أخبار

اردوغان وترامب تحادثا حول المناطق الآمنة والرقة والباب و الإرهاب

مدير سي آي أيه الجديد في تركيا الخميس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أجرى الرئيسان الأميركي والتركي محادثات هاتفية هي الأولى من نوعها، وقال بيانان للبيت الأبيض والرئاسة التركية إن ترامب وإردوغان تناولا فيها العلاقات الثنائية "الوثيقة وطويلة الأمد"، والمناطق الآمنة، والتعاون في مدينتي الرقة والباب السوريتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم (داعش).

ويصل مدير الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) الجديد مايك بومبيو، إلى أنقرة يوم غد الخميس في أول زيارة خارجية له، يبحث خلالها مع المسؤولين الأتراك عددًا من القضايا على رأسها منظمتا "ب ي د" وفتح الله غولن، بحسب ما جاء في المكالمة الهاتفية بين ترامب وأردوغان.

وقالت وكالة (الأناضول التركية)، اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي بحث خلال اتصاله الهاتفي مع دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، المنطقة الآمنة في سوريا وأزمة اللاجئين.

وأكد الرئيسان التركي والأميركي دونالد ترامب تصميم أنقرة وواشنطن على مواصلة الحرب ضد كافة أشكال الإرهاب، كما لفت الرئيس التركي إلى أهمية مكافحة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، وعدم تقديم الولايات المتحدة دعمها لتنظيم "ب ي د / ي ب ك".

ودعا الرئيس التركي نظيره الأميركي إلى الوقوف بجانب تركيا في كفاحها ضد منظمة فتح الله غولن.

وذكر بيان الرئاسة التركية أن الرئيسين أكدا، خلال اتصال هاتفي بينهما، أن الولايات المتحدة وتركيا بلدان حليفان وصديقان، يربطهما تحالف دائم.

ووفقًا للبيان، فقد أكد دونالد ترامب دعم بلاده لتركيا بوصفها شريكاً استراتيجياً وحليفاً في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، معربًا عن ترحيب بلاده بالمساهمات التي تقدمها أنقرة للحملة ضد تنظيم "داعش".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اردوغان مصاص دماء كورد
کاروان -

أردوغان يتسول من الفاشية والنازية لضرب إرادة الكورد ....ولكن يفشل كما فشلت أسلافه من الحكومات التركية الفاشية لنيل إرادة الجماهير الكوردية التي كسرت شوكة داعش كحليف لسلطان اردوغان الهزيل .....

الدولة التركية الفاشية
raman -

ترتكب الدولة التركية الفاشية مجازر مروعة بحق أهالي مناطق الشهباء (إعزاز، باب وجرابلس)، كما تدمر القرى وتجبر الأهالي على النزوح من قراهم. وتنفذ جميع هذه الممارسات الاستعمارية باسم محاربة داعش وحماية الدولة. وهذا في الحقيقة كذبة كبيرة للدولة التركية. دولة الاحتلال التركية اعتمدت في سياساتها الخاصة بسوريا على نقطتين أساسيتين: استهداف الكرد والقوى الديمقراطية وكذلك إسقاط النظام السوري في بداية الأزمة السورية. ولكنها الآن وكما يبدو لم تعد تتحدث عن إسقاط النظام سواء أكان ذلك مراوغة أو حقيقة. فأردوغان ومنذ فترة طويلة لم يعد يتحدث عن سوريا وعن إسقاط الأسد. وهي تفعل ذلك انسجاماً مع تحالفها مع روسيا، إلا أنها لا زالت تواصل مساعيها الخفية من أجل إسقاط النظام. الدولة التركية تلعب ومنذ مدة على عدة أوتار فهي تمارس سياسة مشتركة مع روسيا من جهة ومع أمريكا من جهة أخرى وكذلك مع المجموعات المرتزقة التابعة للائتلاف الوطني السوري. إلا أنها سياسة متناقضة ومن الصعب الاستمرار فيها. كما أنها من جهة أخرى تتعامل مع روسيا بهدف تسليم حلب وريفها إلى روسيا والنظام السوري وتركت المجموعات التي تحارب النظام حالياً في حلب تواجه مصيرها. ومن جهة أخرى تحتل مناطق الشهباء بالتعامل مع نفس المجموعات. كما أنها من جهة أخرى تقول لأمريكا أنها تحارب النظام السوري وأنها تدخل المجموعات التابعة لها إلى مناطق الشهباء بهذا الهدف، أيضاً تقول لروسيا إنها مستعدة للتفاهم حول بقاء بشار الأسد. إن سياسة تركية في المنطقة متناقضة جداً.

ترامب سيعترف بالابادة
الارمنية والمسيحية 1915 -

ترامب سيعترف بالابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 في ابريل/ نيسان القادم بعد اتفاقه مع اللوبي الارمني الامريكي تحرير ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى قادم/ شرق وجنوب اناضوليا الى البحر المتوسط الموت لمحتلي ارمينيا من اتراك واكراد

WAKEUP XERYANI!
Cosmo -

الارمنية والمسيحية تحرير ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى , you need psychiatric care to be free from your daily hallucinations about westren Armenia and xeryani-stan. wakeup!