسلم لا استطيع القبول به".

وتطرقت ميركل إلى ما أسمته إرهاب حزب العمال الكردستاني أيضاً وسبل التصدي له.&

وفي المؤتمر الصحفي، شددت المستشارة الألمانية على ضرورة أن تضمن التعديلات الدستورية التي اقترحها الحزب الحاكم في تركيا حرية التعبير وحرية وسائل الإعلام. إلا أن اردوغان قال إن تلك الحريات ليست عرضة للخطر.

وتعد هذه هي زيارة ميركل الأولى إلى تركيا منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها في يوليو الماضي. وانتقد البعض في ألمانيا زيارة ميركل لتركيا معربين عن قلقهم من أن تعمل على تقنين ما يصفونه بتنامي النزعة الاستبدادية للحكومة التركية.

منظمات إرهابية

إلى ذلك، قالت وكالة أنباء (الأناضول) إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب عن قلق بلاده حيال وجود أنشطة لمنظمات إرهابية في ألمانيا، وذلك خلال استقباله المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخميس، في العاصمة أنقرة.

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية، أن أردوغان تطرق إلى أنشطة منظمات "بي كا كا" و"فتح الله غولن"، و "ده ك ب &-ج" في ألمانيا، خلال لقائه ميركل في المجمع الرئاسي، وأكد لها أن التغاضي عن أنشطة تلك المنظمات لا يتماشى مع علاقة التحالف بين البلدين.

كما تناول اللقاء الخطوات التي ستتخذ لاستمرار تعزيز العلاقات الاقتصادية التي اكتسبت زخمًا منذ منتصف العام الماضي، حسب المصادر ذاتها.

تصويت

وفي سياق آخر، نقل الرئيس التركي للمستشارة الألمانية طلب بلاده الخاص بتقديم التسهيلات اللازمة للأتراك المقيمين لديها، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء المزمع على التعديلات الدستورية للانتقال إلى النظام الرئاسي.

في موضوع آخر، ثمن أردوغان إسهامات ميركل في وضع حد لغرق اللاجئين في بحر إيجة، نتيجة الاتفاقية المبرمة في مارس الماضي بين تركيا والاتحاد الأوروبي، المتعلقة بإعادة قبول المهاجرين المنطلقين من الأراضي التركية.

ملف الهجرة

وشدد الرئيس التركي على عدم إيفاء الاتحاد الأوروبي لمسؤولياته في هذا الملف. ويشار إلى انه في 18 مارس 2016، توصلت أنقرة والاتحاد الأوروبي في بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر؛ حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل 2016، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من الأراضي التركية.

ووفق الاتفاق ذاته، تتُخذ الإجراءات اللازمة لإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لدى تركيا إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها.

وخلال مباحثاته من ميركل أيضاً، أكد أردوغان أن التصريحات الصادرة عن السلطات الألمانية بين الفينة والأخرى، حول حرية الصحافة في تركيا، إنما هي خاطئة ومنقوصة، وتستند إلى معطيات منحازة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارهابي
mohamad -

لانه يعلم جيدا بانها تعنه مباشرة كونه راس الارهاب وهو زعيم الاخوان العالمي والمتحكم بكل التنظيمات الارهابية من داعش الى القاعدة فعندما تقول له في وجهه ارهبي فهذه الاهانة لا يستطيع تحمله كردوغان

بلا شك ارهابي
طارق حسين -

يقال: ان مكة ادرى بشعابها. ونحن ادرى باسلامنا وبما يحمله من ارهاب في ايدولوجيته وحتى فلسفته، من خلال احاديثه واياته. ففي اي زمان امتلك القوة راح يقتل ويذبح ويهجر من هم من بقية الديانات التي زرعها الله نفسه في نفوس البشر(هذا ان كانوا يؤمنون بالله)، فالتصفية العرقية والبشرية صارت وباسم هذه الاحاديث والايات تدعى فتوحات والهجمات الانتقامية بالغزوات، وكلها تستند الى اية او حديث او تصرف جاء من قبل الرسول او الصحابة او التابعين. ان اردوكان وإمبراطورتيه العثمانية كانوا اول جنس غير عربي قد استغلوا فلسفة الاسلام للسيطرة على مقدرات بقية الشعوب، وصاروا يبعثون الفساد في الخلق ولم يسلم منهم حتى نحن العرب الذين صدرنا اليهم الاسلام، وتاريخ البلدان العربية التي كانت تحت سيطرتهم شاهد على ذلك... نعم ان مصطلح الارهاب الاسلامي يليق بنا، وهذه حقيقة.

الكيل بكيالييين
MN9OOR -

غريب هذا الزمان والكيل بمكياليين فيه وهذا الخبر مثال صارخ عندما نقل على لسان مسركل قولها يجب مكافحة الارهاب الاسلامي نقل الخبر كما هو وبعد ذالك قال الخبر نفسه وتطرقت ميركل الى مااسمته ارهاب حزب العمال الكردستاني والتصدي له ،عندماذكرت الارهاب الاسلامي كتب كما هو وعندما ذكرت ارهاب حزب العمال الكردستاني اضاف المحرر كلمة مااسمته لماذا "هل يمر اتمنى ذالك"

كلام ميركل صحيح
حفيد قريش -

نعم فقط المسلمين هم الاكثر بالارهاب--حتى الازهر المعتدل يقول ان داعش اهل قبلة ومسلمين--كيف نبرر الى الاجانب عندما يقولون ان الاسلام فيه من الارهاب وهم مسؤولون بسبب النصوص والتحريض

إرهاب القومي-الإسلامي
کاروان -

يبدو أن ميركل تهدف في زيارتها الى تركيا لدعم دكتاتورية الوحشية لسلطان اردوغان الدموي ....أما بخصوص إنزعاج أردوغان الإخواني الدي حولت تركيا الى منبع للإرهاب الإسلامي الإخواني والداعشي فهوشئ طبيعي لإن اردوغان كأي إخواني ينتمي الى مدرسة الإرهاب الإسلامي ....ولكن كلام ميركل ناقص لأن اردوغان ليس إسلامي إرهابي وإنما قومي وفاشي إرهابي أيضا ......

الارهاب مصطلح مسيحي 1
اقرؤا تاريخ المسيحية فقط -

والاستبداد العربي دعمه - GMT 14:45 2017 الخميس 2 فبرايرمنذ ظهور مصطلح الإرهاب عقب الثورة الفرنسية الذي كان يستغلّ لسحق الخصوم و لا تزال الأنظمة الدكتاتورية تتّبع نفس النهج و تعلّق على شماعة الإرهاب كل ممارساتها الإرهابية أصلاً ضدّ شعوبها، و هذا ما ينسحب أيضاً على الدول الغربية و أمريكا التي راحت تتذرع به و تحتل الدول و تدمرها و تحوّلها إلى دول فاشلة يعجّ فيها الفساد و يتقاسمها أمراء الحرب تاركين سكانها دون أدنى أسباب الحياة رغم ثروات بلادهم الهائلة. يقول الباحثون من الأسباب التي تجعل شخصاً ما يتحول إلي إرهابي حسب وجه نظر خصمه بالطبع ، هو عدم قدرة هذا الشخص على إحداث تغيير بطرق سلمية كالإحتجاج أو الإعتراض أو المطالبة وهذا ما يعني اليأس و إذا أضيفت إليه الرغبة في الإنتقام نكون أمام أول الخطى نحو هاوية التطرف؛ فماذا يُنتظر من شخص هدم بيته و قتل عدد من أفراد أسرته و إغتصبت أخته، أو سجنت . و إذا كان هذا السبب يزول مع القادمين من الدول الغربية و الذين كانوا يعيشون حياة الرفاهية فيها، ما الذي دفعهم إلى تركها و الإنضمام إلى داعش مثلاً؟ ألم يكن وراء ذلك ما يشاهدونه و يسمعون عنه من فظائع ترتكب في سوريا و العراق أو غيرها من الدول يسحق فيها المسلمون تحت أنظار العالم دون أدنى إكتراث من قادته،و الذين لا يفعلون إلا ما يزيد الطين بلّة فهم لا يحاربون الإرهاب بل تقتضي كل عملية ينفّذونها ضدّه إلى تفريخ المزيد من المسلحين في كل مكان يتدخلون فيه. ان علينا قبل أن نعلن الحرب علي الإرهاب أن نبحث عن السبب الحقيقي لظهور العنف المسلح .أليس ظهور القاعدة و أخوتها إلا رداً علي التدخل السافر من الإتحاد السوفيتي السابق في افغانستان و في فرض رئيس شيوعي علي البلاد المسلمة ، ثم تدخل الجيش الأحمر السوفيتي لإجبار الشعب الأفغاني علي القبول برئيس شيوعي و ارتكبت فظائع لحد اتخذتها أمريكا كذريعة لتسليح مجموعات من المسلمين و نادت أمريكا من خلال عملائها في العالم الإسلامي بالجهاد و اصبح الميدان الأفغاني هو الميدان المقدس للحرب ضد الشيوعية و من كابول خرجت بعد ذلك كل المجموعات الجهادية التي أنتشرت في كل العالم و هي التي نفذت كل العمليات التي تمت في الدول العربية و الغربية , فمن كان سبباً أليس هو التدخل الأحمق من جانب روسيا الشيوعية و تصدي أمريكا لها عن طريق حرب بالوكاله خاضها المجاهدون الذين اصبحوا بعد ذلك إره

كيف تكون مسيحي وتقتل
10 مليون ولست ارهابي؟! -

عشرة ملايين انسان وينهبهم - GMT 9:18 2017 الأربعاء 1 فبرايركيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائ

شوف مصطلح الارهاب الذي
يليق بأخوانك المسيحيين -

يا طروق شوف غزو اخوانك المسيحيين فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها .أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير

يا مفسري الاناجيل الحقونا
نصوص الارهاب والابادة -

شوف نصوص اخوانك المسيحيين اللي يتفطر محبة يا حفيد كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويس

الذئب اردغان لا يهمه
ضراط النعاج يا نعاج -

المثل يقول ما على الذئب من ضراط النعجة

المسيحي والملحد يتغاضى عن
الارهاب المسيحي ؟!! -

‏ترامب لم يعلق على الهجوم على مسجد في كندا لأن الارهابي مسيحي وظهرت عنصريته اليوم عندما كتب: ارهابي اسلامي متطرف هاجم متحف اللوفر في فرنسا! ومثله يفعل الملاحدة والشعوبيون والقوميون الكارهون للإسلام

اردغان سلطان وامام السنة
موتوا باحقادكم السرطانية -

ههههه واضح ان منطلقات المعلقين ضد سلطان المسلمين أيده الله اردوغان منطلقات عنصرية سرطانية شعوبية الحادية وكنسية حاقدة لئيمة موتوا بحقدكم

ابحثوا عن التمويل
رجب-سليمان -

نعم لكي تعرفوا من هي الجماعات الارهابية الاسلامية ابحثوا عن الممول الرئيس لهااعتقد هناك من الاذكياء قد التقط المفهوم من المقصد--------

من هو المسؤول
كريم رجب ال بوحمزه -

عندما يكون عشرات الاف من الارهابيين يعبرون الحدود بين تركيا وسوريا والعراق بعده-طبعا هنا لا استثني وحشية وسلوكيات الكثير من اعمال النظام--ولاتنسوا ان 11 الف سيارة رباعية الدفع دخلت لسوريا والعراق وركب عيها رشاش ثقيل بعد شحنها من الخليج؟؟ عرفتم الجواب---المستخدم الدواعش والنصرة الوحوش

احذروا اصحاب ربطات العنق
المسلم بن دبي -

متى يفهم الغرب ان لا فرق بين داعشي واي رئيس او زعيم مثل اردوغان؟متى ستخرجون من سذاجتكم وتنتفضون لكرامتكم وعنفوانكم؟هل تظنون بان اردوغان إذا لبس ربطة عنق وقميص ابيض وبزة سوداء على الطريقة الغربية تحول في داخله عن الارهاب؟هو وكل من على شاكلته يعرف كيف يستغلك ياميركل انت وكل زعماء الغرب؟اشكروا الرب الذي ارسل لكم رئيسا كدونالد ترامب ليكشف لكم دون خوف او وجل حقيقة هؤلاء.انتم لستم ادهى من اردوغان لانه تربى على ذلك منذ نشأته .فعودي الى المدرسة وطالعي كتب التاريخ المتعلق بالشرق الاوسط منذ الف وخمسماية سنة لتعرفي حقيقة الارهاب وجذوره ومنابعه وتأصله في شعوب تبطن خلافا لما تظهر عملا بتوصيات الدين عندها قد تعرفين كيف تتعاملين مع هذه الشعوب.

قيمة الإحصاء في النتائج
Almouhajer -

لو تصفحنا أي كتاب علمي , أو لو تابعنا الأبحاث العلمية في العالم وعلى كل المستويات وفي جميع الإختصاصات, لوجدنا أنها تستند في إعطاء النتائج على الإحصائيات . إذن فللإحصاء دور كبير جداً في تبيان الحقائق . لو نطبق علم الإحصاء على العمليات الإرهابية التي تجري في العالم , في كل أنحاء العالم, لوجدنا أن الغالبية الساحقة ممن ينفذون هذه العمليات هم من الذين يقدمون لعملهم الإرهابي نداء (ألله أكبر) . هذا النداء هو نداء إسلامي حصري . إذن لماذا يمتعض السلطان إردوغان ؟ ولماذا لا يرى الآخرون هذه الحقيقة الصارخة ؟؟

قانون الحرب بالاسلام
مقارنة بالمسيحية -

لنقارن النصوص السابقة بالاناجيل المسيحية الكثيرة والمتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية بل بعدد كل فرقة داخل الطائفة الواحدة بقوانين الحرب فى الإسلام - اغزوا باسمِ اللَّهِ وفى سبيلِ اللَّهِ وقاتلوا من كفرَ باللَّهِ اغزوا ولاَ تغدروا ولاَ تغلُّوا ولاَ تمثِّلوا ولاَ تقتلوا وليدًا. الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2613 خلاصة حكم المحدث: صحيح - ما بالُ أقوامٍ جَاوَزَهُمْ القَتْلُ اليومَ حتى قَتَلوا الذُّرِّيَّةَ ؟ فقال رجلٌ : يا رسولَ اللهِ : إِنَّما هُمْ أوْلادُ المُشْرِكِينَ ‍‍‍ فقال : ألا إِنَّ خِيارَكُمْ أبناءُ المُشْرِكِينَ ، ثُمَّ قال : ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، قال : كلُّ نَسَمَةٍ تُولَدُ على الفِطْرَةِ حتى يُعْرِبَ عَنْها لسانُها فَأَبَوَاها يُهَوِّدَانِها و يُنَصِّرَانِها الراوي: الأسود بن سريع المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 402 خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعثَ سَرِيَّةً قالَ لهم لا تقتلوا وليدًا ولا امرأةً الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/221 خلاصة حكم المحدث: صحيح - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعث سريَّةً يقول لا تقتُلوا شيخًا كبيرًا الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224 خلاصة حكم المحدث: صحيح - [ عن ] رياح بن ربيع أنه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها وعلى مقدمته خالد بن الوليد ، فمر رياح وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على امرأة مقتولة مما أصابت المقدمة ، فوقفوا ينظرون إليها يعني ويعجبون من خلقها حتى لحقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته فانفرجوا عنها ، فوقف عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ما كانت هذه لتقاتل ، فقال لأحدهم : الحق خالدا فقل له : لا تقتلوا ذرية ولا عسيفا الراوي: جميلة بنت سعد بن الربيع المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 9/80 خلاصة حكم المحدث: حسن - أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا بعثَ جيوشَهُ، قالَ لا تقتُلوا أصحابَ الصَّوامعِ

احصائياتك انتقائية
يا هجوره الكنسي اللئيم -

احصائياتك مضروبة وانتقائية يا هجوره الكنسي العنصري اللئيم ان حوادث الارهاب في العالم الغربي وغيره كبيرة لكن لا يشار الا الى المسلم ودينه اما اذا فعلها يهودي او مسيحي او غير ذلك فلا يشار فمثلاً تشير الإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص الذين قضوا في الولايات المتحدة خلال عامي 2014 و2015 من جراء أعمال عنف ناجمة عن دوافع عنصرية أو جرمية يفوق بأشواط عدد الضحايا الذين سقطوا بهجمات يعتقد أنها إرهابية.ومنذ مطلع عام 2014 حتى ديسمبر 2015، شهدت الولايات المتحدة زهاء 700 عملية إطلاق رصاص، واحدة فقط رجح مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أنها تحمل "فرضية العمل الإرهابي"إلا أن التهديد الأكبر يتمثل بانتشار السلاح والعنصرية وعنف الشرطة التي حصدت أرواح عدد من الأمريكيين، حسب التقرير الذي يستعرض أبرز هذه الحوادث التي وقعت في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة عامي 2014 و2015.جرائم كراهية عنصريةفي أغسطس 2014، فجر مقتل الشرطي الأبيض دارين ويلسون الشاب الأسود الأعزل مايكل براون في مدينة فيرغسون في ولاية ميزوري، احتجاجات شعبية دفعت القاتل أخيرا إلى تقديم استقالته من الشرطة لأسباب قال إنها أمنية. وشهد شهر فبراير من العام نفسه أسوأ جريمة كراهية، راح ضحيتها الطلاب المسلمين الثلاثة ضياء شادي بركات (23 عاماً) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة في تشابل هيل بنورث كارولينا. وفي يونيو، تعرضت ولاية ساوث كارولينا لأكثر الهجمات عنصرية وصنفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها "جريمة كراهية"، وذهب ضحيتها 9 أميركيين من أصول إفريقية برصاص مسلح أبيض هاجم كنيسة تاريخية للسود في تشارلستون.وشهدت الولايات المتحدة أيضا خلال 2014 و2015 جرائم دموية، بعضها لأسباب غير واضحة والبعض الآخر سارعت وسائل إعلام إلى الاعتبار أن منفذها يعاني من مشاكل نفسية على غرار الهجوم الذي وقع في قاعدة فورت هود.وقتل في أبريل 2014 جندي أمريكي، قال الجيش أنه يعالج من اضطراب نفسية، ثلاثة عسكريين وأصاب 16 آخرين بجروح قبل أن ينتحر بسلاح فردي في قاعدة فورت هودالعسكرية في تكساس بجنوب الولايات المتحدة. وفي أكتوبر 2015، قتل 13 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في إطلاق نار في كلية جامعية في ولاية أوريغون، قبل أن يسقط المهاجم في قبضة الشرطة التي لم تعلن عن سبب واضح لهذه الجريمة الدامية.ويبدو أن تصدي الإدارة الأ

تنفسين عن احقاد صليبية
ياست ميركل -

الحقيقة ان مركل با تفعل اكثر من التنفيس عن أحقادها الصليبية هي تدعي ان ما تسميه الارهاب الاسلامي خطر على ديمقراطيتها ؟! مع انه توجد منظمات ارهابية مسيحية مرخصة مناهضة ل الديمقراطية وحقوق الانسان في ألمانيا ؟!

هجورة اللئيم !!
Almouhajer -

أعتقد أنك تملك صفة في صف الكلام , يحبها المحرر فهنيئاً لإيلاف بهذا المحرر . أما الإرهاب فهو ماركة مسجلة لعقيدة الذين آمنوا , وكل ما ذكرته عن العنف في أمريكا أو في غيرها من أنحاء العالم لا علاقة له بالدين ولا بالإرهاب الديني الذي هو وكما قلت قبل قليل EXCLUSIVELY إسلامي .