أخبار

ينتقل إلى السعودية مع أسرته

الجنرال رحيل شريف يقود من الرياض قوات "التحالف الإسلامي"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت تقارير صحافية أنّ رجل باكستان القوي، الجنرال رحيل شريف، وهو القائد السابق للجيش الباكستاني، قد توجه إلى السعودية لقيادة التحالف الإسلامي لمكافحة الارهاب، الذي أعلنت عنه الرياض في العام 2015 ويضم قرابة الـ& 39 بلدًا.

عادل الثقيل من واشنطن: منحت السفارة السعودية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد تأشيرة متعددة الزيارات مدتها ثلاث سنوات للجنرال رحيل شريف القائد السابق للجيش الباكستاني وزوجته، في ما اعتبر مؤشراً على موافقة الجنرال على قيادة قوات التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي أعلنت الرياض عن تأسيسه في ديسمبر 2015 ويضم 39 بلداً.

وقالت وسائل إعلام باكستانية الاثنين بينها صحيفة "باكستان اليوم" التي تصدر بالإنجليزية، إن ابناء الجنرال الذي تقاعد في نوفمبر الماضي، منحوا أيضاً تأشيرات متعددة الزيارات مدتها ثلاثة أشهر.

وكان وزير الدفاع الباكستانى خواجة محمد آصف أكد في تصريحات صحافية في يناير الماضي اختيار شريف ليتولى قيادة التحالف الإسلامي.

وأضاف أن قرار تعيين الجنرال جاء بعد إبلاغ الحكومة الباكستانية.

وردًا على سؤال عما إذا كان القرار قد اتخذ فى الرياض أم إسلام آباد، قال آصف: "بالتأكيد إن موافقة حكومتنا كانت ضرورية".

واعتبر آصف تأسيس "التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب بأنه خطوة جيدة، خصوصاً في ظل الاضطرابات التي يشهدها عدد من بلدان الأمة الإسلامية".

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن الجنرال رحيل "عسكري مهني ولم يُظهر خلال قيادته الجيش أي طموحات سياسية"، وهو سليل أسرة عسكرية، فوالده كان جنرالاً في الجيش، وكذلك شقيقه صابر شريف كان جنرالاً وُقتل خلال الحرب الهندية- الباكستانية.

وفي فبراير 2014 قلد الملك سلمان بن عبدالعزيز &(ولي العهد حينها)، الجنرال شريف قلادة الملك عبدالعزيز، وهو أرفع وسام تقديري تمنحه الرياض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحالف 39دولة أسلامية
عربي من القرن21 -

ضدالأرهاب الأسلامي , ومحاربته بقيادة باكستاني , هل هذا يشمل الطالبان الباكستاني الأصل وداعش والقاعدة والتحالف نفسه يؤمنون بنفس النصوص وكل منهم ينفذونها بطريقتهم الخاصة , ألا يعتبر هذا قتال داخلي أسلامي ؟؟!..أليس الأولى تجريم وتحريم جميع النصوص التي تدعو الى الكراهية والقتل لغير المسلم أي لأربع أخماس نفوس البشرية على وجه الأرض , ولايكفر الأزهر / السني /السلفي (كجميع دول التحالف تقريبا ) داعش وأخوانها وأخواتها من الأسلام !!؟.. مهزلة العصر !!!..الرجاء نشر التعليق لأنه في صلب الموضوع وشكرا لأيلاف الغراء منبر الذين لا منبر لهم .