أخبار

طالبت بقصف مطارات النظام السوري

للمرة الأولى.. هيلاري كلينتون تدعم ترامب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من واشنطن: قالت هيلاري كلينتون، المرشحة الرئاسية السابقة عن الحزب الديمقراطي، إن الولايات المتحدة يجب أن تستهدف بضربات جوية المطارات العسكرية للنظام السوري، رداً على الهجوم الكيميائي&الذي اتهمت قوات نظام بشار الأسد بشنه ضد مدنيين في بلدة خان شيخون محافظة أدلب مطلع الأسبوع الجاري، ونتج عنه&مقتل 78 على الأقل بينهم أطفال.

وجاءت مطالبة كلينتون الخميس، قبل ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب تنفيذ ضربات جوية استهدفت مطارًا عسكريًا سوريًا.

ومن الواضح أن المرشحة السابقة للرئاسة ووزيرة الخارجية خلال ولاية باراك أوباما الأولى، كان لديها علم بنية إدارة ترامب بتوجيه الضربات، التي تسربت الأربعاء أخبار أن البنتاغون أخذ الموافقة النهائية لتنفيذها.&

وقالت كلينتون في مؤتمر القمة العالمي للمرأة في نيويورك، "إن هذه القوة الجوية (التابعة لنظام الأسد) هي السبب في مقتل معظم المدنيين كما رأينا على مر السنوات الماضية، وكما رأينا مرة اخرى قبل أيام".

وأضافت: "اعتقد أن علينا أن نقصف مطاراته ونمنعه (بشار الأسد) من استخدامها لقصف الأبرياء بغاز السارين"، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام أميركية.

&وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس قال إن 59 صاروخ كروز من طراز توماهوك استهدفت طائرات وملاجئ طائرات ومستودعات للوقود والذخائر".

فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الهجوم الأميركي استهدف مطار الشعيرات وسط البلاد ودمره بالكامل، وأدى إلى مقتل وجرح 13 عسكرياً.

&وتعارض كلينتون سياسات ترامب كافة، وتحدثت تقارير الشهر الماضي عن قرارها بالعودة إلى الأضواء، "لحشد المعارضة لسياسات الإدارة الجديدة للبلاد"، وبالفعل ظهرت المرشحة الديمقراطية السابقة خلال الفترة الماضية في مناسبات علنية، منها مؤتمر عُقد في مدينة سان فرانسيسكو، وهاجمت بعض القرارات التي اتخذها منافسها السابق على الرئاسة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشار بؤرة الإرهاب
بسام عبد الله -

هذه الضربة الترامبية للمعتوه بشار أسد ستفتح الباب على مصراعيه لإبنة ترامب الى البيت الأبيض في الإنتخابات القادمة وأن تكون أول رئيسة لامريكا ، فقد أثبت ترامب بأنه هو من سيعيد لامريكا هيبتها وكرامتها التي بددها اوباما وكلينتون بضعفهم وتركوا الساحة لديك البرابر بوتين ينفش ريشه ويصيح . يجب أن تتبعها ضربات أخرى لأن القضاء على بشار وداعميه من ملالي قم يعني القضاء على ظلهم الدواعش.

وجه اصفر كالح
باسم زنكنه -

هي وسيدها الاسود مسؤولان عن ادخال المنطقة في نفق مظلم لانهاية له

غباء النظام
خوليو -

قصف النظام لمدينة خان شيخون بالاسلحة الكيميائية يدل على غباء وحقد وتمسك بالسلطة كان عليه منذ بدء الثورة السلمية المطالبة بالحرية ان يقوم بإصلاحات ديمقراطية حقيقية وانتخابات حرة بأحزاب سياسية لان المرحلة الحالية في المنطقة والعالم تتجه نحو الانفتاح والديمقراطية ،،لم يع هذا النظام التحولات التي طرأت على العالم نحو مزيد من الحربة وحقوق الانسان وفضل الاستمرار على نهج ابيه في الحكم باستخدام اجهزة أمنية تحافظ على النظام الديكتاتوري ،،الوضع وصل لمرحلة الانفجار في آذار عام ٢٠١١ وانفجر بالفعل بمظاهرات غير معهودة ،،لمجابهة هذا الوضع استخدم اجهزته الأمنية من جديد ،،وهذه أخذت مجدها في التعذيب والقتل والابادة لم يستطع النظام إخفاؤها كما فعل في السابق ،، لتغطية هذه الجرائم وبدل الإصلاح الحقيقي استنجد بمليشيات طاءفية خارجية وبدولة ايران الداعمة له ولها وساعد على تقوية ميليشيات دينية من طاءفة اخرى أشد همجبة من النظام فاخرج قادتها من سجونه مثل الجولاني وغيره ليقدم للعالم نهج يقول انه يحارب الاٍرهاب ولا وجود لثورة شعبية في سوريا على الرغم من الاف المفقودين والاف التقارير المصورة التي تظهر حرب إبادة على قسم كبير من السوريين في السجون والمعتقلات ،، واليوم يتبع نفس النهج يقوم بالقصف باسلحة كيميائية لتفريغ المنطقة من سكانها ومن ثم يعتمد اُسلوب الإنكار واتهام الآخرين بالقصف ،،هل له مصلحة بقتل أطفال سوريين ،،الا يخطر بباله ان قسم كبير من الشعب السوري الصامت الذي يرى رئيس يسمح لنفسه بإبادة سوريين لا يوافقوا على حكمه،، بانهم سيفكرون الف مرة قبل تأييده بالقول ان كان هذا هو نهجه في التعامل مع الخصوم السياسيين،، فالدور سياتي على كل من يخالفه ،،القصف الكيماوي على خان شيخون جريمة ضد الانسانية ،،ثلاثون طفل ورضيع من بين الضحايا ،،القصف الأميركي بتسعةوخمسون صاروخاً انطلقت من البوارج الحربية من شرق للبحر الأبيض دمرت جميع هنغارات الطائرات الحربية من سوخوي وميغ في مطار الشعيرات حيث انطلقت تلك الطائرات لتقصف خان شيخون بغاز السارين الممنوع دولياً ،، ماهذا الغباء السياسي ؟ لقد فقد معظم السوريون الثقة بهكذا نظام الذي سيقول عنه التاريخ بانه دمر بلده من اجل البقاء في السلطة ،، اوقفوا القتل واتجهوا نحو الإصلاح السياسي وليحاسب كل من تلطخت أياديه بدم الشعب السوري المسكين .

موقف المتفرج
Bassem -

كل مرة الاعراب يقفون موقف المتفرج ويعلقون علي رقاب غيرهم .. لا تتوقعون من امركا عملا بطوليا ولا إنسانيا بالمرة .. الموضوع تقيسم ادوار بين اعداء الامة والدم العربي هو المسفوك اولا وثانيا وثالثا واخيرا ..

بسام عبد الله
للمعتوه -

كلينتون هي من مولت دواعشكم

حدث العاقل بما يعقل
سلام ياسلام -

الضربة الكيمياوية من تدبير وتخطيط الاستخبارات الامريكية من الالف للياء لتبرير التدخل الامريكي المباشر في سوريا وجاءت بعد اجتماع ترامب مع الرؤساء العرب العبادي والسيسي وملك الاردن وقبلهم امير السعودية وضمن تاييدهم له بالمطلق لايقاف النفود الروسي واستفراده في المنطقةلايعقل ان يجازف بشار الاسد ويضرب هو بالكيمياويالاستخبارات الامريكية هيأت الضربة الكيمياوية في خان شيخون وقامت باستدراج الطائرات السورية الى المكان على انه هدف ثمين لمستودعات جبهة النصرة وكان ماكان من تخطيط امريكي شيطانيامريكا البريئة من جرائم تاريخية ضربت لانها ذرفت دموع التماسيح على الاطفال السوريين بينما هي من قتل مئات الوف العراقيين والفلسطينيين طيلة عقود بدون ان ترمش لها عينهناك نظرية تقول اينما تكن امريكا هناك الظلم والباطل .الغرابة ان يتوحد العرب واسرائيل معا في تاييد الضربة وفي نفس القوة بينما المطار المضروب كان مخططا له ضرب اسرائيل لاغير .انه المضحك المبكي المدمي المميت في تاريخ العربوتبقى الازمة السورية برمتها هو مخطط امريكي اسرائيلي لضمان امن امن اسرائيل وتدمير واتبقى من اي مقاومة عربية لمشاريع امريكا وكيانها الغاصب في المنطقةيجب على كل عربي شريف عدم التوقف من فضح مخططات امريكا وعملائها من الحكام العرب

اعتداء من اجل مصالح شخصية
راجع -

في هذا الاعتداء على سوريا زاد من مكانة الرءيس ترامب في امريكا ، حيث إضرابات يومياً ضده ، اما عربياً كل من يؤيد هذا الاعتداء فهو متخاذل وجبان ، كان يجب التحقيق والبحث بجدية في كشف من استعمل الكيماوي والارهابيين هم اللذين استعملوا الغاز السام ولكن لا احد يحاكمها ، العالم يسير نحو التخلف في العدالة ، العدالة ماتت وأحرقها البترو دولار ،

make america great again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

نصيحة على الانظمة المارقة والأنظمة المتمردة على القوانين والأنظمة الدولية التوقف كليآ عن تهديد الأمن والسلم لدوليين وعليها ان لا تضع اختبارات لردات الفعل لسياسات لقدرات وقوة دولة تحمي وتحت جناحها أمن وسلامة اكثر من نصف دول العالم .. كذالك على العرب عدم التسرع وعدم اطلاق العنان لتشاؤوم . كل شيء جاري في الأتجاه الصحيح ... هناك في اميركا اليوم إدارة قوية جدآ اللعب معها وخلفها متعب وخاسر ...

صح النوم
متفرج -

لو ان زميل هيلاري ( اوباما ) اخذ موقفا انسانيا او شجاعا ( للأسف لم يكن يملك اية صفه منهما ) في فضيحة خطوطه الحمراء المذله لكانت الازمه السوريه انتهت من زمان باتفاقات سلميه سياسيه ترضي الجميع ، ماذا انجزتي يا هيلاري في الموضوع السوري عندما كنتي جزءا من ادارة اوباما ؟؟؟

م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي
Ahbal afendi -

كلينتون هي من مولت دواعشكم