أخبار

بعدما اجتاحت قوات النظام بلدات الريف الجنوبي

منبج السورية تعيش وضعًا مأساويًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أكدت مصادر المعارضة السورية أن الوضع الإنساني أصبح كارثياً في منبج، بعد أن قامت قوات النظام باجتياح بلدات وقرى الريف الجنوبي، وقادت سكانها إلى معسكرات اعتقال في جبرين التي تبعد 10 كلم شرق مدينة حلب.

وقامت قوات النظام كذلك بتجنيد عدد كبير منهم إجبارياً، فيما تعرض آخرون للتحقيق والتعذيب بعد مصادرة ممتلكاتهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن 43 حاملة دبابات ومدرعات أميركية وصلت إلى مشارف مدينة منبج.

وبحسب المرصد، فإن هذه المدرعات ستساند ما تسمى بقوات سوريا الديمقراطية " المدعومة من التحالف الدولي، في معركة حاسمة يتوقع أن تبدأ ضد داعش.

كما أرسلت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، 400 جندي أميركي إضافي تم نشرهم في سوريا لمنع أي اشتباك بين الفصائل السورية التي تدعمها كل من أنقرة وواشنطن.

قبل ذلك، قامت قوات النظام بتهجير من تبقى من سكان بلدة منبج في ريف حلب الشرقي إلى معسكرات اعتقال في& بلدة جبرين، بحسب ما ذكره ناشطون سوريون.

وتحدّث الناشطون أيضاً عن قيام ما تسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية" بمنع الرجال من أهالي منبج، من العودة إلى بيوتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Criminel
mehdi mountather -

Bachar Assed et les dictateurs arabes n''ont pas appliquer la charia islamique pour tuer leurs peuples et voler l''argent de pétrole des pauvres de leurs peuples et les pauvres du monde entier et pour satisfaire leurs secte satanique la franc maçonnerie et satan si la fin du monde 17.3.2017 Bachar Assed et les dictateurs arabes et leurs Daech Gia les premiers a l''enfer avec leurs idole pharaon donc aux non musulmans de se convertir a l''islam pour éviter la panique et l''enfer.

تفليق
Hesan -

يا ايلاف كن حياديا كما كنت دائماً.القوات سوريا الديمقراطية استقبل حتى الان اكثر من ٤٥ الف نازح تأكدوا من الاخبار قبل أن تنشروها. وليس كما تدعوا. وبالمناسبة هي قوات سوريا الدبمقراطية وقوامها اكثر من ٦٠ الف الان. وليس كما تسمى حسب كلامكم.