أخبار

في اعتراف جديد بتورطها في الحرب الأهلية في البلدين

إيران: 2100 قتلوا في العراق وسوريا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: في اعتراف علني جديد حول تورط إيران في الحروب الأهلية في العراق وسوريا، أعلن رئيس مؤسسة "الشهداء وقدامى المحاربين" محمد علي شهيدي محلاتي أن 2100 إيراني قتلوا خلال المعارك في البلدين.&

وقال محلاتي، إن "حوالي ألفين و100 مقاتل لقوا حتفهم في العراق وأماكن أخرى"، دون تحديد الفترة التي قتلوا فيها أو جنسياتهم. وأضاف محلاتي أن هؤلاء المقاتلين ماتوا دفاعًا عن "العتبات المقدسة".

وكان محلاتي صرح في نوفمبر 2016 أن "عدد شهداء بلادنا"، الذين قتلوا في سوريا، تجاوز "ألف مقاتل".

وكان المسؤولون الإيرانيون، ومن بينهم الرئيس حسن روحاني، أعلنوا مرارًا أن الهجوم على "العتبات المقدسة" يعتبر "خطًا أحمر" بالنسبة لإيران.

مستشارون عسكريون

وكانت طهران نشرت في سوريا التي تشهد نزاعًا داميًا منذ 2011 "مستشارين عسكريين" إيرانيين، فضلاً عن تدفق مقاتلين "متطوعين" من أفغانستان والعراق وباكستان.

ومنذ العام 2011، تدعم طهران بشار الأسد، رئيس النظام في سوريا التي تشهد نزاعًا داميًا، وتمدّ قواته بـ "مستشارين عسكريين" إيرانيين، إضافةً إلى مقاتلين "متطوعين" قدموا من أفغانستان والعراق وباكستان.

&يشار إلى أن كتيبة "فاطميون" المؤلفة من مجندين أفغان، هي إحدى أبرز القوى المدربة من قبل ضباط إيرانيين تقاتل في سوريا. كما تدعم الحكومة الإيرانية نظيرتها العراقية في حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي مايو الماضي، صادق مجلس الشورى الإيراني على مشروع قرار منح الجنسية لذوي قتلى المتطوعين الأجانب، بعد تصاعد الانتقادات عقب مقتل الآلاف منهم في سوريا والعراق.

من جهتها، جمعت منظمة (هيومن رايتس ووتش) المدافعة عن حقوق الإنسان، في تقرير لها في يناير الماضي، شهادات تفيد أن الحرس الثوري الإيراني جنّد، منذ نوفمبر 2013،&آلاف اللاجئين الأفغان في إيران، وتحدثت عن تجنيد قسري للبعض منهم.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سقوط نظام الملالي
حفيد قريش -

نعم لقد دمروا الشعب الايراني والفرس وحضارتهم وابداعاتهم-- نعم قربت ساعة التخلص من اهل الدجل والشعوذة---والشعب الايراني اغلبه ينتظر هذه الفرصة التي طالت واستمرت 38 سنة--حان وقت التغيير وتعود ايران دولة عصرية حضارية متطورة وعصرية--- -

قريبا
هادي بن سليمان -

سيكون رضا محمد رضا بهلوي اريامهر--ملك دستوري لجمهورية ايران الدايمقراطية لا للدجل والشعوذة ---- -

...........
كمال -

إلى جهنم وبئس المصير وكل إيران الحقد والخسه والكراهية. .وكل من يتبعها من نعاج ..المليشيات الشيعيه واحزابهم عباره عن بالوعه تنشر الأوبئة والجراثيم ..اجبن واخس هم المليشيات الشيعيه المجرمة والحمد لله عرف العالم من هم الشيعه . فطوبى دول العالم والاسلاميه منها خصوصا أن تقوم بطرد اتباع إيران اللذين يعشعشون بيننا بالتقيه وهم اتباع العدو المجوسي

حقد الرافضه
د قاسم -

احتفظ لنا التاريخ بأن أولئك الأفاقون والمنافقون، الذين ادعوا التشيع لعلي رضي الله عنه، كانوا أول من خرج عنه وخالف أمره وتمرد على قراراته، فخرجت عنه طائفة سموا بالخوارج، فكفروه وحاربوه بالسيف وسعوا إلى قتله، وبقيت معه طائفة أخرى لم يكن شرها وخيانتها أقل من شر وخيانة الخوارج أنفسهم، وقد بينا في الحلقة الأولى من هذه الدراسة كيف توالت سلسلة خيانات الشيعة لعلي وأبنائه من بعده الحسن والحسين رضوان الله عليهم جميعا. خيانة خلفت مرارة وغصة أبديتين، لا يمكن نسيانها عند كل محب وغيور على المسلمين عامة وعلى أهل البيت خاصة. وهكذا توالت الفتن والخيانات في أبناء وأحفاد المتشيعين من أحفاد ابن السوداء، عبد الله اليهودي وأبو لؤلؤه المجوسي والآن يكررون عاداتهم في الدول العربيه ..ووالله اذا نهض السنه من سباتهم المخزي والغريب عندها لن تقوم قائمه لهذه الشله الصفويه