أخبار

اعتبرت الهجوم رسالة واضحة لايران وميليشياتها

"هيئة تحرير الشام" تتبنى تفجيريْ دمشق

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تبنت هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقًا وفصائل أخرى جهادية متحالفة معها)، الاحد، التفجيرين اللذين استهدفا أحد احياء دمشق القديمة السبت، واوديا بـ 74 شخصًا، غالبيتهم من الزوار العراقيين الشيعة، بحسب بيان نشرته على تطبيق "تلغرام".

وافاد البيان "في يوم السبت (...) وبعد الرصد والمتابعة من قبل وحدات العمل خلف خطوط العدو، تم تنفيذ هجوم مزدوج من قبل بطلين من ابطال الاسلام، وهما ابو عائشة وابو عمر الانصاريان (...) وسط العاصمة دمشق".

واعتبر أن الهجوم "رسالة واضحة لايران وميليشياتها".

واستهدف تفجيران أحدهما انتحاري، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، صباح السبت، منطقة تقع فيها مقبرة باب الصغير في حي الشاغور في المدينة القديمة. وتضم المقبرة اضرحة بعضها مزارات دينية شيعية وسنية.

واسفر التفجيران، وفق المرصد، عن مقتل 74 شخصًا، بينهم 43 من الزوار العراقيين الشيعة و11 مدنيًا سوريًا، فضلاً عن 20 من قوات الدفاع الوطني والشرطة السورية.

وقال احد سكان الحي لفرانس برس إن انفجارًا أول دوّى تلاه الثاني بعدما تجمع الناس في المكان قرب المقبرة.

وتشهد دمشق ومنطقة السيدة زينب جنوب العاصمة حركة كثيفة خصوصًا مع العراقيين والايرانيين الشيعة، الذين يقومون بزيارة العتبات رغم الحرب.

وكانت هيئة تحرير الشام تبنت في 25 فبراير الماضي، وبالتزامن مع جولة المفاوضات السورية في جنيف، تفجيرات استهدفت مقرين أمنيين محصنين في مدينة حمص، ما اسفر عن 42 قتيلاً، كما تبنت في يناير هجومًا انتحاريًا قتل خلاله عشرة اشخاص في كفرسوسة، حيث توجد مقرات أمنية واستخباراتية في دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
vous etes des ordures
momo -

au moins boudez ces futilités durant la guerre qu''allez vous faire sur des tombes ça vous suffit pas laprière le jeùn etc révéillez vous vous étes des ordures.ces terroristes sans vergogne sont malades ,qu''avez vous gagné en tuants des ignorants vraiment vous méritez qu''on vous brule vivants

نعمة الايمان والاسلام
فول على طول -

احمدوا ربكم على نعمة الايمان والاسلام ....لكن متى يشبع من الدماء ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

الايمان والاسلام
هيئة تحرير الشام -

ولك جهنم بشار و لا الف مرة جنة المعارضه الإسلآميه.....دمرتم الشام الله يكسر ايديكم يا سفاحين