أخبار

للضغط على الأكراد لفتح ممر لـ"سوريا الديمقراطية" نحو الرقة

لهذه الأسباب زار السيناتور ماكين عين العرب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: كشف تقرير روسي سبب زيارة السيناتور الأميركي جون ماكين السرية لمدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ونقلت قناة "RT" الروسية عن مصدر قوله إن زيارة السيناتور ماكين هدفت للضغط على الأكراد لفتح كوريدور (ممر) بعرض 20 كم من تل أبيض باتجاه الرقة للسماح للفصائل السورية المدعومة من أنقرة بمواصلة العمليات دون التواجد الكردي.

وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية نقلت عن مسؤولين أميركيين ومكتب ماكين، أن زيارة السناتور الذي يترأس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، لمدينة عين العرب (كوباني) في شمال سوريا كانت تهدف إلى مناقشة عملية تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة "داعش" مع العسكريين الأميركيين وممثلي "قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت المصادر إن الزيارة نظمت بمساعدة القوات المسلحة الأميركية. وبعد زيارة سوريا توجه ماكين إلى أنقرة، حيث التقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.
ويشار إلى أن الدعم الأميركي للأكراد في سوريا يعتبر إحدى أهم نقاط الخلاف بين أنقرة وواشنطن في ما يتعلق بالملف السوري.

يذكر أن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تضم ميليشيات كردية وعربية، أعلنت يوم 6 نوفمبر 2016 انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي وعاصمة "الخلافة" المزعومة التي أعلنها التنظيم على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. وتقوم "قوات سوريا الديمقراطية" بعمليتها بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
War monger
Salman Haj -

McCain is a war monger. He has called on many USA presidents to go to war against many nations and to reduce them to the Stone Age. This guy is morally, emotionally and intellectually compromised. A has been old man who lusts to be relevant and recognized after having been been relegated to insignificance for such a long time. If there is a God he will punish him for his crimes against afghanis, Iraqis, Syrians, lybians, Yemen, and many others.

العنصرية
كوردي زردشتي -

كاتب المقالة تعمد استخدام مصطلحين عنصريين للحط من قيمة الكورد الاولى استخدامه كلمة عين العرب بدلا من اسمها الاصلي كوباني وثانيا استخدامه لفظة ميلشيات على وحدات حماية الشعب الكوردية

لا لكل انواع الارهاب
متفرج -

لا لارهاب داعش ، لا لارهاب القاعدة ، لا لارهاب ايران ، لا لارهاب المرتزقه الذين جندتهم دول اقليميه معروفه تحت اسم معارضه ، لا لارهاب الحشد الشيعي ، لا لارهاب عصابات حزب الله ، لا لارهاب عصابات امل ، لا لارهاب العصابات الشيعيه العراقيه والايرانية والافغانية ، لا لارهاب العصابات الكردية الانفصاليه ، لا لتقسيم سوريا ، لا لكيان كردي انفصالي في سوريا ، لا لارهاب عصابات الجيش الحر وقطاع الطرق واللصوص المنضمين تحت لوائه ، نعم لعودة سوريا كما كانت دوله علمانيه مستقله موحده آمنه مستقره ، نعم للحكومه الشرعيه في سوريا اذا كانت بعيده عن كل نفوذ وتدخل اجنبي .

هل ترمب أهل للرئاسة
بسام عبد الله -

امريكا تحتاج لرئيس قوي مثل السيناتور مكين يعيد لها كرامتها ويعيد ديك البرابر بوتين الى حجمه الطبيعي بعد أن نفش ريشه وإنتفخ مستغلاً ضعف اوباما الذي أوصله الناخب الامريكي معتقداً أنه أمام نلسون مانديلا أو مارتن لوثر كينغ ، ولكنه خيب أمله الذي سيجعل حظ وصول امريكي أسود مرة أخرى أشبه بالمستحيل.