أخبار

مستشار الأمن القومي الجديد يعارض ترامب

بوادر معركة في البيت الأبيض بسبب «الإسلام»

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من واشنطن:&بدأ&هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الذي عُين الأسبوع الماضي في منصبه، معركته باكراً مع الرئيس دونالد ترامب وإدارته التي يُقال إنها تضم الكثير ممن يتخذون موقفاً معادياً من الإسلام ويرون أنهم في حرب معه، فهو في أول اجتماع لمجلس الأمن القومي يحضره الخميس، قال صراحة لترامب إن "استخدام مصطلح الإرهاب الإسلامي غير مفيد".

وقالت الصحيفة إن ترامب رد على ملاحظة مستشار الأمن القومي بالقول "إنه سيستمر بإستخدام المصطلح".

وكان الرئيس الأميركي انتقد سلفه باراك أوباما ومنافسته الديمقراطية خلال الانتخابات هيلاري كلينتون لرفضهما استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي".

وكان اختيار ترامب الجنرال ماكماستر في منصب الأمن القومي بدلاً لمايكل فيلين الذي أجبر على الاستقالة قبل نحو أسبوعين مفاجئاً وأغضب من يروجون للإسلامفوبيا، فالأول وهو كان من أبرز من قادوا قوات الولايات المتحدة في العراق "يفهم ثقافة المسلمين جيداً ويرفض ربط الإرهاب بالإسلام وقال في كلمة ألقاها في قاعدة عسكرية قرب واشنطن قبل فترة، إن المنظمات الإرهابية مثل داعش تستخدم تفسيرات خاطئة للإسلام بغرض استغلاله لتحقيق أهدافها"، كما كشفت صحيفة بولتيكو الأسبوع الماضي. &

ومن الجمل المشهورة للجنرال التي كان يستخدمها خلال وجوده في العراق وسمعها من عملوا معه هي "حينما لا تحترم العراقي، فأنت تخدم العدو".

ونقلت بولتيكو عن مقربين من مستشار الأمن القومي الجديد، "إنه ضد ظاهرة الإسلامفوبيا التي تجتاح البلاد ويرى أن الإرهاب مشكلة معقدة، وتحتاج إلى حلول معقدة".

وقال بيت منصور وهو أحد المقربين من ماكماستر خلال وجوده في العراق، "إن الجنرال بالتأكيد لا يرى الإسلام عدواً، ويفهم ثقافة المسلمين جيداً التي يعرف أنها متنوعة ولها أبعاد كثيرة، ويؤمن بوجب أن يتم التعامل معهم كبشر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عادي
Wahda -

مهو وين ما يروحوا يخربوها حتى البيت الأبيض اصلهم شؤوم

فعلا مشكلة
ابو رامي -

هي فعلا مشكلة بكيفية التعامل مع المسلم ! ففي الوسط الغربي عموما بمجرد انك تعرف ان هذا الشخص مسلم تضع امامه عدة علامات استفهام لأن مبدأه وعقيدته تحتمل كل انولع التطرف والاحتمالات منها : انه متطرف جاهز لأن ينفذ أي عملية قتل او تفجير أو خطف أو أي عمل عنيف دون اي مبرر سوى ان يكون المستهدفين مخالفين, الاحتمال الثاني في الطرف الآخر المضاد تماما وهو ان يكون طيبا سميحا لطيفا مسالما متعاونا امينا فاعلا للخير مهما كانت عقيدة الطرف الآخر , وبين هذا وذاك ستجد كل الانواع الاخرى كل بحسب فهمه لمعتقده ومحددات سلوكه وتصرفاته.. بل الادهى من هذا انك لا تضمن ان هذا المتطرف ذات اليمين او ذات الشمال متى سينقلب الى الضد مما كان عليه وفي طرفة عين لا اكثر...عالمنا الاسلامي للاسف عالم غريب حتى علينا نحن المسلمين فكيف بغيرنا!

غريب
متابع -

مستشار الامن القومي الأمريكي في عراق 14 عام وفهم ولايستطيعوا ان يعمموا ويضم الارهاب للمسلمين. .......... وهناك مسيحي في ايلاف يعيش هو وعائلته عايشين معنا لقرون بسلام وياتي وصرح بأن المسلمين إرهابيين. كل الذي أستطيع أن أقول لكم هناك مثل عربي (( أن اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا ))

Great leaders
Salman Haj -

Great leaders surround themselves with advisers and employees who are intelligent, strong in character, independent thinkers, individuals of courage not afraid to express opinions or arrive at conclusions which differ from those of the leader, and are team players. Once the final decision is made by the leaders all team members pull in the same direction, much like a team of mules pulling wagon. It is common among great nations that spokespersons for the administration send what appears conflicting signals. Their comments are directed to different targets, or to confuse, or to send a signal, a trial ballon, to see what approach works best, even as the core policy remains the same. Cheers

God bless America
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No no swertie don''t get it twisted Trump a liar, apportunistic & so greedy businessman who did 4 chapter 11 trying to dog whistle to the KKK Alt right neo nazis who lived behind masks & underground come up & have a man in the white house, every 100 words he utters 7755589936 are lies , he lies up & awake, he lies while he sleeps, he is a used car salesman in the USA president''s position selling us a lemon himself as a 2017 Mybach fully loaded with crap?, so Muslims in America are one of his many enemies unless if they lick & kiss his feet & butt, sell out & give him through his sons like the UAE billions & kissing up by throwing American Muslims under the bus by strongly supporting his unjust or illegal discrimination against innocent poor Muslims by giving him billions & their business? , but no worries who needs the UAE, our American brothers & sisters came through strongly, & swiftly in support of American Muslims regardless volunteering their time, money & positive energy made my eyes wet with tears of joy proud to be AN AMERICAN yes I AM PROUD 100% TO BE AN AMERICAN thank you AMERICA. Again our constitution worked & crippled Trump''s hands through the American legal system & free judges who said HELL NO not in our America no way, same as to Obamacare it will stay watch how the story due to town halls protest & the upcoming congress election from repeal & replace? to keep & repair?? this will be soon the news, Halima Aden a Somali/American teen now is the new face of American beauty by living in your truth, Halima now in Milan & Rome representing girls wearing Hijab but still no one desputing her American identity, Kadra a Somali hijab wearing Somali American police woman in St Paul Minnesota, Ilhan Omar the first lawmaker in St Clouds Minnesota a Somali American hijab wearing female this is Trump''s problem to act like our enemy, he will either resign, impeached or one term president still we will stay our ground & continue to be a part of America not a p

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بدأ هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الذي عُين الأسبوع الماضي في منصبه، معركته باكراً مع الرئيس دونالد ترامب وإدارته التي يُقال إنها تضم الكثير ممن يتخذون موقفاً معادياً من الإسلام ويرون أنهم في حرب معه،))<< تصحيح بسيط بدل كلمة "" الحرب مع الاسلام "" الي "" الحرب مع الــرب الخالق "" /(يرفض ربط الإرهاب بالإسلام) << لكن نحن نقول يا بني صلبون انتم مع عباد العجل الذهبي وعباد الهياكل العظميه أساس الارهاب والحمد الله اللي خلنا نتفرج على الحكم الجبري وهو يدمر نفسه بنفسه ونهاية النفق الطويل المظلم ظهور وقيام الامبراطوريه الاسلاميه "" غصب عن الجميع "" بني كفرون يا حفاد القرده والخنازير المعركه الاخيره معانا "" هرمجدون "" قادمه واللي ما يعجبه التعليق يروق على نفسه ويشرب عصير ليمون بالنعناع يهدي الاعصاب اللي تغلي وتفور

إنه الارهاب.
المسلم بن دبي -

لا احد يشك بفهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب للاسلام الحقيقي.فهو عندما يقول الارهاب الاسلامي يعني ما يقول .والا من اين جاء تنظيم داعش ؟وقبله القاعدة؟ومعهما إرهاب حزب الله وايران وكل ما تفرع عن الشيعة التي تعرف ايران كيف تموه افعالها امام الراي العام ولكن ليس امام اجهزة الاستخبارات والمثقفين والعارفين بخبايا الامور؟ الاسلام يحمل الارهاب في شقيه السني والشيعي.وهذا الارهاب تمثله اكثر من مئة اية موجودة في القران بالاضافة الى الاف الاحاديث التي تحمل في كل معانيها كل ما قام ويقوم به تنظيم داعش.وأكتفي بقول النبي محمد :نُصرت بالرعب سبعين فرسخا للدلالة على الارهاب في الاسلام.ولمن لا يعرف معنة ذلك ,سأفسر له ما قاله النبي :اي انه إعين بضم الالف (ومن هنا جاءت تسمية النصرة)بالرعب (اي باحداث الرعب في قلوب الناس عن طريق قتلهم وقطع رؤوسهم)اما الفرسخ(فهو اكثر من ميل بحري)والمعنى العام هنا:اي ان إحداث الرعب في قلوب العالم عن طريق قطع الرؤوس سيكون مناصرا له ,لاه سيُدب الرعب في قلوب الناس وسيدفعهم على واحد من امرين اما الهرب وإما الموت .ولن اتكلم عما يرافق ذلك من سبي للنساء وسرقة للارزاق ومصادرة للمتلكات وغير ذلك.وعلى المستشار الجديد ان يعيد قراءة القران بتان وبعيدا عن العراق مع تفسيره التفسير الصحيح من اشخاص محايدين يلمون بالعربية جيدا وليس من هواة او مسلمين يفسرونه حسب اهوائهم وهم الذين تصرفوا كثيرا بترجمات اللغات الاجنبية كالانجليزية والفرنسية والاسبانية .

الصدق والسياسة لايجتمعان
Almouhajer -

مهما حاول السياسيون إبعاد التهمة عن الإسلام , لن يفيدهم شيئاً ولن يغير من الحقيقة أن تعاليم العقيدة هي تعاليم ترفض كل ماهو غير مسلم , لابل تحاول تصفيته عندما يحين الوقت , وهذا هو الإرهاب بعينه . ما أقصد قوله أن الآية 35 من سورة محمد شديدة الوضوح فلا سلام عند الإسلام عندما يكون المسلمون هم الأعلون أي أن القوة في أيديهم. وهذا ما تقوم به داعش في السنتين الأخيرتين فكلام ترامب صادق وصحيح , وكل كلام عكس هذا الكلام هو كلام سياسي أي كذب , محاولةً من السياسيين كفَّ شر التعاليم ومن يؤمن بها . أما المتابع صاحب المشاركة 3 فهو يقصدني عندما كتب أن هناك مسيحي في إيلاف ....إلخ يا سيد متابع العزيز ! لن أبيع ضميري بكل الدنيا ؛ أقولها بكل صراحة ووضوح : تعاليم الإسلام تعاليم إرهابية .

الرب يسوع يشفي الاماراتية
إماراتي ولي الفخر -

اسخف كلام قراته في حياتي هو للاماراتية التي لا تعرف ابدا الامارات..

اهلا وسهلا يالمهاجر
متابع -

ولماذا هل في ايلاف فقط حضرتك معلق مسيحي. ...... لا يوجد أي مشكلة لأنك لاتعرف شيء عن الإسلام غير ماتقوله لك الكنيسة. وليكن إذا كان رايك فالإسلام دخل قائمة الإرهابيين في عقد ونصف أما حضاراتكم أصحاب دين الحب والتسامح عيشتوا العالم بحروب واختفالات و عنصرية بكل اشكالها واستعباد الأطفال والشباب قارات لمدة 1900 عام ولم يستطع اي انسان غير مسيحي ينام بسلام باربي يحكمها مسيحيون.

10متابع
Almouhajer -

تقول لي ""لا يوجد أي مشكلة لأنك لاتعرف شيء عن الإسلام غير ماتقوله لك الكنيسة"" وماذا تقول الكنسة عن الإسلام أيها المنافق والوقح ؟ مادخل الكنيسة بمعرفة الإسلام ؟ القرآن متوفر للجميع , وسيرة نبيكم الكريم , يفوح منها ؟؟؟؟ أنصحك بقراءة مشاركة /المسلم من دبي/7 .

ردك هو أكبر دليل
متابع -

أما سيرة نبينا عندنا فهي سيرة عطرة ولهذا نصلي ونسلم كل ماذكر اسمه. أما الذي عندكم هي من تأليفكم أو تأليف كارهين الإسلام دخلتوها في التراث. يكفينا ماقال الله عنه في سورة القلم الآية 4 ( انك لعلى خلق عظيم ) ومن أقوال نبينا " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" ويكفي أصبح متبعيه 1،7 مليار. مع انك وإيلاف لاتريدون أن تلتزمون بشروط النشر ........واخيرا شيء غريب و الميزان عندك أغرب هو الذي يقول الحقيقة يصبح منافقا و وقحا أما ماتقوله بعيدا عن الوقاحة. حقا الميزان عندكم غير عادل.

صحيح اينك يا
ضحكتني يالمهاجر -

انت تتكلم من جد مو صرنا كلنا نعرف بأنك تخاف أن تقراء القرآن . وكل المواضيع التي تتكلم عنها نراها موجودة في مواقعهم الدينية وهناك رد لها في المواقع الإسلامية. فهل أنت تتغابا علينا وإذا لم تكن كنائسكم زاراعة الرعب في قلوبكم لوجدت الكثير عن نبينا الذي نتفاخر به. الآن افتهمنا السبب كنائسكم لاتحب أن تتكلم فيها من باب الحب والتسامح. مع انه الشيء واضح لا نحتأجد فقط معرفة طريقة معيشتهم و المصاريف التي تصرف على الكنائس نفهم بأنهم لايمثلون المسيح عليه السلام

الى الأخ دبي
وليد -

المسيحية ،قتلت اكثرمن سكان الارض قبل الاسلام وبعد الاسلام،من كان يقطع الرؤوس؟؟ أليس أأنتم ،والحروب الدمويه قبل الحرب العالميه الاولى وبعدها، ، سفك الدماء جاء من عندكم،راجع التاريخ قبل بان تتكلم ،وشكرا