أخبار

لدعم الهجوم على مدينة الرقة

واشنطن ترسل 400 عسكري اضافي إلى سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي الخميس أن واشنطن بصدد إرسال 400 جندي إضافي إلى سوريا لدعم الهجوم على الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في بغداد الكولونيل جون دوريان إن "هذه القوات موقتة"، مؤكدا بذلك تقريرا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

ومنذ أكتوبر 2015، يتواجد جنود من القوات الخاصة الأميركية على الأرض في سوريا لتقديم المشورة وتدريب القوات المحلية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية، وخصوصا قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يضم مقاتلين من العرب والأكراد.

وهؤلاء الجنود الذين سيتم إرسالهم، هم خصوصا من مشاة البحرية الذين يعملون على المدافع من عيار 155 ملم، المتمركزة في منطقة الرقة.

وبينهم أيضا جنود من القوات الخاصة المجهزة بآليات "سترايكر" المدرعة، والذين أرسلوا إلى منطقة منبج إلى الشمال لتجنب وقوع أي معارك محتملة بين القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية.

وتسلم الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهاية الشهر الماضي توصيات وضعها البنتاغون ليختار منها المناسب لتسريع القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحتل مساحات واسعة في سوريا.

وبحسب الصحافة الأميركية، فإن الخطة تقترح إرسال مدفعية وقوات خاصة إضافية ومروحيات هجومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقائق
متفرج -

اولا عصابات سوريا الديمقراطية لا تضم عربا سوريين ، انها عصابات مسلحة تقوم بطرد السكان العرب من قراهم ومناطقهم وممتلكاتهم وتوطن أكرادا من العراق وتركيا وحتى ايران لإنشاء كيان كردي انفصالي في سوريا تمهيدا لتقسيمها ، ثانيا الولايات المتحده التي خططت لهذه المؤامره الاجراميه الجهنمية التي لم يشهد التاريخ ابشع منها والتي تسببت بقتل اكثر من ستمائة الف سوري وملايين الجرحى والمعوقين وأضعافهم من اللاجئين والمشردين هي التي تدعم جرائم العصابات الكرديه مباشرة بقواتها العسكريه ، ثالثا ما يجري اليوم من مجازر تقودها وتشارك في تنفيذها الولايات المتحده ليست مؤشرا على قرب انتهاء الصراع ، بل انها البدايه ، لا يمكن ابدا للعصابات الكرديه ان تقيم كيانا انفصاليا في سوريا ، قوات الغزو الامريكي لن تستطيع البقاء طويلا ، قريبا ، وبعد القضاء على داعش وكل الارهاب ستتوحد الجهود للتصدي للغزاة ، فهل تستطيع الولايات المتحده الصمود في حرب استنزاف ؟ تاريخها الاسود في كوريا وفيتنام والصومال وافغانستان والعراق و ... يؤكد انها لا تستطيع ، خرجت مهزومه من كل تلك الاماكن ، هزيمتها في سوريا ستكون اقسى.

انها روجافا یا سادة
عبداللە ملا محمد -

انها روجافا یاسادة ، وما ادراکم ما روجافا ، یعلمونکم دروسا فی القیم والتضحیة،دیمقراطیة على اصولها، وتعید للمراة هیبتها وکرامتها و للانسانیة بریقها و تعید للکورد مکانتهم بعد قرون من سلبها ، نعم انها روجافا ، مملکة او جمهوریة او سمیها ماتشاء ، سنرى فی المستقبل القریب طوائف واعراق من کل ارجاء العالم تحج ل روجافا،فهناک فقط هناک تحس بانسانیتک و تتلمس وجود کبشر محترم و لە او لها الحقوق وکل الحقوق ولهم الواجبات ، لاتثقل کاهلک و لاتحط من انسانیتک ،یا سادة و قبلهم ایتها السیدات روجافا ارض المیعاد

المعلق رقم واحد
کوردی -

تذکرنی بالامس القریب ، عندما اصبح السید الطالبانی رئیسا للعراق، شنق احد الظباط نفسە احتاجاجا ولکن بعد ایام کان المبارکون فی القصر الجمهوری من العرب بالالاف، ولو اصبح ترکمانی او عربی رئیسا لاقلیم کوردستان ،ساکون اول المبارکین ،واتمنى لە النجاح

الى المتفرج المتحمس......
Serrac -

الظاهر انك فقط تسمع و تقرأ و ولا تنظر ولا ترى و لا تعلم ماذا جرى و ما يجرى في بلاد الشام...ارجو مراجعة معلوماتك الغير الدقيقة , و المغالطات المعلولة...