أخبار

أجهزة الاستخبارات فقدت أثره مجدداً

مسؤولون أميركيون: زعيم داعش اختفى

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من واشنطن: &فقدت أجهزة الاستخبارات الأميركية أثر أبو&بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش ولم تعد تعرف شيئاً عن تنقلاته منذ أشهر، وفقاً لتقرير نُشر الاثنين.

وقبل تنصيب الرئيس دونالد ترامب بأسبوع في يناير الماضي، نقلت محطة "سي ان ان" عن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الأميركية قولهم &إنهم تمكنوا أخيراً من تعقب أثر زعيم التنظيم المتطرف.

&وقالوا إنهم كانوا يصلون إلى المواقع التي كان يوجود فيها بعد أن يغادرها، مؤكدين أن معرفة تنقلاته ولو في وقت متأخر "تزيد&من فرص القبض عليه أو قتله".

لكن محطة أي بي سي نقلت عن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الاثنين، قولهم "إنهم فقدوا مجدداً أثر زعيم داعش ولا يعرفوا عنه شيئاً، بعدما كانوا يظنون قبل أيام من تنصيب ترامب أنهم على وشك القبض عليه أو قتله، ما كان سيشكل إنجازاً بارزاً يحسب للرئيس الجديد".

ونقلت المحطة عن مسؤول أميركي وصفته بالكبير قوله "كانت ترد إلينا معلومات حول وجوده في مواقع مدنية ودينية مزدحمة، وكان &التحالف (ضد تنظيم داعش) يتردد بقصف هذه المواقع، خشية وقوع خسائر كبيرة بين المدنيين، ما سيثير غضب المسلمين في الشرق الاوسط".

وذكر مسؤول آخر "لقد ذهب، ولا نعرف عنه شيئاً منذ أشهر، وهو بالتأكيد ليس موجوداً في الموصل، إلا إذا كان مدفوناً تحت الركام".

وقالت "أي بي سي" إن أجهزة الاستخبارات لا تعتقد بصحة التقارير، التي تقول إن زعيم داعش يتنقل في مدينة الرقة السورية ومحيطها.

ونقلت عن مسؤول في حملة القضاء على داعش قوله "إنه يتنقل باستمرار، ربما هو موجود في قرية نائية في الصحراء، لكننا لا نملك أي معلومات &موثقة منذ أشهر حول مكان وجوده، ونعتقد أنه يتنقل باستمرار".

وقالت المحطة الأميركية، إن القبض على البغدادي حياً قد يكون مستحيلاً، نظراً إلى إنه يتنقل وسط قوات مزودة بأسلحة ثقيلة وإنتحاريين، بعكس أعضاء قيادات تنظيم القاعدة.

يذكر أن الاسم الحقيقي لزعيم داعش هو إبراهيم عواد السمرائي (45 عاماً)، وسمى نفسه خليفة بعد إعلان تأسيس تنظيمه في 29 يونيو 2014، ليظهر بعدها بخمسة أيام علناً للمرة الأولى والأخيرة، حينما ألقى خطبة صلاة الجمعة في جامع الموصل الكبير.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبخة جديدة
Salam salman -

شر البلية ما يضحك قادمون على طبخة جديدة

هل انتهت خدمة عميلكم
البعثي يا صليبيين -

أختفى ام اخفيتموه ( عميلكم البعثي ) يا مجرمين يا سفاحين . الى حين ؟ ما هو اذا اختفى انتهت دعاوي الارهاب وقصف المدنيين المسلمين الأبرياء أطفال ونساء وشيوخ بدعوى وجود الدواعش كما حصل في الموصل وسوريا ، ربنا قادر يرسل على الدول الصليبية التي تقتل المسلمين مثل امريكا وأوروبا طوفان من غضبه يبيد مئات الألوف من الكفرة الصليبيين ويومئذ يفرح المؤمنون ويشمتون

أمروه بالعودة إلى سجونهم
بسام عبد الله -

أمروهم بالعودة إلى سجونهم التي خرجوا منها. إنتهت مهمته وعصابته في تشويه الإسلام والمسلمين وقتلهم حسب الخطة وعادوا إلى حضن صانعيهم وداعميهم من ملالي الدجل ومعتوه القرداحة وبائع السبح، وذلك بعد أن ضاق الخناق عليهم من قبل التحالف وحتى لا يقعوا في أيديهم ويفضحوا سرهم بأنهم منبع الإرهاب الدولي بقيادة بوتين.

تعليق
ن ف -

وحتى لو أن ((الخليفة المزعوم)) كان يُصلّي كل جمعة في الموصل لصلّى خلفه أهل الموصل مهلّلين ومكبّرين. على العموم، لا أستبعد أنه في إيران الآن معزّزاً مُكرّماً وبهيئة جديدة واسم مستعار جديد.

من انتم
حفيد قريش -

هو يعني لازم نحل مشاكلنا بالإرهاب--الى متى هذا الفكر --والى المتشددين الإسلاميين-ماذا تفعلون --هل تحسبون انكم الوحيدون على الارض--ما هذا البؤس الفكري والعقيدة الهمجية--لكن اللوم-- على من صحيح----يكفي ان تسمع الفتاوي لهي دليل--منها فتاوي القتل مثل المتشددين من الجماعات الاسلامية الارهابية--واغلب المنظرين مع الاسف الذي الهموا الشعوب الاخرى--هم مصريين وهم سبب البلاء--للجميع---الان داعش القاعدة شباب الصومال--بوكوحرام--انصار بيت المقدس النصرة--الخ---بدأها قطب وابو الاعلى المودودي--اما من الناحية النصية عندكم حديث جهاد الطلب---لايصدق اننا بالقرن الواحد العشرين--يؤمن به السنة والشيعة--اكتبوا باليوتيوب---الاسلام واحكام الاسلام بالسبايا ابو اسحق الحويني -او مقابلة أية الله احمد الحسني البغدادي وقناة الرافدين لن تصدقوا---ناهيك عن الأيات مثل التوبة--رقمي 5 و29 - --بعدين يقولون دين التسامح--هو يعني الله ارسل رسالته لقتل البشر--يعني مشارك بالجرائم--اصحوا العالم لن يسكت وممكن الاقوياء ان يستعملوا الاسلحة النووية ضد اماكنكم ومن معكم--لو حصلت عمليات قتل فيها الاف--انا لا امزح كل شيء ممكن--انتم مغفلين وغير مدركين لأفعالكم--سياتي يوم بسببكم سينقرض هذا الدين لانه ضد العقل وليس فيه قيم حضارية وإنسانية-

عجيب
عمر بو جابر-الصريح -

يعني اصبح البعثي العفن امير المؤمنين--من هم وراء هذا الدجال--وحسب وثيقة اسانجان هيلاري كلينتون اعترفت ان امريكا تعلم او هي من انشأت هذا التنظيم الهمج باموال دولتين خليجيتين؟؟---ودليل على انه عميل--له بالنت صورة مجتمعا بالسناتور الامريكي ماكين ؟؟

ساعته لم تأتي بعد
سيد عبد الستار -

البغدادي هو المسئول الأول عن افعاله الرديئة من قتل اخوانه المسلمين وتهجير ملايين من البشر الى كل بقاع الأرض ، والله تعالى يعلم مكانه ونهايته ستأتي فجأة ولن يكون له ذكر هو ومعاونيه ونأمل بأن يرجع السوريين والعراقيين الى بلادهم معززين مكرمين في الوقت الذي يشاء فيه ربهم فهو "العزيز العليم"

الاسلام هو السبب
بسام عبد الله -

مسؤولون أميركيون: زعيم داعش اختفى...............انه في إسرائيل......في مستشفى و نقاهة حداسه على اطراف تل ابيب......

لعبة مكشوفة
هماش عمر سطعان -

البعثي ---يريد قيادة المسلمين--شيء من الدجل--وقليل من التروي تعرفون انه عميل---ضابط ايام صدام--اسير عند الامريكان بسجن بوكا بالبصرة--بعده غسيل دماغ واموال كثيرة--لما لا --الان انتهى دوره وممكن اخذوه الامريكان معهم او ممكن قتلوا مثل طريقة بن لادن---وسيلحقهم الكثير

تكبير
بسام عبد الله -

الخليفة سيبقى و سيجاهد في سبيل الله ضد الشيعه و النصيريين الكفار و الفرس..

مسخره
كريم الكعبي -

مضحك حد الثمالة ادعاءات امريكا اختفى قائدهم ولايمكن قتله، لانه في الاماكن ا لمزدحمة بين المدنيين، وقبل يومين قتلو اكثر من 500 مدني في الموصل بضربة جوية ، هذه المره موجود في الموصل والقوات العراقية والحشد يضيقون عليه الخناق ، وانتشر الخبر بين القوات الامنية العراقية وتناولت الخبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل ، التغطية على تحركاته من قبل دوائر استخبارات امريكية لاينطلي على القادة الامنيين العراقيين وسيحرق ورقته العراقيون قبل الامريكان

مسخره
كريم الكعبي -

مضحك حد الثمالة ادعاءات امريكا اختفى قائدهم ولايمكن قتله، لانه في الاماكن ا لمزدحمة بين المدنيين، وقبل يومين قتلو اكثر من 500 مدني في الموصل بضربة جوية ، هذه المره موجود في الموصل والقوات العراقية والحشد يضيقون عليه الخناق ، وانتشر الخبر بين القوات الامنية العراقية وتناولت الخبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل ، التغطية على تحركاته من قبل دوائر استخبارات امريكية لاينطلي على القادة الامنيين العراقيين وسيحرق ورقته العراقيون قبل الامريكان

سؤال
رجب وعجب-بهذا الزمان -

هو الدين جاء للنصح او للقتل وسفك الدماء---دلوني على دين هذا فعله الا عندنا--

the truth
monitor from gulf -

God knows speak here honestly and honor and sincerity in April 2016,before and I got up from my sleep rare to happen for some reason the case with me - saw something that would not believe and I''m being an Arab Muslim from Qatar, but I say the right word what I saw on the wall of my room clearly and for a period I do not know but short as possible less than a minute, but I am 100% sure - an image of Jesus Christ with clear face and face beard is not big face shape is little long and head hair lay almost on his shoulders a bit I think I hinted his hands back-the light of the room is not dark , this is a testimony and God witness I say the truth and why me have this experience I do not know-but did happen(this is no name due to personal case-)yes I was awake when saw picture of Jesus --as I have mentioned his features white face small beard and the eyes beauty unbelievable