أخبار

بعد منعها خطابًا لوزير خارجيته ورفض هبوط طائرته

إردوغان: هولندا فلول من النازيين والفاشيين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: رد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بهجوم عنيف ضد هولندا لمنعها وزير خارجيته، اليوم السبت، من هبوط طائرته ولقاء الجالية التركية في مدينة روتردام في مسعى لحشد الأصوات للاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا "هم فلول للنازيين والفاشيين".

وفي كلمته في حفل افتتاح محطة للقطار في اسطنبول وصف إردوغان الهولنديين بانهم "بقايا النازية، إنهم فاشيون". وأِضاف مخاطبا الهولنديين "عليهم التفكير في كيف ستهبط طائراتهم إلى تركيا، نعم سنمنع دبلوماسييهم وسياسييهم من القدوم إلى بلادنا".

رفضت السلطات الهولندية، اليوم السبت، التصريح بهبوط طائرة وزير خارجية تركيا، جاويش أوغلو، على الأراضي الهولندية. وذلك بعد سحب ترخيص تدخيل أوغلو إلى أراضيها من أجل إلقاء خطاب في مدينة روتردام.

وكانت سلطات مدينة روتردام الهولندية سحبت يوم الجمعة التصريح لجاويش أوغلو بحضور اجتماع لدعم مسعى إردوغان لتعزيز سلطاته ضمن تعديلات تطرح في استفتاء الشهر المقبل. وحظرت مدن أوروبية مثل هذه التجمعات التي يحضرها مسؤولون أتراك.

وقالت تقارير من أمستردام إن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته منع يوم السبت طائرة وزير خارجية تركيا من الهبوط، قائلا إن زيارته ستمثل تهديدا للأمن العام.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قال جاويش أوغلو إنه سيسافر إلى روتردام رغم الحظر المفروض على إلقائه كلمة في لقاء جماهيري هناك.

تركيا السبب&

وقال روته في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك إن تركيا وترت المناقشات التي كان يمكن أن تسمح لجاويش أوغلو بدخول البلاد بدعوتها لعقد تجمع حاشد.

واضاف رئيس الوزراء إن التهديد التركي بفرض عقوبات إذا منع جاويش أوغلو من الدخول "جعلت التوصل لحل معقول مستحيلا".

وتابع روته في بيانه قائلا "هولندا لا تعترض على الاجتماعات العلنية ما دامت تلتزم بتعليمات السلطات المختصة والحكومة التركية لا تريد أن تحترم تلك القواعد في هذه المسألة".

اصرار&

وكان وزير الخارجية التركي أعلن أنه يصر السفر إلى هولندا من أجل إلقاء خطاب للترويج للاستفتاء على تعديل الدستور المزمع عقده خلال شهر أبريل، رغم حظرها من قبل السلطات الهولندية.

وهدد جاويش أوغلو، في وقت سابق، هولندا بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية في حال إلغاء تصريح سفره إلى مدينة روتردام الهولندية، والذي كان مقررا له اليوم &السبت.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحسنت هولندا
کاروان -

لم يفيد تهديدات اردوغان ومطيعيها من أمثال جاويش أوغلو من تغيير أو تأثير على موقف هولندا حيث منعت من القاء الخطب ونشر دعاية لسلطان اردوغان وسط الجالية التركية في هولندا ....والمضحك يتحدث اوغلو عن حصار اقتصادي على هولندا في حين مئات الألوف من الأتراك يعيشون في هولندا ويدعمون أهاليهم في تركيا ....موقف يستحق التقدير ضد دولة فاشية -إسلامية بزعامة الدكتاتور اردوغان ....

استقلالية في القرار
شخص محايد -

هـولندا دولة صغيرة ولكن ذات سيادة ، ديمقراطية واستقلالية. و دولة مثل هولندة لا تقبل الابتزاز والتهديد وخاصة مع الاتراك الذين لم يعرفوا في ابدآ الا لغة القوة، التهديد و الابتزاز. متى يتعلم قادتنا مبادي السيادة والمواطنة.

مواطنين أتراك أم هولنديين
أحلام أكرم -

الحكومة الهولندية لها الحق والصلاحية في حماية مواطنيها من إستغلال سياسي يتعارض مع الحريات ويؤدي إلى الإستبداد المطلق كما في حالة ما يريدة أردوغان ؟؟؟؟

تركيا العثمانية الفاشية
واتهام هولندا الانسانية -

تركيا العثمانية الفاشية اخر دولة لها الحق في التكلم عن النازية واتهام هولندا الانسانية والتي تعيل اكثر من نصف مليون جائع تركي 500,000 لا يستطيعون العيش في تركيا فالاتراك في هولندا اغتنو بفضل هولندا واغنو تركيا واقتصادها المتهالك بارسالهم الاموال من هولندا الى تركيا ان الجريمة التركية ضد الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين لم ولن ينساها الارمن والمسيحيين وكل الخيرين في العالم الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار واحتلالهم لبلاد الارمن والاشوريين ويونان بوندوس وحرمانهم من اوطانهم وتشريدهم في كل انحاء العالم واستكرادهم وتتريكهم ان تحرير الهضبة الارمنية واشور وبوندوس قادم على عناد الاتراك والاكراد وغصبا عنهم وستظهر دول ارمينيا العظمى المتحدة واشور وبوندوس امين

جنون أردوغان
ابو قيس -

الحق يقال أردوغان هذا تجاوز كل حدود الديبلوماسية والأعراف. إن وصف شعب ما بالنازية والفاشية بمجرد عدم إطاعة (أوامره) جريمة ليس بحق ذلك الشعب وإنما بحق الأنسانية .هذا المتعجرف يعتقد بأن هولندا وقبلها ألمانيا هم مثل سوريا والعراق شوارع مفتوحة له يسرح ويمرح فيها كيفما يشاء دون موافقتها . أو أنه سيفرض رأيه عليها رغماً عنها معتقدا بأن قوانينها مطاطة مثل قوانينه التي مسح بها هوية الدولة التركية الحديثة وأختصرها في شخصه الكريه طمعا بأحياء الأمبراطورية العثمانية سيئة الصيت .هذا الرجل مصاب بجنون العظمة وسينهار لامحالة. وإن غدا لناظره لقريب.

مسيحيو تركيا
حفيد قريش -

هناك في تركيا 5 مليون تركي من اصل ارمني مسيحي--ارغموا على الاسلام قبل 100 سنة--لكن الجيد انهم بالسر مازالوا يمارسون طقوسهم المسيحية انتضارا لعودتهم لدين الاجداد عندما تحين الفرصة--ويقال ان 4 من كل 5 اشخاص الان بشرق تركيا هم ولهم اجداد مسيجيين---

ههههههههه
عراقي كلداني -

تخيل تركي يتكلم عن الفاشية والنازية هههههههههههههه

اردوغان
Raggawey -

لا يخجل ولا يكفي إجرامه في قتل الشعب السوري والعراقي والآن يهاجم هولاندا والغرب. بالفاظ وكلام ،هذا الذي العالمي اذا وجدت عدالة في ضمير العالم يجب ان يحاكم بالمؤبد والإعدام شنقاً ، لم بترك بلد الا وتدخل في شؤونه الداخلية مهاجرين وشحاتين مشارطين ، اشكروا ربكم لان هولاندا ودول أوربيًة لا يطردونهم او يرموكم في البحور او غذاء للحيوانات المفترسة .

رزکار وجماعتە
العراقی -

های اخبار مو زینە لزرکار وجماعتە لان قزمهم من جماعە اردوغان. هسە رزکار یبدی یسب بالغرب

رجل بشوارب هتلر
P@ul -

رجل بشوارب هتلر يقمع المعارضة بعنف ويدك المعارضين في السجون ويقضي على الأقليات ويسعى لجعل نفسه القائد الأوحد لدولته يتهم هولندا بالنازية .

الدول الغربية واسرائيل عا
Rizgar -

الدول الغربية واسرائيل عاملوا تركيا كطفل مدلل خلال ٨٠ عاما . جّهز المانيا الجهاز الدومي التركي بالاعتدة والاسلحة وادوات التعذيب خلال ٥٠ سنة الا خيرة ومجانا .لولا المساعدات الغربية الى تركيا لا نهارات تركيا خلال الستينات. اهدى ايزنهاور ١٩٤٧ بليون دولار هدية الى الميزانية التركية .سكت العالم الغربي عن شراسة الدولة التركية ضد الشعب الكوردي .go ahead اردوغان عاملهم باحقر اسلوب لان نفاقهم ساعد الدولة التركية في ابادة الكورد.

الاتراك قاتلوا في كوريا
Rizgar -

الاتراك قاتلوا في كوريا الجنوبية وقتل ألف و5 جنود، اتراك في كوريا الجنوبية ١٩٥٠-١٩٥٣. فالاتراك يتصّورون انهم لهم الحق على الغرب واسرائيل حيث عمل الجنود الاتراك كمرتزقة ل NATO

فتش عن الروح الصليبية
الشريرة الكامنة بالأعماق -

لا ليس هذا السبب ولكن لان هولندا وألمانيا ودوّل اوروبا صليبية في العمق رغم علمانيتها المزعومة

الارمن مسئول عن ابادة
2 مليون مسلم عثماني -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغي

وهل يهتم الذئب
النعاج ؟! -

الزعيم اردوغان لا يهتم كثيراً ب النعاج

لا يضر السحاب
................. -

السلطان اردوغان شعاره القافلة تسير

الى لا يضر السحاب
مراقب -

قافلة سلطانك اردوغان تعثر في مدينة روتردام الهولندية !

الى الداعشي الكردي ابو
التقية 2 مليون كردي -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية لو الارمن حقا قتلو 2 اثنين مليون مسلم كردي لما بقى كردي مسلم واحد بالعالم ولانقرض الاكراد من اناضوليا والعالم حيث انه اثناء ابادة الارمن والمسيحيين 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار كان عدد الاكراد اقل من مليون بكثير وكان عدد الارمن اكثر بكثير من الاكراد اي اكثر من اكراد ما يسمى حاليا تركيا والعراق وسوريا

تعليق سخيف
من شخص سخيف -

تعليق سخيف اذا ما تدعيه صحيحاً وهو ليس صحيح طبعا لماذا لم يعد من تزعمهم انهم اسلموا الى دين آباءهم فور اعلان الجمهورية التركية بقيادة اتاتورك ؟!

اين المحبة المزعومة
للاعداء يا مسيحي -

لست انت من يعلق وإنما الحقود في اعماقك اين المحبة المزعومة للاعداء يا مسيحي ؟!

سوق
Rizgar -

تطورا كبيرا شهدته سوق الدعارة بتركيا في السنتين الثانية والثالثة من حكم حزب “العدالة والتنمية” الاسلامي ، وتوسعت تجارة البغاء في تركيا، وباتت منطقة جذب للعاهرات من الدول الأخرى، فقررت حكومة أردوغان توسعة النشاط، فانطلقت عمليات تشييد وبناء بيوت الدعارة وعلب الليل والملاهي الليلية ليبلغ عددها 25 ألف وكر، وبلغ عدد من تم منحهن رخص لمزاولة مهنة الدعارة أكثر من 500 ألف عاهرة –حسب تقرير مديرية الأمن التركية لعام 2016، وفي أول سنة من تولي أردوغان رئاسة وزراء تركيا، انطلق مشروع الدعارة كـ”مشروع قومي اسلامي ” وحقق في تلك السنة أرباحا بلغت أربعة مليارات دولار، وصنفت تركيا وقتها في المركز العاشر على مستوى العالم في ترتيب الدول الأكثر استفادة من تجارة البغاء.

اللعنة على المس بيل
مصير -

مصير عاصمة التعريب والانفال ,الحصار الاقتصادي الشيعي .....عاجلا في مزبلة التاريخ .

لا يوجد اي وجه تشابه
متابع -

النازية والفاشية كان على شعبهم. اما التركي يعيش في الغرب بجنسيته التركية والاكراد فهم اصحاب الجوازات الهولندية. فهولندا تحمي بلادها من المواجه.

اردوغان
تركيا -

أظهر استطلاع للرأي في تركيا قبل اقل من سنة أن اردوغان اشهر رئيس تركي شعبي بعد اتاتورك .

دكتاتور و فاشي تركيا
حقوق الإنسان -

دكتاتور و فاشي تركيا زعلان های اخبار مو زینە لزرکار وجماعتە لان قزمهم من جماعە اردوغان. هسە رزکار یبدی یسب بالغرب - های اخبار مو زینە لزرکار وجماعتە لان قزمهم من جماعە اردوغان. هسە رزکار یبدی یسب بالغرب -

مشكلة الغرب
قزم -

الدعم اللا محدود من قبل الغرب للدولة التركية , مشكلة نفاق الغرب انهم يد عمون الدول المجرمة ويصنون دول لقيطة من السقوط , اليس الجنود الامريكان اليوم في الخطوط الاماميةفي الموصل لصيانة كيان ثيو كراتي مجرم حقير وبشع بكل معنى الكلمة ؟ الم يصن الانكليز عاصمة الاغتصاب والتعريب والحقارة ٨٠ سنة ؟ دفع الالمان البلا يين للا تراك خلال الحرب الباردة ... الدولار الغربي حوّل دولة جائعة الى تركيا اليوم , والامريكان يقومون بنفس الاعمال اليوم مرة اخرى , هل كان بامكان الاتراك قتل الكورد بدون الدعم الغربي ؟ هل كان بامكان الشيعة وضع الكورد تحت الحصار الاقتصادي لولا دعم الشيطان الاكبر ؟ انهاء الدعم الامريكي العملي لما يسمى بالعيراق يعني سقوط عاصمة الانفال في فخ السبايكر في نفس اليوم , اليس كذلك ؟

اردوغان و الفاشية
حقوق الإنسان -

اقرا تقرير UN عن تركيا الفاشيةحاكم تركيا المطلق اردوغان الفاشي دكتاتور و فاشي تركيا زعلان : حرية التعبير و حقوق الانسان اردوغان و حلم الدولة العثمانية الجديدة أيلة إلى الزوال.كل المؤشرات تتجه نحو إ ستعمال اردوغان أساليب فاشية لحكم تركيا. اردوغان الفاشي سيكون مصيره الفشل و السقوط. و مصيره المحتوم...................

اردوغان و الفاشية
حقوق الإنسان -

اردوغان و حلم الدولة العثمانية الجديدة أيلة إلى الزوال.كل المؤشرات تتجه نحو إ ستعمال اردوغان أساليب فاشية لحكم تركيا. اردوغان الفاشي سيكون مصيره الفشل و السقوط. اردوغان لا يخجل ولا يكفي إجرامه في قتل الشعب السوري والعراقي والآن يهاجم هولاندا والغرب. بالفاظ وكلام ،هذا الذي العالمي اذا وجدت عدالة في ضمير العالم يجب ان يحاكم بالمؤبد والإعدام شنقاً ، لم بترك بلد الا وتدخل في شؤونه الداخلية مهاجرين وشحاتين مشارطين ، اشكروا ربكم لان هولاندا ودول أوربيًة لا يطردونهم او يرموكم في البحور او غذاء للحيوانات المفترسة . -

(مرش)
عائلة كوردية -

قدمت عائلة كوردية من محافظة گورگوم (مرش) ذات الاغلبية الكوردية في تركيا دعوة للرئيس رجب طيب اردوغان على لشرب الشاي معها عبر تعليق لافتة من شرفة منزلها. وكان اردوغان يقوم بجولة تفقدية لعدد من المشاريع في مدينة مرش جنوب شرق تركيا.ونشرت مواقع تركية ان اردوغان واثناء توجهه الى الجامع لاداء صلاة الجمعة امس شاهد من اعلى شرفة احدى المنازل لافتة علقتها عائلة كتبت فيها عبارة اصبحت حدث الساعة للاعلام التركي.ورفعت العائلة لافتة كتب عليها "شاينا حاضر، فهلم واستجب له بنعم".وهذه الـ"نعم" اشارة الى "نعم" للتصويت على تعديل الدستور التركي والذي من المقرر ان يجري التصويت العام له في 16 من شهر نيسان المقبل.

هنا بثبات غباء الاتراك
متابع -

ألم يروا كيف كانت نهاية شاه وأسامة بن لادن واولاد كل من صدام و مبارك و القذافي . والسبب هو الغرور. المهم أسرعت على قص جناحيك . .......... ترى ترامب ينتظر من سيدفع الاكثر ليوقع على أن أصدقائك الإخوان بالإرهابيين. و اليهود ستسحب نفسها لأنها لن تضحي بهولندا ولا امريكا علشانك يا إردوغان.

حلوه ابو الروغ
mrwan zangana -

اتعيش وتاكل غيرها اكثر يا ريغو