أخبار

الرئيس المصري سيعود الى القاهرة بإنجازات اقتصادية

هذا ما سيقدمه ترامب للسيسي... زمن الإخوان لم يحن بعد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: مساء أمس السبت بتوقيت واشنطن، حطت طائرة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في قاعدة أندرو العسكرية.
الرئيس القادم من الشرق المضطرب، وصل الى العاصمة الاميركية في زيارة تستمر حتى يوم الاربعاء، يلبي خلالها دعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

اشادات متبادلة
الرجلان التقيا للمرة الاولى في سبتمبر من العام الماضي في مدينة نيويورك، وسرعان ما خرجا ببيانين تبادلا خلالهما الاشادات. السيسي وصف ترامب بالرجل القوي القادر على قيادة الولايات المتحدة، والمرشح الجمهوري يومها أبدى إعجابه بالدور الذي يلعبه الرئيس المصري.

لقاءات السيسي
وإلى جانب اللقاء الذي سيجمعه بترامب في البيت الابيض، سيلتقي السيسي بأركان حكومة الرئيس وممثلين&عن&دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، فضلاً عن اجتماعات مع أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديموقراطي ورؤساء عدد من اللجان في مجلسي النواب والشيوخ، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وبحسب معلومات خاصة حصلت عليها "إيلاف"، فإن الجانب الاميركي أعد العدة لإنجاح هذه الزيارة، فالرئيس الأميركي عازم على اعادة اطلاق العلاقات الاميركية-المصرية بعد فترة من الجفاء.

انجازات اقتصادية

تشير المعلومات، " الى أن السيسي سيعود الى القاهرة متسلحًا بإنجازات اقتصادية تشمل ضمان استمرار المساعدات الاميركية على كافة الصعد، الأمر الذي من شأنه جعل المصريين يتنفسون الصعداء بعدما حكي كثيرًا عن تدهور مريع في اقتصاد البلاد".

الإخوان والارهاب
ماذا عن تنظيم الاخوان المسلمين، ووضعه على لوائح الارهاب الأميركية، تقول المعلومات في هذا الصدد،" إن ترامب &سيبلغ السيسي أن الوعود&التي اطلقها طوال الفترة الماضية ستنفذ، وبالتدريج انطلاقاً من شؤون الداخل الى الخارج، وبالتالي فإن وضع الاخوان على لوائح الارهاب سيكون مؤجلاً إلى حين انتهاء الرئيس الأميركي من ترتيب الاوضاع الداخلية".

محادثات استراتيجية
وبالتزامن مع اجتماع ترامب والسيسي، ستشهد واشنطن محادثات استراتيجية بين الوفد البرلماني والاعلامي والسياسي المرافق للرئيس المصري من جهة، واعضاء في الكونغرس ومستشارين في حملة ترامب الانتخابية من جهة ثانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ديمقراطية مين!
فودة -

سبحان الله، الغرب يكرم السيسي وبشار، ويتهم اردوغان بالدكتاتور ! صحيح انها حرب على الاسلام .

لقاء ملك الحماقة
مع ملك السهوكه -

توج أمريكيون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "ملكا للحمقى"، وذلك في مسيرة احتفالية بـ"كذبة نيسان"، في نيويورك.وشارك عشرات الأشخاص السبت، في المسيرة مرتدين أقنعة تشبه وجه ترامب، وساروا خلف دمية بشكله أجلسوها على مرحاض، بشكل مثير للسخرية.ونقلت وكالة "الفرنسية" عن جوي سكاغز منظم المسيرة: "ترامب انتُخب ملكا للحمقى هذا العام... بالإجماع". وحملت المسيرة شعار "جعل روسيا عظيمة مجددا"، في سخرية واضحة لشعار ترامب "أمريكا عظيمة مجددا".وقالت إحدى المتظاهرات وتدعى جودي (55 عاما)، إن "هذا العام ارتدى طابعا خاصا جدا، ولم يكن ممكنا أن ندعه يمر دون أن نفعل شيئا، لهذا نحن هنا"، موضحة أنها ساعدت في تنظيم المسيرة.وأضافت "علينا اغتنام كل فرصة متاحة لنا لإظهار مشاعرنا إزاء الأحمق في البيت الأبيض"، وفق وصفها.ومشى المشاركون في المسيرة، وارتدى كثيرون منهم أقنعة تشبه وجه قطب العقارات الذي انتُخب رئيسا، خلف دمية بشكل ترامب تجلس على مرحاض، وتم تسييرها على عربة تحمل العلمين الأمريكي والروسي.وما يميّز النسخة الثانية والثلاثين من هذه المسيرة، أنها حصلت بالفعل. فالنُسخ الـ31 السابقة لم تكن سوى كذبة رغم الإعلان عنها، وعن مكان تنظيمها وتوقيتها. وبدأت المسيرة أمام متنزه "سنترال بارك" في الجادة الخامسة، وانتهت أمام برج ترامب، حيث لا تزال زوجة الرئيس ميلانيا وابنه الصغير بارون يعيشان. ويعد ترامب الرئيس الأمريكي الأكثر إثارة للجدل، لا سيما بعد قرارات عدة أثارت استياء عاما في الولايات المتحدة ودول العالم، إلى جانب صعوبة التنبؤ بتصرفاته وقراراته.

Fooled U in April
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الرئيس القادم من الشرق المضطرب،)< في الماضي كان أسمه الوطن العربي وبعدها تحولالشرق الاوسط واليوم المضطرب وغدا في القريب أو البعيد بيكون أسمه "" الاسلامي حول العالم باسط نفوذه ومهين محطم العروش كلها ولا عرش غير عرشه الغالي" أصل أيه"" يـعز من يشاء ويذل من يـشاء ""