أخبار

تأكيد على التعاون الأمني مع بريطانيا والقضاء على الإرهاب

بيان للسفارة السعودية بشأن مهاجم ويستمنستر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أكدت السفارة السعودية في لندن في بيان، اليوم الجمعة، موقف المملكة الثابت في رفض الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، وكذلك أهمية الجهود الدولية لمواجهة هذه الأعمال والقضاء عليها، مع التشديد على التعاون الأمني مع المملكة المتحدة.

ونشرت السفارة السعودية في العاصمة البريطانية على صفحتها في موقع (تويتر)، بيانا بشأن الهجوم الإرهابي في ويستمنستر، وذلك ردا على معلومات تداولتها وسائل إعلام بشأن إقامة المهاجم في وقت سابق في المملكة.

وقال البيان إن المهاجم خالد مسعود أقام في السعودية لفترتين، الأولى من نوفمبر 2005 إلى الشهر نفسه من 2006 ومن أبريل 2008 إلى أبريل 2009، وكان يعمل مدرسا للغة الإنكليزية.

وأضاف: كما زار مسعود السعودية في مارس 2015 بعد أن حصل على تأشيرة عمرة، حسب ما أضاف البيان الذي حمل عنوان "بيان صحفي بشأن هجوم ويستمنستر الإرهابي".

وقال البيان: "وخلال الوقت الذي قضاه في السعودية لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية".

ونوه البيان إلى الى اتصال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، للتعبير عن تعازيه بعد هجوم الأربعاء، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص والمهاجم نفسه وجرح العديد من الأشخاص.

وأضاف البيان "في وقت كهذا تعاوننا الأمني المستمر هو ضرورة قصوى لهزيمة الإرهاب وإنقاذ أرواح الأبرياء".

صورة بيان السفارة على موقع تويتر&

&

عزاء الملك سلمان&

وكان خادم الحرمين الشريفين بعث برقية عزاء ومواساة لرئيسة وزراء، جاء فيها: "علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي، لنبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة".

وجدد الملك سلمان موقف السعودية الثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهتها والقضاء عليها.

تغريدات السفير

وعلى هامش الهجوم الإرهابي في ويستمنستر، كتب االسفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف عدة تغريدات على صفحة السفارة في موقع تويتر قال فيها إن المملكة العربية السعودية تدين بشدة وتدين الأعمال الإرهابية بجميع أشكالها ومظاهرها.&

وقال السفير: "ونحن نؤيد تضامننا مع منظمة العفو الدولية، وسنواصل تعزيز الجهود المشتركة للقضاء على آفة الإرهاب التي تهددنا جميعا، ولن نتمكن من القضاء على هذا الشر إلا بالعمل معا، متحدين في مساعينا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
همممممم
Wahda -

زار السعودية عدة مرات، اذا عرف السبب بطل العجب، وهييييي عجبي

بريطاني قال
jj -

المشكلة انكم ترفعون العقل و الطرابيش كونه دخل في اﻷسلام هذا اﻷرهابي وبدون مراجعة خلفيته اﻷجرامية حسب تقرير الحكومة البريطانية ...

الى الرد 2
طلال العراقي -

قبل اعتناقه الأسلام كان له سوابق اجراميه ولكن بعد اغتناقه الأسلام تحول الى أرهابي هذا هو الفرق !!!!!!!

إلى رقم 2
من الشرق الاوسط -

لأن الأسلام يا رقم 2, يقول للناس: ان كان تأريخكم مليئا بالمساويء فعندما تصبح مسلما يمحو الإسلام ما قبله (كأنها ممحاة!!!) وتصبح نقيا, وتصبح احسن عندما تكرس حياتك "اخدمة الإسلام والمسلمين" , اي بالتعصب الأعمى للدين. ليس هناك اي دين في العالم يمحو المساويء من شخصية احد بمجرد الأنتماء اليه , هذه اكبر سخافة. لكي يتخلص المرء من عادات وحياة سيئة يحتاج إلى وقت وعلاج اجتماعي مكثف وإلى معرفة الأسباب. الصلاة نفسها التي من المفروض انها تنهى عن الفحشاء والمنكر, لا تفعل هذا اطلاقا بل تفعل العكس تماما, لماذا؟ لأن المفهوم الكلاسيكي الساذج السخيف عن الصلاة في الإسلام هو انك تقف على السجاد وتقول كل الأمور المطلوبة في الصلاة وهذا يكفي لكي تتخلص من كل مساويء الساعات السابقة!!! اي لو مارست الفساد في عملك, زنيت, جرحت مشاعر احد, دهست طفلا بسيارتك, فأنك ما ان تصلي فان الله يغفر لك!!!!! كبعا هذا كلام فارغ وغير ممكن ان تكون الفكرة الحقيقية للصلاة, ولكن هذا هو المفهوم الإسلامي العام للصلاة. ولهذا فالمسلم بصورة عامة لا يأبه كثيرا لمراجعة نفسه وتصرفاته وتهذيبها, لأن صلاته تمحو له كل شيء !!!!!!طبعا هذا هو على الأخص التفسير الوهابي السلفي للصلاة والدين. وهذا هو السبب الذي تجد عادة الإرهابيين من اصحاب السوابق وشرب الخمور والزنا سابقا: انهم يريدون ان يصبحوا جيدين مرة اخرى ولكن من دون ان بتعبوا على انفسهم ويهذبوها, انهم يريدون ممحاة سريعة تمحو كل شيء, وهذه الممحاة هو ما يقدمه لهم الإسلام الوهابي والسلفي. نعم يوجد من غير المسلمين من يقوم بأعمال اجرامية, ولكن المصيبة عند المسلمين هو ان هذا التفكير الذي شرحته اعلاه هو جزء مهم من ثقافتنا الدينية, خاصة مع انتشار التفكير السلفي والوهابي والإخواني, لذا فالعدد الذي يفكر بتلك الطريقة كثير جدا تتألف منها جيوش كبيرة كما هو الحال مع القاعدة وداعش وغيرها, والأسوأ هم ان في النسا العاديين كثيرون جدا من يفكرون بهذه الطريقة, لذا فالمسلمون من اكثر الناس في الفساد الإداري واقل الناس ادبا في التعاملات اليومية.

الؤسسة الدينية
دكتور جمال الكعبى -

ياسعادة السفير المحترم....نحن نعرف ان دولة السعودية ضد الارهاب...ولكن مؤسساتكم الدينية تفرخ ارهاب وكراية للاخرين...ولحد اللحظة هذة مستمرة الكراهية التى تولدها رجال الدين عندكم.....اذن هذة مشكلة فى مجتمعكم ويحتاج الى توليد المواطنة وزرع ثقافة الحب بين الاديان والشعوب...لاننا كلنا نعيش فى قريى صغيرة اسمها العالم..ارجوكم ان تشقفوا شعوبكم عاى اساس كلنا خوة فى الدين.من باب لا اكراة فى الدين....ويكون زرع محبة وتسامح وقبول الاخر حتى لو اختلفنا معة فى العقيدة او اصول الدين...كلنا اخوة....والتطرف هو جهل وافة مبيدة للشعوب

JJ رد 2 حديث أبو ذر
عربي -

الغفاري :- أي جريمة حتى السرقة والزنا والقتل , يتم محوها من سجل المجرم بتلاوته شهادة واحدة فقط , وليس الشهادتين , فكيف أذا نطق بلأثنين ,ينال أضعاف الأجر !!..لذا معظم الأرهابيين مجرمين بسجلات أجرامية وسجون , ولكن بتلاوتهم الشهادتين , خطوة أولى , من التلقين وغسل الدماغ , بعدها طلب الشهادة والغذاء الحاضر مع ..... والحوريات 72 بلأنتظار لذلك الأنتحاري بقتل الأبرياء , هذا حديث صحيح 100% !!!.. ..