أخبار

مصدر يؤكد تورط القيادة العسكرية العليا بقصف خان شيخون

إسرائيل تمتلك دليلًا على استخدام النظام السوري للكيميائي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أكد مصدر عسكري اسرائيلي كبير لـ"إيلاف" أن النظام السوري قصف خان شيخون بمواد كيميائية، وان سربًا من الطائرات قام بهذه&العملية.&

اضاف: النظام السوري يستخدم هذا النوع من المواد منذ فترة طويلة، حتى بعد الاتفاق على اخراج الاسلحة الكيميائية&من سوريا في العام 2013، لافتًا الى ان المادة قد تكون الكلور وليس السارين.

المصدر الاسرائيلي، الذي رفض الكشف عن اسمه، قال إن اسرائيل تمتلك دليلًا قاطعًا على استخدام النظام للمواد الكيميائية، وان سرب الطائرات الذي قصف خان شيخون استعمل براميل متفجرة وقذائف معبأة بمواد كيميائية، الى جانب مواد أخرى، مؤكدًا بأنها ليست المرة الاولى، فقد قصف النظام مناطق المعارضة مرارًا بهذه المواد.

تورط القيادة العليا

الى ذلك، قال المسؤول العسكري إن اسرائيل شاركت الولايات المتحدة بهذه الادلة، وأن ضباطًا اميركيين كباراً اطلعوا على المعلومات التي بحوزة اسرائيل، والتي وصفها المصدر بالأدلة الدامغة، لكنه رفض الافصاح عما اذا كانت صورًا أو معلومات مسجلة أو تعليمات من القيادة لسرب الطائرات، مكتفيًا بالقول إن القيادة العسكرية السورية العليا متورطة بهذا الامر.

الجدير ذكره أن النظام السوري اعتاد على قصف المعلرضة من الجو وبواسطة براميل متفجرة، وكان قد استخدم مادة الكلور وموادَّ أخرى خلال السنوات الاخيرة، وحتى في احدى المرات اصاب بالخطأ مجموعة من مقاتلي حزب الله والمليشيات الشيعية الايرانية، الأمر الذي اثار حينها بلبلة كبيرة في صفوف من يقاتلون الى جانب النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السؤال المهم الآن:
بهجت سليمان -

السؤال المهم الآن: هل أنتهت أسرائيل من أستعمال آل الأسد وهل جهزت البديل؟

اعداء سوريا
متفرج -

للاسف اسرائيل هي افضل بكثير من معظم ( اصدقاء ) سوريا ، على الاقل قدمت دليلا ملموسا وقاطعا على المجزرة ، عدم الإفصاح عن التفاصيل منطقي كي لا ينكشف مصدر المعلومات ، الباقين ، اي الاصدقاء ( وهم اقرب للعداوة منهم للصداقه ) ساهون ، نائمون في القمة الميته ، بحر من الموت ، اسم على مسمى ، مجازر الكيماوي مخطط لها ومتفق عليها بين الدول الكبرى و ( التابعين ) ، هذا يفسر سبب منع المعارضه من الحصول على دفاعات جويه ، فضيحة خطوط اوباما الحمراء الذليله دليل آخر ، بالمناسبه : لماذا مشروع قرار جديد وتصويت جديد في مجلس الامن ؟ هناك عقوبات الفصل السابع منصوص عليها في القرار السابق عندما تم تجريد المجرمين من الاسلحه الكيماوية بانه سيتم استعمالها لو أعادوا الجريمه !! العمليه كلها تمثيليه وضيعة جرى تقاسم أدوارها لامتصاص النقمة ، نقمة البشرية والانسانية المغلوبه على امرها امام مجرمي مجلس الامن ، يامن تتوقعون من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحده خيرا : لقد انطبق عليكم المثل يا طالب الدبس من دبر النمس !!

يا سلام
NTBLP -

حتي اسرائيل دخلت على الخط, يعني اسرائيل تملك معلومات هامه واثباتات فلماذا لم تعرضها على مجلس الامن قبل ان يعلق الموضوع.

فتش عن المستفيد
هادي -

تماما مثل الدليل الذي قدمته امريكا قبل ضرب العراق.

ادلة قوية جدا
طارق -

فعلا ادلة قوية جدا يعني شاهد ما شفش حاجة ومسؤول عسكري يطلب عدم ذكر اسمه ووثائق لم يطلع عليها احد غيره اعتقد لو وقف هذا الشص امام اي محكمة سيحال الى مشفى امراض العقلية فورا .

دليلًا كان موجودا
بهجت سليمان -

الدليل كان موجودا....قامت معارضة دواعش سوريا بنقل خزان السارين لمعرفتهم اين سيضرب طيران بشار و تمت الوقيعه....يعني عمل دنيء و قذر حصد ارواح الأطفال ليبينوا ان بشار عنده كيماوي....حيله من حيل ارضوغان و اقزامه

المعارضة تضلل امريكا
بهجت سليمان -

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة بعنوان "التضليل الاعلامي"، حيث لوحظ أن التفاصيل الموضوعة على الصورة، بحسب وسائل اعلام معارضة، والتي تشير الى انها "التقطت في خان شيخون في محاولة انقاذ فاشلة من الغاز السارين السام" غير صحيحة. وفيما يؤكد الناشطون أن الصورة تعود الى رسام تركي يدعى Mustafa YÜCE، وفي بحث بسيط على الانترنت، تم التأكد ان الصورة تابعة للرسام وليس لمجزرة في ادلب.

شر البلية مايضحك
عراقيه -

اسرائيل تمتلك ادله وتسرع الى تقديمها الى مجلس الامن!!! ماهذا الحرص الشديد وهذه الصحوه الانسانيه المفاجئه من قبل اسرائيل؟!! واين ذهبت جميع الادله التي قدمت ضد اسرائيل في انتهاكاتها ضد الفسطينين واللبنانيين على مدى عقود من الزمن وارتكابها مجازر لامثيل لها في التاريخ ؟انا لا ابرىء اي نظام عربي نظام البعث في العراق استخدم الكيمياوي ضد الاكراد وليس بعيدا على نظام البعث في سوريه ان يستخدمه ضد ابناء شعبه ولكن المضحك في الموضوع ان اسرائيل هي التي تستنكر وتقدم ادله وبكل وقاحه متناسية كل ماارتكبته من جرائم والمضحك ايضا ان بعض المعلقين نسوا من هي اسرائيل وماذا فعلت واعتبروها صديقا وفيا!!! تبا لها ولجميع الحكام العرب الحمقى

عمل لا اخلاقي ومدان
ولد الدوحة -

يقال ان الرئيس ترامب --سيصدر تحذيرا وانذارا الى الحرس الثوري الإيراني بسورياالخروج خلال أيام او سيتم ضربه وابادته

بعدما يستولي على اخر قرش
واحد متابع للاحداث -

صح يا ابن الدوحه سيقوم ترامب بضرب ايران بعدما تقدمون له اخر قرش موجود في خزائنكم.

مهزلة العقل العربي
Hasan -

ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا .مع الأسف أصبحت اسرائيل حليفة العرب ودوّل الصمود والتصدي أصبحت خراب وكأن اسرائيل تثأر لموقف سوريا والعراق وليبيا ومصر واليمن لمواقفها العربيه في زمن عندما كانت دول يحسب لها حساب وكان المرجعيه العربيه تقف موقف المتفرج .فعملت امريكا واعوانها ومن خلال طرح الديمقراطية الامريكيه لتدمير هذه الدول وتدميرها لتصبح ركاما.

فعلا
رجب وعجب-بهذا الزمان -

تعليق 9 ---نعم قال ان سيصدر امرا عن ايران بسوريا--اثناء اجتماعة بملك الاردن--

عراقيه
شكرا لك -

......اشكرك جزيل الشكر ....العرب نسوا ان اسرائيل عدوه .....و يصدقونها لأنها الشقيقه و الٱم الحنونه