أخبار

بعد دعوة إلى التظاهر ضدها عبر مواقع التواصل

لوبن فرضت جبهة رفض لها لدى لبنانيين كثر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زيارة المرشحة الفرنسية مارين لوبن إلى لبنان أوجدت حالة رافضة لها لدى الكثير من اللبنانيين، بدليل الدعوة إلى التظاهر ضدّها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

إيلاف من بيروت: لم تمضِ زيارة المرشحة الفرنسية مارين لوبن إلى لبنان من دون إثارة الكثير من الجدل، إن كان لدى رفضها وضع الوشاح لدى مقابلة مفتي الجمهورية، وما أثارته أيضًا حول موضوع بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم، وكذلك دعوة بعض الحراك المدني إلى الاحتجاج على زيارتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

يعتبر النائب السابق مصطفى علوش في حديثه لـ"إيلاف"، أن تصريح لوبن حول بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم يعبّر عن طبيعة حزبها، "فهذه المسائل بالنسبة إليها طبيعية، أي أن يكون هناك ديكتاتور حاكم، ويتسبب في قتل الآلاف من شعبه، لأنه عمليًا لا تُعطي أهمية للبشر الذين يقتلون، بل تعتبر الأمر طبيعيًا".

المؤكد، بحسب علوش، أن هناك نقصًا في مفهوم ما قامت به فرنسا تاريخيًا من رفع شعار الأخوة والمساواة والحرية لدى لوبن.

عظمة فرنسا
عمليًا لا شك أن لوبن لديها نقص في مفهوم عظمة فرنسا. وبرأي علوش، إذا بقيت لوبن على هذا المنوال فسوف تعيد فرنسا إلى عصور الظلام، وتصريحها الأخير يؤكد على إشكالية كبيرة في فهم بعض الغربيين المتطرفين لواقع الشرق الأوسط، والبديل من الأسد وداعش، بحسب علوش، يبقى دولة ديموقراطية.

دريان
عن رفض لوبن وضع الوشاح لمقابلة المفتي دريان، يعتبر علوش أن هذا دليل على احتقار عادات الآخرين، والمفروض كان ألا يقابلها المفتي، ويبقى رغم ذلك حقها الشخصي وحرية التصرّف.

جنبلاط
عن إعلان النائب وليد جنبلاط استياءه من زيارة لوبن إلى بيروت، يلفت علوش إلى أن جنبلاط معترض على المبدأ عينه، وهو ما صرحت به أخيرًا عن داعش والأسد، لذلك جنبلاط مستاء من الأمر، لأنه يعرف أن الأفكار المتطرفة تجمع بين لوبن والرئيس الأميركي دونالد ترامب ومع الفكر الذي يقود داعش وبشار الأسد أيضًا.

التحرّك الإحتجاجي
عن التحرك الإحتجاجي عبر فايسبوك، الذي نظمه المنتدى الإشتراكي، من خلال الدعوة إلى اعتصام أثناء انعقاد مؤتمر لوبن الصحافي، يؤكد علوش أن هذا التحرك طبيعي، ويؤكد أن لوبن غير معترف بها من خلال آرائها عند الكثير من اللبنانيين للأسباب الكثيرة التي ذكرناها سابقًا، لأنها تحجّم عظمة فرنسا، خصوصًا مبدأ المساواة والعدالة بين البشر.

حظوظ لوبن
ما مدى حظوظ لوبن مع التطرّف في الوصول إلى سدة الإليزيه؟، يؤكد علوش أنه بحسب المعايير الأمر منوط بالدورة الثانية للانتخابات، فبعد الدورة الأولى سوف تفرز الأمور، والشعب الفرنسي لا يمكن أن يتعايش مع أفكار لوبن.&

ولا يعتقد علوش أن إمكانية وصولها إلى رئاسة الجمهورية ستكون عالية، بل هي ستثير حفيظة الفرنسيين من جديد حتى يعودوا إلى الأمور التي جعلت من فرنسا عظيمة في السابق.

عن تقييم زيارة لوبن، التي أثارت جدلًا في لبنان، يؤكد علوش أن استقبالها كان خطأ، لكنها أوجدت حالة رافضة لها من قبل الكثير من اللبنانيين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أشباه الرجال في جحورهم
jj -

زيارة المرشحة الفرنسية مارين لوبن إلى لبنان واﻷجتماع بالحريري وتصريحها ان اﻷسد رح يظل اسد, بمثابةرش الملح على جروح زعماء 14اذر ...

هذا ماقلناه
طاها -

هذا الذي سبق وعلقنا عليه زيارة لوبان تعتبر إهانة للبنان وكل اللبنانيين حتى الذين يحملون الجنسية الفرنسية. تاريخ لبنان في التعايش جاءت هذه المخلوقة أن تنسفه وتعيد إلى أذهان اللبنانيين الحروب الأهلية والطائفية ولبنان مهيئ لذلك. فعلا لا أدري كيف قبل عون إستقبالها والحريري!

غريب
روني -

لا افهم كيف مرشحة رئاسية تمثل فرنسا بلد الحرية والعدالة والمساواة وتنادي بحقوق الانسان تقبل ان يبقى المجرم بشار على سدة الرئاسة في سوريا؟!!!!!!!!!لم لا تسعى دول اوروبا واميركا الى القضاء على بشار وعلى داعش ؟ ربما ينقصهم النفوذ والقوة او ربما الاسلحة؟امر مثير للسخرية.انها المصالح والمصالح فقط لا غير على حساب الابرياء والمساكين.لك الله ايها الشرق الجميل.

الحل
ولد قطر -

لبنان دولة مع انها صغيرة لكن عندها الكثير من الثروات--اهمها الانسان--هناك 14 مليون عددهم بالاغتراب-كما قاله السيد بري--اعتقد وهم الاغلبية من المسيحيين--بوسع لبنان من سياسيين والمجتمع المدني ورجال الاعمال والمثقفيين عمل لجانلكي يستقطبوهم وانشاء مشاريع صناعية ذات التقنيات المتفوقة--اضافة الى الادارة وهذه تجعل لبنان دولة سياحية من الطراز الكبير--لاتتركوا لبنان للسلفية التكفيرية ولا للدجالين من قم--لبنان كان وسيبقى مركز حضاري--من الاف السنيين--لاتتركوا للمشعوذين والمتشددين ان يدمروا هذا البلد الفريد بالمنطقة العربية--التي سحقها منة متشددي رجال الدين والارهاب الدموي--مرة اخرى اقول لبنان يتسع للملايين من مغتربيه اصحاب الخبرة والعلم والثقافة---ترى لبنان اكبر من سنغافورة من المساحة وكذلك الموقع---سنغافورة لان بها ادارة وعقول --وانتم تملكون هذا --انهضوا بلبنان كما طائر الفينق

LIBANES ALSO RASISTES
David Mohamad -

LSIBANES PEOPLE LIKE LUPEN RASISTES...WORTHLEONLY MONEY ON LIBANES LITTLE HEADES

نعم لمنير
منير او منيرو972524754859 -

نعم لمنيرو

الحب
منير او منيرو972524754859 -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو

احبكي مارين و او ولوبن و
منير او منيرو972524754859 -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو

David Mohamad
تعلم تكتب انكليزي الاول -

لوبان هي حرة ما تريد..و حرة ما تقوله....يزعل اللي يزعل و يدق راسه في الحيط...اللبناني حر مطلق مش زي الاخوة في الخليج يركضون ورا أمريكا و ينحازون لاسرائيل.

comportement inhumain
momo -

en cequi concerne le hijab je la soutiens elle a tt à fait raison et le mofti aussi a droit de ne pas la recevoir.mais en cequi concerne que Bachar restera au pouvoir ce n''est pas la culture de la france ça c la culture de l''URSS ,un criminel qui atué deshabitants des prisoniers et avec ts ces crimes horrible elle accepte qu''il reste président je la vois une raciste qui soutient l''injustice ,acceoteraitelle qu''un président qui fara ça de son peuple restera au pouvoir je la méprise

رقم 9
متابع--خليجي -

ما علاقة الخليج بتعليق الاخرين---الخليج اليوم قوة واقتصاد وتطور سبق اغلب العرب 50 سنة

YOU CAN NOT ARABIC
David Mohamad -

YOU CAN NOT ARABIC AND YOUR FUCKING SAID TO ME SPEAK ENGLISH AND I SPEAK 5 LANGUAGES .IDIOT FROM LITTLE LIBANON..YOU ARE NOTHING AND YOUR PEOPLE NOT IMPORTANT.