أخبار

اعتبرتها متناقضة مع الإتفاق النووي 2015

طهران: سنرُدّ بالمثل على العقوبات الأميركية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلنت وزارة الخارجیة الایرانیة مساء الجمعة "الرد بالمثل" على فرض الادارة الاميركية الجديدة عقوبات على طهران اثر تجربتها الصاروخية البالستية الاخيرة.

وافاد بیان للوزارة نقلته وكالة الانباء الرسمية ان ايران "سترد بالمثل وبالشكل المناسب علي أي خطوة (...) بسبب اقدام الادارة الاميركیة على إدراج أسماء بعض الاشخاص والمؤسسات الایرانیة علي لائحة العقوبات اللامشروعة بذریعة الاختبار الصاروخي الاخیر".

واضافت ان العقوبات "تتناقض مع التزامات اميركا وروح ونص القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن" في اشارة الى الاتفاق النووي في 2015.

وفي ظل تجدد التوتر بين البلدين، فرضت وزارة الخزانة الاميركية الجمعة اجراءات عقابية ضد 25 شخصا وكيانا يشتبه في تقديمهم الدعم اللوجستي او المادي لبرنامج الصواريخ البالستي الايراني.

وكانت الولايات المتحدة وجهت الخميس تحذيرا الى ايران بعد تجربة الصاروخ البالستي التي اجرتها الاحد.

واضافت الخارجية ان طهران "ستقوم وفقا لمبدأ الرد بالمثل بفرض بعض القیود القانونیة علي جهات تشمل افرادا وكیانات اميركیة ساهمت في تشكیل او دعم الجماعات المتطرفة والارهابیة في المنطقة".

واكد البيان انه سیتم الاعلان عن الجهات الاميركیة التي ستشملها القیود في وقت لاحق.

وتابع ان "الاجراءات الاميركية غیر الناضجة وغیر المدروسة لایمكن ان تثني ایران عن متابعة ومواصلة سیاستها المبدئیة في الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة والتصدي للارهاب والتطرف".

واشار الى ان ایران "بما لدیها من تدبیر وحكمة لن تسمح ابدا بان تتحقق الاهداف المشؤومة للمؤامرات الخطیرة والاوهام المثیرة للحروب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهلوسين
مسوط -

مجنون يحكي و عاقل يسمع . ايران تهدد امريكا بالعقوبات الرادعه . ايران اليوم ترتجف من الخوف من الضربه العسكريه الامريكيه القادمه والاكيده !

طهران سترُدّ بالمثل .....
بهجت سليمان -

طهران سترُدّ بالمثل على العقوبات الأميركية ... هل هذه آخر نكته لصاحب الزمان ووليه بالنفاق الولي الفقيه

السلام
منير او منيرو972524754859 -

نعم للسلام بين ايران و اميريكاه

الحب
منير او منيرو972524754859 -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو

الخيارات ZERO
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

يا عالم يا ناس خياراتكم بالرد على اميركا ZERO صفر ... لا داعي للأستفزاز واطلاق التصريحات الفارغة من مضمونها وفاعليتها ... إذا كنتم اذكياء فعلآ لا تتحدون وتستفزون الاميركان . اكسبوا ودهم إذا كنتم اذكياء وحكماء وناجحين في الحياة عكس ذالك انتم خاسرون . نصيحة .. صدام عجزتم عن التغلب عليه 8 سنوات حرب . جاء الاميركان بتحريض منكم طبعآ عن طريق احمد الجلبي بصور وفيديوهات مفبركة عرضت في قاعة مجلس الأمن الدولي بعد ان عجزتم من التغلب عليه .. ازاحوه الأميركان في اقل من اسبوع .. ولستم اقوى واكثر امكانيات وفاعلية من الفوهرر ادولف هتلر الذي طاردوه الاميركان من بريطانيا وفرنسا وبقية الدول الاوروبية الى داخل المانيا وبعدها استسلم . ولستم اقوى من اليابان ولستم اقوى من يوغسلافيا والصرب ولستم اقوى من الجنرال بينوشيه .. فلا داعي للهياط الزائد ورحم الله امرء عرف قدر نفسه ... يجب ان تكونو اذكياء وليس متهورين إلى إذا كتبت عليكم الأقدار ذالك . هذا أمر آخر .. توقفوا عن مغامراتكم الفاشلة طوال 38 عام الماضية واسئلوا انفسكم هذا السؤال ماذا جنيتم وماذا تحقق لكم من مكاسب طوال هذه السنين غير الفوضى والكوارث وخلق عداوات مع العالم ومع الجيران .. . ايران دولة فيها خيرات كثيرة جدآ ومتعددة لو استغلت بشكل افضل من ما هي عليه سينعكس ذالك ايجابيآ بشكل كبير على ايران وعلى الشعب الايراني ... بلد ذات حضارة وتاريخ وخيرات كثيرة وفن ورسم ومعرفة وبلد سياحية رائعة لا مثيل لها وصناعة وعقول تجارية واقتصادية وزراعية ناجحة .. لماذا وصلت إلى هذا الحال .. وما الذي يجبر ايران او يدفع بها لخلق المشاكل والتصادم مع العالم .. ما الذي يجبرها على ذالك .....؟ اليس سؤال منطقي ...... نأمل من عقلاء وحكماء واذكياء ايران تغليب العقل والمنطق والحكمة على الأهواء ورغبات النفس الأمارة بالسوء ......

عناتر اوباما
المستشار -

ايها الملالي,قلنا لكم بان وقت اللعب قد انتهى وحان وقت الجد.وإذا كنتم عناتر مع اوباما الذي عنتركم .فحاولوا ان تكونوا كذلك مع ترامب لتروا النتائج الوخيمة زربما كان إعتمادكم على هذه الصواريخ الخرضة وصاحب الزمان الولي الفقيه الذي سيعود في الوقت المناسب كما تقول روايتكم؟على كل القراء يحبون ان يعرفوا شكل وكيفية عقوباتكم على اميركا.هل ستكون في منع البترول عنها؟ام الرز الايراني؟او السجاد العجمي؟ربما التنباك والكافيار؟اليس كذلك والفستق الحلبي ؟نسيتم الفستق الحلبي والزبيب والدخان المتصاعد في سماء كهران من التلوث؟كفاكم كذبا وتدجيلا وتلاعبا وخبثا ؟ستدفعون الثمن وسيتحرر الشعب الايراني قريبا.

نهاية الملالي قريبا--
ولد الخليج -

اكثر من 37 سنة وايران تعربد بالمنطقة العربية--الان حان وقت الانتقام--نظام الملالي دمر بلد غني بثروات هائلة من النفط والغاز الطبيعي والزراعة--بعد ثورة الدجال الخميني قتل الى ماقبل سنوات اكثر من 120 الف ايراني وخصوصا من الطبقة المتعلمة والعسكريين والمثقفيين والمعارضة والاحزاب الوطنية--حكم رجال الدين لاينتج الا القهر والتخلف الانساني والحضاري وخصوصا ضد المرأة--مع ان الشعب الايراني وخصوصا الفرس شعب عريق ومتحضر ومبدع بالموسيقى والفنون بانواعه--لكن المشعوذين دمروه--والدليل--ومن موقع وطن خارج السرب ونقلا عن تقرير للمخابرات الامريكية امام لجنة بالكونجرس الامريكي وقبل شهور اتضح ان نسبة المؤيدين لنظام الملالي بقم لا يتجاوز او بحدود 10%---اليوم الفرصة لردعهم وتكون ايران دولة علمانية ويرجع ابن الشاه رضا محمد بهلوي اريامهر ملكا دستوريا --الظلم له عقوبة والان حانت ساعة التغيير

نمر من ورق
ابو لهب اخو ابو جهل -

الشعب الايراني ينتظر اللحظة لكي ينقض على جمهورية الرعب من اهل الدجل---شعب ايران ذكي لكن الباسيج والباسدران الهمج هم السبب ولا استبعد ان بعضهم لايريد هذا النظام--وسينتقم الجيش الايراني منهم--

من ينتقم لاطفال سوريا
salahsllah -

يبدو ان اوباما كان اكثر تعاطفا مع الشبعة .بل قل كان شيعيا مارس التقية وشارك في جرائم النظام ومن حالفه .رحل اوباما .وهاهو نجاد امريكا يخلفه . بحسب تصريحاته النارية سيحاربالارهاب ومن زرع الارهاب .الخير بالخير والباديء اكرم .والشر بالشر والبادئء اظلم . والذي زرع الارهاب واستثمر فيه ولا زال هي القيادة الايرانية الدينيةالمتشددة وليس الحكومات الاصلاحية المعتدلة . اتمنى قطع يد الدمويين .

الرد !
P@ul -

الرد سوف يكون على تويتر .